الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهات الوسن
    MBA - Master of Business Administration in Health Care Management with a Concentration in Health Information Systems
    ويقدم في كلية الدراسات العليا للادارة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2CUhIae00

افكر بهالتخصص للماستر في امريكا
    وتخصصي بالبكالريوس اداره اعمال انظمة ....................كيف بتكون معادله هل يحسبو ماستر او دبلوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكم مده دراسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وادا ممكن جامعات تدرس هالتخصص بامريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني ماتنصحني بالهالتخصص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

افكر بالوظيفه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد رحيل
    السلام عليكم
    انا أرغب في الحصول على قبول ماجستير من الجامعات السعودية فهل من احد يساعدني في ذلك

اذا تنطبق عليك هذه الشروط عليك بتقديم علي السفارة السعودية

يكون التقديم بااسم خادم الحرمين الشريفين

تطبق على طلاب المنح الخارجية شروط القبول المطبقة على السعوديين في مؤسسات التعليم العالي
    2. ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة للمرحلة الجامعية ومعهد تعليم اللغة العربية أو ما يماثله، و (30) سنة لمرحلة الماجستير، و (35) سنة للدكتوراه.
    3. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
    4. أن تُصدَّق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة في بلد الطالب، وكذلك السفارة والملحقيات الثقافية في بلد الطالب.
    5. أن يُحضر شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في دولته.
    6. ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
    7. أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.
    8. أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات.
    9. للمؤسسة التعليمية أن تشترط تزكية الطالب من إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشخصيات التي تحددها المؤسسة.
    10. أن توافق حكومة بلد الطالب على منحة الدراسة بالمملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلاب السعوديين.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star in the sky
    ممكن احد يفيدني..............احضر الماستر في كوريا ام امريكا؟
    الفرق بينهم ؟
    الافضل بينهم؟....ولماذا؟
    اختي مااعرف النظام التعليم في كوريا الجنوبيه

بس شهادة الامريكيه اقوي دوليا من شهادات الدول الباقيه

اذا اليابان التي هي افضل من كوريا الجنوبيه في مجالات كثيره لازالت تبتعث طلابها الي امريكا

هذا دليل علي قوة شهادة الامريكيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهات الوسن
    MBA - Master of Business Administration in Health Care Management with a Concentration in Health Information Systems
    ويقدم في كلية الدراسات العليا للادارة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2CUhIae00

افكر بهالتخصص للماستر في امريكا
    وتخصصي بالبكالريوس اداره اعمال انظمة ....................كيف بتكون معادله هل يحسبو ماستر او دبلوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكم مده دراسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وادا ممكن جامعات تدرس هالتخصص بامريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا التخصص ممتاز مع اني كتبت عن بعض مشاكل بيئة العمل في المستشفيات لاصحاب الشهادات العالي في غير المجال الطبي

يمكن ترجعى لكلامى في الصفحات السابقة في بيئة العمل في القطاع الصحي لاصحاب التخصصات الاخري

مشكلة المعادلة تقوم بها لجنة تسمي لجنة المعادلة الشهادات الجامعيه هناك ادارة تسمي ادارة المعادلة الشهادات الجامعيه تحضر هالوراق ترتبها لجنة المعادلة

لكن حسب لائحة معادلة الشهادات الجامعيه اذا وجد اختلاف في التخصص لابد من دراسة المواد التكميليه كافيه او وجود مبرر مقنع

مشكلة في كلمه ( كافيه ) قانونيا غير واضحه هل هي ستة شهور ام سنة ام سنتين

لكن عليك دراسة مواد تكميليه حتي لو ستة شهور علي الاقل تكون حجة اذا رغبت اللجنة في مساعدتك يعني بالعاميه اذا احد يبي يتوسط لك تكون حجة له البنت درست مواد تكميليه

هذا التخصص اللي يجمع بين ادارة الاعمال وتخصص رعاية الصحيه مع التركيز علي نظم المعلومات الصحيه

