الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بالنسبة لتغيير التخصص (مهم)

بالنسبة لتغيير التخصص (مهم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4261 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mesut ozil
    Mesut ozil

مبتعث جديد New Member

Mesut ozil كندا

Mesut ozil , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ؟؟ , بجامعة none
    • none
    • ؟؟
    • ذكر
    • none, none
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

August 19th, 2012, 06:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اول شي كل عام وانتم بخير ثاني شي انا قدمت بكالوريوس علوم طبية لكندا وانا ناوي اغير التخصص للهندسة بس سؤالي هو متى اغير التخصص قبل لا اروح ولا بمرحلة دراسة اللغة
    اذا كان قبل لا اسافر متى بالضبط وكيف طريقتها واذا كان في مرحلة دراسة اللغة كيف طريقتها واذا كان كلهم ممكن وش احسن قبل لا اجيب قبول الجامعة ولا اذا قعدت ادرس اللغة
    اخواني ابي اجوبة اكيدة لانه مو انا الوحيد في هذي الحالة يمكن اغلب المبتعثين ناوين يغيرون التخصص وهذا راح يفيدني ويفيد غيري
  2. ياهلا ومرحبا أخوي..

اتمنى اني افيدك والكلام من واقع تجربه..

زوجتي مخلصه لغه انجليزيه بكالريوس.. وبتكمل ماجستير..
    في وقت التقديم ولا قسم قريب لقسمها..سئلت الوزاره قالوا عادي تختار اي قسم...اخترنا التسويق..
    قالوا وهي تدرس في المعهد قبل تخلص تحول على القسم اللي تبيه ..والتحويل عن طريق الملحقيه ترفع اوراقها المطلوبه وتكتب سبب التحويل..
    طبعا راح تختار قسم يتعلق باللغه الانجليزيه (آدآب أنجليزي).. وراح يوافقون لها عليه حسب كلام الوزاره..وحسب كلام ناس قديمين بولايتنا ..

بالتوفيق.
    7 "
  3. اخوي انا نفس حالتك بالضبط ورايح كندا .،

الي فهمته من خلال بحثي ، اني اخذ قبول معهد وجامعه وانا في السعودية بتخصص العلوم الطبية .

واول ما اوصل كندا باذن الله ، راح اقدم ع الجامعة بتخصص هندسة كيميائية واذا تم قبولي راح ارفع اوراقي للملحقية .

ان وفقت فمن الله وان اخطائت فمن نفسي والشيطان ، واذا كنت غلطان اتمنى احد يعدلي

ملاحظة :- وقت التدقيق لا تقول انك بتغير التخصص للاحتياط =]
    7 "
  4. انا مثلكم
    اكن اخترت صيدلة امريكا
    ماادري ايش اسوي يعني مااقدر احول لان تخصصي قوي خصوصاً انو pharm d

- - - مشاركة محدثة - - -

انا مثلكم
    اكن اخترت صيدلة امريكا
    ماادري ايش اسوي يعني مااقدر احول لان تخصصي قوي خصوصاً انو pharm d
    7 "
  5. لتغيير التخصص
    المفروض اول شي يكون عنددك قبول من جامعه موصى فيها بالتخصص اللي تبي تحول له ( هندسة بالنسبه لك)

هذا القبول حاول توفره وانت تدرس اللغه

بهذا القبول انت ترفع اوراقك للملحقية وهذا يكون عن طريق البوابه الالكترونيه

بعدها يردون عليك بالموافقه ان شاء الله

وبالتوفيق
    7 "
  6. طيب كلام جميل ... لكن يوم فتح التسجيل المبدئي وسجلتوا ما تذكرون الفقرة اللي كتب فيها انك ما تغيير تخصصك !!

لكن الغريب ان تخصص الماستر تسويق اللي هم مدرجينوووه مو متوفر الا بجامعتين في كندا. وتابع لإدارة الاعمال !؟ شف عاد كيف القبول عندهم ..

- - - مشاركة محدثة - - -

طيب كلام جميل ... لكن يوم فتح التسجيل المبدئي وسجلتوا ما تذكرون الفقرة اللي كتب فيها انك ما تغيير تخصصك !!

لكن الغريب ان تخصص الماستر تسويق اللي هم مدرجينوووه مو متوفر الا بجامعتين في كندا. وتابع لإدارة الاعمال !؟ شف عاد كيف القبول عندهم ..
    7 "
  7. اضيف إلى كلامكم معلومة بسيطة ولا أعلم ما مدا صحتها ولكن حصلت عليها من أحد طلاب المرحلة السابعة
    يقول إذا بتحول لتخصص تقدر تخلصه في فترة أقصر من التخصص الي أرسلتك عليه الوزارة ، خذ من الجامعة تقرير يثبت الفرق في عدد الساعات بين التخصصين وهالشي بيساعدك في تحويل التخصص

..[ المعلومة من طالب في المرحلة السابعة ]..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3do0ol
    طيب كلام جميل ... لكن يوم فتح التسجيل المبدئي وسجلتوا ما تذكرون الفقرة اللي كتب فيها انك ما تغيير تخصصك !!

- - - مشاركة محدثة - - -

هو فعلا هالشرط موجود قبل التقديم
    بس عادي كثير ناس غيرت تخصصها
    اهم شي التخصص اللي تبي تحول له يكون معترف فيه من الوزاره بالجامعه اللي جايب منها القبول
    وامورك تتيسر ب اذن الله

موفقين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.