الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مجتمع النساءخاصة فكرتوا اذا رجعنا وخذناالماسترحيفيدناكثير ويوظفناياليت تتفضلوللضرورة

مجتمع النساءخاصة فكرتوا اذا رجعنا وخذناالماسترحيفيدناكثير ويوظفناياليت تتفضلوللضرورة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4235 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندك وظيفه الان ؟ او في وظيفة محتمله تلوح في الافق ؟ عندها اقولك تمسكي بالوظيفه وتنازلي عن الابتعاث
    لكن الغريب ان في احد يتردد ويحتار في امر البعثه وهو اصلا ماعنده مجال يتوظف !

يعني حتى لو رجعتي بدون وظيفه اقلها سافرتي ودرستي وعملتي بالاسباب لكن تستني بالبيت تتراجعي عن البعثه عشان ممكن ترجعي وماتلاقي وظيفه !!

وخاصة البنات ان شاء الله بعد كم سنه يتحسن الوضع وتصير لها فرص وظيفيه مساويه للرجل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير لندن
    اشكر لك السنيوره الموضوع الحساس ولك تقدير امير لندن وشكره على انك فكرتي لو شوي بالمستقبل.
    بحكم ان تخصصك انجليزي اذا عملتي بالسك التعليمي فحتكوني على المرتبه السادسه وتعب التعليم ليس بالسهل ورواتب جدا مزريه.
    أما اذا اتجهتي للقطاع الخاص فبحكم تخصصك انجليزي سوف تتعيني على المرتبه الثامنه. على فكره لا تسمعي لأناس يقولون لك خلاص اذا خلصتي الماجستير كملي الدكتوراه لان هؤلاء لم يعيشوا الواقع وطموحهم مغاير عن الواقع
    الواقع يقول انه الماجستير يقطع نفسك قطع ولما تخلصي منه اذا نجحتي فالافضل ترجعين تمسكين وظيفه هذا اذا حصلتي لانه الان اكثر من مئه وخمسين الف مبتعث بالخارج وحيرجعون وصدقيني وخذيها من اخ له خبره ان الواقع وللاسف
    ويعلم الله اقولها وللاسف انكم اذا عدتم لن تجدوا السوق فاتح يديه لكم ليستقطبكم وانا اعرف مبتعثين يزوروني بمكتبي ويشكون انهم تخرجوا بالماجستير ورواتبهم 7900 وبعضهم 8200 وأما المهندسين فرواتبهم 9100. لهذا اقول لك
    لااااااااااااااااااااااااااااااااااا تظني ولو لوهله انك حترجعين بالماجستير وراتبك ما يقل عن12000 لانك لو تصعدي للقمر على رجولك ما حتآخذي هذا الراتب اذا كنتي حديثه التخرج ولاااااااااا تملكين خبره لا تقل عن 5سنوات.

لا ادعوا للتشاؤوم ولكن ادعوا للتعقل ووضع الامور في نصابها وبلااااااش نكذب على بعض ونعيش بعضنا البعض في احلام انه اذا اتيت يا فلان او يا فلانه من الخارج حتجدين كل شئ جاهز.
    كي لا تقولي يا امير لندن انت متشائم او حتى لا يأتي احد وينعتني بالجهل اريد منه ان يقرأ عن حال مبتعثين عادوا من الخارج وماذا كانت فرصهم الوظيفيه. يقسم لي صديق من الاصدقاء ان ابنه عاد من الخارج وتوظف براتب 6900 وتخصصه مطلوب. انا اؤمن انه حيأتي واحد يقول لااا يا امير اقدر اجيب لابن صديقك اذا تخصصه كذا وكذا في شركه ارامكو او في المكان الفلاني وهذا للاسف خطأ. الانسان تغرب ولا يريد بعد أن يعود ان يتغرب بعيد عن اهله مثلا انتي من
    اهل المدينه المنوره هل ترضين بعد ان تتخرجي ان تذهبين لوظفيفه بالظهران في
    ارامكو ولو اعطوكي 13000 الف؟؟ بالبدايه يمكن تروحي لكن والله بعدين تبكين دم لان فراقك لاهلك لا يسااااااويه شئ ولا اموال الدنيا واختم واقول
    "" قليل يهنيك ولاااااا كثير يعنيك"
    "

انا مستعدة اروح ...

