الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخ عناد بسئلك عن موضوع المنح الداخلية للجامعات والكليات الأهلية
    طبعاً انا من مدة حضرت معرض الجامعات الأمريكية الي عقد في جامعة عفت
    ولقيت اعضاء من نفس الجامعة وتكلمت معهم قالو لي تقدري تدرسي
    لغة إنجليزية بمنحة داخلية من وزارة التعليم العالي

لو مثلا بقدم السنة الجاية علي جامعة عفت وانا عندي بكالوريوس رياضيات
    وابي أدرس لغة انجليزية لمدة سنة او اكثر عندهم ، هل اقدر او لا ؟

انا شفت التخصصات المشمولة بالمنح لجامعة عفت بس مالقيت دبلوم لقيت بكالوريوس وماستر
    برنامج المنح الداخلية للجامعات والكليات الأهلية - التخصصات المشمولة بالمنح
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Information-Security
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أعتذر أخ عنـاد لـ إزعاجك
    أنا بحثت عن / ماجستير تقنيات التعليم لدى كليات الشرق وكما ذكرت أنت .. (تتعدي 140 الف ريال)
    هذا في حالة ( اذا قدر يسجل نفسه في المنح الداخلية لوزارة التعليم العالي هذا اذا ماقدروا يكتشفوا انه موظف)
    المشكلة في مجال التوظيف والتسجيل في المنح ، ولا يطول عليك الموضوع ، ولنفرض إنه موظف ولا يستطيع التقديم علي منحه

وجدت نفس التخصص بجامعة الملك عبدالعزيز بجده ، وبـ/رسوم أقل .. لكن هل تعتبر بميزة الدراسة بكليات الشرق ومعتمده ؟
    عمادة الدراسات العليا - شروط القبول لبرنامج ماجستير تقنيات التعليم

وأيضاً ، وجدت ماجستير تعليم عن بعد بنفس الجامعة .. والسؤال الأهم .. هل يعتبر معتمد من الخدمة المدنية والجهات ذات إختصصات بالوظائف الحكومية ؟
    خصوصاً لمن يرغب في إكمال الدراسة العليا وهو موظف ومرتبط بعمل لربما بمدينة بعيده عن الجامعة ، وكونه تعليم عن بعد فهذا اريح من الدراسة وإرتباط العمل والدراسة
    ( فـ/بدل من أن تكون الدراسة في الرياض ، وهو يعمل في أبها ومرتبط بأوقات عمل ويضطر للسفر إلي الرياض لبعض الأيام لحضور المحاضرات ، هذا اوفر له )
    http://graduatestudies.kau.edu.sa/co...=AR&cid=118761

بالنسبة للدبلومات الخاصة بعد البكالوريوس ، هل تحتسب و تزيد من نقاط المفاضلة للمتقدمين علي برنامج جدارة ؟

لي إستفسار خارج الموضوع ، وتحديداً لخريج بكالوريوس لغة إنجليزية تعليم عن بعد .. والجهات التي تتيح لموظفيها إكمال دراستهم الجامعية بيسرّ
    فمثلاً وزارة التربية والتعليم ، ووزارة الصحة ، حسب ما قراءة .. توجد تعقيدات في الحصول علي موافقة لإكمال دراستهم العليا
    سواءً داخلياً او خارجياً ، ومثلاُ وظائف الجامعات لحدٍ ما .. توافق علي إكمال الدراسة بشروط ، ما هي الجهات الآخرى التي يوجد بها مجال وظيفي
    لخريج بكالوريوس اللغة الإنجليزية غير المذكورة ، التي لديها فرص إتاحة إكمال الدراسة العليا لموظفيها ... وشكراً لك أخي الكريم
    انصحه يقدم على جامعة الملك عبدالعزيز معتمده ومعترف فيها بعدين ارخص بس سؤال هل تدخل ضمن نظام المنحه لانها جامعه حكومية

احسن له يبتعد عن اي نظام تعليمي اخري مثل عن بعد الانتساب المطور يخلي نفسه على نظام الانتظام افضل له من ناحية قوة الشهادة والاعتراف فيها

انا اعطي النصيحة حسب امكانيات الشخص ليست المادية بل المعنوية وهمته شوف مثل مجال الحاسب الالي يقدم شهادات دولية تقدمها شركات الدولية

يعني شركات مثل سابك او ارامكو تفضل شخص يحمل شهادة ثانوية معه شهادات CCNA و CCNP و CCIE و MCSE وMCSA
    علي شخص يحمل بكالوريوس علوم الحاسب الالي بدون خبرة و بدون شهادات دولية.

