الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WiNG
    مرحبتين كبار اخي عنااااد ..

انا سألتك قبل عن تخصص Engineering Management >>> وعلمتني حركة نص كم اسويها لول

وما قصرت حتى قلت لي على سالفة MEM وجدا حبيت الفكرة.

بس لي فترة وانا اشيك على تخصص Industrial Engineering & Management وصراحة جدا جدا اعجبني وخش مزاجي وابي رايك فيه

علما انه هالتخصص الاخير مو موجود الا ب 3 جامعات الي هن:

Northwestern University / Oklahoma State University -main campus- / Stanford University

علما اني خريج Industrial Electronics & Automatic Control -engineering Technology

وتوجهي بالغالب للقطاع الخاص.

رايك لو تكرمت..
    فيه وحده رابعه هي جامعه North Dakota State University فيها تخصص Industrial Engineering & Management

هذا رابط التخصص

Graduate Programs - Graduate School (NDSU)

بس يمكن تستغرب كيف عرفت عن الجامعه كان واحد من الطلاب مبتعثين ايام مكان علي حسابه يبحث عن ارخص تخصص هندسي يمكن يسجل فيه طلع ارخص تخصص هذا التخصص لو جمعت جزء بسيط من المكافاة وانت عايش في مدينة Fargo تقدر تدرس هذا التخصص من المكافاه اعتقد مايتعدى 10 الاف دولار.

هذا مو عيب في التخصص بس انا احب اخسر الدولة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اذا عاجبك ادخله ولا يهمك تخصص حلوووو
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_goldenboy
    الله يعطيك العافية يارب وينور طريقك على المجهود اللي قاعد تسويه بس انا حاطط ببالي البعثة ان شاء الله سواء اشتغلت لفترة او ما اشتغلت علما اني انا لحد الان مالقيت وظيفة ابدا من سنة وشوية وحتى لو حصلت على وظيفة حأجلس فيها فترة يمكن سنة عشان الخبرة واطلع بعثة . بس اخوي حبيت توضحلي كم نقطة لاهنت

1. في حالة اني كملت ماجستير بالادارة الهندسية هل تخصص الادارة الهندسية يندرج ضمن الهندسة او الادارة ؟ في حال انه يندرج ضمن الادارة هل اواجه مشاكل وقت معادلة الشهادة انه يحتسبوها دبلوم عالي ولا يحتسبوها ماجستير؟

اولا هذا التخصص من التخصصات الهندسيه هذا ليس معناه انك لن تواجه مشكله راح تواجة مشكلة مع لجنة معادلة الشهادات لذلك لازم الاحتياط بااخذ مواد تكميليه اكبر مشكلة ان معادلة الشهادات تقوم بها لجنة يعني اذا ذهبت الي ادارة معادلة الشهادات الجامعية قالوا لك نعادل فهذا لا يعني اكيد لان لجنة مكونة من عدة مستشارين من عدة جهات يعني لازم تهتم بلائحة تاخذ مواد تكميليه حتي تكون استخدمت فقرة قانونية في النظام عن اختلاف التخصص

2. انا ماعندي خبرة وما اشتغلت بعد التخرج فايش الافضل هل اكمل دراسة بدون خبرة او افضل انه اشتغل فترة واكسب خبرة لو سنة وبعدها اطلع اكمل ماجستير يعني لكل تخصص من التخصصات الثلاثة ماجستير ( الهندسة الكيميائية وادارة الاعمال والادارة الهندسية ) ؟ يعني اي تخصص بالخبرة العملية قبل الدراسة افضل واي منهم لايحتاج الخبرة من كل النواحي كالتوظيف بعد دراسة الماجستير ؟

بنسبة اذا نظرت في شهادات الموظفين القياديين في شركات الكبري تجدهم من حملة البكالوريوس ماادري اقولك اشتغل او ادرس بس اشوف لو اشتغلت استمر لا تقطع العمل اذا درست استمر حتي الدكتوراه.
    اذا تبي نصيحه قدم علي شركة صدارة انا متاكد انها راح تقبلك فكرة العمل لمدة سنة او سنتين ثم اكمال الدارسة جيده نوعا ما و لا تنسي شركات تهتم بسبب تركك العمل في شركة منافسة يعني ماتبي تتورط في واحد كل شوي هو فاصل يعني يهتم بسؤال لماذا تركت العمل
    بس نصيحه اذا كملت لا تدرس الا هندسة كيميائية ابعد عن تخصص ادارة اعمال لا تقرب منه

