الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jazmin
    يقال والله اعلم بصحة القول
    اذا اتقنت اللغة واخذت فيها الماستر او الدكتوراه ورشحت نفسك لمنصب السفارة في دولة اخرى يعني مثلا اتقنت الفرنسية ترشح نفسك سفير للسعودية في فرنسا ان كانوا مفتقرين لهذه اللغة وهكذا
    يااختي اوضح لك

بالنسبة للسعودية السفراء نوعين سفير خادم الحرمين هذا يعين بمرسوم ملكي مرتبة سفير وهي مرتبة وظيفيه يتدرج فيها الواحد حتي يصل هذى المرتبه تعادل مرتبة 14 بالسلم المراتب العامه

السفراء الدولييين هي مناصب تمنحها هيئات الدولية معترف فيها

السفراء الاجتماعيين والثقافيين هي يحصل عليها من هيئات اجتماعية والثقافيه

بس بيني وبينك اغلب السفراء شهاداتهم في تخصص الترجمه

اغلب وظائف هيئات الدولية هي وظائف مترجمين

اللغات الرسميه في الهيئات الدولية هي اللغة الانجليزية و اللغة الفرنسية

اتقان اللغتين يفتح لك ابواب وزارة الخارجية و ابواب الهيئات الدولية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فزه خفووق
    كلام جميل ولفته جدا رائعه من شخصك الررائع

طيب ياخ عناد اذا سؤالي مايكلف عليك
    ابي من خبرتك شو كيف ابحث عن التخصصات النادره هنا في المملكه
    وكيف اعرف ان هالتخصص الفلاني له مستقبل
    والله الحين ماسمع غير "واذا رحتي لمريكا من يقول راح تتوظف الحين الابتعاث من هب ودب يروحله
    وفوق هذا وذاك انتي بالسعوديه يعني ماراح تتوظف الا بواسطه "

اذا كان فعلا هذا الوضع المرتقب فالله يكون بعونا على الاحباط

اولا الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى

ثانيا الجامعات السعوديه تبحث عن باحثيين ولا تبحث عن اكاديميين

يعني اذا كنتى باحثة شغاله في مركز ابحاث لا تستبعدي ان تتصل عليك جامعة سعوديه تعرض عليك راتب مغري

وسبب يرجع ان الباحث هو من يرفع تصنيف الجامعه في قائمة التصنيف العالمي

السر في مركز الابحاث التابع للجامعه اذا نجحتي فيه يمكن الجامعه الامريكيه تتمسك فيك

اذا انتي من قوم خذ شهادة ياكثر الشهادات في البلاد من المزور والحقيقى

كتبت قبل في صفحات سابقة عن حاجة الجامعات للباحثين وليس للاكاديميين
    7 "
  3. شوف انا صراحة كنت بفكر في helth information system

وبعدين كتير قالولي ليه تحد نفسك في مستشفيات بس

خليه عام ,, فمو كتير حبيت الفكرة برضو

والشي التاني بفكر في SECURITY بس مو اي قسم جالس بدور على اقوى التخصصات فيه لانها كتييرة ..

ولا والله ماعندي فكرة عن التخصصات الادارية المحلية ,, ياريت تشرها ليا ؟

وجزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    يااختي اوضح لك

بالنسبة للسعودية السفراء نوعين سفير خادم الحرمين هذا يعين بمرسوم ملكي مرتبة سفير وهي مرتبة وظيفيه يتدرج فيها الواحد حتي يصل هذى المرتبه تعادل مرتبة 14 بالسلم المراتب العامه

السفراء الدولييين هي مناصب تمنحها هيئات الدولية معترف فيها

السفراء الاجتماعيين والثقافيين هي يحصل عليها من هيئات اجتماعية والثقافيه

بس بيني وبينك اغلب السفراء شهاداتهم في تخصص الترجمه

اغلب وظائف هيئات الدولية هي وظائف مترجمين

اللغات الرسميه في الهيئات الدولية هي اللغة الانجليزية و اللغة الفرنسية

اتقان اللغتين يفتح لك ابواب وزارة الخارجية و ابواب الهيئات الدولية

فهمت الموضوع بشكل اوسع شكرا لك .

ونشوف الترجمة باللغتين والله يوفق الجميع .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    عليك بتخصص Communication Disorders لا تبعدى عن هذا التخصص هو المطلوب هو تخصص مهني انا كتبت عنه بتفصيل في صفحات سابقة

يختلف مسمى التخصص في بعض الجامعات بس خليك على هذا التخصص

الله يجزاك كل خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    شوف هذى التخصصات ممتازه بس ابي اقولك عن نقطة هي عن تخصص نظم المعلومات الصحيه هذا التخصص راح يحطونك في الاستقبال والسبب ان المستشفيات في السعوديه مسيطر عليها لوبي الاطباء

يعني راح تكره الساعة اللي تخصصت فيها هذا التخصص و سبب ان بيئة العمل في مستشفياتنا اذا ماانت الدكتور تعتبير على البند مستخدمين او العمال عشان كذه ماتشوف اي تطور في مستشفياتنا لا النظام لا التقنية لالالالا

تخصص امن الشبكات ممتاز خليك علي هذا التخصص

خلاص بتوكل على الله وادخله....شكرا كثير اخوي عناد الله يوفقك في دنيتك واخرتك ويجعلك مع من تحب في الفردوس
    7 "
  7. مرحبتين كبار اخي عنااااد ..

