الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MayOoOy
    يعطيك ألف عافيه ع الرد

لكن مافهمت عليك بالضبط, بحثت لقيت جامعة كاليفورنيا لها فروع بمدن كثيره .. دخلت موقع جامعة كاليفورنيا ستيت الرئيسيه وبحثت بأقسام الحاسب مالقيت طاري مدرسة نومن
    ياليت تعطيني رابط معلوماتك عشان أبحث فيها أكثر, إذا مافيها كلافه :")
    اختي gnomon school مستقلة عن الجامعة بس تقدري عن طريقة بند التدريب في الابتعاث تتدربي فيها وهي تخرج محترفين
    هذا رابطها
    Gnomon School of Visual Effects | Professional 3D Training in Hollywood, CA

بعدين وظيفتك مضمونه في mbc يعني راح تسوين صوره مثل هذى ههههههههههههه

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anas88

يعطيك العافية أخوي الغالي

وأنا أبحث عن هالجامعة الي قلت لي بالصدفة طحت على جامعة (csus)
    شفت المدينة وقريت عنها وأعجبتني الصراحة جدا جدا جدا
    لكن وش وضع الجامعة الي فيها ؟
    هل تنصحني فيها هي ونفس المدينة ؟
    علما أني على الـ 1800$

وما قلت لي وش رايك بالـ
    MIS أكمل فيه ماستر علما أني بكلوريس إدارة أعمال

وشاكر ومقدر لك للمرة التلريون .. الله يجزاك بالجنة ويحرم وجهك عن النار

والله ثم والله اقولها و انا مااعرفك ان لك معزه ودخلت قلبى بدون مااعرفك ولا اشوفك

انا اشوف ان تخصص mis مو ذاك الزود تقدر تسأل المتخرجين منه في بكالوريوس انا كنت ابي ادفعك لتخصص الماليه

بس قلت تحب الحاسب الالي سويت الشاي و جلست افكر افكر

لقيت ان تخصص يجمع علم نظم المعلومات مع علم المحاسبة .

هو تخصص Information Systems Audit and Control

موجود بجامعة GEORGIA STATE

هذا رابط التخصص عشانك غالي وعزيز عندي

Master of Science in Information Systems Audit & Control — School of Accountancy — J. Mack Robinson College of Business — Georgia State University

هذا تخصصك تقدر تقدم على وظيقة محاسب او وظيفة في مجال نظم المعلومات

بنسبة لجامعة csus جامعة قوية ومعروفة ومدينة Sacramento جميلة مع اني افضل عليها مدينة

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه سانتا باربرا ذكرتني معشوفتي مدينة سانتا باربرا بنسبة للمكافاة حسب الصرف بس انت بعائلة او بدون اذا بالعائلة شوف لك ولاية رخيصة

7 "
  3. اشهــد ان لا الـــه الا الله وان محـــمد رســـول الله

سبحــان الله وبحمـــده سبحان الله العظيم

- - - مشاركة محدثة - - -

اشهــد ان لا الـــه الا الله وان محـــمد رســـول الله

سبحــان الله وبحمـــده سبحان الله العظيم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Information-Security
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله أوقاتك أخي الكريم / عنــاد بالخير واليسّر
    في ما سبق : كان لي إستفسار عن تخصص أمن المعلومات - وإنتهى بإفادتك وأشكرك من كل قلبي
    في الإستفسار الحالي :
    خريج بكالوريوس ( تعليم عن بعد ) تخصص لغة إنجليزية ويرغب في إكمال درجة الماجستير لتخصص ممتد للإستفادة منه
    ولا يخفى عليك شخص طموح ولديه إلمام بالحاسب الآلى ومعدله ممتاز ويرغب في معرفة التخصصات المتاحة الممتده للماستر لنفس تخصصه

