الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي دال
    السلام عليكم ..

المستشار عنــــاد

بحثت في المستوى المعيشي لهذه الولاية .. مع الأسف وجدت
    المكافآة لا تكفي ..
    ماشاء الله كل شئ فيها غالي ..
    بس السكن لحالة كحد متوسط فوق 70% من المكافآه

وماودي صراحة أحط نفسي تحت ضغط ماادي وهذا بحد ذاتة مؤرق نفسيا للطالب ..

لذلك بحثت في برنامج الملك عبدالله للأبتعاث وطلعت لي هالقائمة

- أريد ترتيبك للجامعات اللي فيها ماستر + دكتوراة لهذا التخصص (نظم المعلومات الجغرافية Gis) ؟ من ناحية الأقوى ..

يعني إن شاء الله بحط قدامي آكثر من جاامعة بحيث إذا ماأنقبلت في الأولى أروح للثانية ..

---

أما إذا زادوا المكافآه بإذن الله Redlands .. دخلت موقعهم وقرآت تفاصيلهم ودراستهم ..
    أعجبتني مرررررررة ..

..

الله يكتب لنا اللي فية الخير يااااااااااااااااااارب ...

---

والله يجزاك كل خير يااارب ويحقق لك ماتتمنى ,,على مساعدتك لنا ومانملك غير الدعاء لك..

انا آسف انا بعض المرات اتردد في اعطاء النصيحة سبب ان لا اعرف احوال بعض الطلاب بعض الطلاب لايهتم بالمكافاة مدعوم من عائلته بعض الاخر عايش على المكافاة
    مشكلة اخاف اقول عن جامعة تكون في مكان غالي يتضرر الطالب المعتمد علي المكافاة واخاف اقول علي مكان رخيص وجامعة ضعيفه فيتضرر الطالب المدعوم من اهله
    هذى المعادلة لم اجد لها حل انا فتح الموضوع للفائدة وحتى يستفيد الاخرين من التجارب وتخصصات

المهم ماعلينا

انت طموحك الدال

شرايك اذا جبت لك ولاية رخيصة و جامعة و تخصص فيه تدرسى الدكتوراه بدون المرور بالماجستير و معتمد هذا التظام من معادلات الشهادة

قال الله تعالي ( وأوتيناالعلم من قبلها وكنا مسلمين )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي دال
    السلام عليكم ..

المستشار عنــــاد

بحثت في المستوى المعيشي لهذه الولاية .. مع الأسف وجدت
    المكافآة لا تكفي ..
    ماشاء الله كل شئ فيها غالي ..
    بس السكن لحالة كحد متوسط فوق 70% من المكافآه

وماودي صراحة أحط نفسي تحت ضغط ماادي وهذا بحد ذاتة مؤرق نفسيا للطالب ..

لذلك بحثت في برنامج الملك عبدالله للأبتعاث وطلعت لي هالقائمة

- أريد ترتيبك للجامعات اللي فيها ماستر + دكتوراة لهذا التخصص (نظم المعلومات الجغرافية Gis) ؟ من ناحية الأقوى ..

يعني إن شاء الله بحط قدامي آكثر من جاامعة بحيث إذا ماأنقبلت في الأولى أروح للثانية ..

---

أما إذا زادوا المكافآه بإذن الله Redlands .. دخلت موقعهم وقرآت تفاصيلهم ودراستهم ..
    أعجبتني مرررررررة ..

..

الله يكتب لنا اللي فية الخير يااااااااااااااااااارب ...

---

والله يجزاك كل خير يااارب ويحقق لك ماتتمنى ,,على مساعدتك لنا ومانملك غير الدعاء لك..

