الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    ابعد عن تخصص نظم المعلومات الادارية ادخل تخصص نظم المعلومات الجغرافية GIS

راح ادلك علي افضل جامعه في هذا التخصص هي جامعه ردلاندز

شوف الرابط هذا قولي رايك

MS GIS Program

او خلك علي نفس تخصصك

اما اذا تبي تخصص قوي في دراسة قوي عليك بهذا الرابط

http://www.ewp.rpi.edu/academics/does/it_degree.html
    وش السبب تقولي ابتعد عن تخصص نظم المعلومات الاداريه وانا من وجهة نظري المتواضعه اشوف مستقبله الوظيفي اكثر امان من نظم المعلومات الجغرافيه

متخصص MIS يستطيع العمل بمجالات متعدده وكثيره عكس GIS
    ياليت توضحلي اكثر ولا تنسى معهد اللغه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sail
    وش السبب تقولي ابتعد عن تخصص نظم المعلومات الاداريه وانا من وجهة نظري المتواضعه اشوف مستقبله الوظيفي اكثر امان من نظم المعلومات الجغرافيه

متخصص MIS يستطيع العمل بمجالات متعدده وكثيره عكس GIS
    ياليت توضحلي اكثر ولا تنسى معهد اللغه
    اخوي مااحب اقارن بعض التخصصات حتي مايزعل اصحاب التخصص

خليني اوضح لك GIS اقوي تخصص في نظم المعلومات يحتاجه المواطن العادي يسال وين بيت فلان ! او وين المكان الفلاني راح ينتهي هذا السؤال مع تطبيق الكامل له في السعودية الي صواريخ كروز والطائرات الجيل الرابع التي هي من بدون طيار

تخصص GIS دفعت شركة الكهرباء و شركة ارامكو ملاييين الريالات في دورات عن مقدمه في GIS انا حصلت علي دورة فيه مدتها اسبوع كلفة على الدولة الدورة 10 الاف ريال

يمكنك الاتصال علي وكيل شركة Esri وهي شركة المعمر في السعودية حاليا حتي قطاع البلديات فتحت مراكز GIS ميزانياتها تصل الي ملايين الريالات الوزارة الداخلية ستدخل مشروع ضخم في GIS من جهات مثل المرور يعني اذا صار حادث عن طريق الجوال يعرف مكانك غير المباحث غير الحقوق المدنية
    من الظلم مقارنة تخصص GIS بتخصص MIS

وزارة الحج تحتاج GIS هذا الرابط

وزير الحج يدشن مشروع نظم المعلومات الجغرافية «GIS»

حتى المسجد الحرام يحتاج GIS هذا الرابط

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي - فوز الرئاسة بجائزة الأداء المتميز

لا تقهروني يعني انت متخصص في نظم المعلومات تقول تخصص GIS مايدخل في كل شي

مايصير لا تقهرني

طش كلامي في زبالة

خليك علي تخصص نظم المعلومات الادارية سهل تتخرج بسهولة انصحك بجامعه جورج واشنطن هو في كلية ادارة الاعمال سنتين وانت متخرج

المعهد والله ياحبيب جامعه جورج واشنطن تعطيك قبول مشروط تدرسك بمعهد جورج تاون
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق الأمل
    السلام عليكم انا الحين ادرس بكالوريوس biomedical science

ومحتاره قدمت ماجستير bioinformatics في استراليا واحاول اقدم ماجستير bioscience في جامعه الملك عبدالله

ممكن اعرف اي التخصصين افضل من ناحيه سوق العمل والمجال الوظيفي للبنات بالسعوديه خصوصا المنطقه الغربيه

وشكرا اخوي اتمنى تفيدوني
    انصحك بتخصص bioinformatics حتي الحين مادخل السعودية راح يدخل السعودية بقوة وقتها تكون حصلتى علي شهادة ينطق فيك المثل الاوائل الروابح

تخصص bioinformatics له شركات تقدم تطبيقات هذا التخصص لازم يكون لك تواصل مع هذه الشركات اغلب تطبيقات جديده اللي تدخل السعودية

عن طريق عقود مشاريع يكون في العقد بنود دعم فني توفير موظفين والتدريب شوفي لها وكلاء في السعودية

مثل هذى الشركات
    Bioinformatics Consultancy, Bioinformatics, Bioinformatics consultancy, biostatistics, biomarker
    Elsevier BIOBASE - Current Awareness in Biological Sciences (CABS) - Elsevier
    Biomax Informatics AG > Home

اذا مالها وكلاء في السعودية جيبي الوكالة وانا شريك في المشروع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الكترونيات
    السلام عليكم اخوي عناد
    الله يعطيك العافية على هذا الموضوع
    سؤالي انا خريج بكالوريوس الكلية التقنية تخصص الكترونيات صناعية وتحكم
    وناوي ان شاء الله اكمل ماستر هندسة كهرباء وكمبيوتر
    ابغى تعطيني ورايك في هذا الاختيار ومتسقبل هذا التخصص بعد التخرج ان شاء الله

