الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع خاص لاصحاب ماجستير القانون ...

حوار تجمع خاص لاصحاب ماجستير القانون ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4244 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Avocat AL-Yousef
    فرنسا هي الأفضل ولا مفر منها لمن رغب أن يتخصص في إحدى أفرع القانون العام

لكن هذا يستوجب عليك الدراسة باللغة الفرنسية !
    وهذة عقبه دراسية غير سهلة
    بالإضافة الى اني لا احتاج اللغة الفرنسية كحاجتي للغة الانجليزية .
    شكرا لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eeewy
    السلام عليكم .. معليش انا خااااارج هذا الموضوع .. حابه اسأل اذا مافي اي مانع ايش رايك بدراسة القانون في ماليزيا في الجامعة الاسلامية العالمية .. ؟؟
    سألتكم لأنكم ماشاءالله اصحاب خبرة وليكم خلفية عن دي المواضيع فأتمنى منكم الرد على السؤالي .. وبماذا تنصحوني اخذ مجال في القانون ؟؟

طبعا انا ان شاءالله راح ادرس قانون في ماليزيا لانو عمي هناك فعشان المحرم وكدا يعني ..
    فلا تاخدو بكلامي واعطوني رايكم الحقيقي الله يسعدكم

اختي معروفه الجامعة الاسلامية في ماليزيا
    جامعة قويه ورائعة بالإضافة الى انها حسب ماقرأت من بعض المجربين متساهله نوعا ما في قبول السعوديين
    القانون الافضل حسب ماتفضلين .
    ان اردتي وظائف حكوميه وماتبعها فعليك بالقانون العام وان اردتي وظائف في شركات ومكاتب محاماه فعليك بالقانون الخاص
    اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Avocat AL-Yousef

- - - مشاركة محدثة - - -

من أي ناحية فرنسا الأفضل ؟!
    7 "
  4. من ناحية قرب مدرستها في القوانين من المدرسه الإسلاميه التي أستقت منها كل النصوص وتم تقنينها مع بعض التنقيحات لها

فمدرسة فرنسا في القانون هي الكلاسيكيه بخلاف مدرسة الانجلوسكسون امريكا وبريطانيا

فقضائهم على سبيل المثال موحد وليس مزدوج مثل المملكه وفرنسا ومصر ولبنان

أمريكا وبريطانيا تفيدك فقط في أفرع القانون الخاص كالتجاري وما يتفرع منه

وأيضاً في العام الخارجي (الدولي) .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Avocat AL-Yousef
    من ناحية قرب مدرستها في القوانين من المدرسه الإسلاميه التي أستقت منها كل النصوص وتم تقنينها مع بعض التنقيحات لها

لا القانون الفرنسي ولا القانون الإمريكي راح يفيدك في التعمق في النظام السعودي ، لأن النظام السعودي ممكن أنك تلم فيه بدون ما تعرف ولا كلمة فرنسية ولا إنجليزية !!
    ما أحتاج أني أروح فرنسا عشان أفهم النظام الإداري أو القضاء المزدوج ، وإن كان نظامنا مأخوذ من فرنسا..

لكن الكلام أننا رايحين ندرس القانون بلغة ممارسة عندنا في السعودية في كثير من العقود وكثير من الدول ، كل ما أريد فهمه من دراستي في أمريكا هو أني أعرف أتعامل مع العقود والنصوص القانونية في بلدي أو في أي قضية خارجية لها علاقة ببلدي ، أما النظام السعودي فالمحامي المتدرب لمدة ستة أشهر يفهمه أكثر من المبتعث لدراسة القانون في أمريكا وفرنسا !

فالكلام الحين ، أنا لما أتخرج من أمريكا بألقى مكاتب وشركات كثيرة تحتاجني ، لأنها لاقية ناس فاهمة في النظام السعودي ، لكنها مب لاقية ناس تعرف تتعامل مع العقود ( اللي كلها بالانجليزي ) بين الشركات ، لكن أنت لما ترجع من فرنسا من يحتاجك ؟!