بنسبة لدبلومات تحتسب زيادة في النقاط المفاضلة تحت مسمى تعليم زايد

بنسبة للجهات عند وزارة الخارجية تطلب دائم تخصص اللغة الانجليزيه يقدر يكمل دراسته و جميع الهيئات والمؤسسات يوجد فيها مرونه في الابتعاث عشانها غير مرتبطه بلجنه الابتعاث وزارة الخدمة المدنية
    7 "
  3. السلام عليكم

موضوع مفيد ورائع

أنا تخصصي لغة عربية أبي أدرس بتخصص يكون نادر ومطلوب وممتع يستاهل الغربة برأيك ماهو التخصص المناسب لي ؟

والمحرم تخصصه علم نفس يريد أن يدرس إدارة مستشفيات مارأيك بذلك ؟

أرجو مساعدتنا

ولك كل الشكر والتقدير

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    شهادات CCNA و CCNP و CCIE و MCSE وMCSA
    شكراً لك أخي عــناد ، لي إستفسار مكثـف حول هذه الشهادات .. مع العلم أنك سبق ونصحتني بها
    هذه الشهادات لها فائدة مع خريج بكالوريوس لغة إنجليزية تعليم عن بعد .. بخلاف مجال الحاسب الآلى
    و بحثت عن مواقع تدريب وتقديم هذه الشهادات بالسعودية .. ووجدت مراكز نيوهورازين تقدمها
    هل لديك معلومات عن مراكز آخرى تقدمها او بنظرك نيوهوزاين الأفضل بالمملكة ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروة الرحيلي
    السلام عليكم موضوع مفيد ورائع

أنا تخصصي لغة عربية أبي أدرس بتخصص يكون نادر ومطلوب وممتع يستاهل الغربة برأيك ماهو التخصص المناسب لي ؟

والمحرم تخصصه علم نفس يريد أن يدرس إدارة مستشفيات مارأيك بذلك ؟

أرجو مساعدتنا

ولك كل الشكر والتقدير
    اختي انصحك بتخصص
    Master of Science Program Human Language Technology

او تخصص
    Translation

بكذه يكون بكالوريوس اللغه العربية مع ماجستير الترجمه عربي / انجليزي اضافة لك يعني راح تكوني مبدعه في الترجمه لتمكنك في اللغة العربية و اللغة الانجليزية

اما المحرم افضل له تخصص Rehabilitation Counseling يبعد عن تخصصات الاداريه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة كندا 8
    طيب انا معي بكالوريوس رياضيات ورايحة بعثة بكمل ماستر احصاء ان شاء الله

الاحصاء مطلوب والا فيه تخصص ثاني مناسب ومطلوب ؟!!

فيه تخصصات تكلمت عنها في مجال الرياضيات في صفحات السابقة وهي قويه بس عيبها انها في مدينة نيويورك لا وفي مانهاتن
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدل مقبول
    بسم الله الرحمن الرحيم
    استاذ عناد
    اسأل الله أن يجزيك خير على هذا العطاء وان ترئ أثره في الدنيا و الاخره
    جهد جميل ومعلومات دقيقه ما شاء الله تبارك الله
    تخصصي لغة انجليزية واعمل معلم وعندي خبره ولله الحمد
    معدلي مقبول ولي 5 سنوات ابحث عن إكمال دراستي في السعودية ولم استطيع
    قررت الدراسة في الخارج وتحمست لبريطانيا والان متحمس لأمريكا
    ارغب في تخصص جميل وقوي وجامعه قويه لو فيه من دون جيما وتكون بس بالايلتس وولاية جميله واستطيع العيش فيها مع أسرتي من ناحية الأمان والمعيشة
    قرأت لك كثير
    تخصص applied linguistics and tesol
    لحبي للغة ولكن لا اعرف مدى جدواه على المدى البعيد
    Computational linguisticsأيضا ما اعرف مجالاته
    ابغي تخصص ينفع لي حتى لو كان علمي ( متحدي لذاتي ولمن سبب معاناتي) او تخصص فيه ندره .
    اسأل الله التوفيق لي ولك ولكل المشاركين في الموضوع وللمسلمين اللهم أمين

