الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف أجزم بأمري ,,كلمتك ممكن تتسبب بتغيير حياة انسان فلا تبخل

كيف أجزم بأمري ,,كلمتك ممكن تتسبب بتغيير حياة انسان فلا تبخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4247 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يا رب الخيرة
    يا رب الخيرة

مبتعث جديد New Member

يا رب الخيرة الولايات المتحدة الأمريكية

يا رب الخيرة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لا أعلم , بجامعة لا أعلم
    • لا أعلم
    • لا أعلم
    • ذكر
    • لا أعلم, لا أعلم
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

September 2nd, 2012, 02:29 PM

تحية عطرة لجميع الإخوة والأخوات,,, السلام عليكم,

أنا موعد تدقيقي بكرا في الفترة المسائية وللحين ما سحبت من الجامعة مع أني مجهز أوراقي إحتياطا لو فرضا جزمت أني أطلع للبعثة أسحب من الجامعة والسحبة من الجامعة بسيطة ما تاخذ ربع ساعه كل هذا حيرة وخوف... مخاوفي كثيرة وأحس والله أن الدنيا ضاقت بي بالحيل أخاف اترك البعثة وأدرس بكالوريوس لغة إنجليزية واندم بكرا أقول أنا فرطت بواحدة من الفرص اللي ما تمر على الإنسان إلا مره بالعمر..وأخاف أني أروح وأذوق مرارة الغربة ولا أقدر أتحملها لأني أنا الآن أحس أني كاره الطلعة برا وأقعد هالفترة بعيد عن أهلي وناسي وما أتخرج إلا وعمري 26 سنة لأني متخرج السنة اللي فاتت ودرست بالبترول لأني كنت كاره سالفة البعثة بس قدرا من الله ما كملت الدراسة هناك ...كلمتك ممكن تغير حياة انسان فلا تبخل بها علي..شكرا جزيلا
  2. انا اشوف دامك كاره الغربه من قبل ماتروح خليك عند اهلك احسن علشان ما تضيع قبولك بالجامعه وترجع خالي اليدين
    لانه الغربه مو سهله وتحتاج صبر

- - - مشاركة محدثة - - -

انا اشوف دامك كاره الغربه من قبل ماتروح خليك عند اهلك احسن علشان ما تضيع قبولك بالجامعه وترجع خالي اليدين
    لانه الغربه مو سهله وتحتاج صبر
    7 "
  3. اخي الكريم يجب انك تعتمد على قرارك الشخصي لبناء مستقبلك

