الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنقبل طب أو لآ ؟ هنآ الإجآبة !

أنقبل طب أو لآ ؟ هنآ الإجآبة !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4233 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو بآسل
    أبو بآسل

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو بآسل السعودية

أبو بآسل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تخصصات طبية , بجامعة UQU
    • UQU
    • تخصصات طبية
    • ذكر
    • MaKKaH, MaKKaH
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

August 25th, 2012, 08:13 PM

السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته ..

الموضوع مآله دآعي في نظر الكثيرين , بس كل شوي لمآ أدخل موضوع ألقى كم شخص يتنآقش في إمكآنية قبوله في
    [ الطب ] أو لآ !

أنآ السنة المآضية كنت مثلكم متخوف بدرجة كبيرة جداً .. بدون مبآلغه كنت أشوف الوآن المنتدى مختلفه , كنت أقرأ أشيآء مآ أستوعبهآ أو أفهمهآ .. أحسهآ لغة ثآنية

كله من التوتر و الخوف .. المستقبل مو لعبه .. عسى الله يوفقنآ فيه !

صحيح مآ إنقبلت , لكن السنة هذي متفآئل خير , و مريح نفسي بلآ توتر بلآ هم .. مآ فآدني التوتر السنة المآضية أبداً !!

المهم مصير كل طآلب متقدم على
    [ الطب ] ..

نعرف أول شيء المفآضله تعتمد على شيئين [
    الآيلتس ] و [ التحضيري ] , و الي معه وآحده من هذي أو كلهآ و خآئف و متوتر بصرآحه غلطآن , لأنه بإذن الله مقبول على الرغبة الأولى بعون الله !

نجي للمرحلة الثآنية الي هي المفآضلة على [
    النسبة المكآفئة ] , فاللي درجته عآليه بإذن الله إنه مقبول سوآءً بالرغبة الأولى أو الثآنية أو الثآلثه أو من خآرج الرغبآت حتى , المهم إنه في الأخير مقبول بإذن الله [ طب ] ..~

نجي للمرحلة الأخيرة اللي [
    درجآتهم على الحآفة ] , هذولآ أيضاً بإذن الله مقبولين في أي دولة كآنت , طيب لنفترض إنه مآ إنقبل في أي دولة [ طب ] , و حولوه [ علوم طبيه ] في إمريكآ مثلاً !

هذآ مآ ضآع مستقبله بإذن الله , بس فيه شغله لآزم ينتبه لهآ ..

إنه يدرس سنة اللغة و يجيب [ درجة عآلية ] تؤهله للقبول في أي جآمعه يريد , و بعدهآ عنده خيآرين :

- إنه يطلب التحويل
    [ للطب ] في أي دولة يقبل في وآحده من جآمعآتهآ , و كمآ هو معروف التحويل [ من تخصص إلى تخصص أقوى منه ] سهل بإذن الله !

- إنه يوآصل في إمريكآ لدرآسة
    [ الطب ] , لكن المشكلة اللي بتوآجهه هي كالآتي :

لآزم يدرس 4 أو 5 سنوآت [
    علوم طبية ] , ثم أظن يخضع لإختبآر أو لآزم يكون معدله عآلي جداً عشآن يدخل في المنآفسه على [ الطب ] , و يدرس بعدهآ سنوآت [ الطب ] الي الظآهر 4 سنوآت <~ هذآ الكلآم الي فهمته من السنة المآضية !

طيب فيه نآس كثير معترضه ليه الأولوية لأصحآب
    [ الآيلتس ] و [ التحضيري ] .. يبوي ترى أصحآب الآيلتس مآ أتوقع يتعدون 25 شخص , و التحضيري ممكن 20 شخص و الله أعلم !

أتمنى كل وآحد يحط العدد المتوقع لأصحآب
    [ الآيلتس ] و [ التحضيري ] و نتنآقش فيه , يعني نقول لحد الآن رآحت 45 مقعد .. يآ عزيزي بآقي مئآت المقآعد , يعني مآله دآعي تشيل الهم يآ غآلي !!!

أنآ عآرف إنه كلآمي هذآ سبق و قيل , و أنآ أعيد نفس الأسطوآنة الرثه , لكن شآيف الكثير شآيل الهم , و معطي الموضوع أكبر من حجمه , و موتر نفسه و أهله معآه للأسف قآلب عيشتهم ..

يبوي عيش حيآتك , و إنبسط , و أدع ربك التوفيق ثم أعمل بالأسبآب .. و لآ توتر نفسك و لآ تشيل هم ..

موفقين جميعاً , بس مآ
    أتمنى أحد يخرج بدون مآ ينآقشنآ

دمتم بود .. حفظكم المولى ~

2. طيب عندي استفسار !
    بخصوص ( علوم صحية ) <<< في الماجستير
    هل يشترط الحصول على تخصص في العلوم الصحية في البكالريوس لاتمكن من الاكمال في هذا المجال بالماستر !

انا تخصصي بالبكالريوس ( اعاقة سمعية )
    وحابة اكمل في ( تقويم النطق واللغة ) واللي اتوقع انه يندرج تحت مسمى العلوم الصحية , وهو مرتبط جداً بتخصصي البكالريوس لان مشكلات النطق واللغة موجودة لدى المعاقين بشكل قوي

وسؤال آخر فيما لو ما انقبلت في التخصص اللي قدمت عليه يحولوني ع تخصص آخر ولا كيف ؟
    7 "
  3. كلامك مضبوط
    و الله يعين و يسهل
    بس حبيت أصحح معلومة بسيطة
    بالنسبة لأميركا بعد دراسة العلوم الطبية ٤ أو ٥ سنوات
    و بعد ما ينجح في اختبار الطب يدرس ٤ سنوات طب و ليس ٧ سنوات
    بالتوفيق للجميع و الله يطمن قلوبنا

- - - مشاركة محدثة - - -

كلامك مضبوط
    و الله يعين و يسهل
    بس حبيت أصحح معلومة بسيطة
    بالنسبة لأميركا بعد دراسة العلوم الطبية 4 أو 5 سنوات
    و بعد ما ينجح في اختبار الطب يدرس 4 سنوات طب و ليس 7 سنوات
    بالتوفيق للجميع و الله يطمن قلوبنا
    7 "
  4. أختي سآرة أنآ مآلي خبره كبيره في المآستر , لكن أتوقع التخصصين متقآربه فرآح يسمحوآ لك تآخذين التخصص !

موفقه ..~

مؤيد شوفت أمثآلك هي الي تشرح الصدر 3>

مشكوره أختي مدرآرآ على التصحيح , بحآول أعدلهآ في الموضوع !

موفقين جميعاً !!

- - - مشاركة محدثة - - -

أختي سآرة أنآ مآلي خبره كبيره في المآستر , لكن أتوقع التخصصين متقآربه فرآح يسمحوآ لك تآخذين التخصص !

موفقه ..~

مؤيد شوفت أمثآلك هي الي تشرح الصدر 3>

مشكوره أختي مدرآرآ على التصحيح , بحآول أعدلهآ في الموضوع !

موفقين جميعاً !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة u-k
    طيب الحين لو اختبرت ايلتس بعد التدقيق ؟

عادي ولا وشلون ؟
    ايه عادي وتسلمها قبل الترشيح النهائي الي راح يكون نهاية ذي القعده او بداية ذي الحجة

ولو انك معزم احجز بدري ترى المقاعد تمتلي بسرعة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.