الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    السلام عليكم

أنا الي مرة قلت لك عن تخصص هندسة الطاقة ...

ما رديت على ردي الأخير

,,

بس جيتك بموضوع ثاني

رايك بتخصص Biotechnology أنا أعرف انه عن الكائنات الدقيقة ويدخل في الصناعة والأدوية والأبحاث والزراعة وحتى في التلوث

رأيك فيه للبكالوريس ..!! ؟؟
    من قالك مارديت عليك بس انا توقعت الموضوع انتهى اذا ودك نفتح الموضوع حاضر

تخصص Biotechnology بس لك مايصلح

خليك علي Power Engineering

افضل تخصص عليه نسبة وظائف هائلة

ادرسى Rensselaer Polytechnic Institute
    نصيحة لك
    اشوف فيك همه ورغبة كبيره للعلم خذى العلم من أهل العلم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انهاااااار

الأخ عناد عندك فكرة عن التخصصات اللي تنتهي بالتوظيف في وزارة الخارجية؟ يعني في النطاق الدبلوماسي .. غير عن الترجمة الله يخليك .
    "(ترخيص المترجمين مايجي الا بعد خبرة عدة سنوات بعد التخصص),زمان كنت أفكر أكون مترجمة الآن أبي علوم سياسية ."
    #ابي معلومات أكثر عن هالتخصص:العلوم السياسية, (من يفيدني)
    اي افضل برنامج علوم ساسية..في أي جامعة .. اللي في اي بلد << - سؤال متداخل. بس يعني علوم سياسية كندا افضل ولا امريكا ولا بريطانيا مع ان كثير من دكاترة قسم العلوم السياسية في احدى جامعاتنا السعودية متخرجين من امريكا ..

/
    انتظركم : )

اذا ودك بوزارة الخارجية عليك تلعبيها صح لا تلعبى على خط واحد تخسرى كل شي

الوزارة الخارجية تطلب تخصص الاقتصاد وزارة الداخلية تطلب تخصص قانون
    عليك بتخصص يفتح لك مجالات اوسع
    Law and the Global Economy
    بجامعة نيويورك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انا انشغلت هاليومين واعتذر عن التاخير في الرد

كتبت لك معلومات عن التخصص ولو طلعت علي موقع الجامعة تجد المنهج الدراسي اما سوق العمل فقد جمعت ثلاث مجالات مجال الحاسب الالي و مجال الهندسة الكهربائية والمجال الطبي
    يعني هذا يعزز فرصك الوظيفية
    مشكور واسف على الازعاج يا استاذ عناد انا حاولت ابحث واقرا عن الموضوع في موقع الجامعة بس ما لقيته فممكن تعطيني رابط مباشر عشان اقرا عن التخصص اكثر وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    من قالك مارديت عليك بس انا توقعت الموضوع انتهى اذا ودك نفتح الموضوع حاضر

تخصص Biotechnology بس لك مايصلح

خليك علي Power Engineering

افضل تخصص عليه نسبة وظائف هائلة

ادرسى Rensselaer Polytechnic Institute
    نصيحة لك
    اشوف فيك همه ورغبة كبيره للعلم خذى العلم من أهل العلم
    ليش ما يصلح ؟؟
    أنا قريت عنه انه يدخل في مجالات كثيرة ,, طبية وصناعية وزراعية وبالأدوية والأنسجة ,, وفيه مجال كبير للأبحاث والتطوير " سؤال وش فرقه عن Bioengineering " ?

.........

بالنسبة للجامعة الي قلتلي هي تدرس هندسة كهربائية بمجال الطاقة ..

انا ما أدري ,, بس أتوقع انه غير تخصص Renewable energy

وسؤال ثاني هل Renewable energy غير Renewable Resources

وسؤال أخييييير ×_× ,, Environmental Engineering .. أفضل ولا renewable engineering ?
    لأنه البيئي يدخل فيه أحيانا موضوع الطاقة المتجددة ..

ومشكور ,, أبلشتك معي
    7 "
  5. فعلا انا كنت مخططه على ولاية نيويورك مختاره جامعة كورنيل لقوتها بصراحه و يعطيك العافية عطيتني خيارات ثانية جامعة بيس و كولومبيا

QUOTE=عــناد;1062077383]انصحك ابعدي عن الموارد البشرية

بس فيه نقطة مهم اذا تدرسى ماليه في ولاية غير ولاية نيويورك فااانتي مخطيه
    انا لو تخصصى ماليه ادرس المالية في مدينة نيويورك سبب ان جميع بنوك العالم مرتبطة بنيويورك
    عليك بتخصص Financial Management and Public Finance
    ادرسى New York University او Pace University

انا افضل Columbia University
    لا تقولي ولاية نيويورك غاليه هذى المدينة وخاصة مانهاتن هي عاصمة المال[/QUOTE]
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اذا ودك بوزارة الخارجية عليك تلعبيها صح لا تلعبى على خط واحد تخسرى كل شي

الوزارة الخارجية تطلب تخصص الاقتصاد وزارة الداخلية تطلب تخصص قانون
    عليك بتخصص يفتح لك مجالات اوسع
    Law and the Global Economy
    بجامعة نيويورك
    شاكره حسن تعاونك.

بقولك شغله: قبل كم يوم ارسلت لدكتورة بريطانيه في بريطانيا وقلت لها ابي اتخصص علوم سياسية,(ماجستير)ابدت أعجابها وقالت تعالي نحتاج لنساء في هذا القسم.... على فكرة هي من خارج قسم العلوم السياسية .
    والآن بعد ماقريت الموضوع كامل (39صفحة) لفت انتباهي تخصص International Development حسيته مقارب للي أنا ابيه.