انا آسف انا بعض المرات اتردد في اعطاء النصيحة سبب ان لا اعرف احوال بعض الطلاب بعض الطلاب لايهتم بالمكافاة مدعوم من عائلته بعض الاخر عايش على المكافاة
    مشكلة اخاف اقول عن جامعة تكون في مكان غالي يتضرر الطالب المعتمد علي المكافاة واخاف اقول علي مكان رخيص وجامعة ضعيفه فيتضرر الطالب المدعوم من اهله
    هذى المعادلة لم اجد لها حل انا فتح الموضوع للفائدة وحتى يستفيد الاخرين من التجارب وتخصصات

المهم ماعلينا

انت طموحك الدال

شرايك اذا جبت لك ولاية رخيصة و جامعة و تخصص فيه تدرسى الدكتوراه بدون المرور بالماجستير و معتمد هذا التظام من معادلات الشهادة

7 "
  3. الله يعطيك العافية موضوع قوي وربي يسهل انر الجميع انا تخصصي اقتصاد وان شاءالله حكمل دراستي الماجستير في امريكا ايش التخصصات الي تنصحني فيها وشدتني مقولة لك اكمال الدكتوراة من غير المرور بالماجستير ممكن توضح هالشيء والف شكر لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد

المهم ماعلينا

انت طموحك الدال

بالعكس أخوي عناد جت نصائحك بوقتها الله يجزاك خير .. وأنت بخلفيتك ماشاء الله تحط النقط ع الحروف والقرار راجع للشخص ..
    . . .

بالنسبة لدراسة الدكتوراة بعد البكالوريس ماجت ع بالي الفكررة أبد ..
    بس حلوة الفكرة تقل سنوات الدراسة ..

وأهم شئ (الأمــــــــــان + ماتكون غالية) ,,

اقتباس:
    { التأكد أن برنامج الدراسات العليا المراد دراسته هو برنامج أكاديمي للمتخصصين وليس برنامج مهني أو لغير المتخصصين (وأنه يؤهل لمرحلة الدكتوراه في حالة الماجستير) حيث تطرح بعض الجامعات الموصى بها برامج لغير المتخصصين مثل برنامج (Master of Computing ) في جامعة (University of Bradford ) وهذا البرنامج لا يمكن معادلته بماجستير الحاسب الآلي لأنه لغير المتخصصين وهناك أمثلة أخرى مطابقة في عديد من الدول. }

{ ما شروط معادلة شهادة الدكتوراه(الدرجة الجامعية الثالثة) ؟
    لمعادلة شهادة الدكتوراه يشترط بالإضافة إلى ما ورد في أسس معادلة الشهادات ما يلي:
    1- أن تكون مسبوقة بالبكالوريوس أو الماجستير.
    2- ألا تقل مدة الدراسة اللازمة للحصول عليها عن سنتين دراسيتين بعد الحصول على الماجستير أو ثلاث سنوات دراسية بعد الحصول على البكالوريوس.
    3- الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة المدة اللازمة لإنهاء المقررات إن وجدت على أن لا تقل مدة الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة عن سنة دراسية واحدة بعد الماجستير أو سنتين دراسيتين بعد البكالوريوس في حالة دراسة الماجستير والدكتوراه خارج المملكة.
    4- أن يكون من متطلبات الحصول على الشهادة إجراء بحث علمي أو عدة أبحاث في حقل التخصص.
    5- أن يكون موضوع دراسة الدكتوراه في تخصص دراسة الطالب في البكالوريوس أو الماجستير أو في مجال مساند، أو أن يكون الطالب قد اجتاز مقررات تكميلية كافية في حالة اختلاف التخصص، أو أن تجد لجنة معادلة الشهادات الجامعية مبرراً مقنعاً لاختلاف التخصص.
    6- أن تكون الدرجة أعلى شهادة أكاديمية يسجل لها الطالب في نظام التعليم العالي في ذلك البلد.
    7- يجوز للجنة معادلة الشهادات الجامعية النظر في معادلة الدكتوراه دون اشتراط الحصول على الماجستير إذا كان نظام الجامعة يسمح بمواصلة الدراسة للحصول على الدكتوراه دون الحصول على الماجستير. }

{درجات الدكتوراه المهنية مثل( Doctor of Medicine M.D. - Doctor of Pharmacy Pham D – Doctor of Juris JD - Doctor of Optometry O.D. – Doctor of Physical Therapy D.P.T. - Doctor of Audiology - Doctor of Veterinary Medicine D.V.M. ) يتم معادلتها بدرجة البكالوريوس فقط وليس الدكتوراه. }

