الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rania.w
    الله يسعدك دنيا واخره
    ع ما تقدمه من نصائح
    انا تخصصي محاسبة ومرره حابة تخصصي , ايش تنصحني اكمل في الماستر؟
    وايش رايك في تخصص تحليل مالي دولي ؟
    وايش نصيحتك لو دخلت مجال المالية لو مستقبل للبنات ؟ خصوصا انو ما يدرس في جامعاتنا للبنات.
    وشكرااا مقدما
    خليك علي المحاسبة اذا ودك اشوف لك تخصص يجمع المحاسبة و المالية
    ابشري من عيوني
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mnol
    يمكن ماشفت ردي ^^
    الا شفت بس اخاف انها مجرد اماني كل واحد يتمني

عملية كتابة خطة تطويرية لعنصر بشري من اصعب العمليات بس انا وعدتك راح اكتب لك خطة تعليمية كاملة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smile 4 ever
    عذرا ماذكرتلي الفرص الوظيفية بعد التخرج ؟ وهل هي متاحة للنساء والرجال أو لا ( يعني لو اختي بتدرس معايا نفس القسم ) ؟

وكذا حيرتني , طيب ايش الافضل الماستر في MBA - Master of Business Administration in Health Care Management with a Concentration in Health Information Systems؟؟

ولا في Health Information Systems ؟؟

أرجو انك توضحلي الصورة لاني جدا اتشوشت ..

وجزاااك الله الف خيييير
    فرص متاحه للرجال والنساء مع ان هذا التخصص ماوصل مرحلة النضوج في سوق العمل السعودي
    حاليا لي في مرحلة النضوج في القطاع الحكومي والقطاع الخاص gis
    اذا رجل احسن له يدرس gis
    ام بنسبة للبنت تحب بيئة عمل مستشفيات تدرس
    Health Information Systems
    اعتقد الافضل
    Health Information Systems ويفضل يدرس في كلية صحية وليست كلية ادارة اعمال
    مثلا في جامعة
    George Mason يدرس في كلية الصحة
    انصحك تبحث عن الجامعات اللي تدرس هذا التخصص في كليات صحية وليست كلية ادراة الاعمال
    ودي لو تسال الهيئة التخصصات الطبي هل هذا تخصص يندرج ضمن السلم الرواتب صحيه (كادر الصحي )
    تكفي تبلغني
    7 "
  4. بصراحة لقيت اجابات ابحث عنها لأكثر من سنه ،

بس عندي سؤال عن مستقبل تخصص علوم سياسيه ، وعلاقات دوليه سواء في السعوديه او خارجها ؟

واذا عندك خبره عن الجامعات الفرنسيه ! ياليت تفيدنا

ممنونتك وموفق في حياتك ..
    7 "
  5. عناد الله يجزاك خير ويرحم والديك ع الموضوع الاكثر من رائع

انا سلمك ربي خلصت بكالريوس لغه انجليزيه وترجمه واللغه صراحه لك عليها

سؤالي انا من اللي بحثت عنه اذا حاب تخصص امتداد لتخصصي ماعندي غير لغويات بفرعيها التطبيقيه او النظريه , التيسول , الادب , الترجمه

طبعا وابغاك تصحح لي اذا تفكيري صح او لا انا استثنيت الادب لأن مجالتها الوظيفيه محدوده ايضا استثنيت الترجمه لسبب واحد وهو ان امريكا ليست كبريطانيا في توفر قسم الترجمه من العربي الى الانجليزي لأن في بحثي لم اجد اي جامعه توفر الترجمه عربي وانجليزي ((( طبعا شاهدت احد ردودك تنصح ترجمه انقلش - فرنسي ))) كفكره انك راح يكون عندك ثلاث لغات بحد ذاتها تكفي لكن راح تواجهني صعوبات لأني ما اعرف ولا حرف بالفرنسي والى الان مابعد اتقنت الانجليزي كيف راح اجمع لغتين ؟؟؟؟؟

ع كذا مايكون عندي الا اللغويات والتيسول

طبعا انا اللغويات النظريه ابدا ماتقبلتها يبقى الابلايد لنقويستكس والتيسول او في حاله اخرى الدبل ميجور ابلايد وتيسول

بوجهه نظرك ما المجال المطلوب في الجامعات ومن حيث الدراسه مايكون فيه صعوبه ويكون ممتع الابلايد او التيسول علما اني افضل المجال الاكاديمي مستقبلا من ناحيه الوظيفة اي اكون دكتور ان شاء الله او محاضر بأحد الجامعات ؟؟؟؟

ايضا نصيحتك لي ما افضل الجامعات من ناحيه التخصص ومن ناحيه المدينه والولايه اللي فيها والغلاء عموما

جامعه انديانا - بلومنغتون
    جامعه مونتانا - ميسولا
    جامعه بوردو
    جامعه كالفورنيا - لوس انجلس
    جامعه ماسيشوستس - بوستن
    مونتكلير ستيت
    تكساس تيتش
    جامعه ايوا
    جامعه جورجيا
    جامعه لونق آيلند - بروكلين