# ياليتك تشرح لي بختصار عشان ما اكلف عليك: وش طبيعته,نوعية الطالب اللي يتخصص هذا التخصص,الوظايف المستقبلية داخلياً في المملكة وخارجاُ.
    # و أي من البرامج ترشح لي من بينهم: تفضل الصفحة واختار : Course finder - University of Birmingham
    # وإذا عندك ملاحظات على مدينة بيرمنقهام ياليت تفيدني فيها // سمعت أنها ملئية بالجاليات المسلمة,ماعندي مانع ابدا ابدا بشرط اني اختلط فيهم اما في المراكز الاسلامية او تكوين صداقات معاهم
    # ولأن عندك خلفية في البلدان: تشوف بريطانيا انسب ولا كندا او امريكا ؟ (( انا ابي بلد حيوي مع شعب ودود مع معيشة معقولة مع مواصفات سياحية // ما ابي بلد صامت أو أثري أو شعبة متحفّظ) * قبل سنوات كنت أفكر في بريطانيا الآن اتطلع إلى امريكا الشمالية ..والحيرة هي الغالبه على الموضوع.

* لو تجاوبني عن اسألتي يا أخ عناد تأكد أنك راح تفيدني وتفيد كل من يقرا لأني ما شاء الله ما خليت سؤال ما سألته .

مع عدم نكران أن موضوعك بحد ذاته موسوعة واقترح إعادة تسميته ليكون ( مستشارك الأكاديمي في التخصصات الجامعية ) ...وتحملوا جميعاً مشاركاتي المتكررة مع دعواتي للجميع بالتوفيق .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انهاااااار
    شاكره حسن تعاونك.

بقولك شغله: قبل كم يوم ارسلت لدكتورة بريطانيه في بريطانيا وقلت لها ابي اتخصص علوم سياسية,(ماجستير)ابدت أعجابها وقالت تعالي نحتاج لنساء في هذا القسم.... على فكرة هي من خارج قسم العلوم السياسية .
    والآن بعد ماقريت الموضوع كامل (39صفحة) لفت انتباهي تخصص International Development حسيته مقارب للي أنا ابيه.

# ياليتك تشرح لي بختصار عشان ما اكلف عليك: وش طبيعته,نوعية الطالب اللي يتخصص هذا التخصص,الوظايف المستقبلية داخلياً في المملكة وخارجاُ.
    # و أي من البرامج ترشح لي من بينهم: تفضل الصفحة واختار : Course finder - University of Birmingham
    # وإذا عندك ملاحظات على مدينة بيرمنقهام ياليت تفيدني فيها // سمعت أنها ملئية بالجاليات المسلمة,ماعندي مانع ابدا ابدا بشرط اني اختلط فيهم اما في المراكز الاسلامية او تكوين صداقات معاهم
    # ولأن عندك خلفية في البلدان: تشوف بريطانيا انسب ولا كندا او امريكا ؟ (( انا ابي بلد حيوي مع شعب ودود مع معيشة معقولة مع مواصفات سياحية // ما ابي بلد صامت أو أثري أو شعبة متحفّظ) * قبل سنوات كنت أفكر في بريطانيا الآن اتطلع إلى امريكا الشمالية ..والحيرة هي الغالبه على الموضوع.

* لو تجاوبني عن اسألتي يا أخ عناد تأكد أنك راح تفيدني وتفيد كل من يقرا لأني ما شاء الله ما خليت سؤال ما سألته .

مع عدم نكران أن موضوعك بحد ذاته موسوعة واقترح إعادة تسميته ليكون ( مستشارك الأكاديمي في التخصصات الجامعية ) ...وتحملوا جميعاً مشاركاتي المتكررة مع دعواتي للجميع بالتوفيق .

قد قتلتيني عندما ذكرتي تخصص
    Development

بس عشان تكون نصيحتي في مكانها ايش تخصصك في بكالوريوس ثانيا سؤال هل لك نشاط اجتماعي او خيري
    اخيرا ايش هدفك من الدراسة خليك صادقه معي .
    7 "
  8. تخصصي: English language
    نشاط اجتماعي او خيري: ا"فكر" في كفالة الأيتام بأذن الله الواحد الأحد, و "لي رغبة" في ان أكون من اصدقاء مرضى (العمى) أو في مكافحة العمى.
    هدفي من الدراسة: انا كنت جايه الموضوع اسألك عن تخصص (العلوم السياسية) و فيه تخصص ثاني عاجبني (international relations \ Diplomacy) بس ماقلت لك عليه. لأني كنت ابغى وظيفة في وزارة الخارجية. ولما شفتك كتبت لأحد الأخوه أن تخصص العلوم السياسية هنا بالسعودية (مهب بذاك الأهيمة) ولما قلت لي ( اجمعي بين وزارة الخارجية والداخلية من خلال تخصص political economy ) ومن خلال قراءتي لموضوعك كامل ,أعجبني هذا التخصص: international development حسيته ملائم. مع العلم أنك ماجاوبت على اسئلتي للآن
    كذلك إذا جا الموضوع ((للفقر ومكافحته) فأنعم وأكرم.. ودّي أكتشف بنفسي الفروقات بين فرص الاغنياء في جميع مجالات الحياة وفرص الفقراء,اللي ينحرمون من فرص الحياة بسبب فقرهم !
    مع العلم: لو الوظيفة تؤدي للعمل في المنظمات العالمية والعمل خارج البلد,ماعندي مانع.بس بشريطة أعرف نوايا المنظمة ومدى جدّيتها وعدم إنحيازها لفئات دون الأخرى يعني ابيها تعمل من أجل الإنسانية,لاتفرق بين الأديان والأعراق.

/
    بإنتظار خبرتك ...مع الشكر المقدم والمؤخر : )
    7 "
41 من 140 صفحة 41 من 140 ... 364041424691 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.