الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4235 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    لا ما عندي لخبطة
    أعرف انها غير

لكن مدينة الملك عبد الله للطاقة النووية ,, ما عندهم طريقة للمراسلة

وأنا زرت مدينة الملك عبد الله للعلوم والتكنلوجيا من قبل .. لهم انجازات لا بأس بها ,,

وبالنسبة للرواتب ,, موب مهتمة بشكل كبير بالراتب ,, و7 آلاف ما فيها مشكلة ,,

والبعثات انا الي اعرفه انها تبتعث بعثات بحثية ,, يعني الي عنده بحث علمي ,, يبتعثونه لاتمامه
    أما للدراسة ما عمري سمعت عنها

بس ما قلتلي ,, وش أفضل ( نورث كالورينا , كولارادو ,, سنغافورة )
    " موب من ناحية المعيشة ,, من ناحية الدراسة ,,, خصوصا بالتخصصات الي قلتها "
    Biomedical engineering
    Biotechnology
    Environmental engineering
    Environmental Design

وجزاك الله خير

خذى نصيحة تعالي caltech هو اقوي تتعامل مع وكالة ناسا كل اهل العلم فيها
    هذا رابطه
    Caltech

الا اذا ماتبين ولاية كاليفورنيا
    انا اختار لك مكان ثاني
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي راقي
    أشكرك أستاذ عناد على ما تقدم وقدمت وما يهون الجميع
    الله يعطيك العافية أخوي
    انا الله يبارك فيك عندي مشكلة في اختيار التخصص>>>اهئ هئ فضحتينا بين العرب اسكتي يامال العافية ،- ،
    مشكلتي سلمك الله أنه تم قبولي "
    علوم حاسب آلي دكتوراه" وتخصصي في الماستر كان تربوي مناهج وسائل تعليمية"educational media and curriculum"
    والبكالوريوس"library and information " فقمت أبحث عن تخصصات تكون ذات علاقة وامتداد للماستر اللي معي من كثر حيرتي بالتخصصات مو عارفه التخصص المناسب والمشاركات كثيرة اللهم صل على النبي في مشاركتك الله يمدك بالصحة، ووجدت بفضل الله ثم حسب مقدرتي البحثية الخطيرة اجد لك رد على احدى المشاركات ونصحت فيه أختنا بتخصص" Computing in Education و تخصص Measurement and Evaluatio" >> أثبت لك اني تابعت وفصفصت بعض الصفحات ،،يعني تكفى لاترجعني وتقولي اقرأي ماجاء..
    لأني ابغى تخصص نادر ومفيد ومعترف في الخدمة المدنية .... وكذا يفيديني وأثبت لأهلي والجماعة إنه ابوي الله يهديه مامعه حق يوم رفض البعثة القديمة وقرب يرفض ذي
    >>>>يوم اقول جبت بالدكتوراه من امريكا في ذا التخصص >>> يا فرحة أمك يا شيخه.. اخلصي ..
    وابغى رأيك الله يعينكم في تخصص Multimedia وتخصص آخر Educational Computer
    وكيف أعرف لو هذه التخصصات موجودة ؟ دخلت على الجامعات الموصى بها لم تظهر لي جامعات تمنح درجة الدكتوراه ..
    م ع ق و ل ة
    لا أخفيكم بدأت ادخل في مرحلة التشتت والضياع ^-^
    وقفة:
    الناس تتهنى بالإجازة وتفرح .. ماغير أنا مقابل"مبتعث"واللاب وأبحث ..
    بارك الله فيكم ووفقنا إلى مافيه الخير ورقي بأمتنا الإسلامية ودولتنا الغالية على قلوبنا
    هلا وغلا
    اولا لازم تعرفين ان بعض مسميات التخصصات تختلف بين مرحلة ماجستير والدكتوراه بعض المرات تختلف مسميات من جامعة الي جامعة تخصصك في مرحلة الدكتوراه
    اسمه Education, Instructional Technology

الجامعات كثير ماشالله اللى تقدم مرحلة الدكتوراه معترف فيها

إستعراض الجامعات
    اسم الجامعة - - - نوع الجامعة الكل
    اسم التخصص Education, Instructional Technology الدرجة العلمية دكتوراة
    وضع الجامعة الكل الدولة الكل
    مدينة - - - ولاية - - -
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamdo777
    يعطيك العافيه اخوي عناد

بالنسبه لخريجي بكالويوس لغة انجليزيه (تربوي) وش نصيحتك نكمل للماجستير ..

