الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وانت بخير وصحه اخ عناد
    راجعه ومعايا سؤال جديد >> مراح اخلص اساله ههههههههههههه
    Organizational Leaipdersh
    اش هوا هذا التخصص بالضبط
    وفرصه الوظيفه
    وهل يندرج تحت ادارة الاعمال والا تخصص تربوي ؟؟؟
    لانه بصراحه انا صحيح البكالوريوس كان كمياء , بس لما بدات اجيب القبولات وانتظر الردود , قرات عن هذا التخصص وبدا اميل له وخصوصا اني ماحب المعامل واميل للوظائف الاداريه اكثر ... بالاضافه انه البكالوريوس كان كمياء ( تربوي )
    وجزاك الله خير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    نصيحة تغيري تخصص الادارة العامة ماله مستقبل

وتخصص التطوير الاداري ماله مستقبل

عليك بالبحث عن تخصص مهني والابتعاد عن التخصصات الادارية البحته
    طيب بإيش تنصحنى اختار اي تخصص .. اللي خلاني اختار اكمل في نفس تخصصي البكالوريوس هو انو سمعت الخدمة المدنية ماتقبل احد يصير اكاديمي وتخصصي البكالوريوس يختلف عن الماجستير

فكرت بعلاقات عامه له مستقبل ولالا
    انا ما أميل للتخصصات اللي فيها رياضيات وحساب وأرقام زي المحاسبة والتأمين ...الخ
    أميل للنظري اكتر .. ياريت تنصحني بكم تخصص نظري
    7 "

3. صباحكم ورد ..

أشكرك أستاذ عناد على المساعدة وعذرا على التأخير وذلك بسبب انشغالي ..

أول مره أسمع بنظام أخذ شهادة الدكتوراه دون المرور بشهادة الماجستير
    فهل في جامعة غير جامعة Binghamton فيها تخصص Translation Studies ؟

ولا هذه الجامعة هي الوحيدة والقويه في تدريس هذا التخصص ؟

وهل دراسة هالتخصص ياخذ أكثر من سنتين بحكم إنه بثلاث لغات ؟

أعذرني أستاذ عناد كثرت عليك بالأسئلة ممكن تكون تافهه لكن والله إني تايهه جدا ماني عارفة من وين أبدأ ؟

لك كل التقدير على هذه الجهود رزقك الله بها الجنة ..

7 "
  4. ^
    مادري بصراحة انتي طالعة ماستر او دكتوراه ،، عموما الجامعه هذه تقدم دكتوراه فقط ،، و احب اقولك لو كنتي طالعه امريكا شيلي تخصص الترجمة من بالك
    لانك ما راح تلاقي أي جامعة تقدم هالشي ،، و الموجودين تقدمه في لغات كالـروسية و الصينيه و الفرنسية و الاسبانية و الهولندية.. الخ من اللغات اللي مالك فيها نصيب
    في جامعة اركانسس و
    شروطهم تجيب الهم ،، ماسيشوستس هه هه لكي عليها ،، لو قدرتي تشوفيلك مجال ثاني انصحك لاتحصري نفسك بتخصص خياراته ضئيلة جدا =)

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    الوافي هذى مصيبه اذا ماتعرف نفسك ! ترى مو انت معك الناس كثير مايعرفون انفسهم

ابي اقولك شي كان فيه واحد اعرفه يحلم انه يطلع مهندس معماري وانا اعرف انه يكره الرسم و يكره ترتيب الاشياء والتنسيق ولا يهتم بالثقافة يعني مكونات شخصيته عكس الهندسة المعماريه
    يوم قلت له اكتب في يوتيوب What we do in Architecture school شوف المقطع

وبعد ماشاف المقطع مسح فكرة الهندسة المعماريه من راسه يعني لازم الواحد يعرف ايش راح يواجه في الدراسة
    انا شايف كثير ودهم يغيروا التخصص

وعندك مثلا صالح الثبيتي ترك كلية الطب التوجه الي تخصص الاعلام كل واحد يحاول يجد نفسه

حاول تفهم نفسك وانا ابي اساعدك

اذا مستحي ارسل لي علي الخاص الموضوع عنوانه شخصيتي

انا ابي اساعدك
    لا والله يا استاذي ماني مستحي ابد ,,

لكني حاولت كم مرة ان اجد نفسي في شيء ولم انجح ,,
    كل شيء اتقبله واعمل عليه حتى ولو نسبة النجاح 0% ,,

ولاكن اجد ان لدي ضعف في اتخاذ القرار والادارة ,,
    ( شكلهــآ مالهــا دخــل )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_sultan1
    الاخ عناد ... كل عام ونت بخير - يعطيك العافية على جهودك

خريج دبلوم معهد ادارة تخصص الاعمال البنكية 2004 - بالاضافة الى 96 ساعة موارد بشرية انتساب جامعة الملك عبدالعزيز على وشك تخرج ... طبعا التخرج تقريبا متبقي عليه 27 ساعة .. هل الافضل او الاقرب للتخصصين (تسويق - محاسبة - ادارة اعمال - موارد بشرية - مالية - ادارة مخاطر ) .
    الخوف لدي من عدم معادلة دبلوم المعهد لان تاريخ التخرج قديم .... طالع مرافق لزوجتي باذن الله .

