الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    السلام عليكم ,,,

أول شي أحب أهنيك على اطلاعك ومعلوماتك ,, الي فادت كثير مبتعثين الله يجعله بموازين حسناتك !!!

ثاني شي ,, أنا مبتعثة لمرحلة البكالوريس ,,!!
    وعندي نية أحول من العلوم الطبية لأحد هالتخصصات ..!

Energy engineering ,, أو renewable energy ,, وتخصصات قريبة منها

أو

Environmental Engineering

أو

Nanotichnoligy

بالنسبة للأول أكثر شي أفضله ,, أحس انه له مستقبل خصوصا ان المملكة بدأت تميل أو لازم تميل لاصدار الطاقة من المصادر المتجددة ( الطاقة الشمسية والنووية وغيرها )
    الثاني ,, مطلوب في ا لعالم بسبب التلوث العالمي وكذا

والأخير معلوماتي بسيطة عنه الي اعرفه انه صناعي ؟؟!!! وفيه مجال للابداع

رأيك ؟!!
    هلا والله اختي كل التخصصات اللي ذكرتيها قويه
    بس انا لي وجهة نظر دام انت في مرحلة البكالوريوس وانت بنت سعودية وتعلمين ان في السعودية مجالات العمل للبنات محدودة وحتي البيئة
    انا اشوف ليه ماتتجهين لتخصص يجمع الهندسة الكهربائية مع الهندسة الطبية الحيوية
    تجمع المجال الطبي ( السلم رواتب الفنين وزارة الصحة كمهندسة طبيه ) او ( شركات الكبري كمهندسة كهربايئة)
    تخصص Electrical Engineering - Bio-Medical Engineering

لو قدر الله كملتي ماجستير تكملي في مجالات كثيره حتي مجال الطاقة تكملي فيه
    انا اتكلم عن تصنيف وظيفي وضع قبل ظهور تقنية النانو
    قياساتي حسب سوق العمل متاكد لو جيتي تخصص renewable energy
    يمسك ملفك في الوزارة الخدمة المدنية واحد يحمل شهادة المتوسطه يقول حطوها تخصص علوم هذي ماهي مهندسه يقول ماعندنا الا هندسة كهربائية وهندسة مدنيه وهندسة معماريه وهندسة تخطيط وهندسة طبية الباقين ماهم مهندسين
    خليتك علي الهندسة كهربائية وهندسة الطبية
    تعملي في مستشفي بيئة تصلح للفتاة السعودية
    انا ودي الناس تتجهه للعلوم الجديده بس في شي اسمه تصنيف الوظيفي له 40 سنة ماتغير بوزارة الخدمة المدنية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهد99
    عناد الله يوفقك تعبناك
    هلا مجتهد اشرح لك تخصص انا توقعت انك انت اللي راح تشرح لنا هههههههههههههههههههههههههههه

علم Mechatronics علم يجمع بين ثلاثة علوم عشان يفهم الطلاب يوم اقول لهم اجمعوا في مجالات العلمية عسى الله يفتح علي يدك احدكم علم جديد
    نرجع يجمع بين علم هندسة الميكانيكا و هندسة الكهربائية والكمبيوتر.
    وسبب الجمع بين العلوم لانتاج منتجات معقدة يعني بالعربي رجل الألي مع ان هذا العلم بدء يستقل لوحده تحت مسمي ( Robot )
    ممكن تتدرب بس لاتقولي حتي الحين ماارسلت للبرفيسور كمال يمكن غيرك ارسل وانت جالس هههههههههههههههههههههههههههههه
    فيه جامعات في تخصص مثل جامعة Denver و
    Indiana University Purdue University Indianapolis
    Georgia Southern University

تقريبا مااذكر يمكن في اكثر بس ابحث
    7 "
  3. اولاً: الله الله على هالمعلومات يعطيك العافية اخوي

ثانياً: لي تعليق على رد لك تقول ان كثير تخصصهم رياض اطفال وفي البيووت <<< اذا تقصد بكالوريوس بقول معك حق لكن ماستر او دكتوراة بخالفك الرأي

علماً ان جامعتي الحبيبة الي تخرجت منها مافي ولا عضوة تدريس في القسم سواءً محاضرة او دكتوره تخصصها رياض اطفال اما علم نفس , تربية خاصة , علم نفس طفل , علم نفس نمو , لكن رياض اطفال مافيش
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفآئلة
    اولاً: الله الله على هالمعلومات يعطيك العافية اخوي

ثانياً: لي تعليق على رد لك تقول ان كثير تخصصهم رياض اطفال وفي البيووت <<< اذا تقصد بكالوريوس بقول معك حق لكن ماستر او دكتوراة بخالفك الرأي