بس هل يعطوني شهادة ماستر مع الدكتوراة ؟؟
    وهل يكون في أختلاف في المستقبل (إذا صرت أكاديمية بإذن الله) من ناحية العلاوات والترقيات والراتب ؟؟
    7 "
  5. السلام عليكم اخوي عنادالله ييسرلك كل عسير على هالموضوع الاكثر من رائع اخوي انا حابه استشيرك انا خريجة دراسات اسلاميه تربوي من جامعة سعود كنت بادخل قانون لاني تخصص فقه بس مرررره ماني حابته لاني مهتمه بالتنميه البشريه ولقيتك كاتب عن التنميه الدوليه ومرررره عجبني لانه يهتم بالانسانيه بس ماادري يقبلوني اذا شهادتي تربوي هذا وكيف الدراسه صعبه واذا مايقبلوني وش تنصحني غير التسويق لاني ماااااااااالي دخل بالرياضيات او الارقام وجزاك الله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انا انصحك تكملى في الطب البشري يكون في امريكا عندي لك جامعة قويه انا مع هذا التوجه بعدها تبدين في تخصصات الدقيقة في مرحلة ماجستير

بس انتي تقولي البداية من تخصص الوراثة انا ضد هالفكرة صح لو فيه مراكز ابحاث في السعودية او جامعات حاضنه لهذى التخصصات المهم ماادري ايش اقول

Human Genetics و Molecular Genetics تخصصين حطي عليها اكس وخذى العلم من اهله

وادخلي تخصص genetic engineering الهندسة الوراثية في جامعة مدينة من أجمل مدن امريكا لو تزورينها تمسحين علي ايرلندا كلها
    يعني قصدك أدرس طب وبعدين أتخصص هندسة ورآثية..؟!
    لكن الطب مررة طويل, سنوآته طويلة وفي أمريكآ أطول بعد..!
    وغير كذآ, إن مآفي طب في أمريكآ عند البعثآت..
    وغير كذآ لمآ أبحث عن التخصص في موقع الوزآرة, مآتطلع لي جآمعآت تدرسه..

مآفيه من هنآ ولآ هنآك تخصص فلته بدون سنوآت الطب..؟! :$
    ولآزم يكون متآح عشآن البعثآت.. :$
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـلـي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي عناد مساك الله بالخير .. والله يوفقك ويجزيك كل خير على ما تقدمة لأخوانك بالمنتدى

والله يغنيك ويزيدك علم ومعرفه

أنا يا أخي الكريم مخطط اخرج للدراسة على حسابي الخاص ومن ثم الأنظمام للبعثة انا خريج جامعة الملك عبدالعزيز ادارة إعمال في تخصص إدارة العمليات والجودة

ومخطط أروح لكندا لدراسة اللغة مبدئيا في جامعة مكجيل وذلك بناء على قوة معهد اللغة ومن ثم إكمال الماجستير في جامعة اخرى

علماً أني وضعت خطة للتخصص الذي سوف ادرسه مسبقا وهو

Logistics and Supply Chain Management

وقد وجدته في جامعتين القارة الأمريكية وهي جامعة ويندسور بكندا ومعهد جورجيا التقني في امريكا

أحتاج لرأيك ومشورتك أن كنت ترى إن هنالك تخصصات افضل علماً اني في أميل ايضاً للأدارة الصناعية وإدارة التصنيع

مع التحية لشخصك الكريم

أخوك/علي

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي عناد مساك الله بالخير .. والله يوفقك ويجزيك كل خير على ما تقدمة لأخوانك بالمنتدى

والله يغنيك ويزيدك علم ومعرفه

أنا يا أخي الكريم مخطط اخرج للدراسة على حسابي الخاص ومن ثم الأنظمام للبعثة انا خريج جامعة الملك عبدالعزيز ادارة إعمال في تخصص إدارة العمليات والجودة

ومخطط أروح لكندا لدراسة اللغة مبدئيا في جامعة مكجيل وذلك بناء على قوة معهد اللغة ومن ثم إكمال الماجستير في جامعة اخرى

