الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياااشباب ياااا بنات تعالوووو نبحث عن كيفية القبول في الجامعات .......*******

ياااشباب ياااا بنات تعالوووو نبحث عن كيفية القبول في الجامعات .......*******

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كب الجفا ياصاحبي كبه , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى medicine , بجامعة -
    • -
    • medicine
    • ذكر
    • -, -
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

September 16th, 2012, 03:01 AM

صباح / مساء الخير على الكل ...

أنا دخت على موقع لجامعة بولندية طبية ولقيت ان شروط القبول هي كالتالي في صفحة ال admission (القبول) ...

INFORMATION FOR CANDIDATES FROM MIDDLE EAST
    MD PROGRAM

The Medical University of Lublin requires from candidate for 6-year Medical Program

• High School Diploma
    • Completed Pre–med course and highest MCAT score
    • At least 5.5 IELTS score at the beginning of the MD program, >5 at the beginning of pre-med course.

انا لغتي الانجليزية حلوة لكن بصراحة تلعوست مع هذي الشروط ماني فاهمها يا ليت احد يساعدني انا ابغى ادرس بكالوريوس في الطب ....
  2. الجامعة تكلب من الطلاب المرشحين من الشرق الاوسط لدراسة 6 سنوات في Medical program
    دبلوم الثانوية العامة والمقصود به شهادة ثانوية العامة
    اكمال الكورسات المتطلبة منك في الجامعة ودرجة عالية في MCAT
    درجة 5.5 على اقل في اختبار الإيلتس للمبتدى في برنامج Medical program
    ودرجة 5 في الإيلتس للمبتدى في الكورسات المتطلبة قبل بدء البرنامج.

بالتوفيق
    7 "

3. آلي فهمتهــآ بقولك عليهآآ

- تكوونِ مخخلص آلدبلووم " آلثاآآنويه العآمه

- تخلص كورس البريميديككآل < و الله م عندي فكرهـ وش يططلع بس آلي تخصص طب و حووله بيفهم آككيدد

و تججتآز آختباإإر آلــ MCDT ,

- تكووون جآيب آقل شي ٥.٥ ب آلايلتسس لبرنآمج Md آلي هووو م آعررفه

و ٥ بآلاختباإإر المبدئي للـ برييميديكآل

آججتهآآد ششخصي بححت " عععذرآ اذا في شي غلط "$
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    الجامعة تكلب من الطلاب المرشحين من الشرق الاوسط لدراسة 6 سنوات في Medical program
    دبلوم الثانوية العامة والمقصود به شهادة ثانوية العامة
    اكمال الكورسات المتطلبة منك في الجامعة ودرجة عالية في MCAT
    درجة 5.5 على اقل في اختبار الإيلتس للمبتدى في برنامج Medical program
    ودرجة 5 في الإيلتس للمبتدى في الكورسات المتطلبة قبل بدء البرنامج.

بالتوفيق
    يسلموو الايادي يا مشرفنا المبدع دائما دائما استفيد من مشاركاتك ...

بس عندي شيء بسيط ما وضح

ألحين وشو اختبار mcat ???

وايش هو ال md ???

ومتى نبدأ فيهم انا ماني عارف هل هذ اختبارات ولا برام دراسية ولا اختبارات بعد التخرج ولا ايش السالفة بالظبط ؟؟

ال md بحثت عنه بالانجليزي لقيت انهم يقولون انه برنامج دكتوراه في الطب او شيء زي كذا ...

ثاني شيء الجامعة تقول ما نقبلكم عندنا الا بدرجة 5 مدري 5.5 في الايلتس والوزارة تقول لازم تاخذون مرحلة اللغة قبل الجامعة عشان تجيبون درجة 5 في الايلتس
    وبعدين ابغى اسأل هل هذي الجامعة ما تقبل اي طالب الا بهالدرجة ؟؟ 5 ؟؟

انا ما عندي مشكلة راح اجيب 5 ونص في الايلتس لكن لازم اول ادرس في معهد سواء كان تابع للجامعة او غيره اهم شيء لازم اخذ فترة سنة لغة قبل ما ابدأ الدراسة في الجامعة ...

والمشكلة ان الوزارة تلزمنا حنا يا طلاب البكالوريوس ان حنا نجيب قبول لغة + جامعة قبل السفر وهذا صعب في نظري

لان الجامعة اصلا تقولك جيب 5 ايلتس بعدين تعال قدم عندنا

انا ماني فاهم يا ليت توضيح اكثر اكثر اكثر .........
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كب الجفا ياصاحبي كبه

يسلموو الايادي يا مشرفنا المبدع دائما دائما استفيد من مشاركاتك ...

