الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كانو اهلي يقولون عني منحوسه والحين بديت اصدق

كانو اهلي يقولون عني منحوسه والحين بديت اصدق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4222 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رولين
    رولين

مبتعث مجتهد Senior Member

رولين الولايات المتحدة الأمريكية

رولين , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى > , بجامعة University of Oregon
    • University of Oregon
    • >
    • أنثى
    • Eugene, Oregon
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

September 6th, 2012, 08:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذا الموضوع كاتبته بس للترويح عن نفسي بعد الي قريته
    بتكلم عن المبتعثين العاطلين كنت اسمع بمثل هالكلام انو يرجعون بشهادات من امريكا وبريطانيا ومايلاقو وظايف فقلت في نفسي اكيد تخصصهم اي كلام
    لكن المصيبه يوم قريت عن التخصص الي افكر اكمل فيه الي هو biotechnology
    واحد يحمل شهادة في هذا التخصص ويقول لفيت المملكه منطقة منطقة ومالقيت وظيفة
    هنا انا خلاص عرفت اني منحوسة ولو هالبرنامج مانجح اعرفو لااني انا سجلت فيه

انا ادري ان هالوقت المفروض الواحد مايقلق نفسه في هذه الامور وكلها ارزاق من رب العالمين
    بس سؤال هل هالكلام صح انو راح يصير تكدس مبتعثين عاطلين في السعودية وراح يصفون طابور في حافز

سوري لو الكتابه مو مفهومه لاني اكتب من الجوال
  2. الرزق بيد رب العالمين .. في مبتعثييين رجعوا صحيح مالقو شي .. و في مبتعثين رجعوا و حاليا بـشركات و بعضهم محاضرين بالجامعات
    لا تسمعي لاحد قفلي اذنك و امشي بحياتك و ادرسي و جيبي اللغة والشهادة ... حتى لو في اسوأ الحالات ما لقيتي اسمك اتعلمتي ودرستي و كسبتي لغة
    وماهي الا مسسألة وقت و ان شاء الله تتوظفي .. مو احسن من قعدة البيت؟
    7 "
  3. وكمان حابة اقلك نقطه بلاشي تستقبلي الالفاظ السلبية وتقنعي نفسك بها بدون ماتحسي .. جربي الكلمة العكسية الايجابية حتلقي نتائج مبهرة وبالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

وكمان حابة اقلك نقطه بلاشي تستقبلي الالفاظ السلبية وتقنعي نفسك بها بدون ماتحسي .. جربي الكلمة العكسية الايجابية حتلقي نتائج مبهرة وبالتوفيق
    7 "
  4. ههههههه والله انتم اغرب ناس, اذا الواحد حب يقنع نفسه ويقنع اللي حوله يقول خلك ايجابي ويعطيك محاضره عريضه طويله في المثابره في طلب العلم وهو متخرج من البكالريوس بمعدل 2 من خمسه هههههه جحا اولى بلحم ثوره وانت اولى انك تقول لنفسك هذا الكلام مو تجي لغيرك وتحفز وترفع لهم حتى يضيعوا مساكين.
    اختي الالكترونيه: الابتعاث مو سهل وخطوه مقدمه عليها تحتاج منك بجد جلسه مع نفسك وتحسبي كل صغيره وكبيره وتشوفي المستقبل كيف ماشي والواقع ايش هوااا واش العقبات اللي حتواجهك وكيف حتحليها واش الفرص اللي بالداخل بين اهلك يمكن تغنيكي عن الهجوله, اذا على السفر والوناسه تروحي ان شاء الله مع زوجك تتمشي وترجعي بس ما تروحي هناك وتتغربي وتعضي اصابعك ندم .
    فكري وشوفي التخصص ومدى الاقبال عليه بالداخل وبعد ثلاث سنوات من الان كيف الاقبال عليه واستشيري واهم من هذا كله استخيري رب العزه والجلاله وما خاااااب من استخار ولا ندم من استشااااااااااااار
    7 "
  5. الارزاق بيد الله ياما شفنا ناس بمعدلات حلوه في وظايف مش الحال وناس بنفس الشهاده وفي فصل واحد وبمعدل يستحي يقوله لاحد في وظائف مرموقه لا بالواسطه ولكن بتوفيق الله فرزقك لا ياخذه احد ولكن اسعى لتحصل عليه
    ولا تنسوا ان لو اجتمع من في الارض ان يعطوك مالم يكتبه لك الله ماستطاعوا او يمنعوا ماكتب الله لك كذلك لن يستطيعوا
    7 "
  6. انتي لازم تفكرين زين هل تخصصك بعد فترة عليه احتياج ؟؟
    اذا شفتي انه له مستقبل اوكي اما اذا توقعتي غير كذا فحاولي تاخذين امتداد قريب من تخصصك لكن له مستقبل اقوى ومضمون
    اما اذا ماقدرتي تعملين مقارنة
    فالافضل لك اكييييد طبعا انك تسافرين وترفعين من مستوى شهادتك وانتي مو خسرانة شيء
    على الاقل على الاقلللل انك صار عندك لغة انجليزية قوية وهذي بحد ذاتها تعتبر انجاز لحاله

