الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BaderQ8
    اخبار كاليفورنيا

اخ عناد شفتك تتكلم عن تخصص تكنولوجيا التعليم Instructional Technology ومستقبله واحتياجات سوق العمل له مستقبلا
    انا معي بكالوريوس تكنولوجيا التعليم
    صراحه مايوكل عيش وتخصص بليد جدا

فا حبيت اغيره بالماجستير وابي تعطيني نصيحه بتخصص امتداد له
    يأخ بندر قال الله تعالي ( وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ) فقدم الصابرين فااصبر يأخ بندر فالجامعة الالكترونية تاسست اواخر عام1432هـ اول وحده راح تفتح اكثرمن جامعة حتي الهيئة التقويم والاعتماد الاكاديمي تاسست عام1433هـ مشرفة علي مصادر التعليم وهذا نص تاسيس الجامعه (بناءاً على الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب بتاريخ 10/9/1432هـ ، وقد جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة )من حظك انك من الاوائل متخرجين في هذا التخصص بس ودي اسالك متخرج من اي جامعة
    7 "
  2. السلام عليكم ...
    مرحباً اخ عنااااد ممكن تفيدني بنصيحة من خبرتك ؟!

انا خريجة بكالوريس تخصص نظم معلومات إدارية وحابه اتخصص ماستر بمجال ثاني علشان اكون عندي مجال اوسع في سوق العمل ياليت تذكرلي التخصصات المتاحه في سوق العمل بنسبه لتخصصي وللمرأه طبعا
    للعلم اني في تسجيلي لبرنامج الملك عبدالله اخترت التخصص ادارة مالية هل استطيع اغيره بعد دراسة اللغة بتخصص ثاني مضمون التغير ؟؟؟!! السؤال الي محيرني
    وانت تشوف إدارية مالية تخصص مضمون لدراسة الماستر ولا في تخصصات افضل ؟؟؟؟!!!
    7 "
  3. الله يديم عليك الفرح والأخبار المفرحة.
    والله الرياضيات بالنسبة لي حاجة مملة ودمها ثقيل. لكن مو هنا المشكلة. التخصص دا صحيح انو نادر وخرافة وله آفاق واسعة وكنت حاطته تحت النظر
    لكن المشكلة هنا في المجتمع مو مقتنعين فيه بشكل كامل اغلب التخصصات الي فيها لعب بالجينات وكذا مضيقين عليها. لان بيدخل فيها أمور كثيرة
    فهذا الشي أنا متخوفه منه كثير
    هو بالعكس مجال جداً رائع وكثير احب مجالات كذا لان أحب البحث والاكتشاف واتمنى يكون عندي مركز أبحاث خاص فيني لكذا لكن مشكلة التضيق دي مارح تخليني اتوسع فيها كثير او حتى ألاقي مجالات لي بها. لكن الله اعلم انت ايش رأيك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    سؤال مهم جدا اذا تجدين الرسم راح اعطيك تخصص يحتاج الي موهبة هو في مجال MEDIA هذا تخصص قوي لدرجة اني سمعت شخصيا من الشيخ وليد الابراهيم ان MBC مالقوا الا كوري يجيد هذا تخصص بس مشكلته مايعرف اللغة انجليزية وتحملت MBC راتب المترجم من اللغة كوريه الي اللغة الانجليزية ( هذا معناه ان اللي يجيدون اللغة الانجليزي غاليا مررره يعملون بالساعة دفعوا راتبين عشان هذا التخصص)
    مشكلة كثير يروحون لهذا التخصص يفشلون انا اقول سبب ان هذا التخصص يحتاج الرسام هذي موهبة من الله سبحانه وتعالي .
    مادري اذا تقصد تخصص الانميشين Animation
    انا حاليا باخد دروس في الرسم عشان هذا التخصص بالذات اذا وصلت للمرحلة اللي ابغاها ممكن افكر فيه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    ابو عزام تخصص جميل جدا يصلح لك تخصص ديناصورت
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    امزح معك تري هذا من معزتك عندي
    نصيحة تكمل في تخصص هندسة بالبرمجيات هذا اذا كنت تبي راتبك فوق 20 الف ريال اذا تمكنت في تخصص واشتغلت علي نفسك صح
    و افضل لك معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المركز الاول في الحاسب الالي المركز الثاني جامعة ستانفورد المركز الثالث جامعة كارنيجي ميلون لا تطلع عن هذي الجامعات

