الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هذي اول مشاركة ازيد عليها في الشرح وسبب اني من مدمن International Development و Local Development

هذا مجال العمل ممتع فيه جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    تصدقي اكثر المنح الدراسية في العالم في هذا المجال
    حاولي تجميع اللغة الفرنسية والانجليزية
    للمعلومية سعوديين مطلوبين في هذا المجال في جميع منظمات الدولية مع عشان سواد عيونهم بسبب ان السعودية اكبر المتبرعين في العالم
    كما ان في السعودية اكثر من عشرين منظمة تدخل تحت عباءة منظمة المؤتمر الاسلامي و منظمة رابطة العالم الاسلامي ومنظمة التعاون الاسلامي
    ارجوك اثري موضوعي عن هذا المجال و وجوده في فرنسا بسبب لدي زيارة لمنظمة اليونسكو في فرنسا

اذا داخله العلوم السياسية عشان تكون في وزارة الخارجية فاامسحي هذي الفكرة من راسك هم محتاجين مترجمين وبعقود استحي اقول المبلغ
    اما وظيفة ملحق تدخلي في تصفيه واختبارات مااشفت مثلها اقوي من تصفية وكالة ناسا لرائد الفضاء هههههههههههههههههههههههههههههه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ The stranger $
    عناد الله يجزاك خير ويرحم والديك ع الموضوع الاكثر من رائع

انا سلمك ربي خلصت بكالريوس لغه انجليزيه وترجمه واللغه صراحه لك عليها

سؤالي انا من اللي بحثت عنه اذا حاب تخصص امتداد لتخصصي ماعندي غير لغويات بفرعيها التطبيقيه او النظريه , التيسول , الادب , الترجمه

طبعا وابغاك تصحح لي اذا تفكيري صح او لا انا استثنيت الادب لأن مجالتها الوظيفيه محدوده ايضا استثنيت الترجمه لسبب واحد وهو ان امريكا ليست كبريطانيا في توفر قسم الترجمه من العربي الى الانجليزي لأن في بحثي لم اجد اي جامعه توفر الترجمه عربي وانجليزي ((( طبعا شاهدت احد ردودك تنصح ترجمه انقلش - فرنسي ))) كفكره انك راح يكون عندك ثلاث لغات بحد ذاتها تكفي لكن راح تواجهني صعوبات لأني ما اعرف ولا حرف بالفرنسي والى الان مابعد اتقنت الانجليزي كيف راح اجمع لغتين ؟؟؟؟؟

ع كذا مايكون عندي الا اللغويات والتيسول

طبعا انا اللغويات النظريه ابدا ماتقبلتها يبقى الابلايد لنقويستكس والتيسول او في حاله اخرى الدبل ميجور ابلايد وتيسول

بوجهه نظرك ما المجال المطلوب في الجامعات ومن حيث الدراسه مايكون فيه صعوبه ويكون ممتع الابلايد او التيسول علما اني افضل المجال الاكاديمي مستقبلا من ناحيه الوظيفة اي اكون دكتور ان شاء الله او محاضر بأحد الجامعات ؟؟؟؟

ايضا نصيحتك لي ما افضل الجامعات من ناحيه التخصص ومن ناحيه المدينه والولايه اللي فيها والغلاء عموما

جامعه انديانا - بلومنغتون
    جامعه مونتانا - ميسولا
    جامعه بوردو
    جامعه كالفورنيا - لوس انجلس
    جامعه ماسيشوستس - بوستن
    مونتكلير ستيت
    تكساس تيتش
    جامعه ايوا
    جامعه جورجيا
    جامعه لونق آيلند - بروكلين

طبعا كتبت لك اغلب الجامعات المتاحه بالتخصص هذا لأني ابغاك تفيدني

الله لايحرمك الاجر

الف شكر لك

أخوي عندك سؤال لك بصراحة عشان بالاجابة يكون التوجيه لك سليم
    درست مجال اللغة الانجليزية والترجمة من اجل ان تكون معلم فقط !

