الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعاآأإل وقووول لنا عن حالتك من التدقيق إلى الترشيح ( تخطيطك-مغامراتك-مشاكلك-خيالك)

تعاآأإل وقووول لنا عن حالتك من التدقيق إلى الترشيح ( تخطيطك-مغامراتك-مشاكلك-خيالك)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4218 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدمع الغيم
    انا بصراحه من زمان مفكره في البعثه بس كانت مستحيله وانا عند اهلي لكن بعد ماتزوجت اقنعت زوجي وكان مقتنع نوعا ما جا التقديم وقلت له ترا بقدم قال ماله داعي ومن هالحكي قلت انا بقدم الحين وبعدين نتشاور في الموضوع عشان ماتفوتنا الفرصه ونندم وقدمت على اخر يوم في التقديم وكنت اتمنى اروح استراليا مع بنت خالي لانها مبسووووطه هناك لكن تحطمت بسبب انهم قفلوها وانقهرت لكن اخترت امريكا زوجي كان احيانا يتحمس معاي واحيانا يتخوف من الموضوع ولما يسأل كانو الناس يخوفونه ويقولو امريكا غاليه ماراح تقدر عليها وكان يحطمني بهالكلام وجا قبولي المبدئي وماصدقنا وفرحنا وزاد حماسنا شوي يرسلون وقت التدقيق ومن جد بديت احس الحماس ونفس الوقت خوف زوجي كمان تحمس اكثر لكن شايل هم وظيفته وكمان هم المعيشه هناك لانو لو احتجنا ما راح نلاقي احد يصرف علينا تحطممممممت بشكل ماتتخيلون وحسيت ان حلمي اللي من سنين بينهدم وزوجي حسيتوه ساكت ومتردد ومو عارف يتخذ قراره وانا ما ابي اشد عليه عشان مايلحقني لوم فيما بعد ابوي كلمني وقال ليه ما اخترتي دوله غير امريكا وشايل همي بشكل فضيع اكثر من امي وكمان تحطمت اكثر وتقول اختي انه صار يدعي انهم مايقبلوني من خوفه علي انا احس اني في دوامه بديت احس بخووووف واقول شكلي بكنسل البعثه لاني ماعرفت اختار ولايه مناسبه ويقتنع زوجي بوضعها المعيشي ولا عارفه وش مصيري وكلها تجمعت علي الحين
    كنت متحمسه ادور جامعه وولايه وسكن ووو لكن من بعد اللي صار قل حماسي بصراحه
    لكن الله يكتب اللي فيه الخير يارب ويقنعني فيه ويرضيني ياااارب

يااختي من قالك ان امريكا غاليه ؟؟؟؟ فيه ولايات غاليه وفيه ولايات رخيصه ،، وبعدين مافيه مثل بريطانيا بالغلا ومع ذلك هالسنه قفلوها من التكدس اللي صار فيها ....

عندك ولاية اريغون واريزونا وميسوري وتكساس واوهايو وميتشغان وكلورادو وانديانا >> كلها ولايات رخيصه وتقدرين توفرين من المكافئه في كل شهر ( فيه ولايات كثيره رخيصه بس هذا اللي حظرني )

وعندك ولاية وسكنسون ونورث كارولينا وفرجينيا وواشنطن >> متوسطة الغلا يعني

وبالنسبه للراتب اذاحطيتي خطه توفير تقدرين توفرين منه ويزيد بس اذا بغيتي تدلعين نفسك اكيد بنص الشهر مطفره ..

