الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4230 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    بنسبة لك انتي تخطين خطأ استراتيجي اذا اخذتي تخصص فنون جملية او ديكور داخلي
    خليك علي كلمة اقتصاد استغليها في المعادلة الحين اخذتي اقتصاد منزلي
    ادخلي تخصص MS in Environmental and Natural Resource Economics and Policy
    هو اقتصاد الموارد
    بجامعة California Riverside هو شرق لوس انجلس 50 ميل
    بنسبة مدينة Sacramento من قالك مافيها سعوديين كثير اعتقد ان القطب الشمالي فيه سعوديين ههههههههههههههههههههه
    ليه ماتروحى مدينة Santa Barbara أجمل واحلى وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    Santa Barbara يطلق عليها الريفيرا الامريكية المباني بالمدينة تجمع بين الهندسة المعمارية الاسبانية وتذكرني بقصر الحمراء بااسبانيا وقدامك المحيط الهادي .
    اعتذر عن ازعاجك استاذي بس حابه اعرف جامعه California Riverside دراسه الهندسه فيثها كيف ؟وهل الجامعه تعادل المواد لان زوجي خريج دبلوم هندسه ميكانيكيه ؟
    وبالنسبه لتخصص اقتصاد موارد كيف الاقبال عليها من ناحيه الوظايف لان سمعت انو الاقتصاد ما ياكل عيش للاسف عكس التسويق ةالمحاسبه والماليه
    وياليت لو اعرف شي عن مدينه Riversideمن ناحيه السكن والامان

للمعلوميه اني ابحث عن مدينه هادئه مناسبه للدراسه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جودي السكتاوي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيك الف عااااافية اخ عناد كفيت ووفيت وجزاك الله عنا خير الجزاء بصراحة موضوعك جا في وقته
    انا من المرحلة السابعة ولي سنة تقريبا وانا ابحث عن التخصص المناسب
    هذا توفيق من الله ثم دعوة الوالدين اني اطب في موضوعك
    عموما انا حايا ادرس اللغة في امريكا ولله الحمد في ولاية تكسس مدينة هنتسفيل جامعة سام هيوستن وهي جامعة اكثر من رائعة ولكن للاسف مافيها التخصصات الي ابغاها
    انا تخصصي في البكلوريوس ادب انجليزي ولكن للاسف للاسف درست هذا التخصص مو عن حب ولكن رغبة في اكتساب اللغة الانجليزية وللاسف ماطلعت بنتيجة مرضية
    ففكرت في الابتعاث لعلي اقدر اغير تخصصي لتخصص احبه ولا اضيع وقتي في شي مااحبة ولا راح ابدع فيه الي هو التدريس
    انا من عشاق الرسم والديكور ومهتمة جدا جدا جدا بالديكور الداخلي وابتعثت بناء على اني راح اكمل في تخصص الديكور الداخلي وبدات ابحث عن الجامعات الموجود بها هذ التخصص
    ولكن للاسف في النهاية ضيعت على نفسي معاهد لجامعات قوية فيها تخصصات تابعة لقسمي الادب الانجليزي
    وبعد التفكير والمشورة نصحني الكثير بان اكمل في تخصصي لان الديكور يحتاج لراس مال وجهد وقد لايكون بالمنطق اني اضيع سنوات في دراسة الديكور وانا استطيع ان احصل على الماستر في تخصصات اخرى افضل واقوى فقررت اخذ دورات فية اشباع للرغبات
    وبعد الدراسة في المعهد حسيت بان اللغة الانجليزية شي ممتع وبدات افكر بجدية اني اكمل في تخصصي
    ولكن المصيبة الامر اني احترت في التخصصات تخصص اللغويات او اللغويات التطبيقية والكل ينصح به او تخصص التيسول مع العلم ان البعض يقول ان تخصص التيسول يندرج تحت تخصص التعليم واذا درسته لا استطيع التدريس في الجامعة لانه مهو امتداد تخصصي الانجليزي والبعض يقول ان تخصص التيسول يفتح لك المجال في العمل في القطاع الخاص والعام وفي الي قال ان اللغويات التطبيقية يندرج تحتها التيسول اذا هذا التخصص افضل وووووو
    بصراحة زادوا حيرتي

