الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله شي جميل

وانا معاك في فكرة التميز ودراسة التخصصات النادرة

انا تخصصي في البكالوريوس اعلام - صحافة
    وحابه اكمل دراسة في تخصص الوسائط المتعددة Multimedia
    او الاعلام الجديد وهذا شي استمتتع في دراسته
    وكنت افكر في تخصص انتاج الافلام Film production (لكن فضلت ان اخذه فيه دورات وكورسات افضل من دراسته للماستر )

وحاليا ببحث عن تخصصات في الادارة والقيادة (ادارة مؤسسات اعلامية - ادارة الاتصال ....)

وهاذي عمليات البحث للتخصص وانشاءالله القى التخصص المناسب لطموحي ولسوق العمل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الأزهار
    اخوي معليه حثقل عليك بس هل قصدك بعد ما احصل على الماستر ادرس الطلبه عن طريق الحاسب؟؟

انا ماحب شي يقيدني احب الانطلاق والخروج لسوق العمل والالتقاء بالاشخاص ..ماحب اجلس ع الكمبيوتر وادرس ..
    انتى ماتدريس الطلبة عن طريق الحاسب انتي مسؤولية عن طريقة التدريس والتطوير التفاعل بين الدكتور والطلاب الا اذا كان طلاب في تخصصك
    قصدك الخروج لسوق العمل راح تخرجي تصنعى مواد تعليمية تباع عن طريق المكتبات لا تخافي بس شدي حيلك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام فواز
    طيب اخوي انا ارغب في إكمال تخصص يلائم تخصصي (رياض اطفال)

ايش رأيك اكمل تخصص أمراض الطفل والا تخصص علم نفس الطفل والا .... ؟

افيدنا والشيء الثاني أنا مرافقي زوجي وناوي يدرس هندسة وش تنصحه بتخصص يتطلبه سوق العمل

وهو بيطلع اجازة من عمله لمدة مرافقتي هل يسمحوا له الملحقية يدرس والا لازم يفصل من البداية ؟؟؟؟ سؤال محيرني ولم اجد الإجابة

تخصص امراض الاطفال لازم تدرسين تخصص الطب وبعدين سنة امتياز بعدين تخصصين سنة ( طب الاطفال بتخصص دقيق امراض الاطفال ) عن نفسي ماانصحك بتخصص رياض الاطفال بسبب تكدس البنات فيه لدرجة اني احس كل البنات رياض الاطفال بس انتي ليه ماتتخصصي هذا التخصص Children with Special Needs
    M.A. in Child Development - Children with Special Needs
    زوجك لا يطلع عن تخصص الهندسة الكهربائية او الهندسة المدنية هذي هي تخصصات المطلوبة خليه يطلب اجازة دراسية مو اجازة استثنائية عشان لو حصل علي شهادة يحسبون له سنين دراسته في الخدمة الملحقية تسمح له بدراسة اللغة كا مرافق اذا دخل الجامعة يفصلونه عندك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوفى البشر

أخوي بحكم خبرتك اللي اتحفت الاعضاء فيها ماشاء الله
    هل ممكن تنصحني بشيء في تخصص علم النفس
    وايش رأيك في علم النفس الصناعي ؟
    بحيث اني اعمل في الشركات واساعد الموظفين وازيد من قابليتهم للعمل والانتاج
    هل هذا فيه مستقبل في السعوديه
    علماً أن شركة ارامكو فيه سنه من السنوات فتحت ابتعاث في تخصص علم نفس صناعي
    فهل هذا يعني انه مطلوب ..

