الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

النقاب في امريكا

النقاب في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4258 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed.Abdullah
    عفوا يا اختي اذا كلامي ضايقك وانا انسحب من الموضوع

ولكن قبل ان اذهب من هذا الموضوع اود ان اقول شيئ لا تعتقدي ان كل مايقال سوف يعجبك وانتي طلبتي آرائنا في الموضوع ونحن لم نخرج عن الموضوع بتاتا بل رأينا بعض الابواب مغلقة واتجهنا الى ابواب اخرى

وانا عن نفسي اتجهت الى الباب الرأيسي في.. موضوعك الكريم

وعذراً اذا لم يعجبك كلامي

وأسأل الله ان يحقق لك مرادك

واحب ان اذكر نقطة .. وعذراً لذكرها ولكن لا ابد ان اقولها

السفارة تطلب صورا والمقابلة في السفارة رجل ولن يسمح لك بلبس النقاب وهناك العديد من الاشياء تلزمك بنزع النقاب

فكيف ستتصرفين في تلك الموافق؟؟!!!
    بسم الله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آلــه وصحبه أجمعين..

أختي الكريمه.. الحجاب بأمريكا شي عادي وطبيعي ولا أحد سوف يستغرب من لبسك للحجاب الآ الأطفال عندما يشاهدونك في الاسواق وهذا ما رأيته..

أنا مرافق مع زوجتي والآن لنا 5 شهور وذهبا لولايات قريبه من ولايتنا في فترة الاجازه وزوجتي منقبه في الاحيان تلبس عبأءه سوداء ونقاب اسود وشال ملون
    وأحياننا تلبس عباءه ملونه ونقاب اسود ولاحرج عليك ولا تسمعين من يقول سوف تتعرضين لمضايقات كان هذا قبل سنوات ليس الان الآن كثروا المسلمين في أمريكا وأصبح الشي عادي..

ورداً على أخي الحبيب .. الفساره تطلب صور أنا معك.. والمقابله في السفاره رجل ولن يسمح لك بلبس النقاب... دقيقه دقيقه هذي فيها كلام وش عرفك ان السفاره ماتسمح لبس النقاب
    متى أصدرت القرار هذا ؟؟؟ طيب انا رحت انا وزوجتي للسفاره قبل ماتطبق نضامك هذا والمقابله فعل رجل لاكن مو شرط يكون رجل صاحبي الي معي زوجته قابلتها حرمه
    طيب .. نقدر نقول لرجال الي قابلنا نبي حرمه عشان تطابق الصوره لاكن قلنا يمكن يقول ذولا متشددين وخليته يطابق رفعت نقاب زوجتي..ولمحها لمح..

المهم الكلام مو موجهه لصاحبة فقط الموضوع موجهه لكل طالبه مبتعثه وكل طالبه تعرف بأن الله موجود بكل مكان ليس بالسعوديه فقط..
    أسئل الله أن لايحرمكم الاجر وأن يجعل الغربه أكثر تقرب من الله في ضل تلك المعاصي والفتن

وأن يوفقكم بأعلى الدرجات وعقبال لكم الشهاده العليا التي ترفعون رؤوس أهلكم ووطنكم بها
    بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basoom
    والله من وجهة نظري انتي بنقابك تلفتين النظر لك لانه يعتبر شي غريب بالنسبه لهم و صدقيني بدون نقاب و بحجابك مااحد يطالع فيك من خبرة شخصية و بعدين النقاب مجرد عادات و تقاليد ليش نلفت النظر عشان عادات و تقاليد و اقسم لك لو تحجبتي و بدون مكياج شكلك بيكون افضل و راجعي اقوال العلماء الفاهمين في هذا الامر
    عزيزتي ومن قال ان غطاء الوجه عادات وتقاليد ؟! اما قرأتِ هذه الآيه
    قال تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) )
    يدنين عليهن من جلابيبهن اي بمعنى
    أن يغطين وجوههن ورؤسهن

اولا كل شخص مسؤول عن نفسه ولكن حبيت اوضح لكِ بأنه ليس عادات وتقاليد
    عموماً النقاب بامريكا ليس بمنوع )

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمالي04
    بسم الله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آلــه وصحبه أجمعين..

