الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايجابيات وسلبيات الجامعه والبعثه "بس عشان نقرر صح ومانندم"

ايجابيات وسلبيات الجامعه والبعثه "بس عشان نقرر صح ومانندم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4249 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fadi.F.F
    يب صحيح كلامك بكل طريقة ممكنة يب موضوع انك تنطبق دي الشروط كلها عليكي هدا مجهود تشكري عليه سوا انتي او اي انسان او انسانة

وصح كلام الناس ما ترحم واحيانا ممكن الكلمة تحطم كل شيء في الانسان لكن الواحد رح يسمع كلام الناس ما رح يستفيد شيء لا تخلي اصلن الكلام ياثر عليكي

انا عارف انو صعب لانو احنا عايشين مع الناس لكن حاول قدر الامكان انو ما تخلي الشيء دا ياثر فيكي باي طريقة ممكنة لانو الانسان الناجح يسمع اللي

لكن الكلام اللي ينقالو لكن ما يتاثر الا بشيء بسيط وبطريقة معينة
    ياما فيه ناس فشلوا بسبب كلام الناس مو شرط عليك ممكن حتى بكلامهم معاك يحبطونك لما يقولون لك اي تجربه فاشله او طريقة كلامهم فيه ناس حاقده الله يعافينا
    طبعاً الشخص الذكي يدخل من اذن ويطلع من الثانيه وهذا بيعيش بدون اي هم بس الله يعين الناس الي تفكر بكلام الناس الكثير ويحطونه ببالهم دايماً حلو انك تخاف من الفشل بس الي مو حلو انه تخليه هاجس لها
    اعتقد بذيك المرحله يصير مرض اكثر من انه خوف <<<بديت ادخل بمواضيع ثانيه خبركم التفلسف ومايفعل ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    7 "
  2. تبين نصيحه اخ والله ما ابي لك الا كل خير ومن خبره طويله في الابتعاث فقد ابتعثت لدراسه البكالريوس والماستر والان الدكتوراه في السنه الثانيه اقولك اجلسي بالمدينه بين اهلك محفوفه مصونه والله ثم والله ثم والله ان بلا الغربه والغررب اشد من أي بلا اخر, اسئلي واحد يعرف امريكا معرفه قويه جلست فيها خمس سنوات وجلست في بريطانيا, نصيحه لا تضيعي نفسك وتتركي المدينه بلد الرسول صلى الله عليه وسلم والله اني ابكي لما تذكرت المدينه وجلالها وتذكرت سيره النبي صلى الله عليه وسلم والله انكم في نعمه لا تعادلها نعمه ونصيحه لا تروحي لبلد تتخلي فيه عن عزتك وهو حجااااابك ولا تجعلي انسان يشوف منك لو شعره لانك لن تسئلي عن شهادتك وانما عن حجابك يوم القيامه.

- - - مشاركة محدثة - - -

تبين نصيحه اخ والله ما ابي لك الا كل خير ومن خبره طويله في الابتعاث فقد ابتعثت لدراسه البكالريوس والماستر والان الدكتوراه في السنه الثانيه اقولك اجلسي بالمدينه بين اهلك محفوفه مصونه والله ثم والله ثم والله ان بلا الغربه والغررب اشد من أي بلا اخر, اسئلي واحد يعرف امريكا معرفه قويه جلست فيها خمس سنوات وجلست في بريطانيا, نصيحه لا تضيعي نفسك وتتركي المدينه بلد الرسول صلى الله عليه وسلم والله اني ابكي لما تذكرت المدينه وجلالها وتذكرت سيره النبي صلى الله عليه وسلم والله انكم في نعمه لا تعادلها نعمه ونصيحه لا تروحي لبلد تتخلي فيه عن عزتك وهو حجااااابك ولا تجعلي انسان يشوف منك لو شعره لانك لن تسئلي عن شهادتك وانما عن حجابك يوم القيامه.
    7 "
  3. والله انا ماحاتي الاطول السنين والغربة صدق اني ماني بعايش طول عمري هناك لكن مدري اخاف اجلس هنا واندم واضيع فرصة العمر واخاف اطلع واندم .. والله لو رجع فيني الزمن قدمت دولة عربية زي البحرين وهي كلها مشوار ساعة ونص بينها وبين بيتنا بس يلا مكتوبة كذا والله ييسر الامور ان شاء الله .. لو ان تخصص خمس سنوات قلت اكيد بطلع لكن طب توصل لـ 8 ولا 9 : (
    7 "
  4. الابتعاث ابدا ابدا ليس سياحة , الابتعاث غربة و احسب حسابها صح