تخصص علم النفس حلوووووو خاصة تخصص علم النفس الإكلينيكي
    صحيح علم نفس صناعي جيد بس خليني اعطيك الافضل

هذا التخصص جيد توه في البداية في السعودية يعني لو اخذتي الماجستير راح يعينووك بمنصب مديرعام ههههههههههههههههههههههههه

تخصص
    EdD in Measurement and Evaluation تخصص القياس والتقويم في هيئة جديده هذي سنة انشأت اسمها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي طلبين بإعداد ضخمه في هذا موظفين يعني ماجستير من امريكا ماراح طوالي منصبك علي مديره وانتي تعتبر من الكادر الاساسي وليس كادر مساعد
    هذا موقع الهيئة
    http://www.ncaaa.org.sa/careerfront.aspx
    بس تكفين تدعين لي موعلي هههههههههههههههههههههه
    هذا ملخص عن ماجستير القياس والتقويم
    The Ed.D. and Ph.D. programs in Measurement and Evaluation are designed to prepare graduates for careers in a wide range of educational settings. Graduates acquire specialized knowledge and skills in test theory, test and instrument development and validation, program evaluation, and quantitative analysis of educational and psychological data. Some graduates pursue careers as college professors teaching measurement, evaluation, and statistics. Some are employed in city or state departments of education in the planning and supervision of testing programs and research and evaluation projects. Others work for test publishers, licensure and certification boards, and government agencies in the construction of tests or in the management of large-scale testing programs. Still others work in applied measurement, evaluation, research design, and statistics in a variety of social science, health care, business, and industrial settings. A doctorate is required for most college teaching positions and for positions of professional responsibility in testing organizations, departments of education, and licensure and certification boards. The Ph.D. is appropriate for individuals with strong quantitative and technical skills who wish to focus on theoretical issues in measurement and evaluation, or who have a strong background in a substantive area of psychology in which they wish to further the development and application of measurement techniques. The Ed.D. is appropriate for individuals who wish to focus on the application of measurement and evaluation techniques in education, psychology, and business and industry. Both doctoral degrees are accepted as qualification for faculty positions in schools of education in the United States.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda500
    والله شي جميل

وانا معاك في فكرة التميز ودراسة التخصصات النادرة

انا تخصصي في البكالوريوس اعلام - صحافة
    وحابه اكمل دراسة في تخصص الوسائط المتعددة Multimedia
    او الاعلام الجديد وهذا شي استمتتع في دراسته
    وكنت افكر في تخصص انتاج الافلام Film production (لكن فضلت ان اخذه فيه دورات وكورسات افضل من دراسته للماستر )

وحاليا ببحث عن تخصصات في الادارة والقيادة (ادارة مؤسسات اعلامية - ادارة الاتصال ....)

وهاذي عمليات البحث للتخصص وانشاءالله القى التخصص المناسب لطموحي ولسوق العمل
    سؤال مهم جدا اذا تجدين الرسم راح اعطيك تخصص يحتاج الي موهبة هو في مجال MEDIA هذا تخصص قوي لدرجة اني سمعت شخصيا من الشيخ وليد الابراهيم ان MBC مالقوا الا كوري يجيد هذا تخصص بس مشكلته مايعرف اللغة انجليزية وتحملت MBC راتب المترجم من اللغة كوريه الي اللغة الانجليزية ( هذا معناه ان اللي يجيدون اللغة الانجليزي غاليا مررره يعملون بالساعة دفعوا راتبين عشان هذا التخصص)
    مشكلة كثير يروحون لهذا التخصص يفشلون انا اقول سبب ان هذا التخصص يحتاج الرسام هذي موهبة من الله سبحانه وتعالي .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطاالي بطاالي
    طيب انا مهندس كمبيوتر ... وابي اكمل ماستر هندسة كمبيوتر بعد

كيف تخصصي يجي منه والا ما يجي ^_*
    ابو عزام تخصص جميل جدا يصلح لك تخصص ديناصورت
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    امزح معك تري هذا من معزتك عندي
    نصيحة تكمل في تخصص هندسة بالبرمجيات هذا اذا كنت تبي راتبك فوق 20 الف ريال اذا تمكنت في تخصص واشتغلت علي نفسك صح
    و افضل لك معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المركز الاول في الحاسب الالي المركز الثاني جامعة ستانفورد المركز الثالث جامعة كارنيجي ميلون لا تطلع عن هذي الجامعات

