الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    اذا كانت جيدة ,, وقريبة من مستوى الجامعات الأخرى ... ليش لأ ؟
    لا توجد كلية نسائية قويه الا وحده تخرج عدد كبير من الاميرات منها بس قبولها صعب والمشكلة في بريطانيا

هي كلية سانت هيلدا تابعة لجامعة اكسفورد

انا انصحك لا تتجهي للكلية النسائية الا في حالة وحده بعض تقدم تخصصات غير موجوده في الكلية العامة
    تكون تخصصات مصممه لاحتياجات النساء
    اما اذا قصدك الاختلاط هو السبب فلا تخافي حتى الكلية العامة فيها مجموعة كبيره من النساء
    انا اعرف جامعة عامة فيها نسبة النساء اكثر من الرجال
    كثير من الجامعات توضح نسبة النساء في كل برنامج
    يعني تقدرى تعرفين كم بنت معك في التخصص
    لو رحتى كندا افضل لك تقدرى تلبسى النقاب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunset-n
    صباح الخيرات أستاذ عناد
    أهنيك ع هالمعرفه وأتمنى تفيدني
    انا تخصصي تربية خاصة وش رايك وش اكمل ماستر ..؟
    فيه وحده من دكتوراتي فالجامعه نصحتني ب التواحد أو التدخل المبكر ؟..
    وماهي الجامعات اللي تنصحني فيها .
    والله يعطيك الف عافيه
    تخصص Autism حلوووو مرررره

بس انا اعرف جامعة حلوه بس مشكلتها في نيويورك
    اذا ماعندك مشكلة في الامور الماديه
    عليك بجامعة COLUMBIA هذى جامعة اشهر من النار علي علم
    بش العيب نيويورك يمكن تكون ميزه لناس ولبعض الناس يمكن تكون عيب حسب القدرة الماليه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميتكـ غلاآآي
    مآشآءالله اخوي عنآآد ~~ امورك بالسليييم

الله يعطيك الف عآفيه

يآلغآلي ابي اسآلك عن هالتخصص وبعد رآئك فيه هو نادر فهو نادر بس سلكه الوظيفي ماادري عنه

التخصص هو هندسه ماليه ( بمآ يعرف بي Financial engineering

طبعآ لمرحله البكالوريس ,,,..آتمنى اشوف ردك يهمني ...

اذا هدفك الوظائف الحكومية فلا تدخل هذا التخصص لسبب انها تخضع لبند يسمى الدليل التصنيف الوظيفي هذا التصنيف لا يوجد فيه تخصص هندسة الماليه
    اول ماانشئت جامعة الامير نائف كانت تقدم تخصصات غير موجوده في دليل التصنيف الوظيفي.
    وجه الامير نايف الله يرحمه لوزارة الخدمة المدنية بااعتماد شهادة وليس التخصص في كل الوظائف اذا اطلعت علي وظيفة في الدليل التصنيف الوظيفي
    مثال محلل مالي المرتبة الثامنة شهادة ماجستر تخصص ماحسبة او ماليه او الاقتصاد الخ او ماجستير من جامعة الامير نايف
    مايوجد ذكر لتخصص الهندسة المالية لا يقبلونك .
    نصيحه منى ادخل تخصص محاسبة
    اذا هدفك القطاع الخاص عليك بالهندسة المالية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ralah
    اخوي عناد ربي يسعدك مكان ماتروح
    ابيك ترشحلي تخصص للماستروالجامعه علما انو تخصصي نظم معلومات ادارية
    وقدمت على امريكا ان شاء الله
    للمعلومية لا اميل كثيرا للرياضيات او الفيزياء اقتصاد

عليك بتخصص هذا نظم المعلومات الرعاية صحية
    Health Care Informatics
    7 "
  5. السلام عليكم اخوي عناد
    والله يعطيك الف عافية

شاااااكر لك من اعمااقي على كل ماتخطة يدك ..

عندي سؤال ممكن مايكون له علاقة مباشره بالموضوع ::
    هل استطيع تغير تخصصي الى هندسة اذا كنت بكلوريس وهالمرحلة ماتسمح الا بالتخصصات الصحية !

السؤال الاخر :
    ايهم افضل من ناحية التوظيف والرواتب ... الهندسة الطبية ام اشعة ؟ بكلوريس !
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا تخصصي احياء دقيقة وأفكر اكمل في التقنية الحيوية ايش تنصحني وايش افضل الجامعات
    مع العلم انو كاتبين ليا ترشحت على تخصص احياء
    وانا افضل اي شيء فيه جينات وزي كذا
    وشكرا لك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي دال
    بالعكس أخوي عناد جت نصائحك بوقتها الله يجزاك خير .. وأنت بخلفيتك ماشاء الله تحط النقط ع الحروف والقرار راجع للشخص ..
    . . .

بالنسبة لدراسة الدكتوراة بعد البكالوريس ماجت ع بالي الفكررة أبد ..
    بس حلوة الفكرة تقل سنوات الدراسة ..

