الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار همومك ومشاكلك اخي المبتعث اختي المبتعثه ( ما قبل امر الصرف )

حوار همومك ومشاكلك اخي المبتعث اختي المبتعثه ( ما قبل امر الصرف )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4238 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطاالي بطاالي
    مشاري وسع صدرك

ومافي مشاكل بدون ما يكون لها حلول

طيب وش رايك بالي عاطل وطفران و لا عندي حافز و لا راتب

وجوازي يبيله تجديد وعلي مخالفات 15 الف ... ومتفائل وان شاء الله بضبط اموري وسافر

مافي شي صعب .... بي سمايل الحياه حلوه

اتمنى تعيد النظر

استغفر باليوم 100مره وشوف كيف بيجيك الرزق ...هالطريقة مجربة ..
    7 "
  2. مصروف المبتعث الى ان يتم صرف مكافئته ...
    بالنسبة للمصروفات الحمد لله جالسة اجمع من راتبي ومن مشاريع خاصة قد ما اقدر ... رغم أني اشك أني راح اقدر امسك نفسي عنها اكثر ههههه
    بس اللي مساعدني ان الوالد الله يطول بعمره معايا وبيساعدني في المصاريف ... بس برضو لازم انا كمان أساعد مؤ كل شي عليه

الحاجة الثانية…
    رغم أني احب تخصصي ومجال عملي الا ان المكتب اللي اشتغل فيه مؤ مرتاحة نفسياً فية
    كنت افكر اتركهم بعد ما ينزل القبول النهائي في الحج … بس بعدين ارجع افكر وأقول كل ما زادت مدة شغلي زادت خبرتي ونفعتني في الدراسة وكمان لما ارجع و اقدم على الوظائف ان شاء الله

اما بالنسبة للسكن ...اختيار المعاهد ... اختيار الولايه والمدينه ...
    والله انا مخططة انزل اول شي في فندق أتعرف عالمعهد وعالمنطقة اللي حوله وادور لي شي مناسب وقريب للجامعة

عاد وانا اقرأ عن مدينتي واحد كاتب ان فيلادلفيا فيها كمباوند للسعوديين بعيد عن المعهد 20 دقيقة
    وفية باص يشيلك من الكمباوند للجامعة ولا خلصت يرجعني … بس ماكان كاتب اسمة
    بس ما ادري كلامة صح او لا ؟؟… اذا صحيح والله حاجة جداً مريحة

انا ان شاء الله متفائلة انها ربي بسهلي أموري … وحلاوتها التجربة بالتعب والسهر
    الله يوفقنا ويسر لنا كل صعب
    7 "
  3. الموضوع مرره حلوو والردود رائعة وفيه تفاعل
    يعطيك الف عافيه اخوي

كل مبتعثه لها هموم واكبر همومي محرمي
    شايلة هم دراستة الثانوية ولا ودي أخليه يتاخر سنة لانو ثالث ثانوي حاليا
    فيه الي قالوا يرجع وقت الاختبارات و الي قالوا السفاره هناك تختبره و الاكاديمية الاسلاميه بعد الثانوي يكمل بكالوريوس وللان مادري وش الحل بوضعه
    كمان هم القبول والسكن بس باتعامل مع مكتب تجسير يسهل لي هالامور
    والصرف بما انو ينزل 22 هجري كل شهر باحاول أجي قبل بفتره بسيطة والوالد بيساعدني في الصرف بأول الأيام بعدها المكافاه بتكفيني أنا وخالي
    هم الفيزا والتأشيره وهالامور الي ما عندي فيها أي خبره طبعاً
    والغربه )":
    الله يفرجها ع الكل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mona_j
    مصروف المبتعث الى ان يتم صرف مكافئته ...
    بالنسبة للمصروفات الحمد لله جالسة اجمع من راتبي ومن مشاريع خاصة قد ما اقدر ... رغم أني اشك أني راح اقدر امسك نفسي عنها اكثر ههههه
    بس اللي مساعدني ان الوالد الله يطول بعمره معايا وبيساعدني في المصاريف ... بس برضو لازم انا كمان أساعد مؤ كل شي عليه

الحاجة الثانية…
    رغم أني احب تخصصي ومجال عملي الا ان المكتب اللي اشتغل فيه مؤ مرتاحة نفسياً فية
    كنت افكر اتركهم بعد ما ينزل القبول النهائي في الحج … بس بعدين ارجع افكر وأقول كل ما زادت مدة شغلي زادت خبرتي ونفعتني في الدراسة وكمان لما ارجع و اقدم على الوظائف ان شاء الله