هلا حياك الله اخوي

انا كنت اتكلم عن هذا التخصص لسبب انه هو ثورة اللغة القادمة لان اللغة الآلة وهي لغة الصفر والواحد ستحاول جمع جميع اللغات في العالم لتكون لغة واحده عن طريق تطوير ترجمه الالكترونية والفورية
    هذا يدخل في تخصصات تختلف الاسماء حسب الجامعات
    هو تخصص
    Computational linguistics
    يسمى تخصص
    Master of Science Program Human Language Technology

سيكون المترجم مبرمج هذا ماتعمل عليه شركة قوقل هذا غير الاوامر صوتيه الآله يعني تستجيب لكل لغة
    انصحك بهذا المجال
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maha.moh
    وفقك الله وجعلهافي ميزان حسناتك ، ممكن تذكر لي جامعة 1- تعطي قبول ماجستير ودكتوراه بسهولة 2- يكون فيها ماستر تيسول وماستر اضطرابات تواصل بالاضافة الى بكالوريوس هندسة ميكانيكية ، ولو تشوف تخصص افضل من الهندسة الميكانيكية (لمرحلة البكالوريوس ) ياليت تذكره .
    القبول مافيه شي اسمه صعب وسهل في شي اسمه تحقيق المتطلبات للقبول فيه شي اسمه عدم تحقيق المتطلبات

مثلا اذا كنت ماتحقيق المتطلبات القبول في 1- المعدل 2-اللغة 3- اختبار الجيمات 4- الخبرة المهنيه صعب يعطونك قبول مشروط

بس لو دخلتى معهد تجاري وحققتى 1- اللغة 2- الجيمات يمكن يقبولك خففتي عليهم موانع القبول من اربعه الي اثنين غير انك موجوده في امريكا بااختلاف شخص خارج امريكا

هذى سر عمليه القبول حاول تنجز الحد الادني من القبول

انصحكم بدخول معهد بعدها تبدون تراسلوا الجامعات
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنـو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخ عناد بسئلك عن موضوع المنح الداخلية للجامعات والكليات الأهلية
    طبعاً انا من مدة حضرت معرض الجامعات الأمريكية الي عقد في جامعة عفت
    ولقيت اعضاء من نفس الجامعة وتكلمت معهم قالو لي تقدري تدرسي
    لغة إنجليزية بمنحة داخلية من وزارة التعليم العالي

لو مثلا بقدم السنة الجاية علي جامعة عفت وانا عندي بكالوريوس رياضيات
    وابي أدرس لغة انجليزية لمدة سنة او اكثر عندهم ، هل اقدر او لا ؟

انا شفت التخصصات المشمولة بالمنح لجامعة عفت بس مالقيت دبلوم لقيت بكالوريوس وماستر
    برنامج المنح الداخلية للجامعات والكليات الأهلية - التخصصات المشمولة بالمنح

هلا اختي هنو انتى بكالوريوس رياضيات ايش الهدف من دراستك دبلوم اللغة الانجليزية في كلية عفت
    انا مااشوف اي هدف من دراستك او اضافة لو قلتي ابي ادرس دبلوم التربية قلت تبى تكون معلمه
    اختي الدراسة ليست هدف الدراسة وسيله يعني شخص يريد ان يكون مهندس فالوسيلة ان يكون مهندس بدراسة الهندسة
    يعني مثل سالفة سنة التحضيرية في الجامعات الهدف منها تاخير تخرج الطلاب لا اكثر ولا اقل بالله بعد اختبارات القدرات والتحصيلي للثانوية تحطون سنة تحضيريه
    لا تضيعي عمرك في الدراسة خلي عندك هدف ودك تاصلين له مثلا الماجستير في السعودية ثلاث سنوات ليه
    لا تضيعي عمرك في الدراسة شي لا يحقق اهدافك
    7 "
82 من 140 صفحة 82 من 140 ... 327781828387132 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.