ولو توفر لي مكان مثل هذذا ووان كان على سطح القمر اروح ..

لأنك لو تفكر فيها بواقع ..مااحد بيدوم لك مثل مصدر رزقك ...لاحقين على التمشيات وقهاوي خميس وجمعة مع الاهل ..

اهم شي نضمن مصدر رزق براتب ممتاز يعيشنا صح ..

-
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير لندن
    الاخت جاده, سؤال بسيط كم الراتب اللي اللغه بتوفره لها؟ سلم الرواتب بالخدمه المدنيه معرووووووووووووووف وهي على حسب ماهي كاتبه انها من اهل المدينه وما عندهم شركات تعطي رواتب مقبوله فمن وين بتجيب الراتب الكبير؟

شوف اخوي ...

القطاع الحكومي ,هذا رواتبه ماتتعدى 10,000وهذا شي معروووف ..

الفلوس والترقيات والبونصات والريلات في القطاع الخاص اللي ماكلينه الاجانب علينا ...

لو رجعنا بالشهادات ان شاء الله ,بنحصل فرص في القطاع الخاص انا متأكدة ..لأنك لو تطالع بخطط السعودة ..بتعرف انها كل سنة تزيد النسبة ...

القطاع الحكومي روووعة واكذب عليك لو اقول مااحلم فيه ...بس بالاخر مارح اظل على وضعي هذا 5000ريال تعيشني لحالي مبسوطة ...بيجي يوم اتزوج واشارك اطفالي كل ريال اكسبه ...

ولو تطالع بتكلفة تربية طفل في مدينة الرياض بتشوف تكلفة غير طبيعية ..اذا المدارس الزينة لحالها بالشيء الفلاني ..لاحظ ماحسبت الاكل والرحلات ومصاريف التأمين والبانزين وووووو..

خلاصة اللي ابي اقوله ...

ان اللي يبي يعيييش صح ...ينسى يشتغل بالقطاع الحكومي ...مع ان القطاع الخاص ياخذ من صحتك مقابل الفلوس بس مايهم ..الحياة صعبة..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم قيد الإآنتظار
    لوتفكري ببكره شو راح يصير فيه حاتتعبي فمابالك بااربع سنين قدم
    حلو انك تعملين بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم{اعمل لدنياك كاانك تعيش ابدا واعمل لااخرتك كانك تموت غدا{
    وحلو انك تفكري لاقدام بس باالمعقول لاتتعبي نفسك زياده الله وحده تكفل باارزقنا لذلك لانستطيع الحكم على انفسنا من خلال تجارب غيرنا

حبيبتي هذا مو حديث للرسول ..

قال الشيخ ابن العثيمين في شرح كتاب الرقاق:
    يقول بعض الناس يروي حديثاً عن
    النبي صلى الله عليه وسلم: ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنك تموت
    أبداً )
    أولاً: هذا ليس بحديث
    وثانياً: معناه أن لا تهتم فما لم تحصله اليوم
    للدنيا فاعمله غداً واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً فلا تأخر عمل الآخرة كأنك تموت
    غداً ، فاعمل عمل اليوم ، أما الدنيا فدعها على التراخي ، وهذا ليس كما يظنه بعض
    الناس أنه احكم عمل الدنيا ولا تهتم بعمل الآخرة لأن عمل الآخرة لا تظهر ثمرته إلا
    بعد الموت ، فمعناه أنه ينبغي للإنسان في أمور الدنيا أن لا يهتم بها ما لم يكون
    اليوم يكون غداً ، فلا تهتم ، أما الآخرة فلا تؤخر عمل اليد لغدٍ