انا سألتك قبل عن تخصص Engineering Management >>> وعلمتني حركة نص كم اسويها لول

وما قصرت حتى قلت لي على سالفة MEM وجدا حبيت الفكرة.

بس لي فترة وانا اشيك على تخصص Industrial Engineering & Management وصراحة جدا جدا اعجبني وخش مزاجي وابي رايك فيه

علما انه هالتخصص الاخير مو موجود الا ب 3 جامعات الي هن:

Northwestern University / Oklahoma State University -main campus- / Stanford University

علما اني خريج Industrial Electronics & Automatic Control -engineering Technology

وتوجهي بالغالب للقطاع الخاص.

رايك لو تكرمت..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    المجال الاكاديمي هي وظائف اعضاء هيئة التدريس في الجامعات مثل درجة الماجستير تكون وظيفته محاضر بااحدي الجامعات السعودية اما القطاع الخاص هو شركات الصغيره والكبيره اغلب من هم تخصصهم الهندسيه كيميائية يستهدفوا شركات البتروكيماويات مثل سابك او شركة الجديد صدارة.

قصدى تجمع تخصصين ان المشرف الدراسي مايرفض يعني يوافق مثلا بعض من هم في وزارة التعليم العالي تشوف عنده ثلاث شهادات ماجستير تتوقع جلس 6 سنوات عشان ياخذها اكيد لا

لو لقيت عمل في شركات البتروكيماويات احسن لك من البعثة بمليون مره لسبب ان هذه الشركات تهتم بالخبره ولا تطلب اصحاب الشهادات العليا

افضل مكان لصاحب الشهادة العليا هو الجامعات يعني لو واحد اخذ الدكتوراه راح يعطونه الخدمة المدنية المرتبة 9 على السلم العام راتبه 9000 ريال علي شويه فروق

بس لو دخل في الجامعة يعطونه استاذ مساعد راتبه الاساسي مايقل 16000 ريال غير بدل السكن وبدل الندره البدل ..... الخ شفت الفرق

انصحك تشوف الجامعات اللي ترسل لها شركة سابك موظفينها وانصحك الحين تروح لشركة صدارة تقدم عندهم خلك علي تواصل معهم محتاجين موظفين بعدد كبير

حتي لو جات الوظيفة في شركة صدارة وانت في امريكا اسحب علي البعثة صدارة هي فرع من شركة ارامكو بس في مجال البتروكيماويات
    الله يعطيك العافية يارب وينور طريقك على المجهود اللي قاعد تسويه بس انا حاطط ببالي البعثة ان شاء الله سواء اشتغلت لفترة او ما اشتغلت علما اني انا لحد الان مالقيت وظيفة ابدا من سنة وشوية وحتى لو حصلت على وظيفة حأجلس فيها فترة يمكن سنة عشان الخبرة واطلع بعثة . بس اخوي حبيت توضحلي كم نقطة لاهنت

1. في حالة اني كملت ماجستير بالادارة الهندسية هل تخصص الادارة الهندسية يندرج ضمن الهندسة او الادارة ؟ في حال انه يندرج ضمن الادارة هل اواجه مشاكل وقت معادلة الشهادة انه يحتسبوها دبلوم عالي ولا يحتسبوها ماجستير؟

2. انا ماعندي خبرة وما اشتغلت بعد التخرج فايش الافضل هل اكمل دراسة بدون خبرة او افضل انه اشتغل فترة واكسب خبرة لو سنة وبعدها اطلع اكمل ماجستير يعني لكل تخصص من التخصصات الثلاثة ماجستير ( الهندسة الكيميائية وادارة الاعمال والادارة الهندسية ) ؟ يعني اي تخصص بالخبرة العملية قبل الدراسة افضل واي منهم لايحتاج الخبرة من كل النواحي كالتوظيف بعد دراسة الماجستير ؟

3.انت بايش تنصحني من بين الثلاثة تخصصات ؟ واي تخصص فيهم مستقبله مضمون وظيفيا

4. انت قلت لو لقيت عمل بشركات البتروكيماويات احسن من البعثة مليون مرة لانه الشركات تطلب الخبرة وماتطلب اصحاب الشهادات العليا ياريت توضحلي اكتر النقطة هادي بالاضافة الى انه انا ماعندي خبرة ما اشتغلت نهائي ؟ وهل انت جاوبت على اساس انك كنت مفكر انه عندي خبرة؟

بالنسبة لكلامك . انا لو لقيت عمل بشركة قوية زي صدارة او سابك او ارامكو كان يمكن مافكرت بالبعثة بس للاسف انا مالقيت شي حتى بالشركات العادية بالرغم من انه معدلي كويس مادري الواسطات تلعب دور ولا تأخري بالتقديم ولا ايش .

ارجوك جاوبني على الاربعة الاسئلة اخوي عناد

محبتي

7 "
108 من 140 صفحة 108 من 140 ... 58103107108109113 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.