واهم شي الاستخاره ثم الاستخاره ثم الاستخاره
    7 "
  2. والله الصراحة موضوع فنان ..
    انا من بعد تخرجي من مرحلة البكالوريوس اتمنيت البعثة وكل سنة أهلي رافضين .. لأسباب عدة منها : المحرم - الغلاء- الخوف..
    السنة حسيت انه اخر سنة ممكن يقبلوني فيها.. في احتمال ماانقبل السنة الجية.. فاتحتهم بالموضوع قبل رمضان رفض أبويا رفض تام بدون اي نقاش .. ومع ذلك قدمت
    وطلع اسمي في الترشيح المبدئي .. وكانت عندي اوراق ناقصة مثل : جواز سفر ابويا منتهي وكان لازم يجدده .. كيف يجدده وهو مو موافق على طلعتي .؟ لكن مع الزن والاقناع جدده وقالي : حتى لو انقبلتي ماراح اسمحلك تطلعي !
    وترجمت سجلي الاكاديمي ب300 ريال في وقت قياسي والحمدلله كل ورقة من اوراق التدقيق كانت لها حكاية عندي لما جهزتها لكن بفضل من الله اكتملت الاوراق ورحت دققت وعرفو اهلي اني دققت
    ودي الايام بحاول اقنع فيهم احس كلام ابويا بيتغير .. يعني اسبابه تتغير مرة يقلي حرام تسافري لحالك وانا ماااقدر اقعد معاكي الفترة كاملة ومرة يقلي ياما ناس راحو وجو ولا اتوظفو .. ومرة يكلمني عن الخساير المالية والنفسية في البعثات
    لكن أنا داخليا مؤمنة بالله تعالى ان شاءلله حستمر للنهاية اذا كانت مكتوبة لي مافي شي حيمنعني .. وأكيد ماراح اعمل شي بدون موافقة أهلي لكن الشغلة تساهيل وان شاءلله عندي أمل كبير في الله تعالى انه تتسهل ليا هادي المرة ويعوضني عن كل شي مر فيا في حياتي
    7 "
  3. انا كنت احلم بالطب من ايام الثانويه وكنت مقرره اني ادرسها في امريكا ..
    لكن للأسف شاءت الاقدار ومادخلت طب ..
    وكملت اعلام والحمدلله الحمممممدلله مرا كنت مبسوطه فيه ..
    تخرجت بمعدل عالي وفي اقل من اربع سنوات <~ دافوره الاخت ههههههه
    ..
    وسارت ليا نشاطات اجتماعية وتلفزيونيه ..
    وعرفت انو ربي كاتب ورايد ليا الخير ..
    ودحين انا قدمت على المرحله الثامنه وطلع اسمي بالترشيح المبدئي ..
    وكمان دققت اوراقي .. كل شي مشي بالساهل ..
    طبعا بعد الاستخاره ودعوات اهلي ليا ..
    حاليا رسيت على ولايه وجالسه ادرسها من كل النواحي ..
    وبقول للمترددين واللي ماقدروا يكملوا دي المرحله ..
    لا تزعلوا لاني مريت زيكم من قبل .. خليكم متفائلين ..
    انا صح زعلت انو حلمي راح ..
    لكن ربنا دايما يختار لنا الأفضل وصدقوني حتكونوا مبسوطيين وقنوعيين كتير ..
    ومع الايام راح تتأكدوا من دا الشي ..

واتمنى التوفيق لي ولكم .. والله يكتبلنا اللي فيه الخير =) ..

7 "
  4. انا لو بكتب قصتي بكتب صفحتين بس حا احاول اختصر
    انا تخرجت من البكالوريوس وبعد تخرجي بشهرين فتح التقديم على المرحله الخامسه قدمت وقبلت واهلي رافضين بس حاولت اقنعهم ووافقو ومشييت في الاجرائات الين وقت اصدار الضمان المالي بعد 4 شهور من التقديم جا المحرم في احدى الصباحات المشرقه وقال لي المحرم مو راايح !
    طبعا انصدمت وووو وووووووو فسروها انتو ههههه وخاصة انه الوحيد اللي يقدر يسافر معايا !
    ماقدرت اسوي شي للأسف وراسلت الوزاره بطلب الغاء البعثه
    وبعدها بشهرين فتح تقديم في الدراسات العليا في الجامعه لدراسة دبلوم عالي في الحاسب الالي وصيانته لأول مره ومنحه من الملك
    قدمت وانا محبطه لدرجة اقول من ادراة اعمال دوليه لحاسب بس يلا ايش ورايا !
    رحت صدمت من اعداد المتقدمات تقريبا اكثر من 2000 !
    اخذو اوراقي واختبرونا نظري اي تي وعديت الحمدلله ورسلو لنا موعد اختبار عملي واستغربت اني انقبلت بدون ادنى استعداد
    رحت واختبرت وعديت وسبحان مسخر الاسباب الاختبار العملي كان يتطلب معرفة استخدام الحاسب والتصفح والبحث بلغه E وانا دربت نفسي على كذا عشان البعثه واستفدت منه في شي ثاني !
    المهم رشحوني للمقابله بعدها ورحت وعديت الحمدلله !
    بديت دراسه وكان مدته سنتين بس واجهت ضغط عالي فيه لانه اصعب من البكالوريوس بمراحل مافي شي الا ودرسونا هوا في الحاسب مافي تخصيص معين !
    عدت السنتين ونجحت واتخرجت الحمدلله في نفس شهر تخرجي من البكالوريوس وقدمت على البعثه ثاني بعد تخرجي بشهرين اللي هي المرحله الثامنه
    بس المره هذه قدمت لان محرمي جاني وقال قدمي ماعندي الا هذه الفرصه اني اكمل دراستي !
    وقدمت بس واجهتني مشكله ان الوزاره ما الغت حسابي القديم فرفضوني !
    بعدين رحت التدقيق وكلمتهم وسو لي الغاء للبعثه القديمه والان حالتي تحت التدقيق وانتظر الترشيح النهائي