ادري طولت عليك وتبغى الزبدة
    الزبدة ياعمي احتاج لنصيحة انسان له خبرة مثلك ماشاء الله بالنسبة للتخصص والتخصص في شي تحبة وتبدع فيه او شي يضمن مستقبلك
    وماهي الجامعات الاقوى والافضل في التخصص الي راح تنصحني بيه
    انا حاليا في ولاية تكساس وبدات ابحث عن الجامعات القوية في تخصص الانجليزي ولكن للاسف الخيرات جدا محدووودة فاتوقع اني راح اضطر انقل لولاية جديدة وهذا اصعب شي
    فانصح الك مايسوي الي سويته وقبل لا يختار الولاية يتاكد من الي يبغاه ويختار افضل الجامعات ويجيب قبول مبداي منها اذا يقدر وبعدها يقدم على معهدها فاذا قبلوه الخير واهله واذا لا يدور معهد في نفس المدينة
    اسفة ع الاطالة ويعطيك الف عاااافية

أختي كنت بعض المرات احس بذنب عندما انصح احد في الجامعات قوية في ولايات غاليه
    مشكلة بعضهم يكون بعائلته اخاف انصحه ببعض التخصصات قوية في مدن غاليه

المهم بنسبة لك انتي اختاري تخصص للمستقبل ام تخصص اللي تحبيه ممكن تتعلمينه مو بس عن طريق الجامعات.
    انا اشوف جامعة جورج تاون متقدمه في مجال اللغويات ليه ماتسوي زيارة عليهم راح تشوفي عندهم تخصص
    Computational Linguistics

7 "
  3. من يسأل عن الوظائف هيئة التدريس بالجامعات

حاليا الجامعات السعودية لا تبحث عن الاكاديميين بل تبحث عن الباحثيين
    حتي وصلت المسائلة ان يكون الباحث متوظف في جامعتين او ثلاث جامعات
    سبب ان التصنيف الجامعات يعتمد علي ماينشر في منشورات البحثية والمجلات العلمية

مثلا مجلة سائنس ماجزين
    نشرت بحث بااسم عناد بن فلان من جامعة الفلانية
    الجامعة الفلانية يرتفع تصنيفها في الجامعات

تجي جامعاتنا تتصل علي عناد بن فلان
    تكفي نبيك باحث بالراتب اللي تقوله بس تكتب اسمنا في كل بحث
    هذا هو الرابط تاكيد علي كلامي عليكم بالابحاث والتخصصات اللي فيها ابحاث علمية

شائعات: الجامعات السعودية تشترى المراتب المتقدمة فى التصنيف العالمى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    الله يوافقك ادرسي بااحدى الجامعة القوية حاولي تدربي في مستشفي كليفلاند و مستشفي جامعة واشنطن او مستشفى جون هوبكنز او معهد شيكاغو للتاهيل
    ردك هنا ألهمني صراحة مع إني بالبدايه شكيت باختياري لتخصصي من الردود
    المهم مستشفى جون ببالتيمور على حسب ماقرأت من فتره أثناء بحثي بدي الولاية فيها جامعة University of Maryland
    ادا كان التخصص تبعي موجود فيها وتيسرتلي ورحت لها ان شاء الله وبعدها اتدربت زي ماقلت بجون يعني كدا عال العال تتوقع ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Foonchi
    اعتذر عن ازعاجك استاذي بس حابه اعرف جامعه California Riverside دراسه الهندسه فيثها كيف ؟وهل الجامعه تعادل المواد لان زوجي خريج دبلوم هندسه ميكانيكيه ؟
    وبالنسبه لتخصص اقتصاد موارد كيف الاقبال عليها من ناحيه الوظايف لان سمعت انو الاقتصاد ما ياكل عيش للاسف عكس التسويق ةالمحاسبه والماليه
    وياليت لو اعرف شي عن مدينه Riversideمن ناحيه السكن والامان