3.انت بايش تنصحني من بين الثلاثة تخصصات ؟ واي تخصص فيهم مستقبله مضمون وظيفيا

انصحك بتخصص هندسة كيميائية مستقبلها مضمون خاص ان شركة ارامكو هي وشركة داو مستثمره عشرة مليار دولار في شركة صدارة يعني راح يزيد الطلب علي تخصص هندسة كيميائية ابعد عن تخصص ادارة الاعمال

4. انت قلت لو لقيت عمل بشركات البتروكيماويات احسن من البعثة مليون مرة لانه الشركات تطلب الخبرة وماتطلب اصحاب الشهادات العليا ياريت توضحلي اكتر النقطة هادي بالاضافة الى انه انا ماعندي خبرة ما اشتغلت نهائي ؟ وهل انت جاوبت على اساس انك كنت مفكر انه عندي خبرة؟

شركات البتروكيماويات تفضل الموظفين حديثي التخرج وهم اكثر طلب عليهم و يقل الطلب اصحاب الخبرة في بعض المهام المساندة يرجع السبب ان شركة تقوم بعملية بناء الموظف الحديث التخرج من التدريب ومعرفة بيئة العمل حتي تصبغ الشركة النهج الخاص فيها خاصة في الكادر الاساسي للشركة ياتي دور اصحاب الخبرة في عملية مساعدة هذا الكادر الاساسي الشاب لان هذا الكادر سيقوم بالابداع وخلق التنافسية والتطور في العمل لمنتجات الشركة
    تهتم شركة في الكادر المساعد مثلا الاداريين ونحوهم ان يكونوا من اصحاب الخبرة حتي يضيفوا للكادر الاساسي قوة مساعده و يعتبر المهندسين كيميائيين هم الكادر الاساسي في شركات البتروكيماويات
    تصرف الشركات على الكادر الاساسي في التدريب اموال ضخمة في الدورات من القصيرة الي الطويله نسبيا لكن لا يكون هدف شركة ان يحصل كادرها الاساسي علي شهادات اكاديميه في التخصص

بالنسبة لكلامك . انا لو لقيت عمل بشركة قوية زي صدارة او سابك او ارامكو كان يمكن مافكرت بالبعثة بس للاسف انا مالقيت شي حتى بالشركات العادية بالرغم من انه معدلي كويس مادري الواسطات تلعب دور ولا تأخري بالتقديم ولا ايش .
    يمكن عمليه الوقت عندك فيها خطأ فيه بعض الناس يقدم في اوقات لايكون فيها وظائف
    اسمع مني هذى الشركات لا تهتم بالواسطات تهتم بالارباح بس اختار الوقت المناسب
    تخطيط الجيد

ارجوك جاوبني على الاربعة الاسئلة اخوي عناد

محبتي

قلت جاوبتك مع اني مااحب اجاوب بهذى الطريقة احس اختبار ثانويه عامة لازم تتعلم عدم اخذ المعلومة كامله لازم تجمع المعلومة من هنا كلمة ومن هنا كلمة تكتمل

بس انت اول مره اسوي لك هذى الطريقة هذا من معزتك

شوف ابي اقولك معلومة شركة داو للكمياويات متعاقده مع جامعه استراليه انت تعرف ان شركة داو للكمياويات راح تشرف علي بناء المصانع البتروكيميات بالسعودية لشركة ارامكو راح تهتم هي بالكادر لخبرتها في مجال البتروكيميات

يمكن تستغرب ليه شركة امريكية تتعاقد مع جامعه استراليه سبب يرجع ان مدير شركة داو متخرج من هذى الجامعه

الجامعه هي جامعه Queensland يعني اذا هدفك شركة صدارة عليك بهذى الجامعه

ابيك تطلع على هذا الرابط

http://www.dow.com/news/corporate/2012/20120329a.htm
    7 "
  3. اهلين اخ عناد .. جزاك الله خير على حرصك على المساعدة والله يكثر من امثالك ..

انا باذن الله ناوي ادرس ماجستير بامريكا .. خريج بكالوريوس إدارة وحطيت الخيار بالطلب تسويق لكن حاس مثل الكثير ان كل من هب ودب حاط تسويق فـ ودي اختار تخصص اداري مطلوب بسوق العمل مستقبلاً ومازلت محتار .. محتار وش التخصص ووش افضل الجامعات اللي تدرس التخصصات الإدارية .. قرأت عن الادارة الاستراتيجية وعن إدارة العمليات وحسيت انهم جيدين لكن محتاج شورك .. طبعاً انا مالي رغبة بالمالية والمحاسبة وهالحسابات ..

