الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايجابيات وسلبيات الجامعه والبعثه "بس عشان نقرر صح ومانندم"

ايجابيات وسلبيات الجامعه والبعثه "بس عشان نقرر صح ومانندم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا اشوف ان الابتعاث "فرصة تادرة" ولا لو انها مب كذا ماكان حطوا شروطهم التعجيزيه ذي
    غير كذا فرق كبييييييييييير لما تكون جايب شهادتك من جامعة داخلية ولما تكون ماخذها من الخارج !!
    ف انا اشوف ان ايجابيات البعثه غير قوة الشهادة ضبط النفس وتعلم اشياء جديدة والاستفادة من حضارة الغرب في تطوير بلادنا والاعتماد على النفس وصقل الشخصية
    و مساؤها البعد عن الاهل والحنين للوطن وكذا
    الزبدة انا انسانه تؤيد البعثه بكل جوارحها
    7 "
  2. بالنسبه لي شاااايفه سلبياتها اكثررررر
    وفيني تردد وخوف مب طبيعي اللهم لك الحمد
    اول شي من ناحية زوجي
    خداماته وراتبه راح تتوقف
    عنده قروض وديون لازم يسددها لكن من وين اذا راتبه متوقف
    جوازه منتهي ومحتاج رسووم كبيره عشان يتسدد
    خوووفي الاكبر انو اضيع نفسي وزوجي ونتبهذل خصوصا انو انا المبتعثه
    لو نقصت علينا المصاريف من وين نجيب
    غير كذا مسؤولية الطفل اللي بتجيني

وغيره وغيره
    بس اكثر شي من ناحيتنا الظروف الماديه الهم لك الحمد

وظروف زوجي هذي اكثر شي معقدتني
    خااايفه اظلمه
    وبنفس الوقت خاااطري يتعلم ويطور ثقافته بس ما احسه متحمس

وبالنسبه لوضعي الدراسي في الفتره الاخيره صررت اتعب كثيير
    وتجيني مثل الحاله نفسيه

خااايفه ارجع للدراسه واتعب
    وجلسة البيت شينه بعد ماناسبتني
    لكن ما اقوول غير الله يسخرلي منه اللي فيه الخييير

تكفووون دعواااتكم لي ربي يفرجها

- - - مشاركة محدثة - - -

بالنسبه لي شاااايفه سلبياتها اكثررررر
    وفيني تردد وخوف مب طبيعي اللهم لك الحمد
    اول شي من ناحية زوجي
    خداماته وراتبه راح تتوقف
    عنده قروض وديون لازم يسددها لكن من وين اذا راتبه متوقف
    جوازه منتهي ومحتاج رسووم كبيره عشان يتسدد
    خوووفي الاكبر انو اضيع نفسي وزوجي ونتبهذل خصوصا انو انا المبتعثه
    لو نقصت علينا المصاريف من وين نجيب
    غير كذا مسؤولية الطفل اللي بتجيني

وغيره وغيره
    بس اكثر شي من ناحيتنا الظروف الماديه الهم لك الحمد

وظروف زوجي هذي اكثر شي معقدتني
    خااايفه اظلمه
    وبنفس الوقت خاااطري يتعلم ويطور ثقافته بس ما احسه متحمس

وبالنسبه لوضعي الدراسي في الفتره الاخيره صررت اتعب كثيير
    وتجيني مثل الحاله نفسيه

خااايفه ارجع للدراسه واتعب
    وجلسة البيت شينه بعد ماناسبتني
    لكن ما اقوول غير الله يسخرلي منه اللي فيه الخييير

تكفووون دعواااتكم لي ربي يفرجها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـamal
    ياما فيه ناس فشلوا بسبب كلام الناس مو شرط عليك ممكن حتى بكلامهم معاك يحبطونك لما يقولون لك اي تجربه فاشله او طريقة كلامهم فيه ناس حاقده الله يعافينا
    طبعاً الشخص الذكي يدخل من اذن ويطلع من الثانيه وهذا بيعيش بدون اي هم بس الله يعين الناس الي تفكر بكلام الناس الكثير ويحطونه ببالهم دايماً حلو انك تخاف من الفشل بس الي مو حلو انه تخليه هاجس لها
    اعتقد بذيك المرحله يصير مرض اكثر من انه خوف <<<بديت ادخل بمواضيع ثانيه خبركم التفلسف ومايفعل ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يب انا قولتلك خذي كلام الناس بطريقة معينة ومو اي كلام ياثر فيكي حتى الناس الحاقدة ترا اذا كان في ناس حاقدة اعرفي انك ناجحة وعمرو الناجح ما يسمع كلام انسان حاقد لانو بدي الطريقة يكون دمر نفسو