كل التقدير

هلا وغلا

لا تخاف من المعادلة كثير من الجامعات تعادل الشهادات بس حاول توجه مخاوفك نحو القبول بنسبة للجامعات القوية

قبل كان الطلاب يهتموا بالمعادلة بسبب شرط 75% بالمائة للمرافق حاليا بعد الغاء شرط 75 % اعرف المرافقين اخفوا شهادة البكالوريوس قدموا بالثانوية حتى يقدروا يدرسوا تخصصات قوية في جامعات قوية

هذا رابط الغاء شرط 75%
    طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط¥ظ„ط؛ط§ط، ط´ط±ط· ط§ظ„ظ€ 75% ظ„ط¥ظ„ط*ط§ظ‚ ط§ظ„ظ…ط±ط§ظپظ‚ ط¨ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I have dream
    وانت بخير وصحه اخ عناد
    راجعه ومعايا سؤال جديد >> مراح اخلص اساله ههههههههههههه
    Organizational Leaipdersh
    اش هوا هذا التخصص بالضبط
    وفرصه الوظيفه
    وهل يندرج تحت ادارة الاعمال والا تخصص تربوي ؟؟؟
    لانه بصراحه انا صحيح البكالوريوس كان كمياء , بس لما بدات اجيب القبولات وانتظر الردود , قرات عن هذا التخصص وبدا اميل له وخصوصا اني ماحب المعامل واميل للوظائف الاداريه اكثر ... بالاضافه انه البكالوريوس كان كمياء ( تربوي )
    وجزاك الله خير
    اختي يقول الشاعر

ومن لم يذق مُـر العَلُّم ِ ساعةً......تجرع ذُل الجهلِ طُـول حياتِهِ

فلا تقولى اكره واحب ! تخصصك علمي وتبحثى عن تخصص اداري بحت

الوظائف الادارية في الحكومة فيها( بطالة مقنعه )

بعدين تخصص ادارة الاعمال لن يقدم لك اي شي وسبب ان تخصصك علمي وليس مهني

انصحك اتجهي الي تخصص يجمع بين الكيمياء والصيدليه

هذا فرصة جاتك لا تضيعها في تخصص لا فائدة منه قبل تندمين

تخصص ادارة الاعمال لن يكلف على الدولة اكثر من عشرين الف دولار تجلسى عاطله بعد

اما تخصص الكيمياء الدوائية سيكلف علي الدولة 80 الف دولار بعدها لن ينقص راتبك عن 20 الف ريال

هذى فرصة ذهبية جاتك لعندك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين ^_^
    طيب بإيش تنصحنى اختار اي تخصص .. اللي خلاني اختار اكمل في نفس تخصصي البكالوريوس هو انو سمعت الخدمة المدنية ماتقبل احد يصير اكاديمي وتخصصي البكالوريوس يختلف عن الماجستير

فكرت بعلاقات عامه له مستقبل ولالا
    انا ما أميل للتخصصات اللي فيها رياضيات وحساب وأرقام زي المحاسبة والتأمين ...الخ
    أميل للنظري اكتر .. ياريت تنصحني بكم تخصص نظري

اذا قدرتي تدخلي تخصص محاسبة افضل لك

حاليا التخصصات الادارية والتي اعتقد راح يكون عليها طلب قوى في السنوات القادمة هي التخصصات التي تهتم بمكافحة الفساد الاداري ولا تنسي هيئة مكافحة الفساد

اشرايك في تخصص Audit and Control
    7 "
  9. الله يجزاك خير اخوي عناد

انا رح اعمل بنصيحتك ان شاءالله ومدام اني بااول الطريق رح ابحث عنه الين افهمه اكثر واقارن بينه وبين المحاسبه
    واخذ المناسب لي والوقت ان شاءالله قدامي لو ماغيرت التخصص من الللحين اقدر اغيره بوقت دراستي للغه

والله يعافيك حابه اسألك اذا مافيها كلافه $: اذا عندك خلفيه عن المعاهد باارفاين وسانتا مونيكا ايهم افضل ؟
    والا تنصحني ابعد عنهم لكثرة السعوديين فيها مع اني كثير مغرمه في المدينتين الواحد مايحس بالغربه فيها 3/>

مرا شكرا ومرا آسفه اذا ثقلت عليك *ـ*
    7 "
94 من 140 صفحة 94 من 140 ... 448993949599 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.