واتنمى ارجع واكمل كا اكاديميه في الجامعه ان شاء الله

اللي استفدته من تجربتي:

انه الخيره فيما اختاره الله ... وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم !

والله يوفق الجميع لكل مايحبه ويرضاه
    7 "
  5. أنا قريت الموضوع هذا بس غريبة إنّي ما شاركت فيه !!

أول شي بأبدأ بضحكة ههههههههههههههههههههههه

ثاني شي أنا ضيعت ٣ سنوات من عمري على أساس إني بأتوظف وظيفة محترمة و راتب محترم !!
    بس الحمد الله إكتشفت إن طريقي غلط في آآآآآخر لحظة .... اختبرت تحصيلي و جبت 80

طابقت الشروط و سلمت الأوراق و إن شاء الله أسافر و أنا مرتاح نفسيًا

أتوقع إني أخذت تجربة ما راح أنساها في الثلاث سنوات اللي راحت و بأترك هالوظيفة الخايسة و بأرجع بأحسن منها إن شاء الله

في أحلى من كذا إختصار ^ـ^
    7 "
  6. أنانفس السنة و الحين شغال فني تشغيل و كرهت الشغلة و كرهت نفسي و كرهت كل شي

إن شاء الله إني بأطلع البعثة و أفتك و أرجع بشهادة محترمة توظفني وظيفة محترمة أحسن من هذي

يا رجال كذبوا علينا خلونا نعيش أوهام .. يعننا بيكون عندنا شهادة و نقدر نكمل و وظيفة حلوة و راتب حلو

ما صدقوا غير فالراتب .... طبعًا لأن عمري صغير ولا علي إلتزامات ولا أفكر فالزواج

لكن لو تزوجت و الله لآكلها على وجهي ولا بيرتفع راتبي الا اذا شفت الشيب في راسي

الحمد لله على كل حال
    7 "
  7. انا عن نفسي متخرج من جامعة الملك عبد العزيز من كلية الهندسة قسم الهنسة الميكانيكية الكلام ذا قبل 3 سنين كنت اسمع عن الابتعاث بس مرة ما جاة في بالي كنت بتوظف
    وجلست عاطل سنتين والسنة ذي اشتغلت في باسكن روبنز وقت التدقيق رحت بلبس العمل باسكن طبعا كل الناس طالع فيا هذا من فين جاي والمصيبة الاكبر وانا خارج من التدقيق طحت من الدرج واوراقي في كل مكان بس الحمد للة كل شي تمام
    7 "
  8. ماجد انا كذلك مثل حالتك مشغل في مصنع قلت بتوظف و أتزوج وأرتاح ..
    بس الحين عرفت إني غلط وغيرت رأيي بس منقهر على الوظيفة لإني مبدع فيها
    الأول على دفعتي وصرت في مشروع جديد وفرصة قوية جدا لي يعني أضمن لك
    بعد خمس سنوات أصير سوبرفايزور بس خلاص ماعاد أبي أفكر أكثر من كذا ..
    بروووووح ابتعاااث يعني برووووووح ههههههههآي
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.