سوري فلسفة انا عارف بس ما اباكي تهتمي بكلام الناس عليكي او معاكي طبعا الناس الحاقدة او الجهلة او اللي ما تتمنالك الخير
    7 "
  4. [QUOTE=أمير لندن;1062030207]اانا للاسف اشوف ناس تكتب واحزن على كلامهم, بالله عليكم يوم تقولوا روحي عادي للبعثه انتي طالبه علم وتستشهدون بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من طلب علماً الى اخره ما جاكم شويه خوف من انكم تلوون اعناق الحديث؟ الحديث في العلم الشرعي مو العلم الدنيوي العلم الشرعي يوصل للجنه والدنيوي لك انت ولتقدم الامه لكن ان تعارض مع اشياء اساسيه نوقف هنا ونفكر قبل ما ناخذ اي خطوه, يا بنت الناس والله الدراسه برا مو سهله والمصيبه حال المبتعثين برا يا فلان انا جالس جنب برج ايفل والله نتقهوى والثاني يقول لصاحبه اننا جالسين جنب جبل في سويسرا نطبخ والثالث بلندن في الحديقه والله انه قمه ضياعه الوقت على فكره شفتي كل الردود اللي توافقك بالبعثه وانتي كمان لو قلت لكم كلكم خلاص قفلت الوزاره الابتعاث الخارجي وحولت جميع اسماء من قبل الى الجامعات السعوديه مثلا جامعه شقراء وطيبه ونجران والملك سعود وعبد العزيز وتتكفل فيكم ودراستكم باللغه الانجليزيه ونظام مزبوط هل نروحين للجامعات هااه؟ الابتعاث الغرض منه الفرفشه والوناسه ويا فلانه انا مبتعثه رايحه اطلب علم ويا فلان انا ماشي باريس بروح الجامعه توصي شئ ههههههه العلم والله مو كذا ونصيحه ادرسي بالمملكه وشدي حيلك واتعبي على نفسك وحتتطوري اكثر من اللي راحو

- - - مشاركة محدثة - - -

اانا للاسف اشوف ناس تكتب واحزن على كلامهم, بالله عليكم يوم تقولوا روحي عادي للبعثه انتي طالبه علم وتستشهدون بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من طلب علماً الى اخره ما جاكم شويه خوف من انكم تلوون اعناق الحديث؟ الحديث في العلم الشرعي مو العلم الدنيوي العلم الشرعي يوصل للجنه والدنيوي لك انت ولتقدم الامه لكن ان تعارض مع اشياء اساسيه نوقف هنا ونفكر قبل ما ناخذ اي خطوه, يا بنت الناس والله الدراسه برا مو سهله والمصيبه حال المبتعثين برا يا فلان انا جالس جنب برج ايفل والله نتقهوى والثاني يقول لصاحبه اننا جالسين جنب جبل في سويسرا نطبخ والثالث بلندن في الحديقه والله انه قمه ضياعه الوقت على فكره شفتي كل الردود اللي توافقك بالبعثه وانتي كمان لو قلت لكم كلكم خلاص قفلت الوزاره الابتعاث الخارجي وحولت جميع اسماء من قبل الى الجامعات السعوديه مثلا جامعه شقراء وطيبه ونجران والملك سعود وعبد العزيز وتتكفل فيكم ودراستكم باللغه الانجليزيه ونظام مزبوط هل نروحين للجامعات هااه؟ الابتعاث الغرض منه الفرفشه والوناسه ويا فلانه انا مبتعثه رايحه اطلب علم ويا فلان انا ماشي باريس بروح الجامعه توصي شئ ههههههه العلم والله مو كذا ونصيحه ادرسي بالمملكه وشدي حيلك واتعبي على نفسك وحتتطوري اكثر من اللي

..
    هل تقصد الابتعاث مو طلب علم !اذا كان فيه ناس راحت تلعب فهذه مشكلتهم هم كيف تدخلها في البعثات!
    7 "
  5. انا والله مو مخوفني غير الغربة والمشكله انو دراسة الطب هنا ست سنوات بعدها امتياز ( تكون ضامن مقعدك )

اما هناك سنة تدرس اللغة ومعها مواد عشان تستعد لأختبار القبول ومنافسه ع المقعد .. اذا الله وفقني الحمدلله ، لكن تجي ببالي انو مانكتبت لي برجع هنا بقدم طب مقدر الافضلية لحديثي التخرج وغير كذا تتغرب 8 ولا 9 سنوات <~ ماحطم ترى لكن هذا الواقع والضيقه الي عايشها انا : (
    7 "
  6. انا والله مو مخوفني غير الغربة والمشكله انو دراسة الطب هنا ست سنوات بعدها امتياز ( تكون ضامن مقعدك )

