الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker alshahrani
    السلام عليكم
    اخ عناد بيض الله وجهك على هذي المعلومات
    بس عندي استفسار انا مرافق لزوجتي و عندي بكالوريس في علم النفس انتساب بعد ههههه , وحاب اكمل اللغه والماستر ان شاء الله ونفسي ادخل تخصص تسويق
    و اذا عندك تخصص حلو بينفعنا قوووووول ترى ما في راسي شى الحين تعرف عسكري وحالتي حاله بس طلعت وشفت الدنيا ههههههههههههههههه

عندك تخصص Rehabilitation Counseling

او تخصص Behavioral Neuroscience بس لا تنسي تعالجني صايبنى ضعف ذاكرة يمكن ابغى لى اجازة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انا اشوف انه يقدم على كليات الشرق العربي بالرياض صح هم فاشلين ورسوم عاليه مره بس هي معتمد في وزارة الخدمة المدنية كليات الشرق العربي تقدم ماجستير في تقنيات التعليم الله يعينه على تكلفة الماجستير الي تتعدي 140 الف ريال الا اذا قدر يسجل نفسه في المنح الداخلية لوزارة التعليم العالي هذا اذا ماقدروا يكتشفوا انه موظف.
    هذا رابط ماجستير تقنيات التعليم
    ماجستير تقنيات التعليم | كليات الشرق العربي

فيه كثير من الجامعات الامريكية والبريطانية تقدم دراسة عن بعد بس سؤال هو الاعتراف لو اطلعت على لائحة معادلة الشهادات الجامعية تشوف شرط عدم دراسة عن بعد او الانتساب او في برامج مخصصه .
    اذا هو شخص طموح مبدع انصح ان يتجه الي تخصصات يبرز الانسان بعمله مثل مجالات الحاسب الالي والشهادات الدولية يعني مثلا لو انت صاحب شركة قالو لك فيه واحد يحمل شهادة امريكي في الحاسب بس في البرمجة غير مبدع افضل منه شخص يحمل شهادة المتوسطة يحمل شهادات دولية يصنع برامج للشركات.
    هذى التخصصات يرتفع فيها شخص بدون شهادة انا اقول مثلا لو شخص مبدع في برنامج Maya راح يلقي وظائف في كل القنوات
    لذلك عليه يشوف تخصصات فيها ابداع يبان من هو متعلم والجاهل

بنسبة للجامعة الالكترونية اعتقد انها في بداية الطريقة لم تحصل على اعترافات دولية كل شي في بداية طريقة يكون فرصة او يكون كارثة

اما تخصص ادارة مستشفيات عليه بالهروب منه انا اشوف ان اذا يبي مستشفيات عليه بالانتظام في تخصصات علمية ماشالله ياكثر كليات الطبيه الاهلية عندنا يقدر ينسق بين دوامه و الدراسة
    بس يبعد عن تخصصات الادارة نصيحه يكون في تخصصات يبان فيه المتعلم من الجاهل
    اي اجنبي يقدر يزور شهادة الدكتوراه في ادارة مستشفيات يكون عنده اللغة الانجليزية جيده واتحدى احد يكشفه هذى شهادات مايعرفون الفاهم والجاهل فيها
    بس مثل تخصص البرمجة راح ينكشف من اول يوم ان ماعنده سالفه يطردونه

انا ودك اتكلم زيادة انا حاضر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أعتذر أخ عنـاد لـ إزعاجك
    أنا بحثت عن / ماجستير تقنيات التعليم لدى كليات الشرق وكما ذكرت أنت .. (تتعدي 140 الف ريال)
    هذا في حالة ( اذا قدر يسجل نفسه في المنح الداخلية لوزارة التعليم العالي هذا اذا ماقدروا يكتشفوا انه موظف)
    المشكلة في مجال التوظيف والتسجيل في المنح ، ولا يطول عليك الموضوع ، ولنفرض إنه موظف ولا يستطيع التقديم علي منحه

وجدت نفس التخصص بجامعة الملك عبدالعزيز بجده ، وبـ/رسوم أقل .. لكن هل تعتبر بميزة الدراسة بكليات الشرق ومعتمده ؟
    http://www.kau.edu.sa/content.aspx?S...=AR&cid=117682

وأيضاً ، وجدت ماجستير تعليم عن بعد بنفس الجامعة .. والسؤال الأهم .. هل يعتبر معتمد من الخدمة المدنية والجهات ذات إختصصات بالوظائف الحكومية ؟
    خصوصاً لمن يرغب في إكمال الدراسة العليا وهو موظف ومرتبط بعمل لربما بمدينة بعيده عن الجامعة ، وكونه تعليم عن بعد فهذا اريح من الدراسة وإرتباط العمل والدراسة
    ( فـ/بدل من أن تكون الدراسة في الرياض ، وهو يعمل في أبها ومرتبط بأوقات عمل ويضطر للسفر إلي الرياض لبعض الأيام لحضور المحاضرات ، هذا اوفر له )
    http://graduatestudies.kau.edu.sa/co...=AR&cid=118761

