الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يسلمو خيـو أشوف ماشاء الله عندك معلومات عن حاجات بلدنا الحبيب
    طيب حابه أستشيرك
    تخصصي اقتصاد منزلي عام يعني ( ملابس - اداره - تغديه )
    انا طبعا شايفه انو الملابس حتى لو درست تصميم أزياء صعب العمل عندنا إلا ادا كان عمل أكاديمي
    الاداره ما أعرف ولا فكرت فيها
    أنا مفكره بإذن واحد أحد اتخصص تغدية وخصوصا تغديه اكلينيكيه ( علاجيه ) بحيث انوو مجال عملها كبير يااكاديمي يا مستشفيات ياغيره
    انتظر رأيك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انت لك معزة خاصه
    انا كتبتها قبل بس اكررها احبك في الله

Computational Linguistics
    اللغويات المعلوماتية هو حقل متعدد التخصصات الذي يتناول استخدام الحاسب الآلي لمعالجة أو إنتاج اللغة البشرية. اللغويات تساهم في هذا المجال فهم خصائص اللغة الخاصة من البيانات، ويوفر أيضا نظريات ووصف هيكل اللغة واستخدامها. اللغويات المعلوماتية هو إلى حد كبير تطبيق الانضباط المعنية مع المشاكل العملية. تطبيقات نموذجية تشمل: معالجة اللغة الطبيعية، والترجمة الآلية (الترجمة من لغة إلى أخرى)، تركيب الكلام، وإنتاج الكلام، استرجاع المعلومات (إيجاد الوثائق ذات الصلة أو أجزاء من الوثائق في مجموعات كبيرة من النصوص)، والنمذجة الإدراكية، وبصفة عامة، أي شيء تقريبا التعامل مع واجهات اللغة الطبيعية.
    الله يجزاك خير ياقلبي واحبك الله اللي احببتني فيه

شرح وافي ياغالي

بس باقي جزئية بسيطه وهي تختص المستقبل الوظيفي ومالمجالات الوظيفية اللي ترغب في هالتخصص ؟؟؟؟؟ هل فيه امكانية اكون ضمن طاقم التدريس بالجامعات او يكون نادر ويكون الاغلب وظائف ادارية ؟؟؟

رحم الله والديك وحرم وجههم عن النار
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هلا وغلا

اول خطوة تدخلون اختبارIELTS في الرياض هو موجود في المجلس الثقافي البريطاني
    تكلفته تقريبا للشخص 850 ريال
    تشوف نتيجة الاختبار هل هي المطلوبة في الجامعات الامريكية
    ثاني خطوة ودك تكون عملية اختيار جامعة علي قوة تخصصك او قوة تخصص زوجتك
    بصراحة لو تقدر علي الغلا عندي لك مكان راح يفيدك جدااا
    هلا بك زوود اخوي عناد
    ان شاالله بحاول اختبر انا وزوجتي بس ودي ادرس هناك لغة لمدة اقل شي 6 شهور
    الغلا يعني كم تقريبا اهم شي السكن؟
    ان شالله يكون مقدور علية انا اذا الله يسر وخلصت اجراءت البعثة بروح وببيع سيارتي وعندي كم قرش يعني بيكون عندي دخل غير راتب البعثة؟
    ياليت والله لو تحددي اكثرمن تخصص وخصوصا تخصصي انا لاني محتار بين نفس التخصص او تخصصات الادارة علما ان رغبتي بوظايف القطاع الخاص ادري تعبتك معاي

الله يجزاك الجنة على مجهودك ووقتك مع اخوانك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shushu067
    كيف مستقبلو في السعوديه للبنات ؟؟وفين ممكن اشتغل. وبعدين انا مااحب الرياضيات ودوبي بدور مكتوب اغلبو رياضيات !!
    اذا ماتحبي الرياضيات ليه تسالي عن التخصصات ماليه