ولك جزيل الشكر والتقدير

افضل تخصص تكون جمعت هندسة كهربائية مع الهندسة كمبيوتر

مستقبل ممتاز اذا هدفك وظيفة اكاديمي لا ينقص معدلك عن جيدجدا

اما الوظائف الاخري راح تختار بينهم والارزاق بيد الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    أختي مدري وش اقولك بس مشكلة ان تخصصك في بكالوريوس لغة انجليزية لو نصحتك تكملي فيه لازم تكملي في دولة تكون لغتها الام اللغة الانجليزية

بعدين من قالك تخصص ادارة اعمال غير موجود في السعودية تخصص ادارة الاعمال الحين يدرسونه اونلاين يوزعون الشهادات توزيع

انصحك دام انتي بترجعي السعوديه تدخلي تخصص Special Education من التخصصات الجديد لمرحلة ماجستير في جامعة زايد

هذا هو رابط
    Master of Education (M.Ed.) in Special Education

لا تنسي المواد التكميلية حتي لو ماطلبت منك جامعة زايد

مشكور اخوي عناد..
    بس مافهمت، يعني انت شايف دام تخصصي بكالوريس انجليزي لازم الماستر يكون بنفس المجال؟.. مع اني كثير حابة اجرب شي جديد ويكون عملي أكثر وبعيد عن التدريس
    أو تقصد الجامعات ماراح تقبلني بالتخصصات العلمية بسهولة؟..

النقطة الثانية بالنسبة لإدارة الأعمال أنا كنت أقصد العكس (دام انها موجودة عندنا مثلا في السعودية ليه في ناس تروح برة وتاخذ ماستر فيها )أوي أي تخصص ثاني تشوف هالشي زين أو يفضل ندرس شي موموجود
    وآخر استفسار من بعد اذنك ..التخصص اللي انت اخترته لي اذا سجلت فيه على حسابي هل أقدر انضم للبعثة بعدها وتقبله الوزارة؟

كل الشكر وماقصرت.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana.ims
    مشكور اخوي عناد..
    بس مافهمت، يعني انت شايف دام تخصصي بكالوريس انجليزي لازم الماستر يكون بنفس المجال؟.. مع اني كثير حابة اجرب شي جديد ويكون عملي أكثر وبعيد عن التدريس
    أو تقصد الجامعات ماراح تقبلني بالتخصصات العلمية بسهولة؟..

النقطة الثانية بالنسبة لإدارة الأعمال أنا كنت أقصد العكس (دام انها موجودة عندنا مثلا في السعودية ليه في ناس تروح برة وتاخذ ماستر فيها )أوي أي تخصص ثاني تشوف هالشي زين أو يفضل ندرس شي موموجود
    وآخر استفسار من بعد اذنك ..التخصص اللي انت اخترته لي اذا سجلت فيه على حسابي هل أقدر انضم للبعثة بعدها وتقبله الوزارة؟

كل الشكر وماقصرت.

قلت لك تكملى في نفس تخصصك في مجال الترجمة سبب انه هذا تخصص مطلوب راح يريحك من مشكلة معادلة الشهادة في الوزارة المترجم يعمل في جميع المجالات موكل واحد تخصص الانجليزية يصير مدرس

بنسبة للتخصص والانضمام للبعثة هذا مع التواصل مع الملحقية الثقافية بالامارات تقدري تراسليهم قبل تروحي يردوا عليك

انا ماادري عن الامارات بس لو لقيتى تخصص مصادر التعليم ادرسيه يجمع بين التعليم والكمبيوتر يريحك في معادلة الشهادة
    7 "
  7. اخ عناد الله يوفقك ويجعله في ميزان حسناتك

انا تخصصي نظم معلومات ادارية وكنت ابغا ادرس فايننس ماستر

بس الان افكر بتخصص يدعم تخصصي ومااعرف هل ادرس data managment او IS مع ان التخصص الاول موجود في ولاية ماحطيتها منةضمن الخيارات اللي ابغاها !!

وشكرا لك
    7 "
  8. كلامك منطقي
    والافضل قبل العزم على الابتعاث الواحد يفكر اذا رجع ايش حيشتغل

بسألك
    انا ماقدمت على بعثة لسا . فكرت في انجلش طبعا بكالريوس وانا تخصصي ادبي
    قرأت انه مستقبله : سفيره اذا اخذت الماستر او مترجمة وتطول القائمة

ايش رأيك ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة 89
    اخ عناد الله يوفقك ويجعله في ميزان حسناتك

انا تخصصي نظم معلومات ادارية وكنت ابغا ادرس فايننس ماستر

بس الان افكر بتخصص يدعم تخصصي ومااعرف هل ادرس data managment او IS مع ان التخصص الاول موجود في ولاية ماحطيتها منةضمن الخيارات اللي ابغاها !!

وشكرا لك
    خليك علي تخصص information systems هو اللي بادي ينتشر هاليومين ولا تنسين تقدمي علي جامعه شقراء طلبين تخصص information systems بس بسرعه يمكن تكوني معيده
    7 "
106 من 140 صفحة 106 من 140 ... 56101105106107111 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.