الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة عاجلة بخصوص المرحلة التاسعة

مساعدة عاجلة بخصوص المرحلة التاسعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو يزن فلمبان
    أبو يزن فلمبان

مشرف سابق على ملتقيات مراحل الإبتعاث

أبو يزن فلمبان الولايات المتحدة الأمريكية

أبو يزن فلمبان , ذكر. مشرف سابق على ملتقيات مراحل الإبتعاث. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Accounting , بجامعة University of iowa
    • University of iowa
    • Accounting
    • ذكر
    • Iowa city, Iowa
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

September 3rd, 2012, 06:19 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أخواني الطلاب أخواتي الطالبات
    أدري إنه العنوان غريب شوي لكن مع قراءة الموضوع راح يتضح كل شئ
    أخوكم أبو يزن فلمبان طالب بكالوريس بالسنة الأخيرة في جامعة أم القرى بمكة و ناوي أبتعث على المرحلة التاسعة بإذن الله
    طبعا و لله الحمد أنجزت 80% من أمور الابتعاث كمعرفة معلومات و تجميع بيانات و تحديد الجامعات التي ممكن أدرس بها
    و إلى الآن تم تحديد 5 جامعات بمعاهدها في الولايات المتحدة الأمريكية و سأكون بإنتظار القائمة المحدثة من وزارة التعليم العالي بخصوص المعاهد المتكدسة في تلك الفترة
    لكن بما إني على السنة الأخيرة و على باب تخرج
    فلدي عدة أسئلة أتمنى أحد يقدر يجاوب عليها

السؤال الأول :-
    طبعاً التوجه للدراسة في الخارج راح يكون من أجل الماستر لذلك لابد من أخذ التوصيات و السجل الأكاديمي و وثيقة التخرج
    طيب اللي عرفته أنا من خلال هذا الموقع و مواقع أخرى على الشيخ قوقل إنه لازم كل توصية تكون في ظرف لوحده و مختوم
    يعني 5 جامعات ب 20 ظرف و 20 صورة للتوصية
    طيب السؤال بالنسبة لوثيقة التخرج و السجل الأكاديمي كمان كل ورقة في ظرف لحاله و لا أحطها في ظرف كبير و مختوم و معها 3 ظروف للتوصيات
    تصير 5 مظاريف كبيرة للسجل الأكاديمي و الوثيقة و بداخل كل ظرف 3 ظروف صغيرة للتوصيات
    هل هذا الفعل صحيح ؟؟؟؟؟

السؤال الثاني :-
    كم عدد الصور لوثيقة التخرج و السجل الأكاديمي لازم أصورها من مرحلة التدقيق إلى مرحلة السفر
    وكمان لازم صورة عند الوصول للمطار الأمريكي
    يعني كم صورة أصورها عند المكتبة عشان قسم القبول و التسجيل يختمها لي بختم طبق الأصل ؟؟؟؟؟؟؟

و سامحوني لأني طولت معاكم بالكلام بس كانت عندي هذي الإشكالية لأنه بإذن الله إذا تخرجت الترم الثاني راح أبدأ بتجهيز أمور السجل الأكاديمي و وثيقة التخرج

و شكراً لكم
  2. اول شيء ذكرتني بحالتي العام الماضي قبل ان يبدأ الترم الأول بدأت ابحث وادخل في ادق تفاصيل البعثة وكلها تجهيز للمرحلة الثامنة .. وفعلا ارهقت نفسي بالقراءة والاطلاع المستمر والتخطيط .. لكن سبقتني بكونك اخترت الولايات بدري وانا اشوف انه خطأ معك الوقت فأقرأ اكثر لكي تحصل على نتيجة أفضل

وطبعًا اسألتك مررره بدري عليها وينبغي ان تبدأ بالقراءة قبل بداية المرحلة ب 5 شهور وهي كافية لفهم البرنامج والإبتعاث

وليش اقول انها بدري ... السبب انك تسأل عن الجامعات والماجستير مطلوب منهم قبول لغة فقط قبل السفر (فقط لطلاب البرنامج ماجستير ودكتوراة وزمالة أما الطلاب اللي على الحساب الخاص لازمهم قبول معهد وجامعة مشروط قبل السفر) ..

