الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايجابيات وسلبيات الجامعه والبعثه "بس عشان نقرر صح ومانندم"

ايجابيات وسلبيات الجامعه والبعثه "بس عشان نقرر صح ومانندم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الـamal
    الـamal

مبتعث جديد New Member

الـamal السعودية

الـamal , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة __-
    • __-
    • طب
    • أنثى
    • __, ____
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 30th, 2012, 09:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم قررت اكتب هذا الموضوع مع انه ابد مو جديد وموجود
    بكثير من المواضيع بهذا المنتدى

وهو انه "
    انا مقبول بجامعه اخرى ومحتار بين الجامعه والبعثه"
    وطبعا الاغلب يُنصحون بالبعثه لانها فرصه

انا من ضمن هذه الفئه انا مقبولة بجامعه طيبه بسنة تحضيرية صحية وطموحي من الثانويه اني ادخل بعثه بس الحين ما اخبي عليكم محتاره جداً
    وقررت اني اعرف وش
    الإيجابيات والسلبيات لكل واحد منهم

بس معلوماتي مو متوسعه او بالأحرى مو شامله
    يعني ماعندي معلومات كافيه عنهم

وقررت استفيد وافيد الي هم بنفس حالتي وخصوصاً اني كنت مقرره اسحب ملفي يوم الاربعاء لكن الله ماراد وكانوا ماخذين اجازه لاسباب مجهوله بنسبه لي
    ماعلينا

انا اعرف ان
    البعثه بالنسبه لي ولغيري حلم وان شاء الله بيتحقق

الحين كل الي ابيه منكم انكم تحطون
    إيجابيات و سلبيات كل واحد منكم بوجهة نظره او من المعلومات الي عنده ويساعدني بأني اخذ قرار
    وخصوصاً انه خلاص هذا الوقت بدل الضائع بالنسبه لي ولغيري يعني لازم احسم المباراه الحين ولا تضيع علي

انا بكتب
    الإيجابيات والسلبيات الي قدرت اجيبها

اولاً : الجامعه

إيجابياتها :
    وقتها اقصر من البعثه
    بين اهلي

سلبياتها:
    سنة تحضيريه <<تمثل عائق عند بعض الناس
    شهادتها لا تضاهي الاجنبيه

ثانياً :البعثة

إيجابياتها :
    خبره
    شهاده قويه
    لغة
    اسلوب تعليم مختلف

سلبياتها:
    مدتها طويله <<يعني الي يدرسون زيك هنا يتخرجون وانت\ي لسى

انا كتبت عدد قليل جدا من السلبيات والإييجابيات وكانت على عجاله واتمنى منكم تساعدوني مع ان الموضوع جا متأخر جدا بنسبه لكثيرين

بناءً على طلب الاخت افراح سوف اضيف محور اخر مهم وارجوا منكم التفاعل سواءً الذكور منكم او الاناث لانه مهم لكِ او لكَ ولأختك او حتى زوجتك في المستقبل

وهو نظرة المجتمع للمبتعثه وفي الغالب هي نظره سوداويه"ظناً منهم ان سلبياتها على الفتاه اكثر من إيجابياتها"
    انا استغرب هذه النظره مع انها تلتزم بأدبها وبلباسها المحتشم ولعلها تثير اعجاب الكثيرين بتمسكها بحجابها مع انه تستطيع وبكل بساطه ان لا تلتزم به
    نحن نسمع هذه الاراء
    المتحيزه في كل مكان في المنتديات وفي المجالس وحتى من اقرب الناس لنا
    مع انهم يشجعون الابتعاث
    للذكور وخلينا نقول يمنعون الاناث من حقهم فيه الا اذا كان لها اخ وماقبلته اي جامعه هنا ساعتها
    تكون هي قارب النجاه له وفي الغالب لا تكمل دراستها بعد ما اخوها ينقبل
    بالبعثه
    فسبحان الله ساعتها تتغير اراءهم ويرون انه شيء عادي ولا يرون به عيب

وللأسف هذه النظره تخوف اهل الفتاه ويقلقون من هذه الفكره خوفاً على ابنتهم من القيل والقال اذ لم تكن الفتاة نفسها تتخوف منها ومن عواقبها

2. صراحة انا اشوف ان البعثة ما فيها ولا سلبيات الا سلبيات وحدة << عاد مدري وش مفرد سلبيات :$

انك تكون بعيد عن اهلك وبس هذا هو عيب البعثه
    حتى لو كانت الدراسة اطول صراحة تستحق لأنك بتتخرجين بشهادة قويه