* طبعاً مع متابعتي المستمره لموضوعك إستخرجت بعض النقاط ارغب في مشاركتها معك
    هل من الممكن ان يتناسب احد هذه التخصصات إمتدادً لتخصص البكالوريوس إنقلش
    computational linguistics
    Higher Education
    Computer Education and Technology < خصوصاً هذا التخصص لآنه (تخصص يعتبر المرحلة القادمة من التعليم والتدريب) بحكم إن ممكن يكون مجال العمل تدريب او تعليم

س/ هل من الممكن إكمال تخصص ماستر ممتد لتخصص الإنقلش في الولايات المتحدة عن طريق التدريب الإلكتروني او التعليم عن بعد بدون السفر إلى هناك
    وهل يتعارض ذالك مع شخص موظف بوظيفة حكومي كـ توضيح ( هل يحتاج الي تفرغ او موافقة من جهة العمل او إشعار وزارة التعليم العالي بذالك ) ؟
    ( وهل تنصح بالإكمال داخلياً بالممكلة في حالة عدم التفرغ خارجياً - وارجو الإفادة بجامعة متاحة لذالك )

خارج الموضوع : ما رآيك في طرق التدريس والإنطباع العام في الجامعة السعودية الإلكترونية '
    ورآيك في تخصص إدارة المستشفيات وفرصه الوظيفية .. وهل يُدرس في الجامعة الإلكترونية للبكالوريوس؟

أعتذر عن الإطالة وأشكر لك هذا الموضوع الرائع وفقك الله لما فيه خير وصلاح

انا اشوف انه يقدم على كليات الشرق العربي بالرياض صح هم فاشلين ورسوم عاليه مره بس هي معتمد في وزارة الخدمة المدنية كليات الشرق العربي تقدم ماجستير في تقنيات التعليم الله يعينه على تكلفة الماجستير الي تتعدي 140 الف ريال الا اذا قدر يسجل نفسه في المنح الداخلية لوزارة التعليم العالي هذا اذا ماقدروا يكتشفوا انه موظف.
    هذا رابط ماجستير تقنيات التعليم
    ماجستير تقنيات التعليم | كليات الشرق العربي

فيه كثير من الجامعات الامريكية والبريطانية تقدم دراسة عن بعد بس سؤال هو الاعتراف لو اطلعت على لائحة معادلة الشهادات الجامعية تشوف شرط عدم دراسة عن بعد او الانتساب او في برامج مخصصه .
    اذا هو شخص طموح مبدع انصح ان يتجه الي تخصصات يبرز الانسان بعمله مثل مجالات الحاسب الالي والشهادات الدولية يعني مثلا لو انت صاحب شركة قالو لك فيه واحد يحمل شهادة امريكي في الحاسب بس في البرمجة غير مبدع افضل منه شخص يحمل شهادة المتوسطة يحمل شهادات دولية يصنع برامج للشركات.
    هذى التخصصات يرتفع فيها شخص بدون شهادة انا اقول مثلا لو شخص مبدع في برنامج Maya راح يلقي وظائف في كل القنوات
    لذلك عليه يشوف تخصصات فيها ابداع يبان من هو متعلم والجاهل

بنسبة للجامعة الالكترونية اعتقد انها في بداية الطريقة لم تحصل على اعترافات دولية كل شي في بداية طريقة يكون فرصة او يكون كارثة

اما تخصص ادارة مستشفيات عليه بالهروب منه انا اشوف ان اذا يبي مستشفيات عليه بالانتظام في تخصصات علمية ماشالله ياكثر كليات الطبيه الاهلية عندنا يقدر ينسق بين دوامه و الدراسة
    بس يبعد عن تخصصات الادارة نصيحه يكون في تخصصات يبان فيه المتعلم من الجاهل
    اي اجنبي يقدر يزور شهادة الدكتوراه في ادارة مستشفيات يكون عنده اللغة الانجليزية جيده واتحدى احد يكشفه هذى شهادات مايعرفون الفاهم والجاهل فيها
    بس مثل تخصص البرمجة راح ينكشف من اول يوم ان ماعنده سالفه يطردونه