فطلاب البرنامج الماستر والدكتوراة والزمالة الطبية يكفيهم للإبتعاث واصدار قرار الابتعاث والسفر قبول المعهد اما البكالوريوس فيجب عليهم قبول المعهد وقبول جامعي مشروط .. وخلال مدة اللغة تجلب القبول الجامعي ولك مجال حتى ينتهي فترة اللغة .. ومن الممكن تمديد فترة اللغة 6 اشهر اضافية ويتم خلالها جلب القبول الجامعي ...

على كل ابدأ باسم الله الرد على استفساراتك

1- ليس كل توصية في ظرف مختوم وانما كل 3 توصيات لدكاترة مختلفين يكونون في ظرف واحد مغلق ويختم على لسان الظرف بعد الاغلاق وليس كل الجامعات تطلب اغلاق الظرف بل ان اكثرها تفضل المراسلة الالكترونية بحيث لازم ان لا يكون التوصية في ظرف لانك بتسوي لها سكان ... وكثير هنا في منتدى مبتعث يلخبط في موضوع اوراق التوصيات ,,,, وهذا شرح ان شاء الله يوضح المسألة لمن لديه مشاكل بخصوصه
    2- الوثيقة والسجل في ظرف لوحدهما والتوصيات في ظرف لوحدهما وكلا الظرفين يوضعان في ظرف واحد وترا كل جامعة لها نظامها ... يعني ممكن الجامعة تقول لك ارسل السجل الاكاديمي بظرف لوحده والوثيقة لحالها ولا الموضوع كله ايميل وسكان ...
    3- تصور بعدد الجامعات اللي بتقدم لها .. وكلما صورت اكثر كلما صار افضل بس لايقل عن 5 اطلاقًا
    7 "
  3. بعد اذنك ابو يزن عندي سوال بخصوص وثيقة التخرج والتوصيات
    ما المقصود بنسخة طبق الاصل
    هل اصور الوثيقة تصوير عادي واروح للجامعة اختمها
    او
    اطبعها بالكمبيوتر و تطلع الوثيقة والختم بنفس الالوان الاصليه وما يحتاج اروح للجامعة اختمها
    والتوصيات
    اذا كنت ابغى اقدم على 5 جامعات
    احتاج الى 15 توصيه
    هل يقبلون اني اصور التوصيات
    او
    اطلب من الجامعة 5 ظروف مختومه وكل ظرف فيه 3 توصيات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اول شيء ذكرتني بحالتي العام الماضي قبل ان يبدأ الترم الأول بدأت ابحث وادخل في ادق تفاصيل البعثة وكلها تجهيز للمرحلة الثامنة .. وفعلا ارهقت نفسي بالقراءة والاطلاع المستمر والتخطيط .. لكن سبقتني بكونك اخترت الولايات بدري وانا اشوف انه خطأ معك الوقت فأقرأ اكثر لكي تحصل على نتيجة أفضل

وطبعًا اسألتك مررره بدري عليها وينبغي ان تبدأ بالقراءة قبل بداية المرحلة ب 5 شهور وهي كافية لفهم البرنامج والإبتعاث

وليش اقول انها بدري ... السبب انك تسأل عن الجامعات والماجستير مطلوب منهم قبول لغة فقط قبل السفر (فقط لطلاب البرنامج ماجستير ودكتوراة وزمالة أما الطلاب اللي على الحساب الخاص لازمهم قبول معهد وجامعة مشروط قبل السفر) ..

فطلاب البرنامج الماستر والدكتوراة والزمالة الطبية يكفيهم للإبتعاث واصدار قرار الابتعاث والسفر قبول المعهد اما البكالوريوس فيجب عليهم قبول المعهد وقبول جامعي مشروط .. وخلال مدة اللغة تجلب القبول الجامعي ولك مجال حتى ينتهي فترة اللغة .. ومن الممكن تمديد فترة اللغة 6 اشهر اضافية ويتم خلالها جلب القبول الجامعي ...