اما بالنسبة للسكن ...اختيار المعاهد ... اختيار الولايه والمدينه ...
    والله انا مخططة انزل اول شي في فندق أتعرف عالمعهد وعالمنطقة اللي حوله وادور لي شي مناسب وقريب للجامعة

عاد وانا اقرأ عن مدينتي واحد كاتب ان فيلادلفيا فيها كمباوند للسعوديين بعيد عن المعهد 20 دقيقة
    وفية باص يشيلك من الكمباوند للجامعة ولا خلصت يرجعني … بس ماكان كاتب اسمة
    بس ما ادري كلامة صح او لا ؟؟… اذا صحيح والله حاجة جداً مريحة

انا ان شاء الله متفائلة انها ربي بسهلي أموري … وحلاوتها التجربة بالتعب والسهر
    الله يوفقنا ويسر لنا كل صعب

صح عليك

بصراحه يعجبني الشخص الي يكون عارف هو وش يببي ومبتسم ومبتفائل

قود عليك

اما الاستقاله انصحك تأجليها الين تصدر تأشيرتك انتي والمرافق

الله يوفقك منى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Looda AH
    الموضوع مرره حلوو والردود رائعة وفيه تفاعل
    يعطيك الف عافيه اخوي

كل مبتعثه لها هموم واكبر همومي محرمي
    شايلة هم دراستة الثانوية ولا ودي أخليه يتاخر سنة لانو ثالث ثانوي حاليا
    فيه الي قالوا يرجع وقت الاختبارات و الي قالوا السفاره هناك تختبره و الاكاديمية الاسلاميه بعد الثانوي يكمل بكالوريوس وللان مادري وش الحل بوضعه
    كمان هم القبول والسكن بس باتعامل مع مكتب تجسير يسهل لي هالامور
    والصرف بما انو ينزل 22 هجري كل شهر باحاول أجي قبل بفتره بسيطة والوالد بيساعدني في الصرف بأول الأيام بعدها المكافاه بتكفيني أنا وخالي
    هم الفيزا والتأشيره وهالامور الي ما عندي فيها أي خبره طبعاً
    والغربه )":
    الله يفرجها ع الكل

بالنسبه للمرافق .. اتوقع لو تخلينه يكمل ثالث ثانوي يكون احسن وبعدها تسافرون يصير هو يدرس جامعه معاك هناك بعد

يعني لو عملنا حسابات ان الملتقى نهاية الحج و مع موعد السفاره والفيزا قولي بتاخذ شهر او شهر ونص بيكون وصلنا شهر 2 ميلادي

ونهاية السنه الدراسيه بالسعوديه بتكون بشهر سته تقريبا

4 شهور حاولي تستفيدين فيها بحاجه تفيدك بالبلد الي تبين الابتعاث لها الين يخلص خالك وتمشون

يعني لو جاك ترشيح نهائي ما بتروح منك البعثه

وفيه ناس من المرحله السابعه توهم الي سافرو

واما امور التأشيره والقبول والاشياء هاذي اتوقع بدري عليها شوي

الحين خلي تركيزك تخصصك وش الجامعات القويه الي تدرسه

وحاولي تاخذين فكره عن الدوله الي بتبتعثين فيها ... الانظمه للدوله .. تجارب الي سبقوك ... المشاكل الي واجهتهم عشان تتجنبينها او لا سمح الله صارلك مشكله يكون عندك خلفيه التعامل معاها

انتي عندك خيارات كثير ... اعتبريها خيارات ولا تعتبرينها مشاكل

بس المهم يو مست بي سمايل

بالتوفيق خلود
    7 "
  6. ويااك اخوي

ودي ابدا ادرس ع طول تعبت من الانتظار والتاخير
    كل خوياتي بدوا دراسة هنا وماشيين و انا لسه ما بديت بشي عشان كذا ودي ابدا ع طووول مليييت وقريت كثييير
    بس تظل مشكلة المحرم طيعاً

تسلم ع النصايح
    7 "
  7. أنــا شايله هم القبول بالجامعه وكيف افتح حساب بالبنك هناك لأن لغتي مو مره وماأعرف اتفاهم مع موظفين البنك اللي هناك
    أما موضوع المعهد والسكن والصرف سهل وماعندي فيه مشاكل وحتى موضوع الغربه ماراح يكون صعب علي لأن أمي وأخوي بيكونون معاي طول فتره البعثه
    7 "
7 من 8 صفحة 7 من 8 ... 2678
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.