الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=عــناد;1062096663]أختي انا قبل كم صفحة اقترحت على وحده تخصص يجمع بين الكيمياء والصيدلة

هذا افضل لك ماشالله القطاع الصحي محتاج لهذى تخصصات

ام تقنية النانو سوف تعانيين في السعودية يعني اذا مالقيتي في الجامعات وظيفة من بيوظف عنده تقنية النانو حنا اصلا ماعندنا مراكز ابحاث الا بالجامعات مجرد مبنى اداري

- - - مشاركة محدثة - - -
    أخؤي ايش التخصص اللي يجمع بينهم وهل أقدر أغير تخصصي الحين وألا بيرفضون وهل فيه جامعات تدرس هالتخصص وتحت أي مسمى ألقاه ! مع العلم أني بدوله كوريا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    جامعة الي تخرج منها وزير الداخلية الامير احمد بن عبدالعزيز
    ماجستير في تخصص Communicative Disorders
    Communicative Disorders Graduate Programs | University of Redlands
    مشكور اخوي بس هذي الجامعة الوحيدة اللي فيها هالتخصص ؟؟؟ يعني مافي جامعة في شرق امريكا فيها ماستر هالتخصص ؟ اعذرني لو كثرت اسئلتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    بنسبة لتخصص ادارة المشاريع هذا يفضل لتخصصات محدده مثل الهندسة المدنية الهندسة المعمارية الهندسة صناعية اغلب شركات تطلب تخصص ادارة المشاريع في قطاعات هندسة بحته
    اما تخصص المحاسب هو جيد ولكن ادخلي تخصص
    Accounting Information Systems

اني اشوف تخصص ثاني قبل كتبت عنه ووضعت رابطه هو تخصص
    Information Systems Audit & Control
    Master of Science in Information Systems Audit & Control — School of Accountancy — J. Mack Robinson College of Business — Georgia State University
    انا قريت الموضوع شفت زكرت لوحده information security !! انا قلت محاسبه عشان لاتخلو منظمه من قسم المحاسبه وايضا لاتخلو من امن المعلومات بس ايش الفرق بينهم الافضل في المستقبل ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـوافـي !
    اخي عناد ,,

مارأيــك بتخصص القانون هنا بالسعودية بالنسبة للبنات خاصة بعد اعطاء التصاريح لهم ..؟

وماهي النصائح التي تقدمها لها خاصة بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريس او في مرحلة البكالوريس من دورات ..؟
    ...........................................
    7 "
  5. السلام عليكم أستاذنا

أشكرك جزيل الشكر على ردك والله يجعله في ميزان حساناتك ويسخر لك خلقه يارب مثل ماسخرك ربي لنا

بعد المشورة قررت أني راح أدرس theoretical linguistics
    وراح أصير محاضره بإذن الله ,,شكله وين مارحت وجيت مالي الا التدريس ههههههه

وزوجي يقول عادي اللي متوفر ياأما تربيه عامه او توجيه وارشاد طلابي (احسه يميل لهالقسم أكثر)

لكن المشكله الجامعه ,,ممكن ترشح ل جامعه تدرس اللغويات النظريه ويكون فيها تخصص يااما تربيه عامه او توجيه وارشاد طلابي (عشان نكون أنا وزوجي بنفس الجامعه)
    وياليت برضوا يكون تبعها معهد حتى اجيب قبول مشروط
    طبعا ابغي ولاية فيها اماااان و ناسها مو متعصبين والحاله الماديه وسط عندنا دخل غير الراتب تبع الابتعاث
    وايوه ياليت مافيها سعودين كثير ^^

(بناااااات بالنسبه للقسم اللي كتب عنه أستاذنا عناد communicative disorders
    أنا كنت راغبه فيه لكن زوجي مو موافق مره بكم انك راح تشتغلين في عياده نفسيه,,ودوامك احتمال يكون صباحي ومسائي
    أنا بنفسي كلمت دكتورة نفسيه بمركز مطمئنه قالت لي أنصحك وبشششششده لانه يدرسون قرار الزام جميع العيادات بتوفير اخصائيين تخاطب ,,ومافي أخصائيين تخاطب كثير
    ومانصحتني بقسم أبداااا تقول كثير معهم التخصص هذا EdD in Intellectual Disability/Autism)

