الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

::.. ماجستير تسويق يعتبر ماجستير فعلا ام دبلوم عالي ..::

::.. ماجستير تسويق يعتبر ماجستير فعلا ام دبلوم عالي ..::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4232 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara.kh
    أنا ارسلت لي أ.غادة
    واستفسرت عن كزا سؤال
    - هل إذا كان تخصص الماجستير ليس إمتداد لتخصص البكالوريوس فإن الشهادة تعادل من الوزارة لدبلوم عالي ؟؟
    - وإذا تمت دراسة مواد تكميلية فإن الشهاده تحسب ماجستير ؟؟
    - وهل يجب موافقة الوزارة بالنسبة لدراسة المواد التكميلية ؟ وكم المدة التي تسمح بها الوزارة لدراسة هذه المواد ..؟؟

وكان ردها ..
    صباح الخير ...
    تم التحويل إلى معادلة الشهادة

فإزا وصلني من لجنة معادلة الشهادة اي إجابات عن دا الموضوع فحبلغكم بإزن الله ...

شكرا بانتظارك ... ♡
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انا ماابي احطمك الحين سجلي في سيرة الذاتيه تخصص ماجستير التسويق ارسليها علي جميع شركات تسمعي الرد قبل تخرجين
    هذا رابط
    ماجستير اداره وتسويق من بريطانيا ومازلت عاطل !!! - منتديات حلول البطالة Unemployment Solutions

الحكومة عندها شي اسمه التصنيف وظيفي مافيه تصنيف التسويق
    القطاع الخاص مليان اجانب شهاداتهم مزوره
    مبروك عليك حافز يالتسويق
    هذا رابط ثاني اصحاب التسويق وعاطلين
    http://sabq.org/WXPo5d

انا واقعي ماابي احطم احد بس هذا هو الواقع
    اتمني اني مخطي واعتذر عن اي كلمة قلتها
    والله خير الرازقين
    بصراحة انت متشائم لاخر درجة .. الحين في ناس كثير بهالمنتدى طموحاتهم عاليه جدا وكثير منهم تسويق وادارة .. وجايب رابطين حق ناس عاطلين
    اسمح لي انت تحب التشائم وتحب الاحباط .. المفروض تشجعهم مو تجيب هالروابط .. اساسا الابتعاث بحد ذاته شيء حلو واكتساب خبره بغض النظر عالوظايف
    لان فيه ناس معاهم افضل الشهادات وافضل التخصصات ماحصلوا وظائف .. الوظيفة قسمه ونصيب وكل شخص ياخذ الي الله كاتبه له .. حنا لازم نفعل الاسباب وان شاء الله ربي بيكرمنا بأفضل الوظائف ..
    اما سالفة الروابط الي جبتها اشكرك انك تعبت نفسك لان بامكان اي شخص فينا بيبحث عنها ..يعني تفهمنها ان كل المبتعثين الي تخصصهم تسويق ماتوظفوا الى الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بقولك كلمة اخيرة ..
    مدير بنامج الملك عبدالله قال : انصح أي شخص انه مايحول عن التخصصات الي حددناها .. لان حنا مااحطينا هالتخصصات بالذات الأ لان السعودية محتاجة خريجين من هالتخصصات ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alprinc
    انا استفساري زي الاخت miss queen
    انا تخصصي اعلام (علاقات عامه ) هل تخصص التسويق امتداد للاعلام ؟؟؟

ياليت اللي يعرف لا يبخل علينا بس من غير تحطيم بليز ^_^
    ليه تخصصي التسويق عندك تخصصات رائعة
    شوفي تخصص يجمع بين الاعلام والتعليم والحاسب الآلي
    ماجستير في تخصص
    MS: Library Media Education, Educational Technology Certification Focus
    جامعة
    WESTERN KENTUCKY UNIVERSITY

لخص الدورة التعليمية

The Educational Technology focus prepares experienced teachers who wish to apply technological tools to the learning process and to develop leadership skills necessary to become efficient and effective site-based or district level technology coordinators. This focus is for students pursuing an Instructional Computer Technology Endorsement at the Rank II or Rank I levels.
    متطلبات القبول للطلاب الدوليين