انا ودك اتكلم زيادة انا حاضر
    7 "
  5. السلام عليكم

اخ عناد فعلا الله يجزاك خير علي الم،ضوع والجهد

انا خريجه علوم حاسب والان ابحث عن جامعه قويه تدعم شهادتي لان جامعه الدمام مو ذيك القوه

فاذا تقدر تفيدني ايش احسن جامعه لتخصصات ms ،افضل تخصص مطلوب بسوق العمل

انا افكد بسوفت وير انجينيرنج او انفورميشن سيكوريتي

وللان لااعلم افضل جامعه في هذا المجال

حاليا كنت ابحث في كاليفورنيا ويال(نيو هافين )

ممكن اعرف نصيحتك ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ralah
    عناد مارشحتلي جامعه ادرس فيها انفرومشن سيكورتي !! للمعلوميه سيكون الصرف من المكافئه ومن اهلي
    وابيك تقولي بعد وين افدر اشتغل بعد ماتخرج بازن الواحد الاحد
    جامعة بوردو انا اخترتها لك لسبب عشان تعرفين سبب كان معدلك عالي وقت الدراسة وسويتى ترقية للبعثة راح تدرسينه فيها عندهم برنامج دكتوراه في تخصصك اذا هذا طموحك

هذا رابط الجامعة

Purdue University

نسيت اقولك لا يقل معدل اثناء دراستك ماجستير عن 3.3 من 4 الولاية رخيصة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RSAT
    السلام عليكم

اخ عناد فعلا الله يجزاك خير علي الم،ضوع والجهد

انا خريجه علوم حاسب والان ابحث عن جامعه قويه تدعم شهادتي لان جامعه الدمام مو ذيك القوه

فاذا تقدر تفيدني ايش احسن جامعه لتخصصات ms ،افضل تخصص مطلوب بسوق العمل

انا افكد بسوفت وير انجينيرنج او انفورميشن سيكوريتي

وللان لااعلم افضل جامعه في هذا المجال

حاليا كنت ابحث في كاليفورنيا ويال(نيو هافين )

ممكن اعرف نصيحتك ؟
    اختي اذا تقصدى نيو هافين بولاية كونيتيكت قوية يطلقون عليها مصطلح ( selective) انتقائية يعني عملية القبول فيها صعبة او معقده

بس ابيك تشوفي معهد كاليفورنيا لتكنولوجيا قولي لى عن برامجه
    للمعلومية راح تدرسي على يد الحاصلين علي جائزة نوبل في هذا المعهد

Caltech

نسيت اقولك عندهم مخترع الترانزستور وحاصل علي جائزة نوبل اتذكر اسمه البرفيسور وليم نسيت عائلته

بس يعني تاخذي العلم من اهله تسمعي مصطلح امهات الكتب معهد كاليفورنيا هو من امهات الجامعات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    جامعة بوردو انا اخترتها لك لسبب عشان تعرفين سبب كان معدلك عالي وقت الدراسة وسويتى ترقية للبعثة راح تدرسينه فيها عندهم برنامج دكتوراه في تخصصك اذا هذا طموحك

هذا رابط الجامعة

Purdue University

نسيت اقولك لا يقل معدل اثناء دراستك ماجستير عن 3.3 من 4 الولاية رخيصة
    لا ياخوي >>>افي جامعات غيرها ؟؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبح125
    بيض الله وجهك يا أخ عناد ومشكور على الجهود الذي تبذلها في خدمة الدارسين عند سؤال في أي جامعة أجد هذا التخصصان
    computational linguistics او تخصص
    Higher Education
    طيب اللي تخصصه أحياء
    والثاني شريعة ودراسات إسلامية

يا ليت تفيدنا بكذا تخصص في الماستر حسب الأفضلية

شبح انت لك حاجة خاصة عندى من عيوني بس اتاكد منها قبل اقولها
    7 "
62 من 140 صفحة 62 من 140 ... 125761626367112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.