أختي الكريمه.. الحجاب بأمريكا شي عادي وطبيعي ولا أحد سوف يستغرب من لبسك للحجاب الآ الأطفال عندما يشاهدونك في الاسواق وهذا ما رأيته..

أنا مرافق مع زوجتي والآن لنا 5 شهور وذهبا لولايات قريبه من ولايتنا في فترة الاجازه وزوجتي منقبه في الاحيان تلبس عبأءه سوداء ونقاب اسود وشال ملون
    وأحياننا تلبس عباءه ملونه ونقاب اسود ولاحرج عليك ولا تسمعين من يقول سوف تتعرضين لمضايقات كان هذا قبل سنوات ليس الان الآن كثروا المسلمين في أمريكا وأصبح الشي عادي..

ورداً على أخي الحبيب .. الفساره تطلب صور أنا معك.. والمقابله في السفاره رجل ولن يسمح لك بلبس النقاب... دقيقه دقيقه هذي فيها كلام وش عرفك ان السفاره ماتسمح لبس النقاب
    متى أصدرت القرار هذا ؟؟؟ طيب انا رحت انا وزوجتي للسفاره قبل ماتطبق نضامك هذا والمقابله فعل رجل لاكن مو شرط يكون رجل صاحبي الي معي زوجته قابلتها حرمه
    طيب .. نقدر نقول لرجال الي قابلنا نبي حرمه عشان تطابق الصوره لاكن قلنا يمكن يقول ذولا متشددين وخليته يطابق رفعت نقاب زوجتي..ولمحها لمح..

المهم الكلام مو موجهه لصاحبة فقط الموضوع موجهه لكل طالبه مبتعثه وكل طالبه تعرف بأن الله موجود بكل مكان ليس بالسعوديه فقط..
    أسئل الله أن لايحرمكم الاجر وأن يجعل الغربه أكثر تقرب من الله في ضل تلك المعاصي والفتن

وأن يوفقكم بأعلى الدرجات وعقبال لكم الشهاده العليا التي ترفعون رؤوس أهلكم ووطنكم بها
    بالتوفيق

ولو اني قلت ماراح اشارك في الموضوع لأني احس انتهيت من كلامي ولكن قلت من الضروري ارد على طرحك الكريم...

...انا قلت كلامي هذا لأن من بالتأكيد ستصادف بعض المواقف اللتي تجبرها على نزع النقاب..قلتة لكي لا تتفاجة عند حدوث هذا الشيئ ان كان في السفارة او غيرة ... فهل تضمن ان كل ان كل من سيقابلك في السفارة واحتمال عند وصولك امريكا بسلام امرأه؟؟؟!!!!

فهل اخطأت عندما قلت ؟؟

ورأيتك معجب بلام الاخ A.A.Z1990

فأهل انت من اللذين يحرمون نزع النقاب .. واذا كنت كذالك في السفارة عندما قلت (نقدر نقول لرجال الي قابلنا نبي حرمه عشان تطابق الصوره لاكن قلنا يمكن يقول ذولا متشددين وخليته يطابق رفعت نقاب زوجتي..ولمحها لمح..)

سؤالي لك : هل قليله حلال وكثيرة حرام؟؟

عذراَ يا اخي انا لا احب اتناقش في مثل هاذي الامور ولكن عندما تضيق علي لابد ان اشرح وابين واقول مابداخلي من كلام

واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية

وانا اسف اذا لم تصدر مني ردود اخرى .... اعتقد ان الموضوع زاد عن حدة لأن الامور واضحة وضوح الشمس

وشكرا.....,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed.Abdullah
    عفوا يا اختي اذا كلامي ضايقك وانا انسحب من الموضوع

ولكن قبل ان اذهب من هذا الموضوع اود ان اقول شيئ لا تعتقدي ان كل مايقال سوف يعجبك وانتي طلبتي آرائنا في الموضوع ونحن لم نخرج عن الموضوع بتاتا بل رأينا بعض الابواب مغلقة واتجهنا الى ابواب اخرى