اما الايجابيات لا تعد ولا تحصى ^^
    1- سياحة
    2- لغة
    3- تتعلمين ثقافات البلدان الاخرى
    4- تعتمدين على نفسك اكثر
    5- شهاداتهم قويه

وبث

اصلا مافيها مقارنة بين الابتعاث وجامعة طيبه

ولك حرية الاختيار
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xToXiiC
    صراحة انا اشوف ان البعثة ما فيها ولا سلبيات الا سلبيات وحدة << عاد مدري وش مفرد سلبيات :$

1- سياحة
    2- لغة
    4- تعتمدين على نفسك اكثر
    5- شهاداتهم قويه

وبث

ولك حرية الاختيار
    فعلا كلامك صحيح

والله يوفق الجميع

بس حلوه سلبيات وحده ^_^ ممكن تقول سلبيه وحده تجي والا لا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xToXiiC
    صراحة انا اشوف ان البعثة ما فيها ولا سلبيات الا سلبيات وحدة << عاد مدري وش مفرد سلبيات :$

1- سياحة
    2- لغة
    4- تعتمدين على نفسك اكثر
    5- شهاداتهم قويه

وبث

ولك حرية الاختيار
    اشكرك اخي xToXiiC على رأيك
    ولكن الحيره جداً صعبه وخصوصاً بأمر مصيري مثل هذا تخاف تأخذ قرار يترتب عليه مستقبل كامل
    مع اني كنت مصره قبل كم يوم بس ولكن مع الضغوط وقرب الوقت ان شاء الله الله يكتب الي فيه الخير
    واكرر شكري لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افراح
    بصراحه موضوع جميل للنقاش ويغير جو المنتدى شوي كله اسئله خخخخ ....كنت قبل قليل افكر بموضوع مشابه ايجابيات وسلبيات الطالبة المبتعثة . ان احببت اضافته كمحور اسعد بذلك ...لي عوده ان شاء الله
    افخر بشهادتك
    ولي الشرف بأن اضيفه كمحور في هذا الموضوع ولكن اريد ان افهم المقصود بتفصيل يعني كيف" ايجابيات وسلبيات الطالبه المبتعثة"
    من اي ناحيه تقصدين ؟!
    7 "
  6. سبحان الله نفس الموقف الي انا فيه ومحتاروحيرة ربك لا يوريك .. الحمدلله ع كل حال

ورايي من رايك من ناحية الايجابيات والسلبيات لكن بضيف انو مقعدك مو مضمون في الطب والسبب التنافس واسولف مع ناس قالو لي اشياء دقن بدني وحيرتني اكثر
    ومنها انو تدرس اللغه ويعطونك معها مواد احياء كيمياء وفيزياء وبعدها تقدم اختبارات قبول في ناس جاهم وفي ناس لا ولو رجعو ماراح يدخلون الطب بسبب انو جامعاتنا الافضلية لخريجين السنه ف البعثه مجازفة لكن لو وصلتي للشي الي تبينه وربك انو ماراح تندمين ابدن بالعكس راح تكملين دربك وانتيي مرتاحه والابتعاث ترى شي سلبي واحد والي هو الغربه وراح تأثر ع النفسيه كثير لكن حط في بالك كل اجازة انتي نازله لأهلك مو راح تعيشين وتنقطعين عنهم هو اشتياق للأم والاب اكثر شي .. لي رجعه واشكرك انك كتبتي الموضوع هذا لانو كنت بكتبه لكن سبقتيني .. وبالتوفيق
    ^
    ( لكل مجتهد نصيب )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـamal
    افخر بشهادتك
    ولي الشرف بأن اضيفه كمحور في هذا الموضوع ولكن اريد ان افهم المقصود بتفصيل يعني كيف" ايجابيات وسلبيات الطالبه المبتعثة"
    من اي ناحيه تقصدين ؟!
    انا اقولك يعني كيف...هناك اشخاص كثر معترضون على فكره ابتعاث الفتاة الولد عادي يروح بس البنت لا وانا قرأت رد في احد المواقع لاينم الا عن عقليه متحيزه جاهله (اي بنت تخرج تضيع تربية اهلها واي ولد يخرج لا يعود بالفشل!!!!!على كلٍ هذا الرأي لا يمثل كل المعارضون طبعا على سبيل المثال فقط ...
    المعارضون يرون ان سلبيات خروجها اكثر والمؤيدون العكس رأيي انا في ابتعاثها ليش لاني من حقي طلب العلم مادمت اسير وفقا لما قال الله وقال الرسول
    ثم انني ذا كنت على درايه جيده بالافكار التغريبيه والعلمانيه فلن تستطيع تغييري وعلى قولهم لايستطيع احد الركوب على ظهرك الا اذا كنت منحنياً )) ..ملاحظه انا لادخل في حكم الشرع ولا افتي هذه رؤيتي تحتمل الصواب والخطأ....
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaLo7
    سبحان الله نفس الموقف الي انا فيه ومحتاروحيرة ربك لا يوريك .. الحمدلله ع كل حال

