الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعاآأإل وقووول لنا عن حالتك من التدقيق إلى الترشيح ( تخطيطك-مغامراتك-مشاكلك-خيالك)

تعاآأإل وقووول لنا عن حالتك من التدقيق إلى الترشيح ( تخطيطك-مغامراتك-مشاكلك-خيالك)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4245 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله انا استخرت الله أكثر من مرة وبمشي بالإجاراءات وبخليها تمشي زي ما هيا ..
    إن الله كتب لي ابتعاث أنا بروح والرزق بيد الله عز وجل ..
    أنا أكثر شئ يطمعني أني أبقى في عملي هو إني قطعت فيه شوط حلو وصار فيه اعتماد كبر علي ..
    وحتى مرتبي جيد جد .. بس في النهاية عملي متعب وفي مصانع وقروشة وشمس وشفتات وخطورة كبير ..
    وانا معدلي عالي جدا وطموحي عالي جدا وقدراتي أعرفها وأحس إني قادر أسوي شئ وقادر أغير ..
    اللي أعرفه إن لو رحت للإبتعاث راح أسوي مغامرة كبيرة جدا وهي إني أبدأ من الصفر من جديد ( أكون أو لا أكون )
    ......
    حاليا ماسويت أي شئ الشباب يقولون اسأل عن المعاهد و الجامعات ومدري ايش وأنا مهدي اللعب ع الآخر ..
    أنتظر لما يجيني الترشيح ذيك الحزة بفكر وأقرر و أتحرك ..
    ع العموم الله يكتب لنا اللي فيه الخير جميعا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سقراط العرب
    والله انا استخرت الله أكثر من مرة وبمشي بالإجاراءات وبخليها تمشي زي ما هيا ..
    إن الله كتب لي ابتعاث أنا بروح والرزق بيد الله عز وجل ..
    أنا أكثر شئ يطمعني أني أبقى في عملي هو إني قطعت فيه شوط حلو وصار فيه اعتماد كبر علي ..
    وحتى مرتبي جيد جد .. بس في النهاية عملي متعب وفي مصانع وقروشة وشمس وشفتات وخطورة كبير ..
    وانا معدلي عالي جدا وطموحي عالي جدا وقدراتي أعرفها وأحس إني قادر أسوي شئ وقادر أغير ..
    اللي أعرفه إن لو رحت للإبتعاث راح أسوي مغامرة كبيرة جدا وهي إني أبدأ من الصفر من جديد ( أكون أو لا أكون )
    ......
    حاليا ماسويت أي شئ الشباب يقولون اسأل عن المعاهد و الجامعات ومدري ايش وأنا مهدي اللعب ع الآخر ..
    أنتظر لما يجيني الترشيح ذيك الحزة بفكر وأقرر و أتحرك ..
    ع العموم الله يكتب لنا اللي فيه الخير جميعا
    لا غلطان وبقووووة لازم تبحث ..

امريكا بالذات .. لاززززززززززززززم ..

انا لي سنة ونص بحث .. قررت قرار بين مدينتين خلال 7 شهور بحث متواصل وكلام من هذا وكلام من هناك وعندي مواقع وابحث منها ..

اما اللي ماعنده مواقع ولا طريقة بحث بيتعب كثيييييييير وبيحتتاااااااااااار .. وكثيرين بدأو البحث وتفاجئوا بان القرار صعب للغاية .. لا تستهين في امر البحث نصيحة
    7 "
  3. الله ,موضوع رائع وجا بوقته ..

ودي اسولف عنه ...

انا كنت افكر بالابتعاث من أيام المرحلة السابعة ,بس ماادري ليه هونت ,وطلعو اخواني ال2 ,اخ واخت ..وبيكملون سنة الآن ..
    وهالسنة قررت اطلع ابتعاث بنفس الدولة ..وواثقة جدا ومرتاحة بقراري ..الحمدلله ..

بس عندي شوية أمور أفكر فيها ..

شاركوني ...

من الأمور اللي رح تتغير ..

