الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    ابعدي حاليا عن القانون وسبب وجود لوبي في وزارة العدل تصدقي ان المحاميه لا تعطي ترخيص مزاولة مهنة يعني ماتقدرين تفتحين مكتب ولا تعملين بس تتوظفين فقط هذا ظلم واضح و اشوف تخصص التجارة الالكترونية هو مناسب وقوي جدا او اتجهي لتخصص الترجمة عليها طلب كبير وفيها ندر ة و تلقين ماجستير ترجمة انجليزي عربي في امريكا مااقصد ماجستير الادب انجليزي انا اقصد ماجستير ترجمة فيه فرق مع ان اشوف عيب دراسة الترجمة هو الممل والعكس بعد ماتخرجي العمل فيها ممتع شي غريب دراسة ممله وعملها ممتع هههههههههههههههههه تقدري تفتحي مكتب ترجمة معتمد تزاولي مهنة الترجمة تدخلي في عضوية المترجمين ام المحامين مقفلين الباب علي المحاميات لا تاخذين مزاولة مهنة ولا عضوية في الجمعية المحامين شي يقهر .
    اخوي عناد ربي يسعدك خيالك مررره واسع او شكل خيالي انا اللى محدود
    هي مو لازم تشتغل محاميه تقدر تدخل بالمجال الاكاديمي
    بس المشكله انه مو امتداد التخصص واللى اعرفه الجامعات السعودية ماتقبل فيه
    وبالنسبه للتخصصات العلميه المجال مفتوح عندهم يدخلوا اي تخصص اما اللى مثلي ادبي فمجالهم محدود بالذات الاسلامي والعربي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smile 4 ever
    بالنسبة لنظم معلومات إدارية mis

هل الأفضل إني أكمل ماستر هندسة كمبيوترأو Project Engineering Management أو health information system أو التخصصات المدمجة زي Health Informatics ؟

وماهي نسبة ندرة هذه التخصصات ؟
    وجزاك الله خير
    اذا تحب مجالات الطبية ودك تدخلها عليك بهذا التخصص وهو نظم المعلومات الرعاية الصحية
    (Health Care Information Systems (HCIS

هذا مسح رواتب مهندسين الحاسب الالي و رواتب محلل نظم المعلومات
    7 "
  3. موضوع جميل وربي يجزاك الخير
    ... لكن عندي تعقيب بسيط ممكن انه الواحد يختار تخصص غير اللي كان فيه البكالوريس بس اللي اعرفه ماينقبل هنا غير امتداد للتخصص ... صح كلامي ولا انا اللي مافهمت تمام المغزى ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khk198
    أخي الكريم
    إيش رأيك بتخصص المحاسبة والمالية واحتياجاتهم في سوق العمل والاحتياجات الاكاديمية
    تخصص المحاسبة حلوو مرررره له مستقبل غير طبيعي حتي مايحتاج تتوظف انت صاحب مهنة
    تعرف كم يستلم ( أمين التفليسة ) يتلاعب بالمليارات ريالات يعني تاجر يتعب اخر شي يسلمها لك ههههههههههههههههههه
    المحكمة تسلمك الثروات المتنازع عليها غير الشركات والمؤسسات راح تدفع لك اعداد الميزانية صراحة المحاسب حرفه من اصحاب العمل الحررر
    كل مشروع في الدولة لازم يتعاقد مع مكتب محاسبة روح محاسب احسن لك
    مشكلة الوظائف الاكاديمية مسيطر عليها الرئيس وامين لجنة التعيين المعيدين والمحاضرين بالجامعات السعودية
    ابي اقولك جامعة الملك عبدالعزيز توظيف معيدين ومحاضرين سري جدا عابد الصحفي امين لجنة مااقدر اظلمه بس هذا اللي سمعته
    هذا هو الي دمر جامعاتنا جعلها في ذيل التصنيف العالمي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro 1431
    موضوع جميل وربي يجزاك الخير
    ... لكن عندي تعقيب بسيط ممكن انه الواحد يختار تخصص غير اللي كان فيه البكالوريس بس اللي اعرفه ماينقبل هنا غير امتداد للتخصص ... صح كلامي ولا انا اللي مافهمت تمام المغزى ؟؟
    ادارة المعادلة الشهادات الجامعية وضعت ابواب مفتوحة 1- دراسة المقررات تكميلية ( ماحددت المدة ) 2 -وجود مبرر مقنع ( يعني واسطة )
    المعادلة انواع يعني معادلة مطلقة معادلة مشروطة يعني كمل ساعات هههههههههه