ماكنت مستعجل احدد الجامعة لأن لسه في سنة معهد بس احس الأفضل اختار معهد تابع او بنفس المدينة اللي بيكون فيها تخصصي .. وانا للحين مثل الكثير ماخترت شئ .. لما افتح قائمة المعاهد انصطل من اللحسة .. وحتى الجامعات مدري على اي اساس اختارها .. المشكلة حتى لما افتح صفحة افضل جامعات بتخصص معين احتار بينهم .. ودي افهم افضل ترتيبات حالياً لشخص ماحدد شئ لان الوقت بدأ يضيق ..

حاس بقلق لأني للحين ماحددت شغلات رئيسية مثل هذه فـ محتاج وقفتك جداً جداً ..

باختصار وش افضل تخصص إداري او وش التخصص الإداري الجيّد .. بأي جامعة واي ولاية .. طبعاً الولاية اتمناها حلوة مو جامعة ممتازة بولاية كئيبة "جذبتني الولايات الغربية اكثر شئ" .. شكراً لك.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انصحك بتخصص bioinformatics حتي الحين مادخل السعودية راح يدخل السعودية بقوة وقتها تكون حصلتى علي شهادة ينطق فيك المثل الاوائل الروابح

تخصص bioinformatics له شركات تقدم تطبيقات هذا التخصص لازم يكون لك تواصل مع هذه الشركات اغلب تطبيقات جديده اللي تدخل السعودية

عن طريق عقود مشاريع يكون في العقد بنود دعم فني توفير موظفين والتدريب شوفي لها وكلاء في السعودية

مثل هذى الشركات
    Bioinformatics Consultancy, Bioinformatics, Bioinformatics consultancy, biostatistics, biomarker
    Elsevier BIOBASE - Current Awareness in Biological Sciences (CABS) - Elsevier
    Biomax Informatics AG > Home

اذا مالها وكلاء في السعودية جيبي الوكالة وانا شريك في المشروع

مشكور اخوي على ردك بس مافهمت ايش قصدك باني اجيب الوكاله لانه مااعرف بشغلات الشركات يعني تقصد اشتغل معاهم واخذ خبره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    والله ثم والله اقولها و انا مااعرفك ان لك معزه ودخلت قلبى بدون مااعرفك ولا اشوفك

انا اشوف ان تخصص mis مو ذاك الزود تقدر تسأل المتخرجين منه في بكالوريوس انا كنت ابي ادفعك لتخصص الماليه

بس قلت تحب الحاسب الالي سويت الشاي و جلست افكر افكر

لقيت ان تخصص يجمع علم نظم المعلومات مع علم المحاسبة .

هو تخصص Information Systems Audit and Control

موجود بجامعة GEORGIA STATE

هذا رابط التخصص عشانك غالي وعزيز عندي

Master of Science in Information Systems Audit & Control — School of Accountancy — J. Mack Robinson College of Business — Georgia State University

هذا تخصصك تقدر تقدم على وظيقة محاسب او وظيفة في مجال نظم المعلومات
    أهلا وسهلا صديقي عناد .. أتمنى أنك في أتم الصحة والعافية
    وأتأسف منك على الإتقطاع لبعض الضروف
    أرسلت لك رسالة خاصة أتمنى أنك تطلع عليها .. وما حطيتها هنا لطولها ( معللقه مب رساله ) الله عينك

وأنتظر ردك يا عزيزي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bader M
    اهلين اخ عناد .. جزاك الله خير على حرصك على المساعدة والله يكثر من امثالك ..

انا باذن الله ناوي ادرس ماجستير بامريكا .. خريج بكالوريوس إدارة وحطيت الخيار بالطلب تسويق لكن حاس مثل الكثير ان كل من هب ودب حاط تسويق فـ ودي اختار تخصص اداري مطلوب بسوق العمل مستقبلاً ومازلت محتار .. محتار وش التخصص ووش افضل الجامعات اللي تدرس التخصصات الإدارية .. قرأت عن الادارة الاستراتيجية وعن إدارة العمليات وحسيت انهم جيدين لكن محتاج شورك .. طبعاً انا مالي رغبة بالمالية والمحاسبة وهالحسابات ..

ماكنت مستعجل احدد الجامعة لأن لسه في سنة معهد بس احس الأفضل اختار معهد تابع او بنفس المدينة اللي بيكون فيها تخصصي .. وانا للحين مثل الكثير ماخترت شئ .. لما افتح قائمة المعاهد انصطل من اللحسة .. وحتى الجامعات مدري على اي اساس اختارها .. المشكلة حتى لما افتح صفحة افضل جامعات بتخصص معين احتار بينهم .. ودي افهم افضل ترتيبات حالياً لشخص ماحدد شئ لان الوقت بدأ يضيق ..