مادام جتك البعثة لا تفوتينها واخرجي عيشي حياتك وشوفي الحياة بدال القعدة في البيت والقطعة والملل ...

تحياتي لك ..
    7 "
  7. ايه الارزاق بيد رب العالمين ومحد ياخذ رزق احدبس الواحد لازم يسعى عشان هالرزق والمشكله في الموضوع انه حتى هالتخصصات النادرة والمطلوبه مالها مستقبل في البلد !!والسبب انه باقي ماتطورنا
    والي يقولون حتى لو مافيه وظيفه اسم اني طلعت برا ودرست واخذت لغه لا الموضوع مو بهالسهوله زي ماراح استفيد من البعثه راح اخسر اشياء خاصة اني راح اطلعبرا وانا مو متزوجه ومجتمعي مو سهل فيه هالشي خاصة اني بكون مسؤوله عن نفسي وعن محرمي الي اصغر مني
    كب الجفا خير ان شاء الله ايش حبيبتي !!!

- - - مشاركة محدثة - - -

ايه الارزاق بيد رب العالمين ومحد ياخذ رزق احدبس الواحد لازم يسعى عشان هالرزق والمشكله في الموضوع انه حتى هالتخصصات النادرة والمطلوبه مالها مستقبل في البلد !!والسبب انه باقي ماتطورنا والي يقولون حتى لو مافيه وظيفه اسم اني طلعت برا ودرست واخذت لغهلا الموضوع مو بهالسهوله زي ماراح استفيد من البعثه راح اخسر اشياء خاصة اني راح اطلع برا وانا مو متزوجه ومجتمعي مو سهل فيه هالشي خاصة اني بكون مسؤوله عن نفسي وعن محرمي الي اصغر منيكب الجفا خير ان شاء الله ايش حبيبتي !!!
    7 "
  8. للأسف المبتعثين يعودون بالماجستير والدكتوراة ويجهلون أن البلد في فترة إبتعاثهم شهدت تطور ملحوظ في برامج الماجستير والدكتوراة وأصبحت تقبل وتخرج المئات
    والمبتعث يعود من بلد الابتعاث ويضع في تصوره أن هناك وظيفة بعشرات الألاف تنتظره لكونه حامل ماجستير ومن الخارج ؟؟؟؟
    اليوم الإبتعاث :
    - يساعدك على إيجاد وظيفة في قطاع خاص ذات دخل جيدجداً
    - يعتبر
    فرصة لتطوير ذاتك ومؤهلاتك
    نقل الخبرات والتجارب في مشروع ما والمساهمة في تطوير البلد

الخلاصة اللي يبي الرزق بيتوظف وبيستفيد وبيطور نفسة واللي يبي وظيفة حكومية يمسك صف مع مستفيدي حافز

- - - مشاركة محدثة - - -

للأسف المبتعثين يعودون بالماجستير والدكتوراة ويجهلون أن البلد في فترة إبتعاثهم شهدت تطور ملحوظ في برامج الماجستير والدكتوراة وأصبحت تقبل وتخرج المئات
    والمبتعث يعود من بلد الابتعاث ويضع في تصوره أن هناك وظيفة بعشرات الألاف تنتظره لكونه حامل ماجستير ومن الخارج ؟؟؟؟
    اليوم الإبتعاث :
    - يساعدك على إيجاد وظيفة في قطاع خاص ذات دخل جيدجداً
    - يعتبر
    فرصة لتطوير ذاتك ومؤهلاتك
    نقل الخبرات والتجارب في مشروع ما والمساهمة في تطوير البلد

الخلاصة اللي يبي الرزق بيتوظف وبيستفيد وبيطور نفسة واللي يبي وظيفة حكومية يمسك صف مع مستفيدي حافز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.