طبعا كتبت لك اغلب الجامعات المتاحه بالتخصص هذا لأني ابغاك تفيدني

الله لايحرمك الاجر

الف شكر لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هلا اخوي
    مجال أمن المعلومات راح يكون من اقوي المجالات سيكون اسرع المجالات المدعومه
    سبب يرجع لوجود حرب الالكترونية بين الدول وتذكر ماذا اصاب شركة ارامكو واتهموا ايران
    كيف امريكا هاجمت المفاعل النووي الايراني بالفيروسات
    اقولك راح تهتم السلطة العليا في القطاع الحكومي او القطاع الخاص بأمن المعلومات
    انا كنت اقول ولازلت اقول اللي يختار تخصصات الحاسب ولا يطور نفسه يعني يكون في تعليم مستمر ويواكب نفسه في كل جديد
    ماراح يتغير عليه شي الحاسب الالي يحتاج تعليم مستمر كل ماتطورت يتطور وضعك
    اذا انت راغب امن المعلومات ادخل هالفسم حاول تدمن هالتخصص تجمع هالشهادات مع التدريب
    1-CISM شهادة مدير امن المعلومات
    2-CISSP
    3- CCNP +S
    4- RHCSA
    شهادات كثير في مجال امن المعلومات عالم الحاسب الالي لو تجلس شهر ماتعلمت تعتبر جاهل
    ولا تهتم بتكلفة شهادات الدولية الملحقية تدفع قيمتها اذا كان هناك توصية استاذك
    هذا علم متسارع اذا تسال عن وظيفة اذا ابدعت في هذا المجال ابشرك راح تشوف عروض غير طبيعي
    تشكر اخي علي الرد
    لكن ما اتضحت لي الإجابة بشكل صحيح الي فهمته من كلامك مضمون التخصص الفهم والتطبيق بشكل افضل
    وانا معك في هالشيء كل ما ابدعت في نفس المجال كان عملك ممتاز وبتلاقي عروض ممتازه
    انا سالت عن الإحتياج الوظيفي عندنا بالسعودية علي نفس هالتخصص وفرصه الوظيفية

موضوع الشهادات ما فهمت الصراحة ياليت تشرحه بشكل مبسط مع العلم
    اني الحين بدرس لغة سنة وبعدها بقدم علي بكالوريوس امن معلومات فـ متى بالتحديد استخرج
    الشهادات والتوصيات والتوقيت المناسب لعملها يعني وقت الدراسة او بعد الإنتهاء من الدراسة
    واذا امكن تزودني بوسيلة اتصال معك علي الخاص لإستفساري عن بعض التساؤلات الأخرى وشكراً
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة La boursière
    بصراحة لقيت اجابات ابحث عنها لأكثر من سنه ،

بس عندي سؤال عن مستقبل تخصص علوم سياسيه ، وعلاقات دوليه سواء في السعوديه او خارجها ؟

واذا عندك خبره عن الجامعات الفرنسيه ! ياليت تفيدنا

ممنونتك وموفق في حياتك ..
    علوم سياسيه و علاقات دوليه مالها اي مستقبل في السعودية
    في الخارج كل سوق عمل يختلف عن الثاني
    انا فاهم توجهك بس اسمعي نصيحة واتجهي الي تخصص التنمية الدولية او التنمية الدولية
    هذا مجال جميل جدا تجمع بين السياسية والاقتصاد وعلم الاجتماع والادارة
    كما ان هذا المجال فيه جانب الانساني هو مساعدة الاخرين علي التطور
    انا ماعندي اي خبرة في جامعات فرنسا بس انصحك تتجهة الي هذا التخصص
    راح تتوظفين في هيئات الدولية
    وتدربي في صندوق اوبك للتنمية تشرف عليه السعودية و البنك الاسلامي للتنمية
    صندق التنمية السعودي و البنك التنمية العقاري و البنك الدولي و صندوق النقد الدولي ..... الخ
    بعد الجامعات تقدم ماجستير التنمية الدولية بمشاركة مع الامم المتحدة
    التنمية الدولية افضل من العلوم السياسية وعلاقات الدولية
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhanouff
    بس على فكرة مهما اخترنا تخصصات او جامعات نسبة القبول فيها 5% وخاصة اذ كانت من الجامعات القوية هذا بالنسبة للدكتوراه لان بيكون التنافس عليها قوي من كل العالم
    هذي نسبة فقط لجامعة هارفاد كثير الناس ماتفهم صعوبة القبول سبب الصعوبة هو البحث عن اصحاب الهمة هذي صعب قياسه
    لو مسألة اعلي درجات او اكثر ذكاء ماصعبوا القبول
    لكن ان تبحث عن طالب صاحب همة عليك تضع امامه عراقيل تكتشف همته كثير من الناس يقول ماراح يقبلوني هذا ضعيف الهمة
    ليه ماتحاول بكل جهد ان تنقبل في جامعة هارفاد
    المهم ابشركم القبول سهل ماهو صعب بس اهم شي همتكم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    الا شفت بس اخاف انها مجرد اماني كل واحد يتمني

عملية كتابة خطة تطويرية لعنصر بشري من اصعب العمليات بس انا وعدتك راح اكتب لك خطة تعليمية كاملة

لابالعكس ليش اماني

تعرف حتى امي و ابوي يحترونك

و ابوي قالي بعد ماتكتب لي هالكلام يبيني اخذه اسأل دكتوره من كليتياللي اخرجت منها و اشوف اذا عندها راي

بالعكس انا متحمسه جدا

مابي اثقل عليك والله بس تعرف يعني ماحد عطاني وجه غيرك
    7 "
19 من 140 صفحة 19 من 140 ... 141819202469 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.