سبب وانت اعلم مني ان الاتجاه الي دراسة الترجمة الهدف منه نقل ثقافة لذلك ضروري يكون المترجم مثقف في نظري ( لاتصير الليبرالي ) هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه
    الجمع بين ثلاثة لغات في ترجمة شي جميل جدا تستمع في حياتك بين ثلاث ثقافات وتتوظف في اماكن لا يتوظف فيها الا الطبقة الاستقراطية مثل الديوان الملكي و المراسم هيئات ومنظمات الدولية حتي التلفزيون يحتاج لمترجمين
    صحيح ان ندرة وجود برنامج ماجستير عربي / انجليزي هذا يرجع لسبب واحد عدم وجود صناعة معرفة في الدول العربية .
    ماابي اطول عليك بس تري مترجم هو مثقف
    يوجد علم جديد ولا ادري في اي جامعة يدرس يسمى language informatics ( اللغة المعلوماتية )

اذا ودك تدرس تخصص applied linguistics فعليك بجامعة GEORGETOWN

افضل لك من القائمة الجامعة و تكلفة راح تصل الي 100الف دولار بعض الجامعة تكلفة ماتتعدي 20 الف دولار

وانصحك The Monterey Institute of International Studies

يعتبر في مركز الثالث في قائمة افضل خمس كليات لتدريس الترجمة في امريكا
    سبب اختيار انها في واشنطن دي سي
    اذا تبي تعرف المركز الاول والمركز الثاني
    اضغط علي كلمة اعجبني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

امزح بس ابشر من عيوني

حاول تدرس في واشنطن دي سي او نيويورك
    لاتقول غاليه انت مترجم يعني في هذي الولايات تلقي من يوظفك هههههههههههههههههههه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هذي اول مشاركة ازيد عليها في الشرح وسبب اني من مدمن International Development و Local Development

هذا مجال العمل ممتع فيه جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    تصدقي اكثر المنح الدراسية في العالم في هذا المجال
    حاولي تجميع اللغة الفرنسية والانجليزية
    للمعلومية سعوديين مطلوبين في هذا المجال في جميع منظمات الدولية مع عشان سواد عيونهم بسبب ان السعودية اكبر المتبرعين في العالم
    كما ان في السعودية اكثر من عشرين منظمة تدخل تحت عباءة منظمة المؤتمر الاسلامي و منظمة رابطة العالم الاسلامي ومنظمة التعاون الاسلامي
    ارجوك اثري موضوعي عن هذا المجال و وجوده في فرنسا بسبب لدي زيارة لمنظمة اليونسكو في فرنسا

اذا داخله العلوم السياسية عشان تكون في وزارة الخارجية فاامسحي هذي الفكرة من راسك هم محتاجين مترجمين وبعقود استحي اقول المبلغ
    اما وظيفة ملحق تدخلي في تصفيه واختبارات مااشفت مثلها اقوي من تصفية وكالة ناسا لرائد الفضاء هههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههه بصراحه ايوا كان هدفي وزارة الخارجية ومطلوب تخصص ترجمة او علوم سياسيه
    وصحيح نظامهم نظام تصفيه وواسطات !

طبعا راح ابحث عن هذا التخصص واقرر ،، شكرا جزيلا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة La boursière
    هههههه بصراحه ايوا كان هدفي وزارة الخارجية ومطلوب تخصص ترجمة او علوم سياسيه
    وصحيح نظامهم نظام تصفيه وواسطات !

طبعا راح ابحث عن هذا التخصص واقرر ،، شكرا جزيلا
    انا متأكد علي انك في يوم من الايام راح تشكريني لو درستي مجال Development
    وانا حاليا في تواصل مع احد الجامعة الامريكية في برنامج مرتبط بمنظمة الامم المتحدة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    أخوي عندك سؤال لك بصراحة عشان بالاجابة يكون التوجيه لك سليم
    درست مجال اللغة الانجليزية والترجمة من اجل ان تكون معلم فقط !

سبب وانت اعلم مني ان الاتجاه الي دراسة الترجمة الهدف منه نقل ثقافة لذلك ضروري يكون المترجم مثقف في نظري ( لاتصير الليبرالي ) هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه
    الجمع بين ثلاثة لغات في ترجمة شي جميل جدا تستمع في حياتك بين ثلاث ثقافات وتتوظف في اماكن لا يتوظف فيها الا الطبقة الاستقراطية مثل الديوان الملكي و المراسم هيئات ومنظمات الدولية حتي التلفزيون يحتاج لمترجمين
    صحيح ان ندرة وجود برنامج ماجستير عربي / انجليزي هذا يرجع لسبب واحد عدم وجود صناعة معرفة في الدول العربية .
    ماابي اطول عليك بس تري مترجم هو مثقف
    يوجد علم جديد ولا ادري في اي جامعة يدرس يسمى language informatics ( اللغة المعلوماتية )

اذا ودك تدرس تخصص applied linguistics فعليك بجامعة GEORGETOWN

افضل لك من القائمة الجامعة و تكلفة راح تصل الي 100الف دولار بعض الجامعة تكلفة ماتتعدي 20 الف دولار