والكلام اللي يكرره كثير من الناس أن فرنسا هي الأم في القانون ، هذا ما له علاقة بالدراسة ، جامعات فرنسا اللي نشأت قبل وجود دولة أمريكا الآن ما تساوي شيء عند جامعة هارفارد !
    الوضع اختلف ، فرنسا وغيرها من دول أوروبا اللي كانت هي أصول العلوم المعاصرة الحين يبتعثون طلابهم للدراسة في أمريكا !

فاسمح لي أقول لك أمريكا وبس
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Avocat AL-Yousef
    من ناحية قرب مدرستها في القوانين من المدرسه الإسلاميه التي أستقت منها كل النصوص وتم تقنينها مع بعض التنقيحات لها

لا القانون الفرنسي ولا القانون الإمريكي راح يفيدك في التعمق في النظام السعودي ، لأن النظام السعودي ممكن أنك تلم فيه بدون ما تعرف ولا كلمة فرنسية ولا إنجليزية !!
    ما أحتاج أني أروح فرنسا عشان أفهم النظام الإداري أو القضاء المزدوج ..
    لكن الكلام أننا رايحين ندرس القانون بلغة ممارسة عندنا في السعودية في كثير من العقود وكثير من الدول ، كل ما أريد فهمه من دراستي في أمريكا هو أني أعرف أتعامل مع العقود والنصوص القانونية في بلدي أو في أي قضية خارجية لها علاقة ببلدي ، أما النظام السعودي فالمحامي المتدرب لمدة ستة أشهر يفهمه أكثر من المبتعث لدراسة القانون في أمريكا وفرنسا !

فالكلام الحين ، أنا لما أتخرج من أمريكا بألقى مكاتب وشركات كثيرة تحتاجني ، لأنها لاقية ناس فاهمة في النظام السعودي ، لكنها مب لاقية ناس تعرف تتعامل مع العقود بين الشركات ، لكن أنت لما ترجع من فرنسا وش من يحتاجك ؟!

والكلام اللي يكرره كثير من الناس أن فرنسا هي الأم في القانون ، هذا ما له علاقة بالدراسة ، العراقة شيء والشهادة شيء آخر ..
    جامعات فرنسا اللي نشأت قبل وجود دولة أمريكا الآن ما تساوي شيء عند جامعة هارفارد !

الوضع اختلف ، فرنسا وغيرها من دول أوروبا اللي كانت هي أصول العلوم المعاصرة الحين يبتعثون طلابهم للدراسة في أمريكا !

بالإضافة إلى أنك راح تتورط باللغة الفرنسية ، أنا إذا اتقنت اللغة الإنجليزية أقدر أروح كل دول العالم بلا استثناء ، وكلهم راح يفهمون علي ، لكن انت ما راح تتعدى فرنسا وسويسرا والنمسا ، والدول المستعمرة من فرنسا ( اللي أنت أصلا تعرف لغتهم الأصلية ولا تحتاج تتكلم معهم بالفرنسي )

فاسمح لي أقول لك أمريكا وبس
    7 "
  7. فيه احد راح يدرس ماستر تخصص القانون التجاري .؟!

او الكل راح يدرس LLM ؟؟

وعندي سؤال مهم ياليت الي يعرف ومتاكد يفيدني
    هالجامعه موقوفه ؟
    بس قريت كذا مره ان بعض التخصصات ف الجامعه هي الي تكون موقوفه !
    بس ماعرف كيف اعرف اذا القانون موقوف او لا

MICHIGAN STATE UNIVERSITY (MICHIGAN STATE UNIVERSITY) موقوفة

مثل هالجامعه ابيها بس موقوفه كيف اعرف اذا القانون موقوف او لا ؟ُ!!!
    7 "
10 من 34 صفحة 10 من 34 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.