اما هناك سنة تدرس اللغة ومعها مواد عشان تستعد لأختبار القبول ومنافسه ع المقعد .. اذا الله وفقني الحمدلله ، لكن تجي ببالي انو مانكتبت لي برجع هنا بقدم طب مقدر الافضلية لحديثي التخرج وغير كذا تتغرب 8 ولا 9 سنوات <~ ماحطم ترى لكن هذا الواقع والضيقه الي عايشها انا : (

( اتمنى اذا كان تفكيري غلط احد يوعيني من الي انا فيه لانو صرت انام في اليوم ساعتين وباقي الوقت ضيقه وتفكير وحيرة )
    7 "
  7. سلبية الابتعاث الوحيدة بالنسبه لي هي المشوره شوي والتاخير فيي الابتعاث (يعني لو مسرعين الموضوع كان امدانا بدينا الدراسه في سبتمبر بس مادري ايش يسوون )

اما الجامعات هنا احسن شي فيها ان التقديم سهل بس ماتستاهل تدرس فيها اذا انك مؤهل تدرس برى

- - - مشاركة محدثة - - -

سلبية الابتعاث الوحيدة بالنسبه لي هي المشوره شوي والتاخير فيي الابتعاث (يعني لو مسرعين الموضوع كان امدانا بدينا الدراسه في سبتمبر بس مادري ايش يسوون )

اما الجامعات هنا احسن شي فيها ان التقديم سهل بس ماتستاهل تدرس فيها اذا انك مؤهل تدرس برى
    7 "
  8. كل شيء له سلبياته وايجابياته .. في الإقتصاد لديهم مفهوم اسمه تكلفة الفرصة البديلة .. وهو انك تستثني بعض الفرص من اجل فرصة افضل ..

فان رأيتي ان مزايا وعيوب البعثة محصلتها افضل واعلى من الجامعة المحلية فعليك بالبعثة وان كان الامر بالعكس فالجامعة المحلية افضل

لازلت الى الان مصر وبقوة على ان الجامعات الداخلية لمرحلة البكالوريوس افضل لان طلاب البكالوريوس اقل نضجًا وإن كان اغلبهم يظنون بنضوجهم .. وهناك فئة قليلة هم الناضجين للبكالوريوس .. اما الماستر والدكتوراة والزمالة الطبية فهم افضل

والدليل على مااقول اتفاق الوزارة معي في هذه النقطة فنرى التشدد في شروط البكالوريوس على الرغم من كثرة الراغبين بدراسة الجامعات تقريبا كل الناس تبي تدرس جامعة بس مو كل شخص بيدرس ماجستير ..

ولو شاهدنا العام الماضي تم ابتعاث 566 طالب بكالوريوس مقارنة ب 6908 طالب ماجستير ..

في المقابل نجد رغبة كبيرة من طلاب البكالوريوس بالالحاق على الحساب الخاص ,,

ولذلك انا متيقن ان هناك من يشاركني الرأي هذا ..

ومن تابع الإحصائيات سيوافقني الرأي حيث ان اغلب المتراجعين ومن فشلت بعثته هم من طلاب البكالوريوس نسبة لعددهم مقارنة بالفاشلين من طلاب الماستر ..

ويجب علي ان اعيد وانوه انني اتكلم عن الغالبية في ظل وجود فئات بكالوريوس ناجحة في الابتعاث ..

واما التخصصات الطبية فأنا اقول انه اللي يبي وظيفة لو يدرس في اقل جامعة محلية هنا سيجد الوظيفة المجزية لانه لازال هناك احتياج غير عادي للطب لدرجة كل الطلاب حقين الطب يتخرجون يتوظفون واغلب المستشفيات ماليها الاجانب ...