يا حبنيلك يا دنياصوري الصغير

على مايشهدون الشباب لو جبت لي قبول

في mit والا ستنافورد والا كارنيجي

اول 3 رواتب لك

قال ايش mit خخخخخخخخخخخ
    7 "
  6. ان شاء الله يكون التخصص (القياس والتقويم التربوي )موجود بكثره لان هذا في صالحي بخصوص القبول
    بصراحه تفاجأت جداً من عدد الجامعات القليل جداً حتى أني شكيت في كتابتي للاسم ومازال الشك يساورني
    تخصص موجود في السعوديه في اكثر من جامعه ومطلوب
    موموجود في امريكا الا في ثلاث جامعات !
    7 "
  7. يعطيكم العافية جميعا
    أنا خريج هندسة كهربائية Power ومحتار في الماجستير لانه الحمد لله الوظائف متوفرة و انا مالي خاطر في العمل الأكاديمي
    فحبيت أستشيركم ايش التخصصات الافضل للدراسة وتكون ذات جدوى في سوق العمل ( علما اني طفشت من الكهرباء )
    انا افككر اما هندسة صناعية او ادارة مشاريع هندسية . ( افككر اخذ خبرة سنتين في شركة الكهرباء و بعد كدا اقدم المرحلة العاشرة و افككر اروح الان )
    معليش قروشتكم معايا بس اللي عنده خبرة او نصيحة يسدحها واكون له من الشاكرين ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    جامعة Redlands بولاية كاليفورنيا الجميله بس درجة ماجستير فيها معهد ESRI

كلية ESF بولاية نيويورك في مدينة Syracuse قريبه من حدود كندا الله يعينك علي البرد ذكرت البرد وبردت ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بس ميزتها ماجستير و الدكتوراه

حاليا المطلوب منك قبول اللغة
    كندا متطوره في gis بس مشكلتها صعوبة القبول ماجستير في الجامعات انتي لو تجربي ولاية كاليفورنيا تمسحين شي اسمه كندا من راسك بس عيب هالولاية الغاليه
    اذا ماعندك مشكلة في الامور الماليه خليك في كاليفورنيا

الله يجزااااااااااااااك الجنة ياااارب على هالمعلومات المفيدة ,,

ماشاء الله .. خلفيتك ممتازة بجميع النواحي .. الله يحفظك

خلاص تم مسح كندا لأن الأخوان فالمنتدى بلغوني عادي أغير الدولة ..

بس كالينفوريا غالية يعني ماتغطيها مصااريف الراتب اللي يصرفونة للمبتعث ؟؟. . لإن اعتمادي على الله ثم علية ماحيكون عندي دخل أخر ..

طيب عادي أدرس اللغة فولاية وبعدين انقل للولاية اللي فيها الجامعة

أسفة أخوي عناد إذا أزعجتك بكثرة الأسئلة
    7 "
  9. ماشاء الله عليك اخي عناد
    زادك الله علما و رفعه

انا تخصصي أدب عربي
    اريد تخصص امن معلومات وبشده

لكن يقال انه مستحيل لان لا تعادل الا بدبلوم من الوزاره

رأيك وهل هناك بصيص امل ان اتخصص امن معلومات وتعادل الشهاده بماستر
    وشكرا
    7 "
  10. السلام عليكم .
    اخ عناد نصيحتك لمتخصصي الرياضيات .
    انا تخصصي رياضيات وأحب تخصصي كثير ومستحيل ادرس شيئ غيره
    لاكن الكثير يقوم بتوجيهي للرياضيات التطبيقيه وتخصصاتها العديده .
    او الاحصاء الرياضي,
    عن نفسي . بديت اميل لتخصص الرياضيات المعلوماتيه او الرياضيات الحسابيه > Computational Mathematics
    لسبب ندرته ولكن ما زلت افكر بسبب صعوبته وإحتياج لغات برمجه لدراسته
    ايضا الاحصاء الرياضي احتمال وارد بالنسبه لي
    ما رأيك ؟

اخيرا نصيحه عامه في ايجاد التخصص الجيد .. انصحكم بالذهاب لدكاتره جامعاتكم شخصيا وليس مراسلتهم .. والدردشه معهم عن التخصصات الدقيقه واخذ فكره عامه عنها . فهم الاكثر درايه بتخصصهم
    ايضا رؤساء الاقسام . لا تخجلوا حتى لو كنتم لا تعرفوهم .. فقط اسأل عن التخصصات النادره والمطلوبه والتي يجري التركيز عليها وإرسال المعيدين لدراستها
    اتمنى لكم التوفيق
    7 "
10 من 140 صفحة 10 من 140 ... 5910111560 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.