Applicants for a master's degree program who are not U.S. citizens must have: 1. Applicants who are not U.S. citizens must submit a properly completed application for admission. 2. An official transcript indicating completion of the baccalaureate degree (or the *****alent).3. GRE General Test Scores or GMAT Test Scores. 4. Evidence of ability to communicate in English (a minimum of 550 on the written TOEFL or a minimum of 213 on the computerized TOEFL). 5. Evidence of adequate financial resource
    7 "
  4. س5 بالنسبة لخريجي كلية الآداب أوالتربية وتخصص ما جستير تسويق هل تعتبر في السعودية دبلوم عالي أو ماجستير ؟

ج5 المعترف بها هو ما كتب على الوثيقة إذا كان دبلوم عالي تعتبر دبلوم عالي

وإذا كان مكتوب في الوثيقة ماجستير تعتبر ماجستير

و أفاد انه فعلا بعض جامعات بريطانيا واستراليا يكون قسم التسويق هو دبلوم عالي

ويجب الحذر لمبتعثي قسم التسويق يجب المعرف التامة بلوائح الجامعة المقدم عليها

لأنه عدة طلاب للأسف يعتقد انه يدرس ماجستير تسويق و هو دبلوم عالي.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz26tydyPbm
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. مساء الخير ...

هادي الأسئلة إلا رسلتها انو أستفسر عنها ...

- هل إذا كان تخصص الماجستير ليس إمتداد لتخصص البكالوريوس فإن الشهادة تعادل من الوزارة لدبلوم عالي ؟؟
    - وإذا تمت دراسة مواد تكميلية فإن الشهاده تحسب ماجستير ؟؟
    - وهل يجب موافقة الوزارة بالنسبة لدراسة المواد التكميلية ؟ وكم المدة التي تسمح بها الوزارة لدراسة هذه المواد ..؟؟

وودا الرد الا وصلني من الأستاده خوله الصالح من معادلة الشهادة

في حال اختلاف التخصص يتعين عليك دراسة مواد تكميلية قد تمتد بفصلين دراسيين حسب مدى الاختلاف في التخصص
    وهنالك توجيه من معالي الوزير للملاحق الثقافية للصرف على المبتعثين خلال دراسة المواد التكميلية
    7 "
  6. مع احترامي لكل التعليقات والمشاركات التي لم اقرا بعضها,,
    انا خريجه ادب انجليزي ودرست اداره اعمال تخصص تسويق في كندا واتخرجت الحمدلله ورجعت
    دمي نشف من الخوف لما نزلو قرار معادله الشهاده بدبلوم عالي اذا ماسبقه بري ماستر,, وهذا القرار صدر وانا كنت بدات ماستر خلاص
    المهم بعد كل التهويل والتخويف وشهور عشت سنه على اعصابي مابين فتره الدارسه والتخرج ورفع الشهاده للمعادله,, الحمدلله تمت معادله الشهاده بماجستير اداره اعمال تسويق في المملكه مع ملاحظه تغير التخصص عن البكالوريوس

لكل شخص لديه طموح,, اسعى وتوكل على الله ولا تشيل هم رزق غد فكل شي بيد الله سبحانه,, ان الله كتبلك الرزق بيجي لحدك كيفما ومتى اراد الله وبالقدر الذي يشاء
    خذي بالاسباب وتوكلي على الله واخلصي النيه ,, بصراحه قسم ممتع دراسته وابداع ومو لازم الانسان يكون حكر الوظيفه تقدري تتفتح عندك افق انك ممكن تبدأي مشروعكك الخاص والتجاره شطاره
    GO A HEAD AND WISH U THE BEST OF LUCK
    7 "
  7. sara and yaseer711
    اشكركم كثير .. هذا رد الوزاره لي

وزارة التعـــليم العـــــالي
    وكالة الشؤون التعليمية
    حي الغدير
    القسم النسائي
    ------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

تم الاستفسار من اللجنة وجاء ردهم كالتالي:

(لكي تعادل ماجستير لابد من دراسة مواد تكميلية لفصلين دراسيين في التسويق قبل بدء الماجستير)

نجـــــلاء المســـيند
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alprinc
    انا استفساري زي الاخت miss queen
    انا تخصصي اعلام (علاقات عامه ) هل تخصص التسويق امتداد للاعلام ؟؟؟

ياليت اللي يعرف لا يبخل علينا بس من غير تحطيم بليز ^_^
    والله أختي ما أفتي بصراحة ماأعرف بس لمن دورت على تخصص تسويق ماستر لقيت في كل جامعة المسمى مختلف في تسويق تحت إدارة الأعمال وفي تسويق وإعلان وفي تسويق وميديا ....بس ماعرف ها هو فقط اختلاف مسميات وكلو في الاخر زي بعضو أو لأ
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.