بالنسبة للدبلومات الخاصة بعد البكالوريوس ، هل تحتسب و تزيد من نقاط المفاضلة للمتقدمين علي برنامج جدارة ؟

لي إستفسار خارج الموضوع ، وتحديداً لخريج بكالوريوس لغة إنجليزية تعليم عن بعد .. والجهات التي تتيح لموظفيها إكمال دراستهم الجامعية بيسرّ
    فمثلاً وزارة التربية والتعليم ، ووزارة الصحة ، حسب ما قراءة .. توجد تعقيدات في الحصول علي موافقة لإكمال دراستهم العليا
    سواءً داخلياً او خارجياً ، ومثلاُ وظائف الجامعات لحدٍ ما .. توافق علي إكمال الدراسة بشروط ، ما هي الجهات الآخرى التي يوجد بها مجال وظيفي
    لخريج بكالوريوس اللغة الإنجليزية غير المذكورة ، التي لديها فرص إتاحة إكمال الدراسة العليا لموظفيها ... وشكراً لك أخي الكريم
    7 "
  3. وفقك الله وجعلهافي ميزان حسناتك ، ممكن تذكر لي جامعة ١- تعطي قبول ماجستير ودكتوراه بسهولة ٢- يكون فيها ماستر تيسول وماستر اضطرابات تواصل بالاضافة الى بكالوريوس هندسة ميكانيكية ، ولو تشوف تخصص افضل من الهندسة الميكانيكية (لمرحلة البكالوريوس ) ياليت تذكره .
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    استاذ عناد
    اسأل الله أن يجزيك خير على هذا العطاء وان ترئ أثره في الدنيا و الاخره
    جهد جميل ومعلومات دقيقه ما شاء الله تبارك الله
    تخصصي لغة انجليزية واعمل معلم وعندي خبره ولله الحمد
    معدلي مقبول ولي 5 سنوات ابحث عن إكمال دراستي في السعودية ولم استطيع
    قررت الدراسة في الخارج وتحمست لبريطانيا والان متحمس لأمريكا
    ارغب في تخصص جميل وقوي وجامعه قويه لو فيه من دون جيما وتكون بس بالايلتس وولاية جميله واستطيع العيش فيها مع أسرتي من ناحية الأمان والمعيشة
    قرأت لك كثير
    تخصص applied linguistics and tesol
    لحبي للغة ولكن لا اعرف مدى جدواه على المدى البعيد
    Computational linguisticsأيضا ما اعرف مجالاته
    ابغي تخصص ينفع لي حتى لو كان علمي ( متحدي لذاتي ولمن سبب معاناتي) او تخصص فيه ندره .
    اسأل الله التوفيق لي ولك ولكل المشاركين في الموضوع وللمسلمين اللهم أمين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اختي انا ماتكلمت عن تخصص
    information security

انا تكلمت عن تخصص
    Accounting Information Systems وتخصص Information Systems Audit & Control هذا تخصص مطلوب في الجهات الرقابة مثل مكافحة الفساد و الرقابة والتحقيق
    لا انت قلت لوحده قبلي عن داه التخصص فبسالك ايش افضل امن المعلومات ولا المحاسبه ؟
    انا افكر اخد ام بي اي في المحاسبه وان شاء الله الدكتوراه في نظم المعلومات المحاسبية اللي قلت عليه؟
    ايش رايك ؟؟ احسن من امن المعلومات
    7 "
  6. السلام عليكم موضوع مفيد ورائع

أنا تخصصي لغة عربية أبي أدرس بتخصص يكون نادر ومطلوب وممتع يستاهل الغربة برأيك ماهو التخصص المناسب لي ؟

والمحرم تخصصه علم نفس يريد أن يدرس إدارة مستشفيات مارأيك بذلك ؟

أرجو مساعدتنا

ولك كل الشكر والتقدير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    عندك تخصص Rehabilitation Counseling

او تخصص Behavioral Neuroscience بس لا تنسي تعالجني صايبنى ضعف ذاكرة يمكن ابغى لى اجازة

ببحث عنه و ارد لك خبر
    و اما العلاج ابشششر ما طلب شى لكن عاد تحمل اللي يجيك

وكل عام وانت بخير
    7 "
81 من 140 صفحة 81 من 140 ... 317680818286131 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.