الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. حيا الله الشيخ عناد
    اولا الله يجزاك خير عن كل حرف تكتبه وتساعد فيه اخوانك وخواتك المبتعثين
    وثانيا ياطويل العمر انا خريج الجامعة العربية المفتوحة ادارة أعمال تخصص أنظمة ادارية والدراسة ما كانت سهلة ابدا بس بتوفيق الله قدرت اتخرج بمعدل
    3.52 من 4 وحاب هالتخصص السؤال وش رايك لو تخصصت موارد بشرية في دولة مثل الامارات وجامعة مثل الامريكية في الشارقة او جامعة الشارقة وش رايك ؟؟
    او درست ادارة اعمال دولية طبعا كلها على حسابي لان العمر طف 27 سنة والامارات من دول الالحاق بالبعثة

واخيرا الله يوفقك دنيا واخره
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هم ابوي سيكورتي يعني انواع سيكورتي مثلا عندهم

1- Cybersecurity
    2- Information Security
    3-Systems Security Engineering
    4-Enterprise Security and Risk Management
    طيب ايت افضلهم ؟؟ انا بفكر في تالت واحد ايش رايك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    خليك علي امريكا جامعة GEORGE MASON
    ممكن جامعات اخرى تقدم هذا التخصص
    دورت على التخصص بجامعة جورج ماسون لكن ما حصلته !!
    ما ادري يمكن ما اعرف ابحث , ف ياليت تساعدني بالجامعات اللي بامريكا تدرس هذا التخصص Education Media-Instructional Technology
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plumera
    السلام عليكم اخوي عناد
    هذي الرساله من زوجي بانتظار ردك لو تكرمت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،
    الأخ الغالي : عنـــــاد
    أود من شخصكم الكريم أن توجهني إلى مافيه مصلحتى وذلك بحكم خبرتكم الموفقه .
    أنا شخص أعمل في التعليم العام ولدي خبرة مايقارب عشر سنوات عملت فيها تقريبا ثلاث سنوات في الإدارة المدرسية وسبع سنوات في الإرشاد الطلابي
    وبحمد الله تم ترشيح زوجتي للإبتعاث في برنامج خادم الحرمين الملك عبدالله وذلك في دولة الولايات المتحدة الامريكية وأنا بإذن الله سأكمل دراستي وسيتم إلحاقي في برنامج الإبتعاث و لدي رغبة في تحويل مسار وظيفتي من التعليم العام الى التعليم العالي وأنا في حيرة من أمري في تحديد التخصص حيث أني تخرجت من كلية المعلمين تخصص لغة عربيه وحاصل على دبلوم الإدارة المدرسية وكذلك دبلوم التوجيه والإرشاد الطلابي
    لذا ارجو منك ياعزيزي عناد توجيه النصح لي بإختيار التخصص المناسب لي حيث تراودني عدة تخصصات منها :
    1/ التربية العامة .
    2/ التربية الخاصة .
    3/ التوجيه والارشاد الطلابي .

وتقبل تحياتي وتقديري ،،،،،،
    وجزاك الله خير الجزاء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا ابلغي زوجك تحياتي فاانا شخصي اقدر العاملين في المجال التعليم وما يحملونه من رسالة عظيمة

اخوي اذا ودك بتحويل من مجال التعليم العام الي مجال التعليم العالي فعليك الاتجاه الى مجالات الجديد
    تعلم ان الفترة الذهبية القادمة ستكون في مجالين
    1- Computing in Education
    2 - Measurement and Evaluation

الخيار الاول هو مرحلة تطور التعليم في الدول المتقدمة وهم يعيشون هذه المرحلة في التطور التعليم ( الحوسبة التعليم ) بينما الخيار الثاني هو لحالة الضعف العام في التعليم العام والعالي التي تعيشها السعودية مما جعل التوجهة لانشاء مركز التقييم والقياس وهيئة القياس والاعتماد الاكاديمي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss 9reen
    ممكن جامعات اخرى تقدم هذا التخصص
    دورت على التخصص بجامعة جورج ماسون لكن ما حصلته !!
    ما ادري يمكن ما اعرف ابحث , ف ياليت تساعدني بالجامعات اللي بامريكا تدرس هذا التخصص Education Media-Instructional Technology
    كلية المعلمين في نيويورك

Communication, Computing, & Technology in Education @ Teachers College :: CCTE Home
    7 "
69 من 140 صفحة 69 من 140 ... 196468697074119 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.