الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح لا يصح مقارنة المرحلة الثامنة بالمراحل السابقة .. توضيحات لتغييرات جذرية .. الكل يدخل

شرح لا يصح مقارنة المرحلة الثامنة بالمراحل السابقة .. توضيحات لتغييرات جذرية .. الكل يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    1-

عادي تأخري .. .....
    اقدر اجيب قبول بدري من المعهد ليا ولأخويا بس اختار وقت دراستي؟ عشان خايفة تتكدس المعاهد وانا ماجبت قبول وكمان لازم استنى أخويا يتخرج : (

وشكرا ربي يوفقك : )
    7 "
  2. جزاك الله خير
    ماشاء الله عليك فعلا مبدع

انا عرفت من الردود ان المعاهد لها قائمتين وحده من الملحقية في امريكا والثانية قائمة المعاهد من الوزارة
    هل القائمتين راح تكون مختلفة عن بعض؟؟
    من فين اختار معهد وأتأكد انه غير موقف او متكدس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الكيمياء
    اخواني سالوا وقالولهم الان ما احد جاجز بشكل كبير على يناير فاذا حجزت الان افضل عموما انا راسلت وخلاص ما باقي الا ارسل شهادة البنكية والشهادة

مشكور مرة ثاننية
    كذا ممتاز اختي ... وزين ان المعهد قليل السعوديين اللي بيجون فيه ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ammar90
    شششكراا جزيلا ع الموضوع ..

ولدي سؤال مرتبط بالموضوع ويهمنا جميعا ..

وهو متى نقدم ع الفيزة ..؟!؟!؟؟! < شايل همها
    وهل بتطول علينا أو بسيطة اجراءاتها ..؟
    الفيزا بعد ماتجيب قبول معهد ان شاء الله

والفيزا تسهل على طلاب المرحلة الثامنة وطلاب البرنامج لان السفارة عندهم قائمة باسمائنا مرسلة من قبل البرنامج .. فمتوقع تخلص من اسبوعين الى 3 ... ومثل ماقلت اللي على حسابه الخاص الفيزا تطول معه بس البرنامج الامور اسهل ....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AD_
    اقدر اجيب قبول بدري من المعهد ليا ولأخويا بس اختار وقت دراستي؟ عشان خايفة تتكدس المعاهد وانا ماجبت قبول وكمان لازم استنى أخويا يتخرج : (

وشكرا ربي يوفقك : )
    ايه خذي قبول بدري ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mona_j
    جزاك الله خير
    ماشاء الله عليك فعلا مبدع

انا عرفت من الردود ان المعاهد لها قائمتين وحده من الملحقية في امريكا والثانية قائمة المعاهد من الوزارة
    هل القائمتين راح تكون مختلفة عن بعض؟؟
    من فين اختار معهد وأتأكد انه غير موقف او متكدس
    القائمتين تختلف عن بعضهم لان احدهما محدث والاخر قديم .. حق الملحقية قديم وتحديثه في يناير الماضي

بينما قائمة الوزارة بتكون متحدثه بتاريخ صدوره القادم ..

وقائمة المعاهد السابقة اللي من الوزارة لا تعتمدون عليها فهي مخصصة للمرحلة السابعة وانتهت وتم حذفها من موقع الوزارة والدكتور الخضيف اكد ان لا قيمة لها ..

قائمة الوزارة تقوم على اساس قائمة الملحقية لكنها محدثة .. ولازمك تنتظرين لين يصدر قائمة المعاهد او مراسلة الملحقية وجلب قبول منهم ..