وانصحك The Monterey Institute of International Studies

يعتبر في مركز الثالث في قائمة افضل خمس كليات لتدريس الترجمة في امريكا
    سبب اختيار انها في واشنطن دي سي
    اذا تبي تعرف المركز الاول والمركز الثاني
    اضغط علي كلمة اعجبني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

امزح بس ابشر من عيوني

حاول تدرس في واشنطن دي سي او نيويورك
    لاتقول غاليه انت مترجم يعني في هذي الولايات تلقي من يوظفك هههههههههههههههههههه
    جواب سؤالك
    انا غير متقبل اساسا فكرة اني اكون معلم وعشان كذا مع ان الوظيفة بين يدي بس تركتها لأن مهنه التعليم وخصوصا حاليا في المدارس متعبه مع هالجيل الغبي عشان كذا من البدايه انا قلت افضل اكون محاضر في جامعه ولا اكون مدرس في مدرسه حكوميه لسببين الاول ان عندي الصلاحيه عكس المدرس حاليا والثاني ان اللي قدامك رجال ودخلوا القسم عن قناعه

بخصوص الترجمه اعرف الهدف منها ايضا الواحد يتمنى ان يكون عنده بدل اللغه عشر لغات لكن بالمقابل ما قستها على كلامي بالأول وهو اني اساسا لم اتقن اللغه الانجليزيه فكيف تدخل علي لغه ثالثه ما اعرف منها الحرف ؟؟؟!!!

اذا ممكن تعطيني نبذه عن التخصص اللي طرحته وهو اللغه المعلوماتيه عن مجالاته مستقبلا وعن دراسته والمواد اللي تدرس فيه ؟؟؟

ايضا ما اشوف لك اي تعقيب او رد عن مسأله الابلايد لنقويستكس او التيسول مالمناسب حاليا في السعوديه والمرغوب فيه بشده في الجامعات ؟؟؟؟؟

بخصوص جورج تاون للأسف في مجال الابلايد لنقويستكس لم تكن من ضمن الجامعات الموصى بها من قبل الوزاره.

ههههههههههههههههههههههه من كلامك تنصح كثيرر بالترجمه حتى تعطيني اسماء كليات للترجمه لا وخليتني مترجم رسمي كما باخر سطر كتبته بردك .... ياغالي الترجمه حلوه لو ببريطانيا لأنها توفر عربي - انقلش اما امريكا السالفه صعبه مره لعدم توفر الترجمه عربي - انقلش ايضا صعوبه اخذ لغه غير الانقلش

عناد

الف شكررررررر لك والله تعبتك معي
    7 "
  6. اخوي ذا سترانجين اقولك تخصص TESOLيعني تدريس اللغه الانجليزيه كلغه ثانيه اي Teaching English as a second language
    و هذا خطا يقع فيه اغلب السعوديين لان احنا لغتنا واحده العربيه و هذا لغة ثانيه لشعوب عندها لغتين المهم حاول تتذكر شوي النقوستك لذلك القسم الصح و الي علمتني عليه بروفيسوره عندنا TEFL يعني تدريس اللغه الانجليزيه كلغة اجنبيه و هذا انا اضمن لك انك ترجع محاضر باذن الله لان اللغة الانجليزيه بدولتنا و بتعليمنا لغة اجنبيه Teaching English as a foreign language
    7 "
  7. السلام عليكم ,,,

أول شي أحب أهنيك على اطلاعك ومعلوماتك ,, الي فادت كثير مبتعثين الله يجعله بموازين حسناتك !!!

ثاني شي ,, أنا مبتعثة لمرحلة البكالوريس ,,!!
    وعندي نية أحول من العلوم الطبية لأحد هالتخصصات ..!

Energy engineering ,, أو renewable energy ,, وتخصصات قريبة منها

أو

Environmental Engineering

أو

Nanotichnoligy

بالنسبة للأول أكثر شي أفضله ,, أحس انه له مستقبل خصوصا ان المملكة بدأت تميل أو لازم تميل لاصدار الطاقة من المصادر المتجددة ( الطاقة الشمسية والنووية وغيرها )
    الثاني ,, مطلوب في ا لعالم بسبب التلوث العالمي وكذا

والأخير معلوماتي بسيطة عنه الي اعرفه انه صناعي ؟؟!!! وفيه مجال للابداع

رأيك ؟!!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهد99
    والله اعرفه بس ابغى نبذه عن التخصص
    وهل فيه امكانيه اتدرب عندهم اقصد عندهم فتره مشاريع

وممكن جامعات فيها نفس التخصص ماستر

تعبتك معاي
    عناد الله يوفقك تعبناك
    7 "
20 من 140 صفحة 20 من 140 ... 151920212570 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.