الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. صباحكم محبة ..

شكرا جزيلا لك أستاذ hirako على المداخلة المفيدة ..

طيب ياأهل الخبرة والمشورة والله كل من سألني وش تبين ننخصصين ماعرف وش أرد أنا بحيرة كبيره أبي تخصص مميز أستفيد منه

وممتد لتخصص اللغة العربية ويكون موجود وفعال بأمريكا ياجماعة أبي خطة دراسية صحيحة ماأندم عليها أفيدوني ياأهل الخبرة الله يسعد قلوبكم وييسر أموركم

لكم جميعا كل الشكر والإخاء ..
    7 "
  2. وانت بصحة وسلامه اخي عناد

اشكرك على تحميسي واعاده الثقة في نفسي شوي تراني مثل الوافي انا دائما خايفة مترد د ه في قرار الدراسه او التدريس تبهذلت علني طالعة من المتفوقات بس نفسيتي زفته من الدراسة ودائما ابكي منها

طيب من ناحيه الاعصار امي تقول اطلعي منها ما ابيك تروحين في منطقة خطرة

وثانيا
    اقدر طيب من ناحيتي اغير تخص صي او مثلا ارجع الى الدمام واقدم عادي يقبلووني بشهادتي ان شاء الله هذه

الله يجزاك خير ويعطيك العافيه احس اني جننتك شوي

نسيت اقولك بالنسبه للمعاهد اممم ما اختار من نفس معاهد الجامعة ومو افضل

ويسلموووووووو والشكر ما توفي لكن الله يجعلها في موازين حسناتك
    7 "
  3. السلام علييييييكم اخواني و اخواتي انا جديده في المنتدى عجبني الموضوع الله يوفقه الي فتحه
    انا تخصصي علم المعلومات وحابه احضر ماستر في موارد بشرية
    وش رايكم في التخصص هل هو مرغبو في سوق العمل ؟
    موجوود في قائمة التخصصات في بعثة الملك؟
    ابغى تخصص بديل يعني في الاحتياط لو لو لو لا قدر الله ما لقيت هذا التخصص في القائمة ..........زفكرت في أمن المعلومات بس محتارة مع اني مقتنعة بتخصص موارد بشرية بس اخاف ما الاقية
    وشششششششششششششششكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة besh-a
    الله يجزاك خير اخوي عناد

انا رح اعمل بنصيحتك ان شاءالله ومدام اني بااول الطريق رح ابحث عنه الين افهمه اكثر واقارن بينه وبين المحاسبه
    واخذ المناسب لي والوقت ان شاءالله قدامي لو ماغيرت التخصص من الللحين اقدر اغيره بوقت دراستي للغه

والله يعافيك حابه اسألك اذا مافيها كلافه $: اذا عندك خلفيه عن المعاهد باارفاين وسانتا مونيكا ايهم افضل ؟
    والا تنصحني ابعد عنهم لكثرة السعوديين فيها مع اني كثير مغرمه في المدينتين الواحد مايحس بالغربه فيها 3/>

مرا شكرا ومرا آسفه اذا ثقلت عليك *ـ*

باين عليك مبتعثه علي درجة سايحه هههههههه امزح

فيه اماكن ماانصح الطلاب يجونها اخاف مايرجعون الي السعوديه

عشان ماتزعلين اعطيك مكان تدرسي فيه هو جيد للدراسة هو في قلب لوس انجلس مدري هذى ميزه او عيب حسب شخصية الانسان

تقدري تراسليهم تعرفين عدد اللي مسجلين في الكلاس واجناسهم وجنسياتهم

http://www.picelesson.com/wppic/
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـوافـي !
    بالنسبة للقطاع الحكومي :
    1- وزارة النعليم العالي
    2- وزارة التربية والتعليم ,,
    الوافي بس لو اطلعت علي صفحات السابقة كنت اتكلم فيها عن تطور التعليم العالي الي مايسمى التعليم الالكتروني والجامعات الالكترونية والسعودية لها بدايات بالجامعة السعودية الالكترونية صحيح نحن متاخرين توي صار عندنا هيئة اعتماد اكاديمي للبرامج التعليمية
    بس لازم تسبق الخطوات حتى يكون تخصصك في هذا المضمار
    نصيحة لك تطلع على الابحاث المنشورة في تطور نظام التعليم العالي

