الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح لا يصح مقارنة المرحلة الثامنة بالمراحل السابقة .. توضيحات لتغييرات جذرية .. الكل يدخل

شرح لا يصح مقارنة المرحلة الثامنة بالمراحل السابقة .. توضيحات لتغييرات جذرية .. الكل يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4238 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L ! L ! A
    يعطيك العافية
    لو استعجلت وجبت قبولي عن طريق شهادة بنكية وراسلت فيه الوزارة بعد الترشيح النهائي هل تقبله ولا لازم على الضمان المالي ؟
    نعم تقبله الوزارة في حال كونه غير متكدس ...

بس لو تكدس لما نزلت قائمة المعاهد وانتي بدأتي في اجراءات الفيزا ستضطرين لمشاكل متعددة وتغيير المعهد واجراءات معقدة صراحة لذلك انصح انك تجلبين قبول معهد وتنتظرين ..
    7 "
  2. الله يجزاك خير على جهودك

بس أنا أذكر طلاب و طالبات السابعة ما كانو يستلمون الضمان قبل ما يختارون المعهد
    كانو يختارون معهد معين و يرسلون إيميل للوزارة بالمعهد اللي اختاروه
    و هي تشوف إذا أوكي ومو متكدس
    تصدر الضمان المالي على نفس المعهد

صراحة حلوة هالطريقة و مريحة
    بس إن شاء الله مثل ما قلت يزيدون عدد الموظفين اللي مطلوب منهم يستقبلون الايميلات
    و يكون عدد كافي انه يواجه الكم الهائل من الايميلات اللي راح توصلهم

الله يسهل بس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L ! L ! A
    ^
    عفوا تقصد انتظر الضمان المالي ؟ كمان عفوا مافهمت كيف يتكدس المعهد وتواجهني مشاكل وانا راسلت الوزارة بقبولي وأقرته ؟!

راح تقره الوزارة وانا اخوك حاليًا بما انه لازال حسب اخر تحديث غير متكدس .. لكن لو تكدس وانتي تراسلينه وجبتي منه قبول وكنتي قد بدأتي اجراءات الفيزا .. ستضطرين الى ارسال رسالة للسفارة وتقولين انك بتغيرين الاي تونتي .. وتتوقف الفيزا ثم تراسلين معهد غير متكدس وتجيبين اي تونتي ثم تكملين اجراءات الفيزا ... بس انتبهي .. وقتها راح يكون المعاهد الكويسة كلها تكدست لان الطلاب راسلوا افضل المعاهد وجابوا قبولهم وبدأو بالفيزا وانتي لسا .. فراح تضطرين تجيبين اي قبول معهد ..
    ............................................

اما لو كنتي جبتي قبول وبدأتي باجراءات الفيزا وتم اصدار الفيزا على المعهد وطلع متكدس .. فبتكون مشكلة اكبر بكثير .. بحيث لن يتم اصدار قرار ابتعاثك حتى تأتين بقبول اخر .. والمشكلة فيزة امريكا لايمكن تغييرها الا لما تروحين تدرسين على المعهد التي صدرت من اجلها في الأول !!!!!!

فتصيرين في مشكلتين .. الاولى الوزارة تقول مالي شغل فيك ولا فيه اصدار قرار للابتعاث الا تغيرين المعهد والثانية ان الفيزا تقول مافيه تغيير لين تدرسين في معهد اللي قبلك في المدة حقتهم .. والمعاهد هناك لن تقبل بتغييرك لها الا بعد ان تدرسين فيها على الاقل ترم .. وهو يختلف قد يكون شهر او 3 شهور !!!!!!!!!!!!!!

وهذا يعني انه لازم تروحين لامريكا بعد اصدار الفيزا وتدرسين على حسابك هالشهر او الثلاث شهور ثم تغيرين المعهد من هناك وبدون ماتسوين اجراءات الفيزا .. وترجعين للرياض وتصدرين قرار ابتعاثك ثم ترجعين وتفتحين ملفك من هناك وكأنك لسا وصلتي ..

بس انا سمعت انه في المرحلة السابعة ساعدتهم الوزارة لان الوزارة اول مره تسوي هالشي فصارت لها هالمشاكل .. واصدرت لهم قرار الابتعاث حتى على معاهدهم المتكدسة وكلمت الملحقية فدرسوا الطلاب هناك المدة التي يطلبها المعهد ثم حولوا على معاهد اخرى ..

المصيبة هو ان بعضهم يأتي بقبول معهد بالضمان المالي حق الوزارة .. ويحصل ان المعهد يتكدس .. !!!! فلازم المتابعة المستمرة .. وهذا موضوع لاحدى طالبات المرحلة السابعة .. http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread337344.html

وبالذات اللي معها مرافق بيدرس لا تفكر تراسل من الان ..

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet fatoom
    شكرا لك أخِي على هذه المعلومات المهمة

لكن هل ينطبق هذا ايضا على طلاب بكالريوس الطب ؟!

لأني طالبة بكالريوس طب ان شاء الله وأن هذا فيجب عليَّ البحث من الان والاختيار
    لا الطب بكالوريوس الوزارة تجيب لهم قبولاتهم اما التخصصات الاخرى للبكالوريوس (علوم طبية فيزياء كيمياء نقل بحري ) فاظن هم من يجلب القبول لانفسهم .. والله اعلم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حصة
    الله يجزاك خير على جهودك

بس أنا أذكر طلاب و طالبات السابعة ما كانو يستلمون الضمان قبل ما يختارون المعهد
    كانو يختارون معهد معين و يرسلون إيميل للوزارة بالمعهد اللي اختاروه
    و هي تشوف إذا أوكي ومو متكدس
    تصدر الضمان المالي على نفس المعهد

صراحة حلوة هالطريقة و مريحة
    بس إن شاء الله مثل ما قلت يزيدون عدد الموظفين اللي مطلوب منهم يستقبلون الايميلات
    و يكون عدد كافي انه يواجه الكم الهائل من الايميلات اللي راح توصلهم

الله يسهل بس
    طلاب المرحلة السابعة كانوا يحطون 3 معاهد في ورقة في الملتقيات ... ويتم اختيار معهد لهم من بين هالثلاث معاهد ويصدرون لهم الضمان على اساسه ... وصارت مشاكل ان الوزارة تختار لهم معهد ويراسلونه واخر شي يقولون لا اسمك على المعهد الاخر ..

لكن انا سألت مدير البرنامج قال لي لن يحدث هذا في المرحلة الثامنة ... ولن يتم طلب تحديد 3 معاهد بل يعطى الطالب لمن يهمه الامر وهو يجلب القبول بنفسه .. فقط لربما يتأكد من الوزارة بصحة مراسلته
    7 "
3 من 12 صفحة 3 من 12 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.