رح أكون مسؤولة عن نفسي 100%

ابتداءا من كيف اصحى الصباح بدون مااحد يصحيني ,إلى السؤال المهم جدا (مين يطبخ لي؟)

لأن عندي فوبيا من المطابخ والأفران ,ولا احبها ابدا ...وصعب أمشيها على فاست فود ..

الشي الثاني وهو اتقان اللغة ,انا الحمدلله عندي شوية لغة امشي نفسي فيها بسوق أو مطعم ,بس ماادري كيف بتصرف باللغة الأكاديمية ..
    وعلى حسب اللي فهمت, ان المعهد يعطيك 30% والباقي عليك ..

يعني قراءة الكتب بشكل يومي فيك فيك ..

الشي الثالث ..

محيرني أمر أخواني ,مع ان مالهم الا سنة بس تغيرو كثير ,اختي صارت جادة اكثر مني ,حتى لما أكلمها ,صارت شخص ثاني ,,ماادري هو بسبب الغربة والمسؤولية والا ايش ..
    افكر لو سافرت ,هل بصير مثلهم والا يصيبني صدمة حضارية واكتئب ؟؟

الله اعلم ..

خطتي الآن ,اتابع أفلام على قد ماأقدر على اساس مااتعب في اللغة ..

عطونا أفكاركم لتطوير اللغة ..

وشكرا ..

- - - مشاركة محدثة - - -

الله ,موضوع رائع وجا بوقته ..

ودي اسولف عنه ...

انا كنت افكر بالابتعاث من أيام المرحلة السابعة ,بس ماادري ليه هونت ,وطلعو اخواني ال2 ,اخ واخت ..وبيكملون سنة الآن ..
    وهالسنة قررت اطلع ابتعاث بنفس الدولة ..وواثقة جدا ومرتاحة بقراري ..الحمدلله ..

بس عندي شوية أمور أفكر فيها ..

شاركوني ...

من الأمور اللي رح تتغير ..

رح أكون مسؤولة عن نفسي 100%

ابتداءا من كيف اصحى الصباح بدون مااحد يصحيني ,إلى السؤال المهم جدا (مين يطبخ لي؟)

لأن عندي فوبيا من المطابخ والأفران ,ولا احبها ابدا ...وصعب أمشيها على فاست فود ..

الشي الثاني وهو اتقان اللغة ,انا الحمدلله عندي شوية لغة امشي نفسي فيها بسوق أو مطعم ,بس ماادري كيف بتصرف باللغة الأكاديمية ..
    وعلى حسب اللي فهمت, ان المعهد يعطيك 30% والباقي عليك ..

يعني قراءة الكتب بشكل يومي فيك فيك ..

الشي الثالث ..

محيرني أمر أخواني ,مع ان مالهم الا سنة بس تغيرو كثير ,اختي صارت جادة اكثر مني ,حتى لما أكلمها ,صارت شخص ثاني ,,ماادري هو بسبب الغربة والمسؤولية والا ايش ..
    افكر لو سافرت ,هل بصير مثلهم والا يصيبني صدمة حضارية واكتئب ؟؟

الله اعلم ..

خطتي الآن ,اتابع أفلام على قد ماأقدر على اساس مااتعب في اللغة ..

عطونا أفكاركم لتطوير اللغة ..

وشكرا ..
    7 "
  4. أنا عن نفسي هذ قرار مصيري واستخرت الله قبل كل شي...
    وودي بالتغيير جدا ...
    وأنا معتمده على نفسي كليا أحس الحياه بتصير أسهل وسلسة وماراح أحتاج معرف ولا أحد...
    واسمع من هنا ومن هنا كلام الناس وأهلي وخوف أمي ....

وكيف بتكون حياة الغربة في داخلي خوف وحماس ...
    لكني متفائله جدا..بس الناس اللي تحطم مدري وش راح تستفيد
    وخوفي اني أرجع واصير عاطله ...
    الله يعين ويسهل بس...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwaa
    أنا عن نفسي هذ قرار مصيري واستخرت الله قبل كل شي...
    وودي بالتغيير جدا ...
    وأنا معتمده على نفسي كليا أحس الحياه بتصير أسهل وسلسة وماراح أحتاج معرف ولا أحد...
    واسمع من هنا ومن هنا كلام الناس وأهلي وخوف أمي ....