واما اللي راح لتخصص طبي ليتلقى تعليم افضل من اجل ان يعود طبيب متميز فهذا هو مانريدة من برنامج الإبتعاث ..
    7 "
  9. الاخ امير لندن اقدر لك رأيك ولكن الفئه الي تتكلم عنهم على حسب معلوماتي هم ندره وهم على الاغلب مايكملون دراستهم لهذا السبب
    وطبعا الشخص الي حط البعثه هدف له من الثانويه واشتغل على نفسه وحصل على القبول مستحيل انه راح ينظم لهذه الفئه لانه بيتذكر تعبه وجهده وماراح يخليه يروح لهذي التفاهات
    وطبعا انا ما اختلف مع الاشخاص الي يقولون انها فرصه فهي حقيقه فرصه ولكنها تأخذ مني الكثير وربما لا تعطيني شيء اذا لم اجتهد وبالنسبة لجامعاتنا يا امير لندن ابدا لا تسمى جامعات وخلينا نتكلم على جامعة طيبه على الرغم من انها في بلد الرسول لكن حالها مزري لا اتكلم عن شكلها ومبانيها فهذه مشكله اخرى ولكن اظن انك قرأت رد للأخت التي درس بها تقول انه لايوجد بها معامل يعني اني بدرس الطب نظري عمرك سمعت بطب نظري شي مايدخل العقل اصلا طبعا غير مشاكل الدكاتره والدرجات والظلم الي اسمعه دايما انا بطبيعة الحال ابي لنفسي الاحسن بكل شي ولم اجد اي شي يجعلني اتمسك بطيبه اسأل نفسي دائما وش فيها زين بس للاسف ما القى ولا شيء واحد
    اما بالنسبة للبعثه خوفي ليس من الغربه بشكل كبير ولو انه يحتل حيز من تفكيري الان بعد الردود التي تحذر منها خوفي الاكبر هو هل راح اقدر استحمل 8-9 سنين فهي من وجهة نظري طويله جداً وغير مضمونه يعني انا بجازف الان بتخصص مجهول ومكان مجهول وكأني اذهب للمجهول
    والان تأتيني انباء عن طلاب من المرحله السابعه ولم يخرجوا الى الان فأخاف ان اصبح مثلهم ناهيك عن الاجرائات الطويله الي تاخذ وقت طويل جدا طبعا وغيرها من الاشياء التي تعتبر شكليه نوعاً ما كالاصدقاء والشعب الذي سوف اذهب اليه والانظمه
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    كل شيء له سلبياته وايجابياته .. في الإقتصاد لديهم مفهوم اسمه تكلفة الفرصة البديلة .. وهو انك تستثني بعض الفرص من اجل فرصة افضل ..

فان رأيتي ان مزايا وعيوب البعثة محصلتها افضل واعلى من الجامعة المحلية فعليك بالبعثة وان كان الامر بالعكس فالجامعة المحلية افضل

لازلت الى الان مصر وبقوة على ان الجامعات الداخلية لمرحلة البكالوريوس افضل لان طلاب البكالوريوس اقل نضجًا وإن كان اغلبهم يظنون بنضوجهم .. وهناك فئة قليلة هم الناضجين للبكالوريوس .. اما الماستر والدكتوراة والزمالة الطبية فهم افضل

والدليل على مااقول اتفاق الوزارة معي في هذه النقطة فنرى التشدد في شروط البكالوريوس على الرغم من كثرة الراغبين بدراسة الجامعات تقريبا كل الناس تبي تدرس جامعة بس مو كل شخص بيدرس ماجستير ..

ولو شاهدنا العام الماضي تم ابتعاث 566 طالب بكالوريوس مقارنة ب 6908 طالب ماجستير ..

في المقابل نجد رغبة كبيرة من طلاب البكالوريوس بالالحاق على الحساب الخاص ,,

ولذلك انا متيقن ان هناك من يشاركني الرأي هذا ..

ومن تابع الإحصائيات سيوافقني الرأي حيث ان اغلب المتراجعين ومن فشلت بعثته هم من طلاب البكالوريوس نسبة لعددهم مقارنة بالفاشلين من طلاب الماستر ..

ويجب علي ان اعيد وانوه انني اتكلم عن الغالبية في ظل وجود فئات بكالوريوس ناجحة في الابتعاث ..

واما التخصصات الطبية فأنا اقول انه اللي يبي وظيفة لو يدرس في اقل جامعة محلية هنا سيجد الوظيفة المجزية لانه لازال هناك احتياج غير عادي للطب لدرجة كل الطلاب حقين الطب يتخرجون يتوظفون واغلب المستشفيات ماليها الاجانب ...

واما اللي راح لتخصص طبي ليتلقى تعليم افضل من اجل ان يعود طبيب متميز فهذا هو مانريدة من برنامج الإبتعاث ..
    اوافقك ولذلك انا انشأت هذا الموضوع حتى ازيد من السلبيات والايجابيات لكل من الجامعه المحليه والبعثه التي لم انتبه لها او لم يكن لي بها علم حتى اقرر بالساعات القليلة المتبقيه لان غداً هو يوم الحسم بالنسبه لي
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.