موجود فقط في نيويورك لا في منطفة بروكلين يعني اكثر من كذه مافيه

هذا الرابط
    St. Joseph's College - M.B.A. in Health Care Management - Health Information Systems

اذا وديك تعرفي اسعار السكن هذا موقع ممتاز لمعرفة الاسعار

HotPads - Real Estate, Apartments, Homes for Sale and for Rent, Rental Houses, Sublets, Roommates

اضغطي عليه تطلع لك الشقق في نيويورك

اذا موسع الله عليك بتنبسطي في نيويورك

بس انصحك خليني اشوف لك تخصص الثاني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهات الوسن
    انا تهمني وظيفه بعد تخرج وظيفه حكوميه ..............او في ارامكو بحيث تاخدني ارامكو وانا ادرس ادا جبت معدل عالي.....

اذا تهمك الوظيفة الحكومية عليك بتخصص المحاسبة اذا تهمك ارامكو عليك بتخصص نظم المعلومات او تخصصات التقنية ارامكو ماتهتم بالمعادلة فلا تخافي من اختلاف التخصص

للمعلومية ارامكو لا تعترف ببعض الجامعات المعترف فيها بالوزارة التعليم العالي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabah z
    انا مقدمه ماستر احياء , وحاطه ببالي جامعة كومبلوتنسي دي مدريد ..وفيها عدة مجالات للماستر منها الانثريولوجيا الفيزيائيه .. و علم الوراثه وبيولوجيا الخليه ..

كان نفسي الاقي تكنولوجيا حيويه :::::

اممممممم شفت جامعات ببرشلونه بس قالو لي لازم باللغه الكتالونيه
    مع انو مجالات الماستر فيها تقريبا 10

وفي جامعة كارلوس بمدريد فيها قسمين كويسه تكاملية علم وظائف الاعضاء ,, وعلم الاحياء الدقيقه المتقدمه .

انا محتـــــــــــــــــــــــاره ..وشوفت بجامعه بس ناسيه تخصصات حلوه لمواد درسناها بس كانت تندرج تحت تخصصات الهندسه الزراعيه .. اقدر التحق فيها ..اهااا جامعة بوليتسينا دي مدريدز

وفي جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا ,, في تكنولوجيا حيويه ,, و علوم تكنولوجيا المواد
    بس باللغه الـ جاليكيه ..

بخصوص اللغه الكتالونيه ,, والجاليكيه .. هل هي اصعب من اللغه الاسبانيه الاساسيه,, وهل اذا التحقت بإحدى الجامعتين لازم يكون عندي اللغه الام مع اللغه الثانويه .

في كثير اشياء محيرتني و وبالملتقى ماطلعت بإجابات شافيه .. ولا قابلت احد متلاشح لأسبانيا .

ياليت اذا في احد هنا يرد .

وشكرا ..

اختي لا اعلم الهدف من اختيارك الدراسة في اسبانيا الا اذا كان هناك اسباب خاصة جعلتك تختاري اسبانيا فاانتي معذورة

لكن لو رجعتي بشهادة الي السعودية راح تعرفين سبب في عدم نصيحتي لك بدراسة في اسبانيا

راح تختبرى في هيئة التخصصات الطبيه باللغة الانجليزية البيئة العامة هي قوتك في اللغة الانجليزية

حتي لو قدمتي علي وظيفة اكاديميه توضعين في اختبار لغة الانجليزية قوي لفرز الطلاب امريكا وطرد طلاب الجامعات المحلية وغيرها

ستجدين في اغلب شروط الوظائف اجادة اللغة الانجليزية يااختي انتي تعيشي في دولة تطبق النظام الامريكي

وليست احد دول امريكا الجنوبية التي كانت مستعمره لاسبانيا

اذا الدولة جات تساعد اسبانيا لاستقدام ممرضات من اسبانيا لكن تعثر المشروع من ضمن الاسباب عدم اجادتهم اللغة الانجليزية