علماً ان جامعتي الحبيبة الي تخرجت منها مافي ولا عضوة تدريس في القسم سواءً محاضرة او دكتوره تخصصها رياض اطفال اما علم نفس , تربية خاصة , علم نفس طفل , علم نفس نمو , لكن رياض اطفال مافيش

اولا جامعاتنا الحبيبة ليس لها مقياس واضح في اخيتار هيئة التدريس

ثانيا سوق العمل في مجال رياض الاطفال لا يحتاج الا لشهادة دبلوم او بكالوريوس خاصة في مجال رياض الاطفال لو قمت بعمل مشروع خاص في مجال التعليم او وضعتي حضانة خاصة كم ستطلبين من حملة شهادة ماجستير في رياض الاطفال وكم من حملة شهادة بكالوريوس وكم من حملة شهادة دبلوم .
    هنا نظرتك ستختلف بسبب انك مستثمره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اولا جامعاتنا الحبيبة ليس لها مقياس واضح في اخيتار هيئة التدريس

ثانيا سوق العمل في مجال رياض الاطفال لا يحتاج الا لشهادة دبلوم او بكالوريوس خاصة في مجال رياض الاطفال لو قمت بعمل مشروع خاص في مجال التعليم او وضعتي حضانة خاصة كم ستطلبين من حملة شهادة ماجستير في رياض الاطفال وكم من حملة شهادة بكالوريوس وكم من حملة شهادة دبلوم .
    هنا نظرتك ستختلف بسبب انك مستثمره
    ما الحاجة الي دراسة الماستر اذا كنت اريد ان استثمر؟؟

والآن أخي الكريم نظرت المملكة تغيرت كثيراً خصوصاُ لتخصص رياض الأطفال فسوف تصبح هالمرحلة مرحلة أساسية من التعليم بمعنى أن الطفل لا ينتقل الي الصف الأول ابتدائي بدون المرور على الروضة والان الاحتياج كثير لمعلمات رياض الأطفال وكثير من جامعاتنا الحبيبة لم يكن هالتخصص من ضمن التخصصات والان الجامعات تتنافس على افتتاح هالتخصص لكن يوجد فيه عجز كبيرر لان اغلب الكوادر من أعضاء هيئة التدريس اجانب لذلك اصبح من التخصصات التي لها بدل ندره . .

بما ان التخصص رياض اطفال فرصتنا في المجال التعليمي أكثر من غيره من معلمه او عضو هيئة تدريس بما ان الكوادر نادرة . .

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفآئلة
    ما الحاجة الي دراسة الماستر اذا كنت اريد ان استثمر؟؟

والآن أخي الكريم نظرت المملكة تغيرت كثيراً خصوصاُ لتخصص رياض الأطفال فسوف تصبح هالمرحلة مرحلة أساسية من التعليم بمعنى أن الطفل لا ينتقل الي الصف الأول ابتدائي بدون المرور على الروضة والان الاحتياج كثير لمعلمات رياض الأطفال وكثير من جامعاتنا الحبيبة لم يكن هالتخصص من ضمن التخصصات والان الجامعات تتنافس على افتتاح هالتخصص لكن يوجد فيه عجز كبيرر لان اغلب الكوادر من أعضاء هيئة التدريس اجانب لذلك اصبح من التخصصات التي لها بدل ندره . .

بما ان التخصص رياض اطفال فرصتنا في المجال التعليمي أكثر من غيره من معلمه او عضو هيئة تدريس بما ان الكوادر نادرة . .

ابشرك ننتطر وصول 100 الف اسبانية للعمل في التمريض
    ممبروك لمشجعي البرشاااااااااااا

هذا رابط صحيفة الاسبانية
    Arabia Saudي ofrece trabajo a 100.000 enfermeras espaٌolas
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هلا مجتهد اشرح لك تخصص انا توقعت انك انت اللي راح تشرح لنا هههههههههههههههههههههههههههه

علم Mechatronics علم يجمع بين ثلاثة علوم عشان يفهم الطلاب يوم اقول لهم اجمعوا في مجالات العلمية عسى الله يفتح علي يدك احدكم علم جديد
    نرجع يجمع بين علم هندسة الميكانيكا و هندسة الكهربائية والكمبيوتر.
    وسبب الجمع بين العلوم لانتاج منتجات معقدة يعني بالعربي رجل الألي مع ان هذا العلم بدء يستقل لوحده تحت مسمي ( Robot )
    ممكن تتدرب بس لاتقولي حتي الحين ماارسلت للبرفيسور كمال يمكن غيرك ارسل وانت جالس هههههههههههههههههههههههههههههه
    فيه جامعات في تخصص مثل جامعة Denver و
    Indiana University Purdue University Indianapolis
    Georgia Southern University

تقريبا مااذكر يمكن في اكثر بس ابحث
    والله ما ارسلت لانه ابغى احدد المعهد والولايه
    وتقريبا حددت ولايه اوكلاهوما وابغى ابحث عن نفس التخصص والجامعات
    ان شاء الله تكون فيها جامعه فيها نفس التخصص