اريد الابتعاث و متاكد اني في يوم من الايام حابكي على قراري برا

لكل شخص وجه نظر و يشوف الموضوع من ناحية , من ناحيتي الدراسة في الخارج سلبياته اكثر من ايجابياته , لكن ايجابياته القليلة اغرتني و عجبتني و غطت على سلبياته

" الغربة صعبة " فكر فيها قبل ما تقرر , و اهم حاجة الاستخارة
    7 "
  5. اانا للاسف اشوف ناس تكتب واحزن على كلامهم, بالله عليكم يوم تقولوا روحي عادي للبعثه انتي طالبه علم وتستشهدون بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من طلب علماً الى اخره ما جاكم شويه خوف من انكم تلوون اعناق الحديث؟ الحديث في العلم الشرعي مو العلم الدنيوي العلم الشرعي يوصل للجنه والدنيوي لك انت ولتقدم الامه لكن ان تعارض مع اشياء اساسيه نوقف هنا ونفكر قبل ما ناخذ اي خطوه, يا بنت الناس والله الدراسه برا مو سهله والمصيبه حال المبتعثين برا يا فلان انا جالس جنب برج ايفل والله نتقهوى والثاني يقول لصاحبه اننا جالسين جنب جبل في سويسرا نطبخ والثالث بلندن في الحديقه والله انه قمه ضياعه الوقت على فكره شفتي كل الردود اللي توافقك بالبعثه وانتي كمان لو قلت لكم كلكم خلاص قفلت الوزاره الابتعاث الخارجي وحولت جميع اسماء من قبل الى الجامعات السعوديه مثلا جامعه شقراء وطيبه ونجران والملك سعود وعبد العزيز وتتكفل فيكم ودراستكم باللغه الانجليزيه ونظام مزبوط هل نروحين للجامعات هااه؟ الابتعاث الغرض منه الفرفشه والوناسه ويا فلانه انا مبتعثه رايحه اطلب علم ويا فلان انا ماشي باريس بروح الجامعه توصي شئ ههههههه العلم والله مو كذا ونصيحه ادرسي بالمملكه وشدي حيلك واتعبي على نفسك وحتتطوري اكثر من اللي راحو

- - - مشاركة محدثة - - -

اانا للاسف اشوف ناس تكتب واحزن على كلامهم, بالله عليكم يوم تقولوا روحي عادي للبعثه انتي طالبه علم وتستشهدون بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من طلب علماً الى اخره ما جاكم شويه خوف من انكم تلوون اعناق الحديث؟ الحديث في العلم الشرعي مو العلم الدنيوي العلم الشرعي يوصل للجنه والدنيوي لك انت ولتقدم الامه لكن ان تعارض مع اشياء اساسيه نوقف هنا ونفكر قبل ما ناخذ اي خطوه, يا بنت الناس والله الدراسه برا مو سهله والمصيبه حال المبتعثين برا يا فلان انا جالس جنب برج ايفل والله نتقهوى والثاني يقول لصاحبه اننا جالسين جنب جبل في سويسرا نطبخ والثالث بلندن في الحديقه والله انه قمه ضياعه الوقت على فكره شفتي كل الردود اللي توافقك بالبعثه وانتي كمان لو قلت لكم كلكم خلاص قفلت الوزاره الابتعاث الخارجي وحولت جميع اسماء من قبل الى الجامعات السعوديه مثلا جامعه شقراء وطيبه ونجران والملك سعود وعبد العزيز وتتكفل فيكم ودراستكم باللغه الانجليزيه ونظام مزبوط هل نروحين للجامعات هااه؟ الابتعاث الغرض منه الفرفشه والوناسه ويا فلانه انا مبتعثه رايحه اطلب علم ويا فلان انا ماشي باريس بروح الجامعه توصي شئ ههههههه العلم والله مو كذا ونصيحه ادرسي بالمملكه وشدي حيلك واتعبي على نفسك وحتتطوري اكثر من اللي راحو
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير لندن
    تبين نصيحه اخ والله ما ابي لك الا كل خير ومن خبره طويله في الابتعاث فقد ابتعثت لدراسه البكالريوس والماستر والان الدكتوراه في السنه الثانيه اقولك اجلسي بالمدينه بين اهلك محفوفه مصونه والله ثم والله ثم والله ان بلا الغربه والغررب اشد من أي بلا اخر, اسئلي واحد يعرف امريكا معرفه قويه جلست فيها خمس سنوات وجلست في بريطانيا, نصيحه لا تضيعي نفسك وتتركي المدينه بلد الرسول صلى الله عليه وسلم والله اني ابكي لما تذكرت المدينه وجلالها وتذكرت سيره النبي صلى الله عليه وسلم والله انكم في نعمه لا تعادلها نعمه ونصيحه لا تروحي لبلد تتخلي فيه عن عزتك وهو حجااااابك ولا تجعلي انسان يشوف منك لو شعره لانك لن تسئلي عن شهادتك وانما عن حجابك يوم القيامه.