علماً أني وضعت خطة للتخصص الذي سوف ادرسه مسبقا وهو

Logistics and Supply Chain Management

وقد وجدته في جامعتين القارة الأمريكية وهي جامعة ويندسور بكندا ومعهد جورجيا التقني في امريكا

أحتاج لرأيك ومشورتك أن كنت ترى إن هنالك تخصصات افضل علماً اني في أميل ايضاً للأدارة الصناعية وإدارة التصنيع

مع التحية لشخصك الكريم

أخوك/علي

هلا والله اخوي علي

بنسبة ايهم افضل جامعة ويندسور كندا او معهد جورجيا التقني باامريكا

لا هذى ولا هذى عليك بدولة تعيش فقط على الخط البحري دولة لا تمتلك الا الخط البحري هو الذي نهض بها من الفقر الى الدول المتقدمة

عليك University of Singapore وخاصة The Logistics Institute- Asia Pacific

سيقدم لك Dual Master

1- Master of Science in Logistics & Supply Chain Management from NUS جامعة سنغفورا
    2- Master of Science in Supply Chain Engineering from GT معهد جورجيا باامريكا

يعني شهادتين في الماستر مين قدك

هذا سيفتح لك مجال الحصول علىDual PhD

شهادتين في الدكتوراه
    ابيك تطلع على University Of Maryland

ابي منك دعوة لي بالتوفيق والسداد في الدنيا والاخرة

ربي زدني علما
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إقتصادية
    الله يعطيك العافية موضوع قوي وربي يسهل انر الجميع انا تخصصي اقتصاد وان شاءالله حكمل دراستي الماجستير في امريكا ايش التخصصات الي تنصحني فيها وشدتني مقولة لك اكمال الدكتوراة من غير المرور بالماجستير ممكن توضح هالشيء والف شكر لك
    اختي لو اطلعتي على نظام معادلة الشهادات ​القاعدة التنفيذية 5-6 الفقرة (ح)
    ح) يجوز للجنة النظر في معادلة الدرجة الجامعية الثالثة( الدكتوراه ) دون اشتراط الحصول على الدرجة الجامعية الثانية( ماجستير ) إذا كان نظام الجامعة يسمح بمواصلة الدراسة للحصول على الدرجة الجامعية الثالثة دون الحصول على الدرجة الجامعية الثانية.

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أول بسمة

يعني قصدك أدرس طب وبعدين أتخصص هندسة ورآثية..؟!
    لكن الطب مررة طويل, سنوآته طويلة وفي أمريكآ أطول بعد..!
    وغير كذآ, إن مآفي طب في أمريكآ عند البعثآت..
    وغير كذآ لمآ أبحث عن التخصص في موقع الوزآرة, مآتطلع لي جآمعآت تدرسه..

مآفيه من هنآ ولآ هنآك تخصص فلته بدون سنوآت الطب..؟! :$
    ولآزم يكون متآح عشآن البعثآت.. :$

فهمتيني غلط

انا اقصد في السعودية الافضل تخلصى الطب بعدين تدخلى في تخصصات الدقيقة
    لسبب واحد عدم وجود مراكز ابحاث في السعودية بكثره وسيطر على مراكز الابحاث اطباء سعوديين يعني اذا ماكنتى طبيبه يعتبرونك فنية مختبرات هذا من الجهل عندهم
    قلت احسن لك خذى طب في بكالوريوس انا اعرف بيئة العمل في السعودية راح يشعرونك انك خريجة فني مختبرات ينادونك سستر هههههههههه امزح بس هذا اللي حاصل في بيئة العمل بالسعودية
    في امريكا تقدرين تكملين هندسة الوراثية من البكالوريوس ليه انا اخترت هذا التخصص عشانه اقوى وافضل لك بس اقولك عليك على الطب البشري
    The UNIVERSITY OF CALIFORNIA, SANTA BARBARA تلقين عندهم تخصص بكالوريوس genetic engineering

بس راح تعرفين لوبى الاطباء في مستشفيات كيف راح يحرمونك من كلمة مهندسه او الدكتوره
    نصيحة لك خذى الطب بشري
    7 "
43 من 140 صفحة 43 من 140 ... 384243444893 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.