اذا ودك ارشحلك تخصصات بالاسم في مجال التعليم الالكتروني و التعليم عن البعد
    انا حاضر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين ^_^
    للاسف ما احب المواد العلمية والفهم اللي تعتمد على الحساب

تخصص حلو بس كأنو ينفع للأولاد أكتر .. طيب يصير في اي مكان اتوظف ؟! .. سويت بحث في الجامعات الموصى بها ما طلعلي شى (لا توجد نتائج تطابق شروط البحث )ياريت تساعدني هو يندرج تحت أي كلية ..
    ايش رأيك بهذه التخصصات : سلوك تنظيمي - التخطيط الاستراتيجي - الاستشارات الادارية
    فكرت في الموارد البشرية بس الاغلبية قالو انه كتير تخصصو موارد بشرية فالملحقية اوقفت هذا التخصص .. صحيح دا الكلام
    وكمان اذا عندك فكره عن كم تخصص نظري ياريت تكتبها عشان أقرأها واقارن بينها تكون امتداد لتخصصي ادارة عامة او مو شرط لنفس الامتداد

وجزاك الله الف خير
    اختي تخصص الموارد البشرية مقفل فيه اكتفاء ذاتي

هذى التخصص هدية مني لك

حتي تتحولى من مسمي وظيفة اداري الي وظيفة مهنيه مخطط يعني يسبق اسمك حرف الميم

المهندسة

بس لا تنسين المواد تكميلية ومدتها ستة شهور

هذا التخصص اسمه ( MUPDD)

Master of Urban Planning Design and Development

http://urban.csuohio.edu/academics/graduate/mupdd/

في شروط القبول يقبلوا اي تخصص بكالوريوس الاداري

هذى نصيحه لوجه الله لا تضيعي نفسك في تخصصات مالها مازيه

بالله اسالك انتي مديرة شركة جاك واحد تخصصه ماجستير في السلوك تنظيمي في اي ادارة تحطينه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_sultan1
    الله يعطيك العافية اخوي عناد .. انا المشكلة بحيرة كبيرة جداً بسبب متبقي الساعات البسيط لي 27 ساعة (جامعة عبدالعزيز - انتساب ) الذي يلزمني اجلس ترمين دراسيين كامل بالمملكة .. مع العلم ان تم استنفاذي لجميع الاعتذارات عن الاترام ... وخوفي من عدم اعتبار شهادة التخرج او ساعاتي بعبدالعزيز ان تعادل بسبب الانتساب وهل تحتسب بارت تايم ام لا .... مع العلم ان لدي الاستعداد الكامل لدراسة بكالوريوس من جديد في تخصص مختلف والبداية من جديد لعلمي بقوة الجامعات الامريكية وقوة خريجيها بالسوق ... مع العلم مثلا في بعض البنوك في المملكة .. لايعلم عن قوة الجامعات من عدمها الا في حالة كانوا موظفين الركروتمينت او التعيينات او الاتش ار خريجين من برا ...الاهم اللغة بالنسبة لموظفي البنوك لكن الطموح اكبر بالنسبة لي بعد قضائي ل 8 سنوات كمصرفي .

ماشلت هم لاي شيء كثر مسألة جامعة عبدالعزيز .. لاني دفعت الكثير لهم .ـ

ارجو انارتي برائيك ونصيحتك ... كــــل التـــقدير.

بنسبة مااقدر اقولك اتركها او لا تتركها

بس اذا هدفك تكون معيد او محاضر او الدكتور بااحد الجامعات فهم يتفاخروا بشهاداتهم انواعها و قوة جامعاتهم مثل ماتسمع الواحد يتفاخر بجده وجد جده هذى هي اللى تفتح لك القبول في الوظائف الاكاديميه

ام الوظائف العامه اهم شي اخر شهادة

وانت علي كيفك

- - - مشاركة محدثة - - -

والله اليوم مزكوم بس انشالله لى عودة لكم
    7 "
  8. الله يجزاك خير ع الموضوع ما قصررت

كلامك عن تخصص الترجمه حمسني كثيير
    حلو انه امتداد لتخصصي واتعلم لغه جديده
    سؤالي
    مستواي بالانجلش فوق المتوسط لو قررت ادخل تخصص ترجمه انجليزي اسباني والعكس متى اتعلم اسباني ؟ ومتى اتقن الانجليزي ؟
    ولا لازم اكون متقنه اسباني قبل ابدأ الجامعه ؟؟

شككرا مقدما وسلامتك
    7 "
96 من 140 صفحة 96 من 140 ... 4691959697101 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.