الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات كثيرة بخصوص الوثائق المطلوبة

استفسارات كثيرة بخصوص الوثائق المطلوبة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4251 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية L SUAREZ
    L SUAREZ

مبتعث مجتهد Senior Member

L SUAREZ الولايات المتحدة الأمريكية

L SUAREZ , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Construction Management , بجامعة University of Washington
    • University of Washington
    • Construction Management
    • ذكر
    • Seattle, Washington
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 30th, 2012, 01:52 AM

دحين انا بقدم للماستر ان شاء الله وحسب ماعرفت من موقع الوزارة انه الوثائق المطلوبة هي :
    1- استمارة طلب الابتعاث
    2- أصل الهوية + صورة واضحة منها
    3- نموذج طلب الإلتحاق بالجامعة الأجنبية (4 صفحات)
    4- وثيقة التخرج (بالعربي و الإنجليزي) + صورة احتياط منها وتكون مختومة
    5- السجل الأكاديمي (بالعربي والإنجليزي) + صورة احتياط منها وتكون مختومة
    6- أصل جواز السفر + صورة واضحة منها

هل هذه الوثائق المطلوبة ولا في شيء ناقص ؟

أسئلتي هي كالتالي :

1- بخصوص استمارة طلب الابتعاث : مطلوب التاريخ والتوقيع .. التاريخ أحط تاريخ التوقيع ولا تاريخ موعدي في تدقيق الوثائق ؟
    2- بالنسبة لنموذج طلب الالتحاق بالجامعة الأجنبية : حسب ماقرأت في منتدى مبتعث انه تعبأة النموذج يكون باستخدام مايكروسوفت وورد أما التوقيع والتاريخ بخط اليد بعد الطباعة .. فهل هذا صحيح ؟ أيضا مسألة التاريخ .. نفس تاريخ استمارة طلب الابتعاث ؟
    3- بالنسبة للسجل الأكاديمي : انا اتخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة والسجل الاكاديمي الخاص بي باللغة الإنجليزية .. هل بإمكان الجامعة أن تطبع لي سجل أكاديمي باللغة العربية ؟ واذا لم يكن بإمكانها فما هي المكاتب المعتمدة لترجمة السجل الأكاديمي في جدة ؟ لأني سمعت انه مكاتب معتمدة معينة هي اللي تترجم السجل ..
    4- ياريت لو أحد يفيدنا بقائمة معاهد اللغة المعتمدة في أمريكا من الوزارة او الملحقية للمرحلة الثامنة ..

ياريت المساعدة وشكرا ..
  2. اخوي ...
    يووووه

التواريخ خلها فاضيه ترا مو قضيه..

تعبىة الاستماره خلي عندك نسختين وحده عبها بالمايكروسفت ورد والثاني بخط يدك .. هذي اشياء ماراح تمنعك من الابتعث بليز هدي اعصابك .. احس توترت من اسىلتك خخخخخ

رابط الجامعات الموصى بها
    الجامعات الموصى بها

اخوي لازم تبحر بالموقع كل اسىلتك لها اجابات ..
    انت الحين ركز على مرحلة التدقيق

الاوراق المطلوبه نفس اللي ارسلو لك بالايميل
    اتبعها حرف حرففف

اقرب تجمع للمرحله الثامنه حط اسالتك فيه يابوي لاتشطح ..

اهم شي لاتدبس الاوراق .. وفالك البيرق
    7 "
  3. والله بصراحة من كثرة المواضيع في المنتدى والتفاصيل الموجودة لكل وثيقة يتم التدقيق عليها هذا الشيء يخلي الواحد يتوتر بطريقة مو طبيعية !!!
    أولا :أختي أنا كنت باسأل عن السجل الأكاديمي .. هل في مكان معين لترجمة السجل ولا أقدر أجيبه بالعربي من عمادة القبول والتسجيل ؟
    ثانيا : أنا سألت عن معاهد اللغة أما بخصوص الجامعات فهذه عرفناها وحددنا الجامعات لكن نبغا معاهد اللغة المعتمدة من الوزارة اذا اتكرمتي ؟
    7 "
  4. ماتحتاج تترجم سجلك الاكاديمي ..

اللي يحتاجوا الترجمه اللي سجلاتهم الاكاديمية باللغة العربية .. والترجمه مطلوبه عشان وقت مراسلة الجامعات مابيرسلوا النسخ العربيه
    فجامعة عزوز اخذتها من قاصرها وخدمتك بهالنقطة

بالتوفيق،،،
    7 "
  5. أعتقد انه السجل الأكاديمي لازم يترجم للعربية لانه هذا اللي واضح في الوثائق المطلوبة من موقع الوزارة !!
    الاســـم:	rsjn.jpg
المشاهدات: 29
الحجـــم:	13.1 كيلوبايت
    وجامعة الملك عبدالعزيز هي جامعة عربية فالمفروض يكون السجل الأكاديمي بالعربي أيضا بس برضو هما ساعدوني في الوثيقة لانه نصها عربي ونصها انجليزي

- - - مشاركة محدثة - - -

أعتقد انه السجل الأكاديمي لازم يترجم للعربية لانه هذا اللي واضح في الوثائق المطلوبة من موقع الوزارة !!
    الاســـم:	rsjn.jpg
المشاهدات: 29
الحجـــم:	13.1 كيلوبايت
    وجامعة الملك عبدالعزيز هي جامعة عربية فالمفروض يكون السجل الأكاديمي بالعربي أيضا بس برضو هما ساعدوني في الوثيقة لانه نصها عربي ونصها انجليزي
    7 "
  6. تدقيق وثائق المرحلة الثامنة
    ^
    اضغط على الزر اللي قبل الاخير .. توضيح الوثائق المطلوبة .. روح صـ 6 و 7 و اقرأ
    بتلاقي ان السجل الاكاديمي والوثيقة لو كانت صادرة بالانجليزي من الجامعة ما يحتاج ترجمتها لـعربي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.