الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أرى أن التخصصات المهنية هي الأفضل كالقانون والمحاسبة و الهندسة ...الخ

فأتقانك لمهنة ما عزةٌ لك وحرية وكرامة ..

ولا يجعل الواحد منا همه الوظيفة فعندما تكون مرؤوس فهذا يعني إنك استعبدت ودخلت في فخ الرق المعاصر ..

فالتخصصات المهنية تجعلك حراً طليق تعمل بما اتقنته دون قيود وظيفية ..

أنا أتحدث عن هذا الأمر لأني موظف لمدة سبع سنوات مر علي خلالها ثلاثة رؤساء لم يكن همه إلا منصبة والتفنن في استغلال سلطته على رعيته ..

وانتظر بفارغ الصبر نتائج الإبتعاث لكي افك رقبتي من رق الوظيفة .. ^_*
    7 "
  2. اخوي عناد خوفتنا الله يهديك هههه انا قفلت على موضوع التخصص والكلام خلاني ارجع افكر
    انا في الأساس طالعة اكمل نفس تخصصي
    واحيانا ارجع افكر اقول ليش ما اكمل في تخصص عمارة Architecture وبذات المباني التراثية لان اتجاه البلد الان المحافظة على المباني اللي لها تاريخ وتعتبر اثرية … سبقوني بنات وعملوا هذي الحركة بس انا خايفة أضيع لانه صعب

انا حابة لما ارجع ما يكون تخصصي لا اداري و لا تعليمي … تكون مهنة في يدي اقدر اشتغل فيها في اي مكان
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسراري
    موضوع جميل
    طيب واللي تخصصهم بكالريوس احياء وطالعين ماستر احياء ايش مستقبلهم في ايجاد وظايف اكاديميه

ليه ماتدخلين تخصص يجمع بين الحاسب الالي و الاحياء والطب
    MS in Computer Science - Informatics in Biology and Medicine
    نظم المعلومات في الاحياء والطبية تخصص في جامعة UNIVERSITY OF CALIFORNIA, IRVINE
    ملخص الدورة التعليمية

Informatics in Biology and Medicine is an interdisciplinary concentration at the interface between computer sciences, biological sciences, and medicine. Biology and medicine have become data-intensive information sciences. Massive data acquisition technologies, such as genome sequencing, high-throughput drug screening, and DNA arrays, generate biological information in quantities that overwhelm conventional approaches. Cost-effective health care and quality medical decision-making require integrating large amounts of up-to-date information and knowledge. Biological systems have also inspired computer science advances with new concepts, including genetic algorithms, artificial neural networks, computer viruses and synthetic immune systems, DNA computing, artificial life, and hybrid VLSI-DNA gene chips. New computational opportunities such as these create a critical need for theoretical and algorithmic advances in storing, retrieving, networking, processing, analyzing, and visualizing biomedical information. Informatics in Biology and Medicine is an interdisciplinary concentration at the interface between computer sciences, biological sciences, and medicine. It addresses problems that are specific to the information technologies in biology, medicine, and health care.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mona_j
    اخوي عناد خوفتنا الله يهديك هههه انا قفلت على موضوع التخصص والكلام خلاني ارجع افكر
    انا في الأساس طالعة اكمل نفس تخصصي
    واحيانا ارجع افكر اقول ليش ما اكمل في تخصص عمارة Architecture وبذات المباني التراثية لان اتجاه البلد الان المحافظة على المباني اللي لها تاريخ وتعتبر اثرية … سبقوني بنات وعملوا هذي الحركة بس انا خايفة أضيع لانه صعب

انا حابة لما ارجع ما يكون تخصصي لا اداري و لا تعليمي … تكون مهنة في يدي اقدر اشتغل فيها في اي مكان

تخصص التصميم الداخلي حلو تخصص هندسة معمارية أحلي
    ابعدي عن التصميم الداخلي تخصص فيه تكدس بنات خليك في تخصص هندسة معمارية تقدير تفتحين مكتب هندسة بسبب اتجاه وزارة الشؤون البلدية الي اعطاء مكاتب الهندسية دور اكبر في رخص البناء راح يتجهون الي ان المكتب الهندسي يصدر الرخصة هو يتحمل المسؤولية الخطأ بدوا يقلدون دبي
    المباني التاريخية ابعدي عنها فيها لوبي في السعودي الاهتمام حاليا من اجل تسجيل بعض المناطق في اليونسكو اليونسكو قالهم الملف مرفوض ياحولوا يعيدونه مره ثانية