بس عندي شيء بسيط ما وضح

ألحين وشو اختبار mcat ???

وايش هو ال md ???

ومتى نبدأ فيهم انا ماني عارف هل هذ اختبارات ولا برام دراسية ولا اختبارات بعد التخرج ولا ايش السالفة بالظبط ؟؟

ال md بحثت عنه بالانجليزي لقيت انهم يقولون انه برنامج دكتوراه في الطب او شيء زي كذا ...

ثاني شيء الجامعة تقول ما نقبلكم عندنا الا بدرجة 5 مدري 5.5 في الايلتس والوزارة تقول لازم تاخذون مرحلة اللغة قبل الجامعة عشان تجيبون درجة 5 في الايلتس
    وبعدين ابغى اسأل هل هذي الجامعة ما تقبل اي طالب الا بهالدرجة ؟؟ 5 ؟؟

انا ما عندي مشكلة راح اجيب 5 ونص في الايلتس لكن لازم اول ادرس في معهد سواء كان تابع للجامعة او غيره اهم شيء لازم اخذ فترة سنة لغة قبل ما ابدأ الدراسة في الجامعة ...

والمشكلة ان الوزارة تلزمنا حنا يا طلاب البكالوريوس ان حنا نجيب قبول لغة + جامعة قبل السفر وهذا صعب في نظري

لان الجامعة اصلا تقولك جيب 5 ايلتس بعدين تعال قدم عندنا

انا ماني فاهم يا ليت توضيح اكثر اكثر اكثر .........
    الاخ الكريم
    بالنسبة لاختبار MCAT تجد معلومات عنه في هذا الرابط
    https://www.aamc.org/students/applying/mcat/about/
    Md اختصار ل medical program
    هذه المتطلبات للقبول النهائي. انت بإمكانك مراسلة الجامعة للحصول على قبول مشروط. والقبول المشروط معناه ان الطالب تم قبوله شرط اجتياز الشروط المدونة في ورقة القبول.
    بامكانك دراسة اللغة والحصول على درجة الإيلتس المطلوبة وكذلك الدرجة المطلوبة في اختبار MCAT ومن ثم إرسالها للجامعة او اي جامعة اخرى لتحصل على القبول النهائي.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul20

آلي فهمتهــآ بقولك عليهآآ

- تكوونِ مخخلص آلدبلووم " آلثاآآنويه العآمه

- تخلص كورس البريميديككآل < و الله م عندي فكرهـ وش يططلع بس آلي تخصص طب و حووله بيفهم آككيدد

و تججتآز آختباإإر آلــ MCDT ,

- تكووون جآيب آقل شي ٥.٥ ب آلايلتسس لبرنآمج Md آلي هووو م آعررفه

و ٥ بآلاختباإإر المبدئي للـ برييميديكآل

آججتهآآد ششخصي بححت " عععذرآ اذا في شي غلط "$
    يسلمووو على الرد ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    الاخ الكريم
    بالنسبة لاختبار MCAT تجد معلومات عنه في هذا الرابط
    https://www.aamc.org/students/applying/mcat/about/
    Md اختصار ل medical program
    هذه المتطلبات للقبول النهائي. انت بإمكانك مراسلة الجامعة للحصول على قبول مشروط. والقبول المشروط معناه ان الطالب تم قبوله شرط اجتياز الشروط المدونة في ورقة القبول.
    بامكانك دراسة اللغة والحصول على درجة الإيلتس المطلوبة وكذلك الدرجة المطلوبة في اختبار MCAT ومن ثم إرسالها للجامعة او اي جامعة اخرى لتحصل على القبول النهائي.
    يسلموو اخوي ...

الحين اللي فهمته انا ان شروط القبول هي اجتياز اختبار ال mcat واجيب 5.5 ايلتس عشان اصير طالب في هذي الجامعة << حتى لو كان قبول مشروط .... واتخرج منها يشهادة بكالوريوس في الطب العام ... << هذا اللي فهمته ..

لكن انا دخلت على الرابط وشفت اختبار ال mcat لقيت انه تدخل فه اشياء كثير ما تخني مثل الفيزياء والبيلوجيا واشياء وعلوم عامة ووو ... لا وهم يطلبون درجة عالية

انا ما قدر على شروطهم براحة لان ماقدر اربط نفسي معاهم بقبول مشروط بعدين انا ما اضمن اني امشي في هذا الاختبار خصوصا انه بيكون صعب علية مرا مرا

فعشان انا باشوف لي جامعة ثانية .....

ياليت لو عندك خبرة تدلني على الجامعات اللي تعطي قبول غير مشروط وما تشترط اختبار ال mcat ... سواء في ايرلنا او بولندا او هولندا <<< هذي رغبباتي على التوالي ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.