أنا الآن بكمل بحثي لجامعات تدرس تخصصtheoretical linguistics وبرضوا راح اشوف ايش ترشيحاتك لنا

وفي نقطه نسيتها استاذ ايش معني توجيه وارشاد طلابي لاني ابغي بحث اعنه student guidance n counseliing
    or student counseling
    والتربيه العامه ابحث عنها بمسمى general education ??
    : /
    وايش معني urban education راح يدرسون عن ايش ؟

معليش كثرت أسئله هالمره

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـوافـي !
    اخي عناد ,,

مارأيــك بتخصص القانون هنا بالسعودية بالنسبة للبنات خاصة بعد اعطاء التصاريح لهم ..؟

وماهي النصائح التي تقدمها لها خاصة بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريس او في مرحلة البكالوريس من دورات ..؟
    هلا اخوي الوافي اتشرف بمعرفتك

بنسبة لتخصص القانون للبنات لا زال يعاني مع انه وافقة الوزارة بعد ضغط الاعلامي اعطاهن تراخيص مكاتب محاماه لمسواتهم برجال الذين تخرجوا من قسم القانون
    ولكن ان تستطيع ان تفتح مكتب محاماه هذا جيد افضل من الوضع السابق
    ولكن لا تزال عقلية الوزارة العدل تحارب النساء في تخصص القانون اذا كان وزارة العدل لا زالت لا تعين قضاة الا من مكان محدد بالسعودية كيف بالنساء
    في حالة وحده اذا انتهى مشروع القضاء وبداية المحاكم المتخصصة
    لكن اذا اى بنت مضطره تدخل القانون عليها بالاتجاه الي طريقين اولا اذا ليس لديها مشكلة في العمل خارج السعودية عليه بالاتجاه الي القانون الدولي او القانون التجاري
    اذا لديها رغبة في العمل داخل السعودية الاتجاه قانون الحقوق الفكرية
    ترى للمعلومية للشباب اللى تخصصهم قانون ماتعينهم وزارة العدل قضاة بس اللى تخصصهم الشريعة يعني لا يتعب نفسه يفكر انه بتصير قاضي هذى يمسحها من مخه
    لا تقولي لهم جاي من امريكي ههههههههههههههه يطردونك
    وزارة العدل وزارة عنصرية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حَ ـــالم
    اخوي عناد ، لو تكرمت ابيك تدلني على الطريق ..
    وتكون سبب في التوفيق بعد الله ..

طبعا ، تخصصي علوم حاسب ، وأرغب في الاكمال ،
    طبعا الخيار الأول لدي اذا كنت أرغب في الاكمال في مجال تخصصي سيكون
    information security
    او
    Master of Science in Electrical and Computer Engineering - Bioengineering
    او
    Gis

علما بأنه لدي دورات في الشبكات وادارة قواعد البيانات ،

لكنني الحقيقة أميل الى التخصصات الطبية أكثر ..
    لا أدري .. هل هو بسبب أن الطب كان حلم ولم يتحقق ..
    لكني بطبعي أحب مساعدة الاخرين ،
    أتمنى يوما ما أن أكون في منظمة اطباء بلا حدود ،
    او خدمة اللاجئين ومساعدة المحتاجين ..
    أريد ان افعل شيئا يشعرني بأنني لست زائدا على الدنيا ..

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::

هذا كل مايتعلق بي من ناحية الواقع الذي انا فيه ،
    والرغبة التي تراودني ..
    أنتظر مشورتك ياصديقي ..
    علما بأنه لا تروقني البرمجة أو الرياضيات ..

دمت كما تشتهي يارب ..
    بس تبى تعمل في منظمة اطباء بلا حدود
    اجيب لك المنظمة لين عندك
    اختار من الاربع برامج ماجستير اللى يعجبك
    Programs in Sustainable International Development | The Heller School at Brandeis

شوف فيه جامعة الامم المتحده هي موجود باليابان ابيك تسال الملحقية عن الاعتراف بشهادات العليا حيث تقدم دورات وشهادات عليا
    ابيك تطلع علي هذا الرابط
    MSc in Sustainability, Development and Peace - United Nations University

اذا تبي امريكا عليك بجامعة cornell هي مرتبطه بجامعة الامم المتحدة في
    UNU Cornell

و انا حاضر يااخي
    7 "
78 من 140 صفحة 78 من 140 ... 287377787983128 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.