وانا عن نفسي اتجهت الى الباب الرأيسي في.. موضوعك الكريم

وعذراً اذا لم يعجبك كلامي

وأسأل الله ان يحقق لك مرادك

واحب ان اذكر نقطة .. وعذراً لذكرها ولكن لا ابد ان اقولها

السفارة تطلب صورا والمقابلة في السفارة رجل ولن يسمح لك بلبس النقاب وهناك العديد من الاشياء تلزمك بنزع النقاب

فكيف ستتصرفين في تلك الموافق؟؟!!!
    أحببت ان اوضح لك نقطه

مقابلة السفاره الأمريكيه اذا كانت امرأه فالسفاره أتاحت لنا أيضا حريه...
    فمطابقة الجواز امرأه و المقابله أيضا امرأه ( عن تجربة القنصليه في الظهران )

احترامنا لديننا يفرض احترام لنا لأننا نبغي رضا الرحمن و لا نبحث عن رضا الناس و المقابلة تكون بسعة صدر و ابتسامه

و عن تجربه في المطارات يسألك موظف الجمارك هل تريدين المطابقه في غرفه جانبيه و اللي تطابق لك موظفه أم موظف ؟؟

أما بالنسبه للصور فالأمر لا جدال فيه
    بالحكم بأنها للضروره و لاثبات الأمور الشخصيه جائز و ان اردت رابط الفتوى سأوافيك بها باذن الله

اشكرك على سعة صدرك و تقبلك للنقاش
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا بنكلم باختصار عن تجربه حرمتى مع النقاب وبالذات في كالفورنيا ( مدري عن الولايات الثانيه )-- لنا حدود سنتيين- قسم بالله محد اذانا ولا تكلم علينا ولا قال شي لا من الناس العامه ولا من المدرسيين في المعهد والجامعه -- هنا كل واحد حر في تصرفاته محد يطالع للثاني -- وكمان هنا في لوس انجلس الشعب مختلط من جميع الجنسيات ومتعوديين على المسلمين--
    7 "
  6. انا ما فهمت..

الاخت تقول نقاب والناس ترد علي أساس انه حجاب..

اعتقد الحجاب عادي وبالالوان الهادئة والمريحة والمهم شخصية لابسة الحجاب وتصرفاتها ..
    والمهم ثقتها بنفسها ومشاركتها في المحاضرات والنشاطات بكل ثقة

ولا تخاف من النظرات وراح تتعود عليها ..

الحجاب عادي لبسه ... أما النقاب فلا... ولو لي قريبة بتلبس نقاب اقولها شوفي بلد اسلامي أو أقعدي فالبيت...
    ما أبغى لها مشاكل وازدراء وسخرية وتهكم وبلأخير نفسيتها تأثر على دراستها..المسألة مو يوم أو يومين أو شهرين أو سنتين ...
    كل يوم بيصير لها هاجس من هالنقاب؟
    ولكن قد نجد انسانة منقبة قوية الشخصية وااااااثقة ولا يهمها أحد ولكن نادرات جداً...

راح يجي يوم ويختفي النقاب... لأن مجتمعنا بدا يتغير في أمور كثيرة جداً وبشكل متسارع ...
    وخااااصة ان النقاب غير متفق عليه...

البنات هنا صاروا يلبسوا عباية كتف... كانت حرررررااام
    ويلبسوا بنطلوناااات ..كان حرااام وعيب
    وغيرها الكثير الكثيييير

وأنا مع الحجاب مثلنا مثل بقية المسلمين

بل مثل بقية بنات وطننا ..في جدة وغيرها..

هذا رأيي في الموضوع مع الامنيات للجميع بالتوفيق...

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed.Abdullah
    ولو اني قلت ماراح اشارك في الموضوع لأني احس انتهيت من كلامي ولكن قلت من الضروري ارد على طرحك الكريم. تسلم..

...انا قلت كلامي هذا لأن من بالتأكيد ستصادف بعض المواقف اللتي تجبرها على نزع النقاب. مو شرط.قلتة لكي لا تتفاجة عند حدوث هذا الشيئ ان كان في السفارة او غيرة ... فهل تضمن ان كل ان كل من سيقابلك في السفارة واحتمال عند وصولك امريكا بسلام امرأه لن نضمن شي الله الضامن فقط ولاكن الله معنا ؟؟؟!!!!