- - - مشاركة محدثة - - -

احسك متناقض ، كيف تاتيك كل هذي الاحاسيس وتكمل مسيرتك هناك ، اليس من المفترض ان تنتهي من البكالوريوس وتكمل دراستك هنا ؟!

عذرا لكني شعرت بذلك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير لندن

- - - مشاركة محدثة - - -

احسك متناقض ، كيف تاتيك كل هذي الاحاسيس وتكمل مسيرتك هناك ، اليس من المفترض ان تنتهي من البكالوريوس وتكمل دراستك هنا ؟!

عذرا لكني شعرت بذلك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير لندن
    اانا للاسف اشوف ناس تكتب واحزن على كلامهم, بالله عليكم يوم تقولوا روحي عادي للبعثه انتي طالبه علم وتستشهدون بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من طلب علماً الى اخره ما جاكم شويه خوف من انكم تلوون اعناق الحديث؟ الحديث في العلم الشرعي مو العلم الدنيوي العلم الشرعي يوصل للجنه والدنيوي لك انت ولتقدم الامه لكن ان تعارض مع اشياء اساسيه نوقف هنا ونفكر قبل ما ناخذ اي خطوه, يا بنت الناس والله الدراسه برا مو سهله والمصيبه حال المبتعثين برا يا فلان انا جالس جنب برج ايفل والله نتقهوى والثاني يقول لصاحبه اننا جالسين جنب جبل في سويسرا نطبخ والثالث بلندن في الحديقه والله انه قمه ضياعه الوقت على فكره شفتي كل الردود اللي توافقك بالبعثه وانتي كمان لو قلت لكم كلكم خلاص قفلت الوزاره الابتعاث الخارجي وحولت جميع اسماء من قبل الى الجامعات السعوديه مثلا جامعه شقراء وطيبه ونجران والملك سعود وعبد العزيز وتتكفل فيكم ودراستكم باللغه الانجليزيه ونظام مزبوط هل نروحين للجامعات هااه؟ الابتعاث الغرض منه الفرفشه والوناسه ويا فلانه انا مبتعثه رايحه اطلب علم ويا فلان انا ماشي باريس بروح الجامعه توصي شئ ههههههه العلم والله مو كذا ونصيحه ادرسي بالمملكه وشدي حيلك واتعبي على نفسك وحتتطوري اكثر من اللي راحو

- - - مشاركة محدثة - - -

طيب ليش انت باقي هناك اذا الوضع مو عاجبك
    لا تضيع سنين عمرك و انت مغصوب عليه ..
    و ترا يمكن عشانك ما جربت تدرس في جامعة سعوديه
    ترا الدنيا تغيرت صارت كلها و اسطات و مصالح
    و الدكتور و الا الدكتورة كانهم يصرفون لك الدرجات من
    جيوبهم تحس انك قاعد تتشحثهم الدرجات :/
    7 "
  8. البواحد اذا راح قبل علم ثقااافه مجتمع هذا الي راح نستفيد منه اكثر .. العلم في كل مكاان لاكن اذا تعلمت اساليب وثقافة شعوب هذا الي بيرفع شأن الدوله ويكون عندها مثقفين وعلماء من ناحيه ان الواحد رايح يلعب مايمديه ما اتوقع فيه وقت اصلا؟؟؟
    انا مثلكككككم محتااااااره بسبب الوالده فقط .. والمجتمع والنظره السلبيه للفتاه المبتعثه

بالاظافه ان شرووووووط الدراسه باللممملكه مستحييله قدمت ع اكثر من تخصص ولم اقبل والخيره فيما اختاره الله
    7 "
  9. صراحة الشي الوحيد السلبي في البعثة لايوجد وظيفة بعد التخرج يعني من النهاية انتضر شهر وشهرين ويمكن سنة عشان تلقى وظيفة
    وانا قدمت عشان مالقيت وظيفة متخرج من كلية الهندسة وعاطل من 3 سنوات

والاجبيات
    تغير جو من النهاية وتشوف الناس وتتعلم ثقافة جديدة
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.