بأخذك لآراء الآخرين قد يتشتت تفكيرك وما تعرف ماهو المناسب لك

اعرض لنفسك

1- مميزات البعثه ومميزات الدراسه في الجامعة السعوديه

2- سلبيات البعثه وايضا سلبيات الجامعة السعوديه

واختر ما هو المناسب لك

اسئل الله لنا ولك التوفيق والنجاح في الدنيا والآخره
    7 "
  4. عزيزي صلي الاستخارة و استشير اهلك شوف رايهم بخصوص الموضوع لان اكيد يتمنولك الخير واختيارهم دايما صحيح
    وفكر بينك وبين نفسك انت قد الابتعاث وغربة وبعد عن الاهل لو انت من الناس اللي تصبر وتتحمل راح يكون الابتعاث تجربة مفيدة وحلوة تستفيد دراسة وشهادة من جامعة قوية و ثقافة وبالغربة تتعلم كيف تعتمد على نفسك
    ولو انت ماتقدر على الغربة وماشي بدراستك هنا ومتفوق وتقدر تكمل ممكن تكمل البكالريوس هنا وتطلع الماجستير برا تكون كبرت ووعيت اكتر وتقدر تعتمد على نفسك وماتشيل هم الغربة كتير
    دا يعتمد على قرارك انتَ انا قلتلك الايجابيات بالموضوع بس ربي يسهلك ويكتبلك اللي فيلو الخير
    لاتنسى اليوم قبل تنام صلي الاستخارة وان شاءالله تصحى بالصباح تكون مرتاح ومقرر بنفسك ايش الاحسن لك
    بالتوفيق بابتي : )
    7 "
  5. الله يوفقنا واياك .ياخوي لازم تحط في بالك انك دارس دارس بإذن الله سواء هنا او بالخارج
    وفي كل الحالتين يجب عليك الجد والإجتهاد
    لكن الإنسان قد تفتح له فرص في الحياة وتصبح جميعها ميسرة له
    لكن هنا يصبح القرار لصاحب الفرصة ( انت )
    قارن بين الفرص ( دراستك هنا او دراستك بالخارج )
    ابحث عن الإيجابيات التي في كل الفرصتين
    اي الفرص تحمل اكثر ايجابيات واقوى في بناء مستقبلك ؟
    بالتأكيد بالنسبة لي سيكون الاختيار هو الإبتعاث
    لأنه سيقوم ببنائك دراسيا وفكريا وعقليا ويوسع مداركك ويقوي علاقاتك
    بالإضافة الى انك عندما تدرس في الخارج وتجتهد ستعود بـ لغة + تخصص وبإماكنك الحصول على خبرة ايضاً ( والخبرة الخارجية لاتقارن بالخبرة المحلية )

صدقني اذا كان العائق الوحيد الي عندك والي مرددك عن البعثة هو مجرد " مشاعر " وليست ظروف قوية وقاهرة
    فأنت امام فرصة لاتفوت ابداً
    صدقني مسألة الخوف والمشاعر والمعيشة هي مجرد امور مٍؤقتة وبمجرد ذهابك هناك وتأقلمك مع المعيشة ستبدأ بتغيير رأيك وتحمد الله على اختيارك ان شاءالله
    ( لي صديق عزيز علي كان نفس وضعك بالضبط متخوف ولايريد الدراسة على سبيل ترك اهله لكن شد عليه ابوه واقنعه يطلع والحمدلله الأن صار له سنة ونصف هناك واموره بخير ومتيسرة )

عموما استخر ربك قبل تسحب ملفك وايقن ان ماستفعله هو خير لك بإذن الله

الله يوفقنا واياك
    7 "
  6. انا درست سنة في البترول وهذا خارج سورها
    انا الحمد لله عازم امري على البعة حيث اني ما اسجلت في اي جامعة
    من وجهة نظري توجهت للبعثة لانها خيار افضل لاني كنت بروح طب اما الان غيرت التخصص الى نقل بحري
    في سبب ثاني شخصي
    اذا ناوي على امريكا عطنا خبر
    يمقن نصير ربع يمثن لا
    نصيحة:لا تتطلع على اراء كثيرة في ذا المضوع لان كثرة الاراء تخليلك في حيرة
    واذا كنت بتسحب تأكد انه يمديك تسحبها

- - - مشاركة محدثة - - -

انا درست سنة في البترول وهذا خارج سورها
    انا الحمد لله عازم امري على البعة حيث اني ما اسجلت في اي جامعة
    من وجهة نظري توجهت للبعثة لانها خيار افضل لاني كنت بروح طب اما الان غيرت التخصص الى نقل بحري
    في سبب ثاني شخصي
    اذا ناوي على امريكا عطنا خبر
    يمقن نصير ربع يمثن لا
    نصيحة:لا تتطلع على اراء كثيرة في ذا المضوع لان كثرة الاراء تخليلك في حيرة
    واذا كنت بتسحب تأكد انه يمديك تسحبها
    7 "
  7. الطلاب اللي مثل وضعك انحطو في وضع لا يحسد عليه لا هم اللي خلصوا بكالوريس ولا هم اللي باقي ماابتدو لكن انت استخير ثم استخيير واحسب سلبيات وايجابيات كل وضع مع اني اشوف ايجابيه وحده من البعثه كفيله بترجيح كفة الابتعاث ...بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.