هذا رابط الصحيفه الاسبانيه
    Arabia Saudي ofrece trabajo a 100.000 enfermeras espaٌolas

لكن عجبني هذا التخصص في جامعة كومبلوتنسي دي مدريد

ماجستير في علم الفيروسات

M

او ماجستير في الاحياء الدقيقه

M

او ماجستير في التحليل الصحي
    Master en Analisis Sanitarios

الغريبة معايير القبول قويه مره موزعه علي نسب بين التخصص والخبره ... الخ

مدري يعني هي بس مطبق علي الطلاب الاسبانيين او علي الدوليين

ياخوفي انها من النوع الجامعات اللي اذا شافت ورقة Scholarship تحذف كل الشروط

الله يعينك

انا حاضر اي نقاش اختي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اذا تهمك الوظيفة الحكومية عليك بتخصص المحاسبة اذا تهمك ارامكو عليك بتخصص نظم المعلومات او تخصصات التقنية ارامكو ماتهتم بالمعادلة فلا تخافي من اختلاف التخصص

للمعلومية ارامكو لا تعترف ببعض الجامعات المعترف فيها بالوزارة التعليم العالي
    ادا مممكن ماهو تخصص الي تنصحني فيه للماستر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وادا ممكن جامعات الي معترف فيها من ارامكو ...............ولايه بورتلاند وينكسون وميشغن؟؟؟؟؟؟؟؟
    وماهو تخصص نظم معلومات وتخصصات تقنيه

ابغى تخصص ممتاز واقدر اقدم في جميع جهات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهات الوسن
    ادا مممكن ماهو تخصص الي تنصحني فيه للماستر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وادا ممكن جامعات الي معترف فيها من ارامكو ...............ولايه بورتلاند وينكسون وميشغن؟؟؟؟؟؟؟؟
    وماهو تخصص نظم معلومات وتخصصات تقنيه

ابغى تخصص ممتاز واقدر اقدم في جميع جهات

انصحك بالتخصص Accounting هذا التخصص اغلب الشركات الكبري تجعل عدد كبير من القتيات في الاقسام الماليه و الموارد البشريه

كما ان هذا التخصص عليه طلب كبيره

تقدري بشهادة تفتحي مكتب محاسبة ويحق لك الحصول علي ترخيص
    7 "
  9. الغريبة معايير القبول قويه مره موزعه علي نسب بين التخصص والخبره ... الخ

مدري يعني هي بس مطبق علي الطلاب الاسبانيين او علي الدوليين

ياخوفي انها من النوع الجامعات اللي اذا شافت ورقة Scholarship تحذف كل الشروط

الله يعينك

انا حاضر اي نقاش اختي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2CZT1QSGv

اولا , يسلمو ع الرد . وما تتحرم الأجر يارب .

ثانيا , كلامك بصراحه خوفني ,, انا من اخترت اسبانيا مافي احد شجعني بس رغبتي بالدراسه هناك اقوى من كل المثبطات والتحطيم اللي جاني ..
    ثالثا , الحين حتى الجامعات المحليه لمل قدمت ع ماستر مطلوب اختبار التوفل وما ادري شو , يعني لما اكون هناك اذا نظمت اموري وخلصت اللغه الاسبانيه ممكن اخذ كورس اانقلش .
    رابعا , مافهمت الجزء الأخير تبع شروط القبول .

وآســـــــــــــــــفهـ ع الإطالهـ .
    7 "
  10. ماشاءالله عليك موفق يارب
    تخصصي بكالوريوس كيمياء
    احترت بالماستر مافي مجالات كثيره فقط فروع الكيمياء
    وانا ارغب بالاعاده بالجامعات وظيفه تعليميه فقط
    اتمني مساعدتي
    ودمت بخير
    7 "
111 من 140 صفحة 111 من 140 ... 61106110111112116 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.