الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا تم ترشيحي ولله الحمد فتخصصي السابق
    Bachelor of Education in the Arts: pre-primary education من KSU
    وارغب بدارسة الماجستير بالتخصصات الادارية والمالية ب USA مثل
    service marketing

ومرافقي مؤهله معهد ثانوي تجاري تخصص
    Account ودبلوم تقنية شبكات
    ويود اكمال البكالوريس في
    Account أو
    FINANCE

بولاية ذات مستوى معيشي متوسط او اقل لاعتمادنا ع راتب البعثه بالاضافه الى جامعة لاتشترط الجمنت

مانصيحتك لناا جزيت كل الخير ^^
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبح125
    سلام يا أخ عناد
    ابشر ياشبح ياغالي يااغلا شبح عندي بش شبح واحد عني غالي ورقمه 125

ما رديت عليه

خلينا نرد علي الشبح ترى تاخيرتي هي لتأكد من شي في بالي قلت قبل اقوله اتاكد منه

انت عليك بدخول تخصص
    computational linguistics او تخصص
    Higher Education

بنسبة اللي معك عليه بتخصص قانوني اسمه Intellectual Property هذا شي ضايع في السعودية اغلب الدول العالم الثالث

انا مستعد عشانك غالي اخدمك في اي وقت واي مكان
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snop shoot
    ياحبيبي انت . انت فينك من زمان انا صارلي سبعه وعشرين سنه ضايع، تخيل اني باموت باقي ماعرف وش مستقبلي .

انا بحكيك حكايتي عشان تحاول تدلني عالتخصص الي يتطلبه السوق ويتوافق مع قدراتي

المهم اني موظف في شركه سابك وكنت في قسم الاوبريشن وحولت بقدرة قادر لـ انالايزر ،طبعا الاوبريشن معقده شويه وكـذلك الانالايزر بس اهون شويه من الاوبريشن وصار لي سنتين في الشغله هذي طبعا الاناليزر عباره عن اجهزه الكترونيه وعملها جزء من عمل الالات الدقيقه،وفي تخصص كان ودي احصله اسمه ضمان الجوده مع انه تخصص احسه سهل لكنه مطلوب في جميع الشركات،خلاف ذلك انا ادرس في جامعة الملك عبدالعزيز قسم اداره عامه وباقي علي 3سمستر واخلص. البعثه حصلت عليها لكندا انا وزوجتي

هلا بالغالي
    اعذرني ترى طلعت فجأه قبل الرد عليك
    دام انت في شركة سابك ليه ماتحول بعثتك زوجتك لأمريكا تطلب من شركة سابك تنقلك على فرعها في هيوستن
    مع انك قلت لى ماتحب التخصصات صعبة ودك بتخصص سهله انا بعمرى ماقلت لاحد تخصص التسويق الا انت وسبب ان قسم التسويق في سابك عامل شغل غير طبيعي
    مع اني اصر انك تدرس هندسة كيميائية كما اعلم ان سلم الرواتب في سابك موزع حسب الشهادات هندسية وعلميه ونظرية
    اذا فيك قدرة عليك بالهندسة الكيميائية.
    ام تخصص ضمان الجودة من قال لك انه تخصص سهله هذا تخصص متفرع من تخصص الهندسة الصناعية او هندسة التصنيع
    اذا تبى تدخل على التخصص بقوة عليك بتخصص Quality Engineering هندسة الجودة

اذا ودك بتخصص تستمتع فيه بس لا تقول تخصص سهل مااحب هالكلمة قلت تخصص استمتع فيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snop shoot
    ممكن افهم وش مجالات هالتخصص بعد التخرج ..؟
    Computer Education and Technology

هذا تخصص يعتبر المرحلة القادمة من التعليم والتدريب

تدرى عن برامج التعليم اللى توها طالعه من التعليم عن بعد الانتساب المطور او الجامعة الالكترونية صار مديرها الموسى وكيل الوزير للابتعاث سابقا
    هذا تخصص هو للناس اللى راح يعملوا في مجالات التعليم والتدريب انا احب اطلق عليه اسم New Education
    7 "
  5. مرحبا أخ عناد, جزاك الله كل خير ع المجهود الأكثر من رائع

أنا خريجة MIS (نظم معلومات إداريه) وترشحت ماستر علوم حاسب .. محتاره في التخصص الدقيق

كنت حابه أدرس تخصص يجمع الكمبيوتر والفن لكن أحترت ولا عرفت إذا كانت معتمده من الوزاره ومسموحه أو لا .. هذي التخصصات: Digital art, computer art, graphic design ؟

جامعة تمبل, فيلاديلفيا .. موادها في الجرافيك ديزاين غالبيتها يدخل عليه كمبيوتر, فهل هذا يسمح لي بدراسته .. شوف هالرابط~
    Temple University Undergraduate Bulletin - Tyler/Graphic Arts
    وايش رايك في التخصصات Information Management & Technology Management , هل هم ضمن تخصصات الحاسب وإذا كانت مدرجه ضمن كلية البزنس عادي والا لازم كلية العلوم؟ وهل فيهم مواد برمجه كثير؟