حاس بقلق لأني للحين ماحددت شغلات رئيسية مثل هذه فـ محتاج وقفتك جداً جداً ..

باختصار وش افضل تخصص إداري او وش التخصص الإداري الجيّد .. بأي جامعة واي ولاية .. طبعاً الولاية اتمناها حلوة مو جامعة ممتازة بولاية كئيبة "جذبتني الولايات الغربية اكثر شئ" .. شكراً لك.

ابيك تطلع علي تخصص
    Entrepreneurship and Innovation

هذا التخصص يفتح لك افاق اوووسع قد كتبت عنه في صفحات سابقه كنت اوصي دائم به للناجحين والمتميزين

هذا مقاطع يشرح ريادة الاعمال

تسأل عن افضل مكان تدرس فيه هذا التخصص

هو جامعه Northwestern لا تخاف راح تنبسط يعني قريب من شيكاغو

هذا رابط البرنامج وتكون الدولة خسرت عليك في هذا البرنامج اكثر من100 الف دولار

http://www.kellogg.northwestern.edu/research/levy.aspx
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيارق الأمل
    مشكور اخوي على ردك بس مافهمت ايش قصدك باني اجيب الوكاله لانه مااعرف بشغلات الشركات يعني تقصد اشتغل معاهم واخذ خبره
    هذي من فوائد كورسات ريادة الاعمال
    ماعلينا

شركة تنتشر محليا ثم اقليميا ثم دوليا تحتاج في مرحلة الدولية الي وكلاء اومندوبيين في دول العالم
    تخاطبي شركة انك تكوني وكيله لها في السعودية عند موافقه تبدي بعرض خدمات الشركة علي القطاع العام والخاص
    تحصلي علي عقود في مجال bioinformatics راح تصل هذه العقود الي ملايين الريالات وهكذا

يعني عبداللطيف جميل يصنع سياره او هو مجرد وكيل لتويوتا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anas88

أهلا وسهلا صديقي عناد .. أتمنى أنك في أتم الصحة والعافية
    وأتأسف منك على الإتقطاع لبعض الضروف
    أرسلت لك رسالة خاصة أتمنى أنك تطلع عليها .. وما حطيتها هنا لطولها ( معللقه مب رساله ) الله عينك

وأنتظر ردك يا عزيزي

ارسل الرد علي الخاص
    7 "
  8. نصيحه عامه

راح تكون في هالمرحلة زحمة تقديم علي الجامعات والمعاهد اللغة عليكم عدم الاستعجال خاصة لمن يرغب في قبول مشروط

اذا كان عدد المبتعثين 9000 طالب غير الدارسين علي حسابهم فالجامعات مميزه سيكون عليها ضغط حتي المعاهد الجيده سيكون عليها ضغط

لو كل واحد من هالطلاب قدم علي 10 جامعات يعني نتكلم عن 90 الف طلب خلال ثلاثة اشهر هذا سيودي لعمليه صعوبة القبول

كما ان سفارة ستواجه ضغط كبير سيودي لبعضهم لبدايت دراسته ولم يحصل علي فيزا

فاثبتوا ياعباد الله و لا تستعجلوا اذا الجامعه الالكترونية مقدمه للمبتعثين دورة مجانيه مدتها 3 شهور غير محتسبه في مدة الابتعاث منتهي بشهادة هذا افضل خيارك لك الان

حتي اذا تخرجت راح تفيدك هذى الشهادة في المفاضلة الوظيفية او في المواد التكميليه لمن يريد دراسة اللغة الانجليزية

فاثبتوا ياعبادالله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    افضل تخصص تكون جمعت هندسة كهربائية مع الهندسة كمبيوتر

مستقبل ممتاز اذا هدفك وظيفة اكاديمي لا ينقص معدلك عن جيدجدا

اما الوظائف الاخري راح تختار بينهم والارزاق بيد الله
    يعطيك الف عافية اخوي عناد ع الرد الجميل
    سؤالي عن مستقبل ماستر هندسة كهرباء وكمبيوتر بعد التخرج غير اكاديمي بدون خبرة في البكالوريوس
    وياليت اذا تكرمت تزودني بجامعات لهذا التخصص تكون فيها معهد لغة تابع لها وتكون في ولاية او مدينة مو غالية لاني معي عائلة وطفل.
    اذا ماعليك امر يالغالي
    7 "
109 من 140 صفحة 109 من 140 ... 59104108109110114 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.