فهل اخطأت عندما قلت؟؟ ليس منا من هو معصوم عن الخطاء نعم أخطأت عندما قلت ان السفاره لن تسمح بلبس النقاب وهذا خالي من الصحه..

ورأيتك معجب بلام الاخ A.A.Z1990
    نعم معجب به لأنه لم يفتي من راسه..

فأهل انت من اللذين يحرمون نزع النقاب ليس من الشرط ان اكون منهم ولاكن ديننا الحنيف أمر بذالك .. واذا كنت كذالك في السفارة عندما قلت (نقدر نقول لرجال الي قابلنا نبي حرمه عشان تطابق الصوره لاكن قلنا يمكن يقول ذولا متشددين وخليته يطابق رفعت نقاب زوجتي..ولمحها لمح..)

سؤالي لك : هل قليله حلال وكثيرة حرام؟؟ الشرع حرم الكلام مع المرأه الأجنبيه ولكن عند الحاجه الماسه فالشرع امر ان نكلمهن من وراء حجاب.. وبالنسبه لسؤالك.. نعم يأ اخي قليله جائز وكثيره حرام. جائز اذا وجد المحرم وانا كنت موجود
    أخي الحبيب أنا واقسم لك بالله العظيم لن أفتي لك من راسي والدين يسر في مثل هذه الحالات واليك مصدر كلامي..

موقع الإسلام سؤال وجواب - متى يجوز للمرأة كشف وجهها

عذراَ يا اخي انا لا احب اتناقش في مثل هاذي الامور ولكن عندما تضيق علي لابد ان اشرح وابين واقول مابداخلي من كلام
    والصدر أوسع مما تتصور وكلي آذان صاغيه لما تقول
    واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية أكد لك ذلك

وانا اسف اذا لم تصدر مني ردود اخرى لا داعي للأسف وهذا المنتدى للجميع ولا أحد يقدر أن يمنعك من شي ألا أذا خرج عن الحياء.... اعتقد ان الموضوع زاد عن حدة لأن الامور واضحة وضوح الشمس
    تستحق هذه القضيه أن تنال أكبر قدر من المعلومات لأن الدين واضح ولكن للأسف هناك أشخاص يجهلونه ولعلي أذا تناقشت أنا وأنت يستفيد الغير من المناقشه

وشكرا....., العفو أخي الكريم

. .
    7 "
  8. نحن في زماااااان القابض على دينه كالقابض على الجمر .

اسال الله العلي العظيم ان يثبتك ويزيدك ايمانا ويكثر من اعداد المنقبات في الدول الغربيه .

انا ولله الحمد منقبه ولم اجد مضايقات الا بعض النظرات من الاطفال كونه غريبا عليهم ولكن اجد في المقابل احترااااام كبير من الاجانب وكثير امريكان يبتسمو لمن امر بجنبهم .. والاجانب الي في المعهد يبدو اعجابهم بالعبائه .

كوني مع الله ولاتبالي واكثري من الدعاء.

انا في احدى مدن كاليفورنيا (سان ديغو) وفيها جاليه مسلمه كبييييييره يلبسون العبائات السودا والطرح السودا البعض يغطي والاخرون لا

انا البس عبائات ملونه ( كحلي - رصاصي غامق اقرب للساد وفاتح ..) لك مطلق الحريه

والحمد لله الاساتذه في المعهد جدااااا يحترموني باخلاقك تجبري الكل ع احترامك وتقدري ماتحتكي بالرجال باسلوبك

في كمان مدينة ايرفاين في كاليفورنيا مليانه سعوديين ومتشجقن .

كلورادو ايضا امان لكن الملحقيه مقفلتها للتكدس ..

ابحثي عن الولايات الي يكون فيها جاليه مسلمه..

واي خدمه من عيوني تبشري ولو مارديت ارسليلي خاص لاني قليلة الدخول..
    7 "
10 من 11 صفحة 10 من 11 ... 591011
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.