وتخصص شيق
    يسلمك ربي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهد99
    والله ما ارسلت لانه ابغى احدد المعهد والولايه
    وتقريبا حددت ولايه اوكلاهوما وابغى ابحث عن نفس التخصص والجامعات
    ان شاء الله تكون فيها جامعه فيها نفس التخصص

وتخصص شيق
    يسلمك ربي
    الاختيار معادلة
    اولا تخصص ثانيا الجامعة بعدها مدينة والولاية
    مومثل بعض الناس
    اولا ولاية بعدين المدينة بعدين الجامعة بعدين التخصص
    هذى مصيبه وكارثة
    يمكن واحد يقول لي والله ولاية غاليه انا يمكن اعذر صاحب العائلة بس عزابي لا
    تخصص لازم تشوف جامعة قوية جدا بسبب ان تخصص لو رحت جامعة ضعيفه كانك ياابوزيد ماغزيت
    7 "
  9. الأخ عناد ما شاء الله عليك موسوعه بس عندي بعض الملاحظات أتمنى تفيدك أيضا

وضعت في الصفحات الأولى للموضوع مسح لمعدل رواتب مهندسي الكمبيوتر و مجالات تخصصهم

أحب أوضح إن أي مسوحات خارج السعودية ليست ذات قيمة لأن أولويات البلد تختلف

مثال ذلك

في أمريكا أعلى أجر ساعة تقدم للمحامي ثم الطبيب ثم المهندس بالترتيب

في السعودية هذا الترتيب لا وجود له نهائيا

المدرس مثلا أعلى أجر من المهندس لدينا ,,

المحامي كمهنة لم تفعل حتى الآن ,, ابحث عن أي محامي سعودي و اجلس معاه جلسة مصارحه

إذا لم تكن هناك علاقة شخصية و معرفه مع القاضي في خلف قاعة المحكمة فسيتم طرد المحامي من الجلسة وذلك مشاهد يوميا في المحاكم

صحيح مهنة لها مستقبل لكن ممكن بعد كم سنة تبدأ في الظهور بشكل قوي

** أيضا معلوماتك غير شامله عن الهندسة الالكتروميكانيك هي تختلف عن الروبوت و أعم و أشمل من هندسة الروبوت اللي تعتبر تخصص دقيق ليس له تفرع

شاكره لك سعة صدرك بس الإخوان ضغطوا عليك بكثر الأسئلة و أنت حبيت تجاوبهم بس كذا ممكن نتكلم في شيء نحنا ما نفهم فيه

و سامحوني على المداخلة
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنيده
    الأخ عناد ما شاء الله عليك موسوعه بس عندي بعض الملاحظات أتمنى تفيدك أيضا

وضعت في الصفحات الأولى للموضوع مسح لمعدل رواتب مهندسي الكمبيوتر و مجالات تخصصهم

أحب أوضح إن أي مسوحات خارج السعودية ليست ذات قيمة لأن أولويات البلد تختلف

مثال ذلك

في أمريكا أعلى أجر ساعة تقدم للمحامي ثم الطبيب ثم المهندس بالترتيب

في السعودية هذا الترتيب لا وجود له نهائيا

المدرس مثلا أعلى أجر من المهندس لدينا ,,

المحامي كمهنة لم تفعل حتى الآن ,, ابحث عن أي محامي سعودي و اجلس معاه جلسة مصارحه

إذا لم تكن هناك علاقة شخصية و معرفه مع القاضي في خلف قاعة المحكمة فسيتم طرد المحامي من الجلسة وذلك مشاهد يوميا في المحاكم

صحيح مهنة لها مستقبل لكن ممكن بعد كم سنة تبدأ في الظهور بشكل قوي

** أيضا معلوماتك غير شامله عن الهندسة الالكتروميكانيك هي تختلف عن الروبوت و أعم و أشمل من هندسة الروبوت اللي تعتبر تخصص دقيق ليس له تفرع

شاكره لك سعة صدرك بس الإخوان ضغطوا عليك بكثر الأسئلة و أنت حبيت تجاوبهم بس كذا ممكن نتكلم في شيء نحنا ما نفهم فيه

و سامحوني على المداخلة
    اشكرك ياأختي علي التوضيح صحيح ان رواتب والمهن تختلف بإختلاف سوق العمل

ولكن وضعت الرواتب لتوضيح قوة تخصص هندسة البرمجيات في امريكا

اما بنسبة لهندسة الالكتروميكانيك فقط ضربت مثل الروبوت لتوضيح صورة المنتجات المعقدة التي تستهدفها

وتشرفنا بمداخلتك
    7 "
21 من 140 صفحة 21 من 140 ... 162021222671 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.