اذا ودك تعملي في المجال الطبي مقارب لتخصص في بكالوريوس عليك بتخصص Health information systems
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميشو ليشو
    يسلمو خيـو أشوف ماشاء الله عندك معلومات عن حاجات بلدنا الحبيب
    طيب حابه أستشيرك
    تخصصي اقتصاد منزلي عام يعني ( ملابس - اداره - تغديه )
    انا طبعا شايفه انو الملابس حتى لو درست تصميم أزياء صعب العمل عندنا إلا ادا كان عمل أكاديمي
    الاداره ما أعرف ولا فكرت فيها
    أنا مفكره بإذن واحد أحد اتخصص تغدية وخصوصا تغديه اكلينيكيه ( علاجيه ) بحيث انوو مجال عملها كبير يااكاديمي يا مستشفيات ياغيره
    انتظر رأيك
    البنات يهربوا من التغذية وانتي جايه عليه شوفي الردود البنات
    اذا المجال تحبه ماله فرصه لازم تخلق له فرصه
    اعرف اطباء يحبون العلوم الانسانية بس الفرص الوظيفية خلتهم يصيروا اطباء
    وانتي قرري وانا حاضر
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيك الف عااااافية اخ عناد كفيت ووفيت وجزاك الله عنا خير الجزاء بصراحة موضوعك جا في وقته
    انا من المرحلة السابعة ولي سنة تقريبا وانا ابحث عن التخصص المناسب
    هذا توفيق من الله ثم دعوة الوالدين اني اطب في موضوعك
    عموما انا حايا ادرس اللغة في امريكا ولله الحمد في ولاية تكسس مدينة هنتسفيل جامعة سام هيوستن وهي جامعة اكثر من رائعة ولكن للاسف مافيها التخصصات الي ابغاها
    انا تخصصي في البكلوريوس ادب انجليزي ولكن للاسف للاسف درست هذا التخصص مو عن حب ولكن رغبة في اكتساب اللغة الانجليزية وللاسف ماطلعت بنتيجة مرضية
    ففكرت في الابتعاث لعلي اقدر اغير تخصصي لتخصص احبه ولا اضيع وقتي في شي مااحبة ولا راح ابدع فيه الي هو التدريس
    انا من عشاق الرسم والديكور ومهتمة جدا جدا جدا بالديكور الداخلي وابتعثت بناء على اني راح اكمل في تخصص الديكور الداخلي وبدات ابحث عن الجامعات الموجود بها هذ التخصص
    ولكن للاسف في النهاية ضيعت على نفسي معاهد لجامعات قوية فيها تخصصات تابعة لقسمي الادب الانجليزي
    وبعد التفكير والمشورة نصحني الكثير بان اكمل في تخصصي لان الديكور يحتاج لراس مال وجهد وقد لايكون بالمنطق اني اضيع سنوات في دراسة الديكور وانا استطيع ان احصل على الماستر في تخصصات اخرى افضل واقوى فقررت اخذ دورات فية اشباع للرغبات
    وبعد الدراسة في المعهد حسيت بان اللغة الانجليزية شي ممتع وبدات افكر بجدية اني اكمل في تخصصي
    ولكن المصيبة الامر اني احترت في التخصصات تخصص اللغويات او اللغويات التطبيقية والكل ينصح به او تخصص التيسول مع العلم ان البعض يقول ان تخصص التيسول يندرج تحت تخصص التعليم واذا درسته لا استطيع التدريس في الجامعة لانه مهو امتداد تخصصي الانجليزي والبعض يقول ان تخصص التيسول يفتح لك المجال في العمل في القطاع الخاص والعام وفي الي قال ان اللغويات التطبيقية يندرج تحتها التيسول اذا هذا التخصص افضل وووووو
    بصراحة زادوا حيرتي

ادري طولت عليك وتبغى الزبدة
    الزبدة ياعمي احتاج لنصيحة انسان له خبرة مثلك ماشاء الله بالنسبة للتخصص والتخصص في شي تحبة وتبدع فيه او شي يضمن مستقبلك
    وماهي الجامعات الاقوى والافضل في التخصص الي راح تنصحني بيه
    انا حاليا في ولاية تكساس وبدات ابحث عن الجامعات القوية في تخصص الانجليزي ولكن للاسف الخيرات جدا محدووودة فاتوقع اني راح اضطر انقل لولاية جديدة وهذا اصعب شي
    فانصح الك مايسوي الي سويته وقبل لا يختار الولاية يتاكد من الي يبغاه ويختار افضل الجامعات ويجيب قبول مبداي منها اذا يقدر وبعدها يقدم على معهدها فاذا قبلوه الخير واهله واذا لا يدور معهد في نفس المدينة
    اسفة ع الاطالة ويعطيك الف عاااافية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG.M7md966
    هلا بك زوود اخوي عناد
    ان شاالله بحاول اختبر انا وزوجتي بس ودي ادرس هناك لغة لمدة اقل شي 6 شهور
    الغلا يعني كم تقريبا اهم شي السكن؟
    ان شالله يكون مقدور علية انا اذا الله يسر وخلصت اجراءت البعثة بروح وببيع سيارتي وعندي كم قرش يعني بيكون عندي دخل غير راتب البعثة؟
    ياليت والله لو تحددي اكثرمن تخصص وخصوصا تخصصي انا لاني محتار بين نفس التخصص او تخصصات الادارة علما ان رغبتي بوظايف القطاع الخاص ادري تعبتك معاي

الله يجزاك الجنة على مجهودك ووقتك مع اخوانك

هلا والله اخوي اعذرني علي تاخير من كثر رسائل الخاصة
    انت بنسبة لك مااحدد لك تخصص لسبب واحد تعرف التخصص اللي ينفعك

واختار تدرس في
    California Institute of Technology

ادخل علي موقع قولي ايش اخترت من تخصص انا اناقشك
    بس انا خايف من شي واحد
    تحب كاليفورنيا مثلي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اذا ماتحبي الرياضيات ليه تسالي عن التخصصات ماليه

اذا ودك تعملي في المجال الطبي مقارب لتخصص في بكالوريوس عليك بتخصص Health information systems
    لوول مدري شفتو نادر وجامعات تنعد على الصابع وكلها من التوب فااتحمست عليه فبشوف كيف مستقبلو وفي نفس الوقت الرياضيات !!! يعني انا مااقلك ماامشي في الا امشي بس كتير في ترم 4 مواد حساب عز الله رحت فيها
    انت قولي رايك التخصص الكويس ويمشي mis و erp يهمني رايك وماسجلت في المنتدى الا بعد موضوعك
    7 "
28 من 140 صفحة 28 من 140 ... 232728293378 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.