لا تخافي اهم شي تنقبلي في جامعة قوي في تخصص تدرسي مواد تكميلية كثير مثلك
    بس لاتبعدي عن تخصصك مرره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoor alfaisal
    تخصصي احياء عامه طبعاً تربويه
    جزاك الله خير
    نصيحة لك ادخلي هذا التخصص MS in Laboratory Science هو ماجستير مختبرات بجامعة Indiana University Purdue University Indianapolis تكلفة دراسة الماجستير في هذي الجامعة وهذا التخصص 100000دولار يعني خسرتي الدولة هههههههههههههههههههههه تري اغلب الجامعة تقدم ماجستير المختبرات بتكلفة تصل الي عشرين الف دولار يعني انتي تكلفتك تساوي عشرة طلاب في جامعة اخري هذا تخصص قوي عندهم .
    وتأتي جامعة إنديانا بوردو إنديانا بوليس في المرتبة الثالثة بين الجامعات الأمريكية "المتقدمة" وفق مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت، وتقدم برامج مصنفة عالميًا في التمريض والشئون العامة والبيئية والقانون والصحة. وتركز الجامعة على علوم الصحة وعلوم الحياة، وتعد كلية الطب وكلية التمريض بالجامعة من بين الكليات الأكبر من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل العروض الأكاديمية الجديدة برامج في مجال الهندسة والطاقة والدراسات الإنسانية وهندسة رياضة السيارات وعلم الطب الشرعي.

ملخص الدورة التعليمية
    This program is research-based and allows students to focus in an area of pathology such as clinical chemistry, clinical microbiology, hematopathology, transfusion medicine, diagnostic immunoserology, molecular diagnostics, cytotechnology, and others. It seeks to increase the candidate's background knowledge within a particular field, and to prepare the individual for conducting investigative work in applied laboratory science. Graduates are primed for positions involving clinical teaching, laboratory supervision, and research and development. The program is suggested for clinical laboratory scientists, cytotechnologists, and others who have a strong background and interest in laboratory sciences.

متطلبات القبول للطلاب الدوليين
    Applicants must have a baccalaureate degree in clinical laboratory science (medical technology), cytotechnology, biology, microbiology, or chemistry. Other degrees are accepted if appropriate biology and chemistry courses were included in the undergraduate curriculum. They must possess a minimum grade-point average (GPA) of 3.0 (4 point system) for math/science and total GPA. Applicants must demonstrate their proficiency in English in one of the following ways: obtaining a minimum score of 550 (paper-based test) or 79 (internet-based test) in TOEFL, 6.0 in IELTS, 54 in Pearson Test of English - Academic, or a ‘Pre-First Grade’ score in STEP Eike
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    ادارة المعادلة الشهادات الجامعية وضعت ابواب مفتوحة 1- دراسة المقررات تكميلية ( ماحددت المدة ) 2 -وجود مبرر مقنع ( يعني واسطة )
    المعادلة انواع يعني معادلة مطلقة معادلة مشروطة يعني كمل ساعات هههههههههه

لا تخافي اهم شي تنقبلي في جامعة قوي في تخصص تدرسي مواد تكميلية كثير مثلك
    بس لاتبعدي عن تخصصك مرره

ربي يسعدك ههههههه
    لا انا مو مره راح ابعد عن تخصصي بالعكس احبه وحابه اكمل فيه يعني انا بكاوريس تغذيه عامه وحابه اكمل ماستر في التغذيه العلاجيه ... بس في شويه تعقيدات ممكن انه نكمل فيها فهمت قصدي عشان كده انا متوتره شويه
    وربي يجزاك الخير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro 1431
    ربي يسعدك ههههههه
    لا انا مو مره راح ابعد عن تخصصي بالعكس احبه وحابه اكمل فيه يعني انا بكاوريس تغذيه عامه وحابه اكمل ماستر في التغذيه العلاجيه ... بس في شويه تعقيدات ممكن انه نكمل فيها فهمت قصدي عشان كده انا متوتره شويه
    وربي يجزاك الخير
    الله يوافقك ادرسي بااحدى الجامعة القوية حاولي تدربي في مستشفي كليفلاند و مستشفي جامعة واشنطن او مستشفى جون هوبكنز او معهد شيكاغو للتاهيل
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    الله يوافقك ادرسي بااحدى الجامعة القوية حاولي تدربي في مستشفي كليفلاند و مستشفي جامعة واشنطن او مستشفى جون هوبكنز او معهد شيكاغو للتاهيل
    آمين وياك يارب , بس على حسب الجامعات اللي فيها تخصصي ومعترف فيها وانا اتمنى ولايه اوريغون لانها ماستر التخصص عجبني ومااعرف والله لسى جالسه ابحث في الولايات اللي موجود فيها الجامعات والمعاهد وربي يعين
    والف شكر على نصائحك ربي يوفقك ويفتح لك ابواب الخير
    7 "
5 من 140 صفحة 5 من 140 ... 4561055 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.