جزاك الله خير
    هذى اقوي كلية المعلمين في امريكا هي بنيويورك
    انا وضعتك علي صفحة البرامج الاكاديمية يعني شوف كل تخصصاتهم
    Az List | A-Z List @ Teachers College
    7 "
  4. يارب اسعده يارب وحقق امنياته واحميه واحفظه وارزقه رزقا كريما طيبا حلالا من قصور الجنان من واسع فضلك ولا تبخل عليه واعطيه ولا تحرمه وارحمه واغفر له وسامحه عن جميع خطاياه بواسع رحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اغفر له وبدل سيئاته حسنات واعف عنه انك قريب مجيب الدعاء
    يارب أنسه في وحدته ولا تجعله وحيدا كما نسألك ان تتوب علينا جميعاً وأن تجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم وان تتوفانا وانت راض عنا يارب لا تجعل له دعوة الا اجبتها وهما وضيقا وكربا الا فرجته اللهم ارفع شانة ويسر امره وفرج كربته وهمه برضاك عنه يا رب العالمين الله يارب أعنه وساعده في كل أمور حياته واجعل له في كل خطوة سلامة
    اللهم اجعله كالبدر يوم القيامه واجعله من اهل اليمين هو واهله يا ودود حنن قلب والديه عليه يا رب اجعله طائعا لوالديه بارا لهما في الدنيا والاخر واكتب له الخير والمعافاه الدائمه والستر وراحه البال في الدنيا والاخره
    اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

والله هذا ياخوي من معزتك عندي ... الله يوفقك يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ The stranger $
    اخوي عناد انت سابقا نصحتني بتخصص اللغويات المعلوماتيه ونصحتني بجامعه برانديز

لكن اللي اشوفه بعد الاطلاع ان القبول صعب جدا سواء بجامعه برانديز او بالجامعه الاخرى والاخيره ساوثرن كالفورنيا لذلك ابغى تعطيني تخصص اخر في حال لا سمح الله لم يكتب التخصص من نصيبي ؟؟

هل ترشح لي الدبل ميجور كما في جامعه انديانا بلومنغتون ( تيسول & ابلايد )
    او الافضل تيسول لوحده كما في جامعه فندلي وغيرها الكثير

او ترى ان هناك تخصص افضل من التيسول والابلايد تراه الانسب كتخصص بديل عن اللغويات المعلوماتيه

الله يجزااك خير ويفرج لك ويسهل امرك

هلا وغلا وين الغيبة كيف الحال

انت بس اطلعت على الموقع وقلت صعبة ارسل لهم رساله قول انك حصلت علي منحة دراسية من الحكومة السعودية لدراسة في امريكا ان رغبتك في دراسة في هذا البرنامج
    بعض الجامعات امريكية تعيش ازمة ماليه التي تعيشها امريكا وترحب بالحاصلين على منح حكومية للدراسة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو الجميلة
    السلام عليكم
    الله يرضى عليك اخوي ويزيدك من العلم درجات يارب
    ابغى نصيحتك للماستر ويكون ليه مستقبببببببل ووظيفه براتب محترم
    محتاره بين محاسبه و بروجكت مانجمنت ؟
    للمعلومية متخرجه نظم معلومات ادارية وقدمت على ماركتنج بس ماابغى خلاص
    بنسبة لتخصص ادارة المشاريع هذا يفضل لتخصصات محدده مثل الهندسة المدنية الهندسة المعمارية الهندسة صناعية اغلب شركات تطلب تخصص ادارة المشاريع في قطاعات هندسة بحته
    اما تخصص المحاسب هو جيد ولكن ادخلي تخصص
    Accounting Information Systems

اني اشوف تخصص ثاني قبل كتبت عنه ووضعت رابطه هو تخصص
    Information Systems Audit & Control
    Master of Science in Information Systems Audit & Control — School of Accountancy — J. Mack Robinson College of Business — Georgia State University
    7 "
76 من 140 صفحة 76 من 140 ... 267175767781126 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.