للمعلوميه اني ابحث عن مدينه هادئه مناسبه للدراسه
    هلا اختي

شباب في مدينة
    Riverside يخدمون كل واحد سعودي جاي يدرس عندهم

جهزي اوراق زوجك بعدين تلقينهم متجمعين كلهم في الرابط اللي تحت بعضهم يدرس فيها هندسة في نفس الجامعة
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thread146623.html

بنسبة تخصص الاقتصاد هو بالمرتبة الثانية بعد المحاسبة في الوظائف المالية

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميشو ليشو
    ردك هنا ألهمني صراحة مع إني بالبدايه شكيت باختياري لتخصصي من الردود
    المهم مستشفى جون ببالتيمور على حسب ماقرأت من فتره أثناء بحثي بدي الولاية فيها جامعة University of Maryland
    ادا كان التخصص تبعي موجود فيها وتيسرتلي ورحت لها ان شاء الله وبعدها اتدربت زي ماقلت بجون يعني كدا عال العال تتوقع ؟

انصحك تدرسي
    The Ohio State University
    فيه عندهم مسار التغذية هو M.S. in Clinical Nutrition Track
    تدربي في كليفلاند حتي تقدري تتدربي في اي مكان الملحقية تدفع قيمة التذاكر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shushu067
    لوول مدري شفتو نادر وجامعات تنعد على الصابع وكلها من التوب فااتحمست عليه فبشوف كيف مستقبلو وفي نفس الوقت الرياضيات !!! يعني انا مااقلك ماامشي في الا امشي بس كتير في ترم 4 مواد حساب عز الله رحت فيها
    انت قولي رايك التخصص الكويس ويمشي mis و erp يهمني رايك وماسجلت في المنتدى الا بعد موضوعك
    كلها تخصصات تنفع للقطاع الخاص فقط بس ملاحظاتى تختاري تخصصات بين الادارية والمعلوماتية
    يعني مثلا تخصصك هذا يغطي عليه متخصصين في الحاسب الالي
    ليه ماتدخلين اعمق في الحاسب الالي بدل مانتي بين الادارة والحاسب الالي
    مثلا تخصص ERP راح تطلب الشركة شخص يحمل شهادة في علوم الحاسب الالي
    فيه بعض التخصصات تضيع صاحبها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    كلها تخصصات تنفع للقطاع الخاص فقط بس ملاحظاتى تختاري تخصصات بين الادارية والمعلوماتية
    يعني مثلا تخصصك هذا يغطي عليه متخصصين في الحاسب الالي
    ليه ماتدخلين اعمق في الحاسب الالي بدل مانتي بين الادارة والحاسب الالي
    مثلا تخصص ERP راح تطلب الشركة شخص يحمل شهادة في علوم الحاسب الالي
    فيه بعض التخصصات تضيع صاحبها
    لخبطتني !!!
    تخصص زي ايش مثلا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shushu067
    لخبطتني !!!
    تخصص زي ايش مثلا
    تسالني عن تخصص ERP ( تخطيط مواد الشركات )
    و تخصص MIS ( نظم المعلومات الادارية )

هذي التخصصات بين الادارة و الحاسب الالي
    لذلك عندما يتقدم شخص يحمل تخصص Computer Science
    يسحب الوظيفة عليكم وشركات تفضله
    ليه ماتتركي هذا تخصصين وتتعمقي في Computer Science
    افضل لك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ The stranger $
    الله يجزاك خير ياقلبي واحبك الله اللي احببتني فيه

شرح وافي ياغالي

بس باقي جزئية بسيطه وهي تختص المستقبل الوظيفي ومالمجالات الوظيفية اللي ترغب في هالتخصص ؟؟؟؟؟ هل فيه امكانية اكون ضمن طاقم التدريس بالجامعات او يكون نادر ويكون الاغلب وظائف ادارية ؟؟؟

رحم الله والديك وحرم وجههم عن النار

ااااااااسف ع الازعاااج
    7 "
29 من 140 صفحة 29 من 140 ... 242829303479 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.