الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل نحتاج مبلغ مالي من اهلي قبل الابتعاث

هل نحتاج مبلغ مالي من اهلي قبل الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يالله ايش الخبر دا مررره ما اتوقعت انو المكافئه تكون بعد السفر وكمان بشهر كنت حابه اجهز نفسي خصوصا انو حنسافر ع الشتى
    بس
    5000 دولار كتيرة من فين اكحها دي ... استغفر الله
    طب ازا المكافئه بعد شهر
    كيف التزكره كمان احنا حندفع حقها ولا على البرنامج ولا شو ؟؟؟
    7 "
  2. التذاكر يدفعونها لكم
    بس للاسف مافيه اي مبلغ تستلمونه قبل الوصول للبلد وفتح الملف وفتح حساب في البنك وارسال رقم الحساب للملحقيه
    طبعا لازم الكل يحسب حسابه انو على الاقل مصاريف شهر كامل تكون معاه
    والله يعينكم لانو اول ماتوصولوا تحتاجون لتجهيزات من شقه وغيرها وهذى هي اللى بتحتاج مبلغ كبير

7 "
  3. الملحقيه تنزل لكم راتب بعدد الايام من تاريخ وصولك الى تاريخ 20 اول ما توصلوا وتفتحون لكم حساب بالبنك وترسلون لهم المعلومات (مثلا وصلت تاريخ 15 تنزل لك راتب 5 ايام)
    ومن تاريخ 20 هجري من كل شهر يبدا ينزل الراتب
    ح تحتاجون مو اكثر من 15 الف ريال عشان تجهزون انفسكم اول ماتوصلوا

الملحقيه ماتعوض عن المصاريف هذي

بس تعوض عن رسوم الفيزا والسيفس لما تقدموا ع الفيزا
    اختفطوا بالايصالات وارسلوها وتعوضكم

اما تجهيز الشقه ماتعوض عنه
    7 "
  4. 7000 ريال تكفي لمدة شهر الغالب .. وتعتبر كأنها مكافأة المبتعث تقريبًا

مكافأة المبتعث 1847 دولار = 6926 ريال .. فخذوا مبلغ زي كذا ويكفيكم ..

وتنبيه .. ترا لو جيتوا قبل يوم تسليم المكافآت ب 15 يوم .. يتم صرف راتب هال 15 يوم .. وممكن يتم صرف مكافأة يومين لو جيتوا قبل الصرف بيومين ..
    7 "
  5. أعطيكم إياها بـ التفصيل و خلوا قلوبكم جامدة شوي
    أنا طلعت مع زوجي لكندا ماخذين معانا 8000 دولار كندي ،، يعني بحدود 30 ألف ريال
    كنا بتاريخ 4 هجري
    جلسنا في الفندق 10 أيام ع بال ما حصلنا شقه مناسبة ،، مع إني بـ السعودية كنت حاجزة الفندق لـ أربع أيام فقط لكن توهقت لما ماحصلت شقة و كل يوم أدفع و أمدد يوم
    و بـ الأخر دفعت لهم حدود 1000 دولار تقريباً يعني 4 الاف ريال
    و الشقة لما تتفقين معاهم و يقبلون يأجرونها لكـ يكون أول شرط توقعين عليه تسلمينهم دفعتين يعني أجار الشهر الأول و أجار الشهر الأخير فخذوا مني 3000 دولار مرة وحدة يعني 12000 ريال تقريباً
    و طلبوا مني 100 دولار تأمين مفاتيح يعني 400 ريال
    و أعطيتهم شيك بـ المبلغ و سلموني الشقه عقد سنة كاملة
    فـ الشقة الان فاااااضية يبي لها أثاث لو بسيط يمشي الحال مبدئياً ، فـ أنا كنت حاجزة أثاث مستعمل نظيف من واحد سعودي كان مخلص دراستة و عارضة للبيع بـ 1500 دولار يعني تقرباً 5600 ريال
    بس أثاثة كان كامل اغراض مطبخ و كل شي فـ مااحتجت أنزل السوق بعده

و باقي الصرف خلال هالفتره كان ع الأكل و الشرب طبعاً المطاعم عندنا غاليه فكندا فكنا يومياً نصرف أكثر من 300 ريال ع الأكل

طبعاً وصلنا بتاريخ 4 هجري و المكافئة مانزلت الا بـ 20 هجري

فـ أنت لو توصل بتاريخ 13 هجري و تخلص أوراقك بدري تنزل لكـ بتاريخ 20 و ماتصرف الا حق أسبوع
    لكن تنزل لكـ ربع مكافئة لأنك وصلت بنص الشهر
    أنا أول مكافئة نزلت لي كان مخصوم منها حق اسبوعين
    لكن مشت أمورنا فيها

بخصوص التذاكر طبعاً ماتدفعون شي قبل السفر يرسلكم التعليم العالي لمكتب الطيار تقصون تذاكركم ببلاش

بـ الأخير أحرصوا على إنكم تجمعون لكم مبلغ طيب من الحين تمشون به أموركم ، و لا تنسون إن أسعار الدول تختلف
    و إحرصوا على حجز فندق بولايتكم و انتم بالسعودية من بدري عشان ينخفض السعر شويات و أختاروا أشياء رخيصة مشوا أروااحكم بـ أي شي و أتركوا دلع السعودية لـ السعودية

و الله يعينكم أجمعين

أي إستفسار أنا بـ الخدمة
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.