وأهم شئ (الأمــــــــــان + ماتكون غالية) ,,

اقتباس:
    { التأكد أن برنامج الدراسات العليا المراد دراسته هو برنامج أكاديمي للمتخصصين وليس برنامج مهني أو لغير المتخصصين (وأنه يؤهل لمرحلة الدكتوراه في حالة الماجستير) حيث تطرح بعض الجامعات الموصى بها برامج لغير المتخصصين مثل برنامج (Master of Computing ) في جامعة (University of Bradford ) وهذا البرنامج لا يمكن معادلته بماجستير الحاسب الآلي لأنه لغير المتخصصين وهناك أمثلة أخرى مطابقة في عديد من الدول. }

{ ما شروط معادلة شهادة الدكتوراه(الدرجة الجامعية الثالثة) ؟
    لمعادلة شهادة الدكتوراه يشترط بالإضافة إلى ما ورد في أسس معادلة الشهادات ما يلي:
    1- أن تكون مسبوقة بالبكالوريوس أو الماجستير.
    2- ألا تقل مدة الدراسة اللازمة للحصول عليها عن سنتين دراسيتين بعد الحصول على الماجستير أو ثلاث سنوات دراسية بعد الحصول على البكالوريوس.
    3- الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة المدة اللازمة لإنهاء المقررات إن وجدت على أن لا تقل مدة الانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة عن سنة دراسية واحدة بعد الماجستير أو سنتين دراسيتين بعد البكالوريوس في حالة دراسة الماجستير والدكتوراه خارج المملكة.
    4- أن يكون من متطلبات الحصول على الشهادة إجراء بحث علمي أو عدة أبحاث في حقل التخصص.
    5- أن يكون موضوع دراسة الدكتوراه في تخصص دراسة الطالب في البكالوريوس أو الماجستير أو في مجال مساند، أو أن يكون الطالب قد اجتاز مقررات تكميلية كافية في حالة اختلاف التخصص، أو أن تجد لجنة معادلة الشهادات الجامعية مبرراً مقنعاً لاختلاف التخصص.
    6- أن تكون الدرجة أعلى شهادة أكاديمية يسجل لها الطالب في نظام التعليم العالي في ذلك البلد.
    7- يجوز للجنة معادلة الشهادات الجامعية النظر في معادلة الدكتوراه دون اشتراط الحصول على الماجستير إذا كان نظام الجامعة يسمح بمواصلة الدراسة للحصول على الدكتوراه دون الحصول على الماجستير. }

{درجات الدكتوراه المهنية مثل( Doctor of Medicine M.D. - Doctor of Pharmacy Pham D – Doctor of Juris JD - Doctor of Optometry O.D. – Doctor of Physical Therapy D.P.T. - Doctor of Audiology - Doctor of Veterinary Medicine D.V.M. ) يتم معادلتها بدرجة البكالوريوس فقط وليس الدكتوراه. }

بس هل يعطوني شهادة ماستر مع الدكتوراة ؟؟
    وهل يكون في أختلاف في المستقبل (إذا صرت أكاديمية بإذن الله) من ناحية العلاوات والترقيات والراتب ؟؟

ي أستـــــــــــــاذ عنــــــــــــــاد ..

أنتظر ردك .. الله يووفقك دنيا وأخرة ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اذا هدفك الوظائف الحكومية فلا تدخل هذا التخصص لسبب انها تخضع لبند يسمى الدليل التصنيف الوظيفي هذا التصنيف لا يوجد فيه تخصص هندسة الماليه
    اول ماانشئت جامعة الامير نائف كانت تقدم تخصصات غير موجوده في دليل التصنيف الوظيفي.
    وجه الامير نايف الله يرحمه لوزارة الخدمة المدنية بااعتماد شهادة وليس التخصص في كل الوظائف اذا اطلعت علي وظيفة في الدليل التصنيف الوظيفي
    مثال محلل مالي المرتبة الثامنة شهادة ماجستر تخصص ماحسبة او ماليه او الاقتصاد الخ او ماجستير من جامعة الامير نايف
    مايوجد ذكر لتخصص الهندسة المالية لا يقبلونك .
    نصيحه منى ادخل تخصص محاسبة
    اذا هدفك القطاع الخاص عليك بالهندسة المالية

الله يعطيك الف عآفيه يالغالي ..

بس آنزين الحين احتر حييل بين الهندسه الماليه والهندسه الصناعيه . آيهمآ تفضل وتقول ادخل وتوكل على الله ..

والله يوفقك آنتظر ردك يآبعدي يآعنآآد ..
    7 "
  9. السلام عليكم

اخوي انا بكالريوس انقلش واخوي دبلوم صحي

انا حابه اكمل بشي يكون له مستقبل وظيفي بس ما يكون تطبيقات لغويه احب الفونتكس بس ما اظن فيه تخصص له

ياليت تعلمني وش احسن تخصص لي ولاخوي لانه ناوي ياخذ بكالريوس بنفس التخصص تمريض عام او غيره

وجا ببيالي ادرس بدنفر ودي اسال عن معاهدها وجامعات مستواها قوي او ضعيف وفيها تخصصات حلوه او لا ...؟
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميتكـ غلاآآي
    الله يعطيك الف عآفيه يالغالي ..

بس آنزين الحين احتر حييل بين الهندسه الماليه والهندسه الصناعيه . آيهمآ تفضل وتقول ادخل وتوكل على الله ..

والله يوفقك آنتظر ردك يآبعدي يآعنآآد ..

ابي اعطيك بالعاميه اذا تبي هندسة عليك بالهندسة الكهربائية حامل شهادة الهندسة الكهربائية لايعرف البطالة
    مهندس كهربائي هو رقم واحد مطلوب محليا وعالميا
    اثبت لك بتجربة خذ رقم فاكس ادارة التوظيف بشركة الكهرباء سوى سيرة ذاتيه بدون خبرة اكتب فيها احمل بكالوريوس هندسة كهربائية من اى جامعة امريكية
    شوف يتصلون عليك اولا
    حتى شركات الاتصالات تبيك
    لو شفت في الردود السابقة تجد مهندس كهربائي يسالني عن تخصص للماجستير يقول مو مهتم بالوظيفة نصحته بماجستير الادارة الهندسية
    اقولك عليك بالهندسة الكهربائية
    لاتضيع عمرك في تخصصات مالها مستقبل
    7 "
45 من 140 صفحة 45 من 140 ... 404445465095 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.