الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    تخصص Engineering management يجمع بين الهندسة والادارة

تقدر تجمع بين تخصص Chemical Engineering وتخصص Engineering management تحت مايسمى double major اذا قدرت تضبط امورك بطريقة ( مااحب اعلم الناس الكذب )

المهم شوف امورك في الملحقية انشالله مااحد يدري

اذا هدفك اكاديمي عليك بنفس تخصصك اذا هدفك القطاع الخاص انصحك بتخصص الادارة الهندسية

ابيك تطلع على هالبرنامج

Master of Engineering Management (MEM)
    الله يعطيك العافية اخوي عناد

1.االمجال الاكاديمي ( في حالة انه كملت ماجستير بنفس تخصصي الهندسة الكيميائية) يعني كيف بالظبط وايش وظيفتي تكون او الدور اللي اقوم فيه وبأي مكان شغلي بيكون؟ والقطاع الخاص ما المقصود فيه؟ يعني ياريت لو توضحلي الفرق بين القطاع الاكاديمي والقطاع الخاص

2.انت قصدك عشان اجمع بين التخصصين واضبط اموري لازم تكون عندي واسطة؟

3. في حالة اني كملت ماجستير بالادارة الهندسية هل تخصص الادارة الهندسية يندرج ضمن الهندسة او الادارة ؟ في حال انه يندرج ضمن الادارة هل اواجه مشاكل وقت معادلة الشهادة انه يحتسبوها دبلوم عالي ولا يحتسبوها ماجستير؟

4. انا ماعندي خبرة وما اشتغلت بعد التخرج فايش الافضل هل اكمل دراسة بدون خبرة او افضل انه اشتغل فترة واكسب خبرة لو سنة وبعدها اطلع اكمل ماجستير يعني بين التخصصات الثلاثة ماجستير ( الهندسة الكيميائية وادارة الاعمال والادارة الهندسية ) ؟

5.انت بايش تنصحني من بين الثلاثة تخصصات ؟

محبتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star in the sky
    اخوي عناد ادري طفشتك بس ياريت تساعدني
    تعجبني الاشياء الي تهتم بالبيئة والظافه والنظام والتنظيم وشوي الاداره والصحه وفيها شغله عملي و اشياء في حياتنا اليومية
    لقيت تخصص اسمه العلوم البيئية.............وش رايك فيه؟
    الاقي هذا التخصص في كوريا؟
    له مستقبل؟
    ــــــــــــــــــــ
    وعن التخصص الي خاص (بأجهزت الارصاد الجوية و....) اظن اسمه البيئية المعلوماتية له مستقبل بالسعودية؟
    تكفى رد
    اولا من قالك طفشتيني انا اعوذ بالله من كلمة انا فتحت الموضوع لنتبادل الافكار و النصائح فيه

بصراحه ماادري عن كوريا بس حسب معلوماتي عن النظام التعليم العالي الدولي راح تلقين التخصص بس يمكن يكون فيه اختلاف في المسمى او مجموع مع تخصص ثاني

مشكلة في السعودية ان حدود عمل الفتيات محصوره اذا كان 80% من العاملات هن في مجال التعليم هذى نسبة كبيره جدا

سبب يرجع الاشياء كثيره .

تخصصك في البيئة جيد وغير جيد سبب ان اغلب المسؤولية عن الوضع البيئي ينحصر في البلديات و رئاسة الارصاد

عمل الفتيات في قطاع البلدي لم يكتمل توجد بعض الاقسام صغيره اما رئاسة موجود فقط اللجنة

الا اذا تبين تكونى ناشطة بيئيه هذا يكون بدون ذاك المردود المالي لسبب ارتباطها بجمعيات التعاونية هدفها غير ربحي

او فتح الله عليك كنتى في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

قمتى بعمل شركة في مجال البيئية خذتي المناقصات التي تختص في القطاع البيئي

المهم لازم تحددى توجهك بعد الدراسة

هذذى الجمعية البيئة السعودية ومشاريعها

(SENS) جمعية البيئة السعودية | البرامج و المشاريع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3iosh
    لو سمحتوا انا تخصصي تقنية معلومات في البكلوريوس وابغى اختار تخصص علوم سياسية او قانون في الماستر هل يسمحوا لي او لا
    حابه ادرسها في امريكا ؟
    و اذا يسمحوا ايش المطلوب مني؟
    اختي لا تغلطي غلطت العمر تدخلي علوم سياسية هذى التخصص مايدخله الا من وظيفته تستناه

بعدين تخصص ممتاز فيه احد يبدل تخصص التقنية المعلومات بالعلوم السياسيه

اذا قصدك تتوظفي في وزارة الخارجية انصحك تشيلي هذا التفكير من راسك سبب ينزلوا وظيفة وحده يدخل يتسابق عليها 900 واحد اختبارات و فرز ومقابلة وفرز واختبار فرز بعدين دورة في معهد الدراسات الدبلوماسية سنتين تستلم فيها 1500 ريال بعدها يعيونك ملحق في كينيا او اوغندا يجلس عملك ينقولونك شرق و غرب و شمال و جنوب وعيالك تشيلهم معك غير المشاكل الثقافيه اللى تصير لهم اخر شي ترجع السعودية متقاعد لا بيت ولا سيارة مثل اي واحد متقاعد من اي وظيفة اداري بدون اي مميزات اذا مو مصدقتني اسالي موظفي الخارجية.

انصحك كملي في تخصص التقنية المعلومات كل الابواب مفتوحه لك

اذا ودك تدرسين قانون وتدرسين ماجستير في التقنية المعلومات عندي لك حل

بس ابي اقولك راح تدرسين درجة الدكتوراه في القانون بس هي شهادة مهنيه يعادلونها في السعوديه بكالوريوس والله اشوف انها افضل من الدكتوراه الاكاديميه سبب انها تخرج محامين محترفين

تري شهادة الاكاديميه لا تصنع شخص ناجح في سوق العمل اما شهادة المهنية هي تصنع الشخص لسوق العمل

المهم هذا البرنامج شوفيه بس لا تدري عنك الملحقية راح تحصلين علي الدكتوراه في القانون و ماجستير في الحاسب الالي

JD/MA in Computer Science/Technology
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bsbosah06
    السلام عليكم

لو سمحت اخ عناد ,

Education, Educational Technology

Education, Computer Education

Education, Computer Education & Technology

وش الفرق بين هالتخصصات ؟ ووش الافضل

اسفه ازعجتك
    دائم اختلاف الاسماء يرجع الي اختلاف بسيط في خطة البرنامج

او اختلاف في مسار البرنامج من كلية الي كلية

تسألي عن الافضل هذا اهم سؤال

انا اشوف مثل كليه المعلمين في جامعة columbia افضل بسبب تخصصها في هذا المجال بس عيبها في نيويورك

هذا رابطها
    Teachers College Columbia University: Graduate School of Education

قبل كتبت عن كليات ممتازه في اماكن رخيصة تدرس هذى البرامج
    7 "
103 من 140 صفحة 103 من 140 ... 5398102103104108 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.