ورايي من رايك من ناحية الايجابيات والسلبيات لكن بضيف انو مقعدك مو مضمون في الطب والسبب التنافس واسولف مع ناس قالو لي اشياء دقن بدني وحيرتني اكثر
    ومنها انو تدرس اللغه ويعطونك معها مواد احياء كيمياء وفيزياء وبعدها تقدم اختبارات قبول في ناس جاهم وفي ناس لا ولو رجعو ماراح يدخلون الطب بسبب انو جامعاتنا الافضلية لخريجين السنه ف البعثه مجازفة لكن لو وصلتي للشي الي تبينه وربك انو ماراح تندمين ابدن بالعكس راح تكملين دربك وانتيي مرتاحه والابتعاث ترى شي سلبي واحد والي هو الغربه وراح تأثر ع النفسيه كثير لكن حط في بالك كل اجازة انتي نازله لأهلك مو راح تعيشين وتنقطعين عنهم هو اشتياق للأم والاب اكثر شي .. لي رجعه واشكرك انك كتبتي الموضوع هذا لانو كنت بكتبه لكن سبقتيني .. وبالتوفيق
    ^
    ( لكل مجتهد نصيب )
    والله فيه معلومات اول مره اسمعا وهي انه ندري المواد الثانيه مع الانجليزي انا معلوماتي انه مرحلة اللغه اولاً وبعدين مرحلة السنة التحضيريه الي ندرس فيها هذي المواد ..اتمنى من الي عندهم المعلومه الصحيحه انه يفيدونا فيها عشان ندحر الشك باليقين
    ونصيحة لك اخي لا تستمع الى القصص الفاشله كثيراً حتى لا تنقص من ثقتك بإمكانياتك ... كن واثقاً بأنك سوف تفعل المستحيل لتصل لحلمك ولا مانع من ان تسمع بعضها حتى تأخذ العبره منها ولا تقع بأخطائهم واهم شي لا تسمع الا لعبارات التشجيع
    لان عبارات التردد و الخوف هي من جعلتني احتار هذه الحيره
    اما بالنسبه للغربه والاشتياق للأهل فهذا شي مفروغ منه فأنا اعرف عواقبه واتصور انني سوف اتغلب عليها
    واشكر لك مرورك اخي الكريم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افراح
    انا اقولك يعني كيف...هناك اشخاص كثر معترضون على فكره ابتعاث الفتاة الولد عادي يروح بس البنت لا وانا قرأت رد في احد المواقع لاينم الا عن عقليه متحيزه جاهله (اي بنت تخرج تضيع تربية اهلها واي ولد يخرج لا يعود بالفشل!!!!!على كلٍ هذا الرأي لا يمثل كل المعارضون طبعا على سبيل المثال فقط ...
    المعارضون يرون ان سلبيات خروجها اكثر والمؤيدون العكس رأيي انا في ابتعاثها ليش لاني من حقي طلب العلم مادمت اسير وفقا لما قال الله وقال الرسول
    ثم انني ذا كنت على درايه جيده بالافكار التغريبيه والعلمانيه فلن تستطيع تغييري وعلى قولهم لايستطيع احد الركوب على ظهرك الا اذا كنت منحنياً )) ..ملاحظه انا لادخل في حكم الشرع ولا افتي هذه رؤيتي تحتمل الصواب والخطأ....
    كلامك سليم ولكن هذ الرأي موجود في كل شي فالتمييز بين الولد والبنت صار شي اساسي في مجتمعنا وخلينا نقول اعتدنا عليه وصار عندنا مناعه
    ولو انه ناس كثيره الحين غيرت رايها وصاروا يطلعون بناتهم ويتفاخرون فيهم
    مع انهم كانوا من "المعارضين" السابقين
    وسوف اضيف هذا المحور للموضوع لأهميته بنسبه لنا نحن البنات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.