الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أولا : أحب أشكرك أستاذ عناد على مبادرتك وتفاعلك الرائعين .

وثانيا : أنا تخصصي السابق دراسات إسلامية , واخترت تسويق لأنه الامتداد الوحيد للتخصص .

وليس هنالك ميل تجاه تخصص معين , بل أبحث عن أي تخصص يرتقي بي ويفيدني مستقبلا .

فأتمنى أن ترشح لي التخصصات االأقرب والمناسبة من وجهة نظرك لأستفيد ويستفيد من هم من مثل تخصصي .

وأشكرك مجددا على مساعدتك .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون ..
    أولا : أحب أشكرك أستاذ عناد على مبادرتك وتفاعلك الرائعين .

وثانيا : أنا تخصصي السابق دراسات إسلامية , واخترت تسويق لأنه الامتداد الوحيد للتخصص .

وليس هنالك ميل تجاه تخصص معين , بل أبحث عن أي تخصص يرتقي بي ويفيدني مستقبلا .

فأتمنى أن ترشح لي التخصصات االأقرب والمناسبة من وجهة نظرك لأستفيد ويستفيد من هم من مثل تخصصي .

وأشكرك مجددا على مساعدتك .

اختي والله لو قريتي الموضوع من اوله الى اخره راح تلقين جميع التخصصات انا كل مره تلوح لى فكرة
    بس شوفي الموضوع من اوله الي اخرها راح تعرفين ان في تخصصات كثيره تفتح لك مجالات

انا بعد ماتخلصى مستعد اناقشك او اوضح لك اى نقطة صح راح تتعبين في مطالعة الموضوع من اوله الى اخره

بس يستاهل تعبك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـوافـي !
    طيب يعطيك العافية اخووي ,,\

انا تخصصي في البكالوريس علوم الحاسب والمعلوماااات اقدر اقدم على التخصص اللي ذكرته انت ماستر ..؟
    اعتقد الجامعة تقبلك بس خاطبهم برساله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    العفو اختي

انا اشوف تخصص Communicative Disorders مطلوب مررررره فرصتك كبيره فيه

تخصص Speech Language Pathology
    مرحبا اخوي ، ياليت تذكر لي جامعات بامريكا لهالتخصص ، وعندي سؤال ثاني برايك ايش افضل دراسة اللغة في معهد حكومي او تجاري مع العلم اني مبتدئة. وشاكرة لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اختي والله لو قريتي الموضوع من اوله الى اخره راح تلقين جميع التخصصات انا كل مره تلوح لى فكرة
    بس شوفي الموضوع من اوله الي اخرها راح تعرفين ان في تخصصات كثيره تفتح لك مجالات

انا بعد ماتخلصى مستعد اناقشك او اوضح لك اى نقطة صح راح تتعبين في مطالعة الموضوع من اوله الى اخره

بس يستاهل تعبك
    ( أختي ) !!

لأجل تعاونك الكبير راح أسامحك . ههههههه

وصراحة أنا ما وضعت التساؤل إلا بعد ما مريت على الموضوع كامل , وجزئية تخصص الدراسات الإسلامية هذه ما شاهدتها إلا من أخت سألت عن القانون ووجهتها لتخصص التجارة الاليكترونية .

فهمت وصحح لي لو أخطأت إنه بإمكاني دراسة أي تخصص ما دمت بعيد عن ديوان الخدمة المدنية ؟!

وأشكرك على تجاوبك السريع .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون ..
    ( أختي ) !!

لأجل تعاونك الكبير راح أسامحك . ههههههه

وصراحة أنا ما وضعت التساؤل إلا بعد ما مريت على الموضوع كامل , وجزئية تخصص الدراسات الإسلامية هذه ما شاهدتها إلا من أخت سألت عن القانون ووجهتها لتخصص التجارة الاليكترونية .

فهمت وصحح لي لو أخطأت إنه بإمكاني دراسة أي تخصص ما دمت بعيد عن ديوان الخدمة المدنية ؟!

وأشكرك على تجاوبك السريع .
    اعذرني صرت الخبط

لا انت تخضع لجنة ادارة المعادلات الشهادات الجامعية هي تنص في حالة اختلاف التخصص علي دراسة مواد تكميلية كافيه

اذا تبى تغير تخصصك عليك بدراسة المواد التكميلية

اما ديوان الخدمة فاانا اقصد ان سلم رواتب العام اللى هو للخدمة المدينة اضعف سلم رواتب
    7 "
  7. اخ عناد شرايك لو تضيف لنفس الموضوع من بدايته اهم النقاط الي انذكرت بالموضوع كملخص لان مثل ماانت شايف الموضوع مهم وصارت صفحاته كثيرة فلتسهيل عملية البحث اقترح هالفكرة
    ولك مني خالص الشكر
    7 "
  8. اخوي عناد

عساك بصصحه وعآآآفيه

صديقاتي قالو ان تغير التخصص من انقلش للحاسب أو الي مثل كذا ينزل من مستوى شهادتي

وفي حالات ممكن تصير دبلوم فوق البكالوريوس .??????

وانأ بصراحه احترت اكثرررررر
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اختي انتى عندك لخبطة تراسلي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على انها مدينة الملك عبدالله للطاقة

تعرفين له قالك ادرسى هندسة كهربائية اول شي اقول سر اللى انتي تتجاهلينه مدينة الملك عبدلعزيز للعلوم والتقنية تخضع لوزارة الخدمة المدنية وتصنيفها لو رحتي امريكي جبتى بكالوريوس هندسة راح يعينوك على المرتبة السابعة راتبك صافي 7079 ريال
    يعني جندي في الامن العام يستلم 8500 ريال هههههههههههههههههههههههههه
    ميزة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية هي انها تبتعث موظفينها مثل الجامعات بس هذى ميزتها

بس ارسلي له سؤال قولى له هل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تخضع لسلم رواتب الخدمة المدنية
    احسن لك تتوظفى في شركة الكهرباء افضل مليون مره من مدينة الملك عبدالعزيز

لا ما عندي لخبطة
    أعرف انها غير

لكن مدينة الملك عبد الله للطاقة النووية ,, ما عندهم طريقة للمراسلة

وأنا زرت مدينة الملك عبد الله للعلوم والتكنلوجيا من قبل .. لهم انجازات لا بأس بها ,,

وبالنسبة للرواتب ,, موب مهتمة بشكل كبير بالراتب ,, و7 آلاف ما فيها مشكلة ,,

والبعثات انا الي اعرفه انها تبتعث بعثات بحثية ,, يعني الي عنده بحث علمي ,, يبتعثونه لاتمامه
    أما للدراسة ما عمري سمعت عنها

بس ما قلتلي ,, وش أفضل ( نورث كالورينا , كولارادو ,, سنغافورة )
    " موب من ناحية المعيشة ,, من ناحية الدراسة ,,, خصوصا بالتخصصات الي قلتها "
    Biomedical engineering
    Biotechnology
    Environmental engineering
    Environmental Design

وجزاك الله خير
    7 "
74 من 140 صفحة 74 من 140 ... 246973747579124 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.