وكيف بتكون حياة الغربة في داخلي خوف وحماس ...
    لكني متفائله جدا..بس الناس اللي تحطم مدري وش راح تستفيد
    وخوفي اني أرجع واصير عاطله ...
    الله يعين ويسهل بس...

كانت عندي هاذي الفكرة ..بس بعد نظرة تحليلية للموضوع , اكتشفت انها مستحيلة اصير عاطلة ...

خلال 4سنوات او حتى 5

بيتم سعودة القطاع الخاص والحكومي بنسبة 90% أو أكثر ,,كل سنة نزيد النسبة في سعودة الوظائف ..

يعني - واقولها متفائلة وواثقة بربي قبل كل شيء -

ماعد بتلقين دكتور او دكتورة اجانب في جامعاتنا , وان صار واحتجنا اجانب بيكون في الوظائف الدنيا واللي ماتحتاج شخص متعلم ودارس وفاهم ,واللي يترفع عنها سائر الشباب والبنات ..

ربي بيوفقنا ,,خليك واثقة وبتشوفين ..
    7 "
  6. هذا موضوع في قمة الروعه لاني لو فضفت لاهلي ماراح احد يحس فيني كثركم ،، لاننا نفس الحلم والرغبات تقريبا ..

حلمي الابتعاث من يوم كنت ادرس في الجامعه ،، لكن تخرجت وتفاجئة برفض اهلي للابتعاث >> ليييييييييييه طيب ؟؟؟ من دون ليه

لكن قدمت في رمضان من دون ماحد يدري لاامي ولا ابوي ومن بكرا فاجئتهم بأني وقدمت وخلص الموضوع ،، لكن طول رمضان وانا ادعي ربي ان كان في الابتعاث خير لي ولمرافقيني في ديننا ومعاشنا وعاقبة امرنا فيسرها لنا واكتبها لنا وطمن قلب امي وابوي واجعلهم يوافقون من دون تردد ،، والعكس طبعا

والحمد لله طلع ترشيحي المبدئي وخبرت اهلي لكن اهلي تفاجئوا من الموضوع وماصدقوني الا يوم شافوا الرساله ع الجوال والايميل ،، وسبحان الله من ذاك اليوم وابوي صار حماسه للابتعاث اكثر مني وهو اللي ضبط اوراقي للتدقيق وكان حريص ع الموعد مرررررره ،، وامي كل يوم تدعي لي ان ييسر امري وقبل يومين من التدقيق تحرصني ع الموعد واني اراجع اوراقي خوفها اني ناسيه شي واتوهق ،،

وكل بين فتره وفتره يسألوني اي ولايه ارتحتي لها ووش فكرتي فيه ووووو

وهذا من فضل ربي سبحانه وتعالى ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاع إذا دعان ) وهو من يقول ( كن فيكون )

والحين الحمد لله ابحث عن ولايات ومدن مناسبه لي والحمد لله رسيت لي على برررر وان شاءالله راح تكون لي خير معين ..

بس اللي شايلتن همه اني راح اكون انا المسؤوله الوحيده عن بنتي >> ان شاءالله ربي يعينني واكون قد المسؤوليه