بالتوفيق
    7 "
  6. يديك العافيه عاللي بتعملو و بتفيد الناس بيه : )) ،

و زي ما قلت الواحد ما ياخد كل الخطوات على انها زي المراحل اللي قبل ،
    يعني ممكن ناخد فكره بس عن تسلسل المراحل و ايش بتضمن ،،

فان شالله ياخدوا بنصيحتك و ما يوتروا نفسهم باستفهامات كتيره مو في محلها ،،
    لانو الوزاره بتكون معانا خطوه بخطوه و توضح ايش المفروض نعملوا في كل مرحله ،
    الشي الوحيد اللي لازم نشغل بالنا فيه هو المعهد و الجامعه المناسبه لنا و نعمل لنا بدائل ،
    موفقين جميعا ياارب : ))
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    راح تقره الوزارة وانا اخوك حاليًا بما انه لازال حسب اخر تحديث غير متكدس .. لكن لو تكدس وانتي تراسلينه وجبتي منه قبول وكنتي قد بدأتي اجراءات الفيزا .. ستضطرين الى ارسال رسالة للسفارة وتقولين انك بتغيرين الاي تونتي .. وتتوقف الفيزا ثم تراسلين معهد غير متكدس وتجيبين اي تونتي ثم تكملين اجراءات الفيزا ... بس انتبهي .. وقتها راح يكون المعاهد الكويسة كلها تكدست لان الطلاب راسلوا افضل المعاهد وجابوا قبولهم وبدأو بالفيزا وانتي لسا .. فراح تضطرين تجيبين اي قبول معهد ..
    ............................................

اما لو كنتي جبتي قبول وبدأتي باجراءات الفيزا وتم اصدار الفيزا على المعهد وطلع متكدس .. فبتكون مشكلة اكبر بكثير .. بحيث لن يتم اصدار قرار ابتعاثك حتى تأتين بقبول اخر .. والمشكلة فيزة امريكا لايمكن تغييرها الا لما تروحين تدرسين على المعهد التي صدرت من اجلها في الأول !!!!!!

فتصيرين في مشكلتين .. الاولى الوزارة تقول مالي شغل فيك ولا فيه اصدار قرار للابتعاث الا تغيرين المعهد والثانية ان الفيزا تقول مافيه تغيير لين تدرسين في معهد اللي قبلك في المدة حقتهم .. والمعاهد هناك لن تقبل بتغييرك لها الا بعد ان تدرسين فيها على الاقل ترم .. وهو يختلف قد يكون شهر او 3 شهور !!!!!!!!!!!!!!

وهذا يعني انه لازم تروحين لامريكا بعد اصدار الفيزا وتدرسين على حسابك هالشهر او الثلاث شهور ثم تغيرين المعهد من هناك وبدون ماتسوين اجراءات الفيزا .. وترجعين للرياض وتصدرين قرار ابتعاثك ثم ترجعين وتفتحين ملفك من هناك وكأنك لسا وصلتي ..

بس انا سمعت انه في المرحلة السابعة ساعدتهم الوزارة لان الوزارة اول مره تسوي هالشي فصارت لها هالمشاكل .. واصدرت لهم قرار الابتعاث حتى على معاهدهم المتكدسة وكلمت الملحقية فدرسوا الطلاب هناك المدة التي يطلبها المعهد ثم حولوا على معاهد اخرى ..

المصيبة هو ان بعضهم يأتي بقبول معهد بالضمان المالي حق الوزارة .. ويحصل ان المعهد يتكدس .. !!!! فلازم المتابعة المستمرة .. وهذا موضوع لاحدى طالبات المرحلة السابعة .. http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread337344.html

وبالذات اللي معها مرافق بيدرس لا تفكر تراسل من الان ..

بالتوفيق

عزيزي shy heart اريد ان افهم هذه النقطة المصيبة هو ان بعضهم يأتي بقبول معهد بالضمان المالي حق الوزارة .. ويحصل ان المعهد يتكدس .. !!!! فلازم المتابعة المستمرة ...كيف يمكنني اكمل هذه الخطوة بنجاح دون ان اقع في مشاكل ؟ كيف اقوم بمتابعة مستمرة؟ شكرا
    7 "
8 من 12 صفحة 8 من 12 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.