في النهايه .. أنت ايش تشوف أفضل لي ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snop shoot
    سؤال اخر وان شالله ماكون اثقلت عليك

وش رايك في تخصص الالات دقيقه ابغى معلومات وافيه الله يوفقك ويسعدك دنيا واخره
    هذا التخصص يهتم بدراسة في الأجهزة والتحكم في العمليات يركز على الأجهزة الضغط وقياس التدفق والسيطرة والعمليات وقياس درجة الحرارة والتحكم ووتحليل النظم وأنظمة التحكم المتقدمة

هو تخصص نادر يعني لو احدى الجامعات السعودية قررت تدرسه راح تكون فرصتك كبيره في ان تتوظف محاضر بس لازم يكون معدلك عالي
    بس هذا يعتمد على خطة الجامعة
    اذا تقدر تشوف اذا فيه جامعة وضعه خطة مستقبليه لتدريسه يعني مبروك تصير عضو هيئة التدريس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MayOoOy
    مرحبا أخ عناد, جزاك الله كل خير ع المجهود الأكثر من رائع

أنا خريجة MIS (نظم معلومات إداريه) وترشحت ماستر علوم حاسب .. محتاره في التخصص الدقيق

كنت حابه أدرس تخصص يجمع الكمبيوتر والفن لكن أحترت ولا عرفت إذا كانت معتمده من الوزاره ومسموحه أو لا .. هذي التخصصات: Digital art, computer art, graphic design ؟

جامعة تمبل, فيلاديلفيا .. موادها في الجرافيك ديزاين غالبيتها يدخل عليه كمبيوتر, فهل هذا يسمح لي بدراسته .. شوف هالرابط~
    Temple University Undergraduate Bulletin - Tyler/Graphic Arts
    وايش رايك في التخصصات Information Management & Technology Management , هل هم ضمن تخصصات الحاسب وإذا كانت مدرجه ضمن كلية البزنس عادي والا لازم كلية العلوم؟ وهل فيهم مواد برمجه كثير؟

في النهايه .. أنت ايش تشوف أفضل لي ؟

هلا والله اختي

انا قدمتك لسبب انك تكلمتى عن تخصص احبه ومعجب فيه ويقل في الوطن العربي من هو متخصص فيه

ركزي في كلامى الغي فكرة فيلاديلفيا من راسك

وتعالي على لوس انجلس ادرسي في جامعة California State في اي تخصص من علوم الحاسب الالي الوزارة ماترفض تخصص graphic

بس انا ماجبتك الى لوس انجلس حتي تدرسى في جامعتها ان جبتك حتى تستغلي بند التدريب في مرحلة الابتعاث تدفع الملحقية المبلغ

وتدربى في gnomon school يعني راح تكوني احترافي في برامج ميديا

هذى صورة توضيحية لدراسه عندهم

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwazeera
    مرحبااااا

أنا ترشحت للمرحلة الثامنة الحمد الله والتخصص ماجستير هندسة / مع العلم ان تخصص بالبكالوريوس تكنولوجيا التعليم

ومحتارة شنو نوع الهندسة الي أدرسها

بس ودي بهندسة بترول شرايكم ؟!
    لا يكون تبين تدخلى تخصص هندسة بترول عشان ارامكو للمعلومية ارامكو ماتبى هندسة بترول هندسة البترول زين اذا لقى وظيقة في وزارة البترول والثروة المعدنية
    حتى وزارة الخدمة المدنية اخذت مدة ماهي معترفه فيهم
    بس اكيد فيه غلط كيف تكنولوجيا التعليم مرشحينك على الهندسة في غلط المفروض يكون ترشيحك على علوم الحاسب
    ان انصح تتجهين لتخصص الحاسب الالي لو كملتى في تخصصك يمكن يكون افضل
    اما الهندسة ادرسى كل تخصصات الا تخصص هندسة البترول
    انا موجود في الخدمة يااختي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هلا والله اختي

انا قدمتك لسبب انك تكلمتى عن تخصص احبه ومعجب فيه ويقل في الوطن العربي من هو متخصص فيه

ركزي في كلامى الغي فكرة فيلاديلفيا من راسك

وتعالي على لوس انجلس ادرسي في جامعة California State في اي تخصص من علوم الحاسب الالي الوزارة ماترفض تخصص graphic

بس انا ماجبتك الى لوس انجلس حتي تدرسى في جامعتها ان جبتك حتى تستغلي بند التدريب في مرحلة الابتعاث تدفع الملحقية المبلغ

وتدربى في gnomon school يعني راح تكوني احترافي في برامج ميديا

هذى صورة توضيحية لدراسه عندهم

يعطيك ألف عافيه ع الرد

لكن مافهمت عليك بالضبط, بحثت لقيت جامعة كاليفورنيا لها فروع بمدن كثيره .. دخلت موقع جامعة كاليفورنيا ستيت الرئيسيه وبحثت بأقسام الحاسب مالقيت طاري مدرسة نومن
    ياليت تعطيني رابط معلوماتك عشان أبحث فيها أكثر, إذا مافيها كلافه :")
    7 "
60 من 140 صفحة 60 من 140 ... 105559606165110 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.