الله يوفق الجميع ياااااااااااااارب ...
    7 "
  7. انا بصراحه من زمان مفكره في البعثه بس كانت مستحيله وانا عند اهلي لكن بعد ماتزوجت اقنعت زوجي وكان مقتنع نوعا ما جا التقديم وقلت له ترا بقدم قال ماله داعي ومن هالحكي قلت انا بقدم الحين وبعدين نتشاور في الموضوع عشان ماتفوتنا الفرصه ونندم وقدمت على اخر يوم في التقديم وكنت اتمنى اروح استراليا مع بنت خالي لانها مبسووووطه هناك لكن تحطمت بسبب انهم قفلوها وانقهرت لكن اخترت امريكا زوجي كان احيانا يتحمس معاي واحيانا يتخوف من الموضوع ولما يسأل كانو الناس يخوفونه ويقولو امريكا غاليه ماراح تقدر عليها وكان يحطمني بهالكلام وجا قبولي المبدئي وماصدقنا وفرحنا وزاد حماسنا شوي يرسلون وقت التدقيق ومن جد بديت احس الحماس ونفس الوقت خوف زوجي كمان تحمس اكثر لكن شايل هم وظيفته وكمان هم المعيشه هناك لانو لو احتجنا ما راح نلاقي احد يصرف علينا تحطممممممت بشكل ماتتخيلون وحسيت ان حلمي اللي من سنين بينهدم وزوجي حسيتوه ساكت ومتردد ومو عارف يتخذ قراره وانا ما ابي اشد عليه عشان مايلحقني لوم فيما بعد ابوي كلمني وقال ليه ما اخترتي دوله غير امريكا وشايل همي بشكل فضيع اكثر من امي وكمان تحطمت اكثر وتقول اختي انه صار يدعي انهم مايقبلوني من خوفه علي انا احس اني في دوامه بديت احس بخووووف واقول شكلي بكنسل البعثه لاني ماعرفت اختار ولايه مناسبه ويقتنع زوجي بوضعها المعيشي ولا عارفه وش مصيري وكلها تجمعت علي الحين
    كنت متحمسه ادور جامعه وولايه وسكن ووو لكن من بعد اللي صار قل حماسي بصراحه
    لكن الله يكتب اللي فيه الخير يارب ويقنعني فيه ويرضيني ياااارب
    7 "
  8. اممم. واللد جد محتاجين نفضفض .انا حلمي من ايام الثانوي اطلع بعثه بس ماتيسرت . بس الفكره موجوده ومتاصله وكان زي ماتقولو حلم وجت الماستر وكمان ماكان متوفر مرافق. والحين ولله الحمد توفر المرافق
    بس خايفه عمله مايمحون له واتحطم. وخايفه مقدر احول دكتوراه لان لسى وثيقتي ماطلعت وقدمت على ماستر وبعدين احول
    قبل كم يوم جاني احباط قلت بلا بعثه
    من كثر مااحترت وانا ابحث عن ولايه باامريكا
    حسيت اني رسيت على جامعه بنسلفانيا بس بعدين سبو المعهد
    والله حيييره واحسه تغيير جذري بحياتي. وخايفه جد تتغير نفسيتي يااصير معقده وماني ناقصه هههه. يااصير منفتحه لا الله لايقول.
    غير كذا اسمع قصص كثيره ان كثير بعد مارجعو صارت علاقتهم سيئه باازواجهم يعني بعد ماكل واحد منهم حصل على الشهاده الي يبيها تغيرت حياتهم
    لاني انا وياه نبي نكمل دراستنا
    هههههه اطول فضفضه استاهل جائزه
    لكم المايك
    7 "
  9. والله انا كنت اتمنى الابتعاث من المرحلة السادسة ...و ابوي الله يطول بعمره كان موافق بس الوالدة الله يحفظها كان رافضه وبشدة .... ونظرا لذلك دخلت جامعة الملك فهد وخلصت سنة وفي السنة الثانية مع اول سمستر حصلت لي امور اجبرتني اطلع من الجامعه وكان وقتها
    التقديم ع المرحلة السابعه منتهي...ومن يومها وانا مستني المرحله الثامنة تفتح وقدمت الحين وخلصت التدقيق ....و الحمد لله الوالد و الوالده موافقين ومتحمسين جدا لدراستي ...ولانهم يعرفون ان هذا طموحي من زمان...وان شاء الله تتيسر الامور

بس اكثر شي قاهرني اني متأخر سنتين و اكثر عن دفعتي او جيلي ....واتمنى من ربي التوفيق واني اقدر اخلص اللغه بأسرع وقت ممكن خصوصا اني عندي لغه لا بأس بها من جامعة الملك فهد...

اتمنى التوفيق للجميع و تيسير الامور...
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.