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    تخصص علم النفس حلوووووو خاصة تخصص علم النفس الإكلينيكي
    صحيح علم نفس صناعي جيد بس خليني اعطيك الافضل

هذا التخصص جيد توه في البداية في السعودية يعني لو اخذتي الماجستير راح يعينووك بمنصب مديرعام ههههههههههههههههههههههههه

تخصص
    EdD in Measurement and Evaluation تخصص القياس والتقويم في هيئة جديده هذي سنة انشأت اسمها الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي طلبين بإعداد ضخمه في هذا موظفين يعني ماجستير من امريكا ماراح طوالي منصبك علي مديره وانتي تعتبر من الكادر الاساسي وليس كادر مساعد
    هذا موقع الهيئة
    الهيئة الوطنية للتقويم و الاعتماد الاكاديمي
    بس تكفين تدعين لي موعلي هههههههههههههههههههههه
    هذا ملخص عن ماجستير القياس والتقويم
    The Ed.D. and Ph.D. programs in Measurement and Evaluation are designed to prepare graduates for careers in a wide range of educational settings. Graduates acquire specialized knowledge and skills in test theory, test and instrument development and validation, program evaluation, and quantitative analysis of educational and psychological data. Some graduates pursue careers as college professors teaching measurement, evaluation, and statistics. Some are employed in city or state departments of education in the planning and supervision of testing programs and research and evaluation projects. Others work for test publishers, licensure and certification boards, and government agencies in the construction of tests or in the management of large-scale testing programs. Still others work in applied measurement, evaluation, research design, and statistics in a variety of social science, health care, business, and industrial settings. A doctorate is required for most college teaching positions and for positions of professional responsibility in testing organizations, departments of education, and licensure and certification boards. The Ph.D. is appropriate for individuals with strong quantitative and technical skills who wish to focus on theoretical issues in measurement and evaluation, or who have a strong background in a substantive area of psychology in which they wish to further the development and application of measurement techniques. The Ed.D. is appropriate for individuals who wish to focus on the application of measurement and evaluation techniques in education, psychology, and business and industry. Both doctoral degrees are accepted as qualification for faculty positions in schools of education in the United States.

مو عارفه كيف اشكرك على ها الرد أخ عناد
    انا عارفه ان التخصص هذا حلو وحتى مطلوب في الجامعات لكن كنت متردده شوي واحسه صعب لانه يحتاج احصاء كثير
    لكن اذا تعرف أكثر عن الهئية الوطنيه للتقويم والاعتماد الاكاديمي
    اتمنى توضح لي اكثر
    هل هي هيئه حكوميه او خاصه
    طبيعة العمل با الضبط
    اذا عندك خلفيه شوي عن الموضوع
    ربي يوفقك ويرزقك اللي تتمنى
    انا من اللحين اخترت التخصص الافضل في علم النفس كنت متردده بس زالت الحيره

7 "
  8. الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي هي حكومية معني حكومية
    اذا شفتي مسمي هيئة او موسسة حكومية اعرف ان الراتب للماجستير يبدأ من 15000ريال اساسي غير البدلات وتامين الطبي ....الخ
    اعلي رواتب في الدولة
    1- مكافحة الفساد زيادة سنوية للراتب تصل الي 1600ريال
    2- هيئة الاستثمار عقود التنافسية يشرف عليها الامير سعود خالد الفيصل الموظف من حملة الثانوية راتبه 14000 ريال غير المميزات
    3-موسسة تحلية المياه هذي مصيبة في رواتب
    لو يطول المقال قلت لكم كل مميزات الهيئات والمؤسسات حكومية

خليك علي الهيئات والموسسة حكومية ابعدي عن الوزارة يعطونك المرتبة الثامنة راتب الاساسي 8010 ريال اخصمي من التقاعد نسبة 9% هههههههههههههههههه يعني جندي يحمل ثانوية عامه في الامن العام يستلم اكثر منك ياخريجة امريكا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    7 "
8 من 140 صفحة 8 من 140 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.