على كل ابدأ باسم الله الرد على استفساراتك

1- ليس كل توصية في ظرف مختوم وانما كل 3 توصيات لدكاترة مختلفين يكونون في ظرف واحد مغلق ويختم على لسان الظرف بعد الاغلاق وليس كل الجامعات تطلب اغلاق الظرف بل ان اكثرها تفضل المراسلة الالكترونية بحيث لازم ان لا يكون التوصية في ظرف لانك بتسوي لها سكان ... وكثير هنا في منتدى مبتعث يلخبط في موضوع اوراق التوصيات ,,,, وهذا شرح ان شاء الله يوضح المسألة لمن لديه مشاكل بخصوصه
    2- الوثيقة والسجل في ظرف لوحدهما والتوصيات في ظرف لوحدهما وكلا الظرفين يوضعان في ظرف واحد وترا كل جامعة لها نظامها ... يعني ممكن الجامعة تقول لك ارسل السجل الاكاديمي بظرف لوحده والوثيقة لحالها ولا الموضوع كله ايميل وسكان ...
    3- تصور بعدد الجامعات اللي بتقدم لها .. وكلما صورت اكثر كلما صار افضل بس لايقل عن 5 اطلاقًا

أول شئ أنا أحب أشكرك جزيل الشكر على المعلومات الوافية اللي أعطيتني هيا
    و كما كتبت بالسابق بأني أنجزت 80% من معرفة الابتعاث و المعلومات عنه و من ضمنها هذه المعلومة بخصوص سنة اللغة
    لكن لعلمك لازم قبل ما تغادر أرض الوطن تكون معاك هذي الأوراق عشان ما يحتاج بعد سنة اللغة ترجع للسعودية و تأخذها

ثاني شئ كلمة ( تصور بعدد الجامعات أو تصور أكبر عدد ) هذي العبارات دائماً أشوفها في المنتديات سواء في هذا المنتدى أو منتدى آخر
    و مستحيل بل من سابع سابع مستحيلات الدنيا تلاقي موظف سعودي نشيط جدا خصوصا في الجامعات
    يعني ما راح يختم لك على 30 صورة مثلاً أو 20 صورة

لذلك أتمنى من أي شخص يقرأ الموضوع أن يحدد لي العدد المناسب 15 / 20 / 30 صورة و طبعا من مرحلة التدقيق إلى مرحلة السفر و الوصول إلى الأراضي الأمريكية

أما مسألة إنه بدري عليا

فالفترة المتوقعة لسفر طلاب المرحلة الثامنة اللي إنت واحد منهم راح تكون من شهر صفر 1434هـ إلى شهر شعبان بإذن الله و هذي الفترة تعتبر بالنسبة لي ترم ثاني بالجامعة
    يعني راح تسافرون و تخلوني لوحدي بالمنتدى أنتظر حتى تفتح المرحلة التاسعة

و الله يوفقك في رحلة الابتعاث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب تحقق احلامي
    بعد اذنك ابو يزن عندي سوال بخصوص وثيقة التخرج والتوصيات
    ما المقصود بنسخة طبق الاصل
    هل اصور الوثيقة تصوير عادي واروح للجامعة اختمها
    او
    اطبعها بالكمبيوتر و تطلع الوثيقة والختم بنفس الالوان الاصليه وما يحتاج اروح للجامعة اختمها
    والتوصيات
    اذا كنت ابغى اقدم على 5 جامعات
    احتاج الى 15 توصيه
    هل يقبلون اني اصور التوصيات
    او
    اطلب من الجامعة 5 ظروف مختومه وكل ظرف فيه 3 توصيات
    عادي ما في مشكلة المنتدى للجميع و الموضوع للجميع بس أنا بقلك من باب خبرتي إنك تصوري الوثيقة أو السجل الأكاديمي بالحبر العادي ( الأسود ) بس تروحين العمادة حقت القبول و التسجيل سواء رجال أو شئون الطالبات و يحطون ختم اسمه ( صورة طبق الأصل ) عشان ما تكون الصورة مزورة

و راح يفيدونا الأعضاء الباقيين بإذن الله

رسالة إلى مراقب الملتقى أتمنى عدم حذف الموضوع تطبيقاً للحديث النبوي الموجود في شعار المنتدى و شكراً لك و أيضاً لأني محتاج للرد و الجواب الشافي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.