والله يجزاك خير
    7 "
  5. يا عزيزتي
    اللي يقرأ من بعيد وضع المملكة رح يعرف البلد تتجه لـ ايش بـ الضبط
    للاسف وانا اقول للاسف واشدد عليها
    المملكة تتوجه لتوفير وظائف بـ الهبل للبنات دون الشباب علما بأنه التزامات البنات المادية و احتياجهم للتوظيف ما يتقارن بـ الشاب ابدا
    ومع ذلك
    الان في السعودية فيه توجه لـ فتح تخصص القانون للبنات ويا بخت البنات اللي لحقوا على القانون
    غير وظائف المستشفيات و التعليم الحين الشركات برضوه شغالة توظيف للبنات بـ الهبل سواء بـ تخصصات مثل التسويق او الموارد البشرية
    وبصفة عامة قدمي على اي شركة و رح تقبلك
    غير انه عندك قطاع الشؤون الاجتماعية اللي يحتاج لـ استشاريات في علم النفس و الاجتماع و جمعية مثل حقوق الانسان اللي توها فاتحة من جديد برضوه تحتاج
    غير وظائف البنوك

اللي تتحسري عليهم بـ جد اخواننا الشباب
    اللي الواحد فيهم يكح دم عشان يتخرج ويرجع يتوظف في قطاع خاص ومديره اجنبي يتحكم فيه كانه بـ يأخذ من حلال ابوه !!!!!!!
    انتي وانا محمولين مكفولين بـ اهالينا لكن الشباب هم المسؤلين والواحد فيهم ما عاد يقدر يفتح بيت
    بـ العكس انا اشوف انه الابتعاث جاء هبة لـ البنات ومنافسة قاتلة و غير عادلة لـ الشباب
    بس ربي يتكفل بـ رزقنا جميعنا
    7 "
  6. [QUOTE=طموحي دال;1062058228]حبيبتي هذا مو حديث للرسول ..

قال الشيخ ابن العثيمين في شرح كتاب الرقاق:
    يقول بعض الناس يروي حديثاً عن
    النبي صلى الله عليه وسلم: ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنك تموت
    أبداً )
    أولاً: هذا ليس بحديث
    وثانياً: معناه أن لا تهتم فما لم تحصله اليوم
    للدنيا فاعمله غداً واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً فلا تأخر عمل الآخرة كأنك تموت
    غداً ، فاعمل عمل اليوم ، أما الدنيا فدعها على التراخي ، وهذا ليس كما يظنه بعض
    الناس أنه احكم عمل الدنيا ولا تهتم بعمل الآخرة لأن عمل الآخرة لا تظهر ثمرته إلا
    بعد الموت ، فمعناه أنه ينبغي للإنسان في أمور الدنيا أن لا يهتم بها ما لم يكون
    اليوم يكون غداً ، فلا تهتم ، أما الآخرة فلا تؤخر عمل اليد لغدٍ
    صدقتي اختي بحثت وطلع غلط شكرا على التنبيه
    ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
    ﺍﻟﺮﺟﺎﺀ ﺍﻹ‌ﻓﺎﺩﺓ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻘﻮﻝ: "ﺍﻋﻤﻞ ﻟﺪﻧﻴﺎﻙ ﻛﺄﻧﻚ ﺗﻌﻴﺶ ﺃﺑﺪﺍً ﻭﺍﻋﻤﻞ ﻵ‌ﺧﺮﺗﻚ ﻛﺄﻧﻚ ﺗﻤﻮﺕ ﻏﺪﺍً" ﺣﺪﻳﺜﺎ ﻟﻠﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ.
    ﻭﺟﺰﺍﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍً.
    ﺍﻹ‌ﺟﺎﺑــﺔ
    ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﺃﻣﺎ ﺑﻌﺪ:

ﻓﻬﺬﺍ ﺍﻷ‌ﺛﺮ ﻻ‌ ﻳﺜﺒﺖ ﻣﺮﻓﻮﻋﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺛﺒﺖ ﻣﻦ ﻛﻼ‌ﻡ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﻭ ﺑﻦ ﺍﻟﻌﺎﺹ، ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺯﻭﺍﺋﺪ ﻣﺴﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺭﺙ ﻟﻠﻬﻴﺜﻤﻲ ﺑﻠﻔﻆ: ﺍﻋﻤﻞ ﻟﺪﻧﻴﺎﻙ ﻛﺄﻧﻚ ﺗﻌﻴﺶ ﺃﺑﺪﺍً، ﻭﺍﻋﻤﻞ ﻵ‌ﺧﺮﺗﻚ ﻛﺄﻧﻚ ﺗﻤﻮﺕ ﻏﺪﺍ.
    ﻭﺭﻭﻱ ﺑﻠﻔﻆ ﺁﺧﺮ ﻣﺮﻓﻮﻋﺎً ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻣﻦ ﻭﺟﻪ ﻻ‌ ﻳﺼﺢ ﺑﺤﺎﻝ، ﻓﻘﺪ ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ﻓﻲ ﺳﻨﻨﻪ ﻭﺍﻟﺪﻳﻠﻤﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺩﻭﺱ ﻋﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﻭ ﺑﻦ ﺍﻟﻌﺎﺹ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ: "ﻓﺎﻋﻤﻞ ﻋﻤﻞ ﺍﻣﺮﺉ ﻳﻈﻦ ﺃﻧﻪ ﻟﻦ ﻳﻤﻮﺕ ﺃﺑﺪﺍً، ﻭﺍﺣﺬﺭ ﺣﺬﺭ ﺍﻣﺮﺉ ﻳﺨﺸﻰ ﺃﻥ ﻳﻤﻮﺕ ﻏﺪﺍً" ﻭﺃﻭﺭﺩﻩ ﺍﻟﺴﻴﻮﻃﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ، ﻭﺭﻣﺰ ﻟﻪ ﺑﺎﻟﻀﻌﻒ.
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﻨﺎﻭﻱ ﻓﻲ ﻓﻴﺾ ﺍﻟﻘﺪﻳﺮ: ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻥ ﻓﻴﻪ ﻣﺠﻬﻮﻻ‌ً
    7 "
  7. تخصصي حاسب تربوي وقررت اكمل ماستر حاسب لاني ماحب التعليم
    ابغا شركات قطاع خاص بس شفت ردودكم انة الواحد مابحصل وظيفة وحتى لو توظف راتبة مابيعدي 7000 او 8000
    تحبطت بالقوة حتى راسي عورني
    خريجين البترول بكالريوس ويحصلون على 14000
    والماستر من اامريكا مايحصل وظيفة او راتبة قليل
    7 "
  8. الكلام يطول ويكثر ويتفرع و....الخ
    والنتيجه هي وحده وهي

ومن يتوكل على الله فهو حسبه والله غالب امره
    احسن الظن بالله واخلص بالنيه له وحده واصدق بالتوكل عليه ليكفيك
    واعقلها وتوكل وفوووووووووض الامر لله فهو مدبر الامور ونحن لانحسن التدبير

واللهم آجعل الدنيا في يدي ولاتجعلهااااااااا في قلبي
    7 "
  9. راتب البترول14000 والله ثم والله ما يحصل راتب كذا لو انه مهندس مو تخصص حاسب. انا اروح ليوم المهنه اللي تقيمه الجامعه واعرف الرواتب بالقطاع الخاص فلاااااا تجيبوا كلام كبير هذا الراتب والله ما يشوفه المهندس وانا احلف بالله عليها مليون
    ي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير لندن
    راتب البترول14000 والله ثم والله ما يحصل راتب كذا لو انه مهندس مو تخصص حاسب. انا اروح ليوم المهنه اللي تقيمه الجامعه واعرف الرواتب بالقطاع الخاص فلاااااا تجيبوا كلام كبير هذا الراتب والله ما يشوفه المهندس وانا احلف بالله عليها مليون
    ي

ااية والوظايف الزينة اللي برواتب 20وفوق مخلينها للأجانب ...بس جاية السعودة ان شاء الله وبيرجع حقنا ...

قد شفت رواتب موظفين شركة ببسي الاجانب ؟؟؟؟؟؟؟

صدمة والله ..
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.