خليك علي الهندسة المعمارية اذا خلصتي انا اجيب واحد يشغل المكتب يعطيك راتب وانتي في البيت مثل بعض اصحاب المكاتب ههههههههههههههههههههه
    7 "
  5. السلام عليكم

بصراحة موضوع رائع تشكر عليه

اخوي ابسألك : تتوقع في مجال الفيزياء التخصص الأفضل في الجامعات السعودية : تخصصات النانو - أم الفيزياء الطبية - أم الفيزياء النووية ؟

مع الشكر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emad alkhuwesyah
    اخوي رايك في الهندسه الكيميائيه ؟
    تخصص حلو بس ركز علي شي واحد في هذا المجال لازم جامعة قوية جدا و خبرة انصحك تقرب من جامعات تكون قريبه من شركة داو كيميكال ومصانعها في امريكا
    استثمرت داو كيميكال وارامكو في مصنع شركة صدارة مبلغ 20 مليار دولار شركة صدارة راح تنافس شركة سابك
    حاول تدرب في مصنع داو كيميكال الامريكية تكون مدة التدريب طويلة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهد99
    موضوع رائع

انا البكالوريوس هندسة حاسب
    وابغى اتخصص امن الشبكات ومحتار
    بينه وبين امن المعلومات
    شوف اذا الجامعات الامريكية تقبلك تخصص هندسة الميكاترونيك (
    روبوت
    ) او الذكاء الاصناعي او
    ميكركنترولر
    وانا اشوف اليابان متقدمه في هذا العلم للمعلومية الجامعة تبي تخصص هذا مو من اجل التدريس
    بس عشان تحسن تصنيفها في قائمة الجامعات وتفتخر فيك لو حققت اتجاز في تخصصك يعني بتسوي روبوت سعودي ههههههههههه
    كل الصحف السعودي تطلع صورتك هههههههه
    الله يوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    السلام عليكم

اخوي ابسألك : تتوقع في مجال الفيزياء التخصص الأفضل في الجامعات السعودية : تخصصات النانو - أم الفيزياء الطبية - أم الفيزياء النووية ؟

مع الشكر
    كل التخصصات حلوه انشالله تدرسين علي يد الدكتور جورج سميت هذا كلمة عالم قليله فيه حاصل علي جائزة نوبل اعتقد انه بجامعة بنسلفانيا حاليا
    بس انتبهي تخصص الفيزياء النووية خطير يعني يمكن يغتالك الموساد لو يدرى عنك هههههههههههههههه
    اذا عندك ابداع عليك الفيزياء النووية هذا العلم خطير
    الدول تحمي علماء الذرة هم تخصص الفيزياء النووية
    انا اقول ادرس في كوريا جنوبية او اليابان عشان هالدول تمسح لنا بتدريب في المفاعلات نووية
    كوريا الجنوبية حصلت علي عقد صناعة المفاعلات بالسعودية
    حتي تخصص التقنية النانو مو قليل فيه افاق واسعه
    بس انتي اخترتي ايرلندا للدراسة اعتقد ان ايرلندا افضل شي فيها الفيزياء الطبية

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    السلام عليكم

مع الشكر
    كل التخصصات حلوه انشالله تدرسين علي يد الدكتور جورج سميت هذا كلمة عالم قليله فيه حاصل علي جائزة نوبل اعتقد انه بجامعة بنسلفانيا حاليا
    بس انتبهي تخصص الفيزياء النووية خطير يعني يمكن يغتالك الموساد لو يدرى عنك هههههههههههههههه
    اذا عندك ابداع عليك الفيزياء النووية هذا العلم خطير
    الدول تحمي علماء الذرة هم تخصص الفيزياء النووية
    انا اقول ادرس في كوريا جنوبية او اليابان عشان هالدول تمسح لنا بتدريب في المفاعلات نووية
    كوريا الجنوبية حصلت علي عقد صناعة المفاعلات بالسعودية
    حتي تخصص التقنية النانو مو قليل فيه افاق واسعه
    بس انتي اخترتي ايرلندا للدراسة اعتقد ان ايرلندا افضل شي فيها الفيزياء الطبية
    7 "
3 من 140 صفحة 3 من 140 ... 234853 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.