الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SETROKH
    صحيح أخوي عناد التخصص
    Telecommunications engineering غير موجود في هذي الجامعة لكن انا حاليا في مرحلة اللغة ولدي قبول
    Computer Science مبدئي وماهي الاشكالية في دراسة هندسة الاتصالات .
    ولماذا نصحتني بتخصص هندسة كهربائية
    أرجو الإفادة مع الشكر
    لا اقول ان هناك تخصص افضل من تخصص بس اكلمك علي احتياج السوق العمل للتخصصات

يعتبر المهندس كهربائي في المرتبة الاولي من حيث الطلب الوظيفي و الراتب اذا شركة الكهرباء عندها نقص مهندسين كهربائيين

اسال اي مهندس يجاوبك عن افضل تخصص من ناحية الراتب والارزاق بيد الله سبحانه وتعالي

اذا هدفك في دراسة هندسة الاتصالات وظيفة في شركات الاتصالات اهم تخصص في شركات الاتصالات هو تخصص الشبكات بعده الهندسة الكهربائية بعده الهندسة الاتصالات

لذلك بعذ الجامعات الامريكية تقدم دراسة هندسة الكهربائية والحاسب

مثلا جامعة Oregon State

Oregon State University Online Catalog - Department Overview
    مثلا
    Home : Electrical and Computer Engineering

مثلا

Electrical & Computer Engineering

كثير من الجامعات تجمع هذا تخصصين

وانت فكر وخطط لا تاخذ بس بكلامى اسال و ابحث

الله يوفقك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    عليكم السلام

هلا اختي انت رايحه علي كوريا

نظم المعلومات الجغرافية مسيطرة عليه تطبيقات معهد بحوث النظم البيئية الامريكي مقره بجامعةريدلاندز يعني افضل مكان لدراسة هذا التخصص جامعة ريدلاندز

افضل تدخلين تخصص computer information system

بسبب تخصص cis يفتح لك خيارات كثير تقدري تعملي في مجال الحاسب في مجال الاداري في مجال التعليم.... الخ

الله يعطيك العافيه اخوي قرأت عن هذا التخصص وفيه كثير مواد جربتها ومافلحت فيها وكانت ثقيلة مثل لغات البرمجه وقواعد البيانات وتحتاج هذي المواد الى تطوير مستمر ومعرفة بكل شي يخصها مشكلتي مو عارفة ايش اختار للافضل لي مستقبلا خصوصا تعرف السعودية مافيها وظايف كثير للبنات وهذا الي يخليني احتار اكثر في اختيار التخصص .....
    ماعلقت على امن الشبكات....ماينفع...؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Velvety_Rose

. . . . . . . . . . . . . . .

. . . ممكن اعرف القرافك ديزاين كيف مجاله بعد التخرج؟

وألف شكر مرة ثانية

تخصص graphic design تخصص ممتاز لكن هناك نقطة لازم اوضحها لكن اغلب اماكن العمل في التخصصات media يكون فيها اختلاط تعملى في بيئة متعدده الثقافات

قد كتبت عن موضوع تخصص Multimedia قبل كم صفحة في الموضوع اعطيك النصحية اذا ودك تكوني محترفة في هالتخصصات

شرط اساسي تكوني تجيدى الرسم والخيال الواسع الباقي سيكون سهل للمعلومية ان تخصص Maya من اقوي التخصصات يندر المحترفين فيه لدرجة ان مجموعة mbc لم تجد الا كوري لا يتحدث الا لغة كوريه يجيد Maya احتاج mbc الي توظف مترجم له

نصيحة ادرس في ACADEMY OF ART UNIVERSITY مع انها متكدس بالسعوديين او ادرس في ART CENTER COLLEGE OF DESIGN او خيار الثالث OTIS COLLEGE OF ART AND DESIGN

ليه اخترت هالثلاث اسبب لازم تدرسين في كاليفورنيا تحديد لوس انجلس

سبب وجود Gnomon School افضل مكان تدريب علي Animation

هذا صورة للفصل الدراسي

تقدم علي الملحقية بطلب دورات و التدريب عملي مسموح لك في النظام دورة مدتها اسبوعين يمكن يكون عندك حرف الواو تصير تسعة اسابيع تحصل علي شهادة Maya او تقسمينها علي مراحل لكن اذا فكرتي تنتسبى Gnomon School هي غير معترف فيها سبب ان شهادات مهنية و ليست اكاديمية
    مع ان شهادة مهنية افضل مليون مره من شهادة الاكاديمية يقولوا ليه فيه بطالة

اي خدمة انا حاضر

هذي نماذج من اعمال طلاب Gnomon

Gnomon Student Work Compilation 2011 on Vimeo

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star in the sky
    الله يعطيك العافيه اخوي قرأت عن هذا التخصص وفيه كثير مواد جربتها ومافلحت فيها وكانت ثقيلة مثل لغات البرمجه وقواعد البيانات وتحتاج هذي المواد الى تطوير مستمر ومعرفة بكل شي يخصها مشكلتي مو عارفة ايش اختار للافضل لي مستقبلا خصوصا تعرف السعودية مافيها وظايف كثير للبنات وهذا الي يخليني احتار اكثر في اختيار التخصص .....
    ماعلقت على امن الشبكات....ماينفع...؟
    بنسبة التخصص Information Security اقوي واصعب في امريكا بس 8 جامعات تمنح شهادة ماجستير المعترف فيها من وزارة التعليم العالي و جامعه وحده تمنح شهادة الدكتوراه في امن المعلومات

بنسبة لتخصص Network Security مافيه في امريكا تقدمه كالتخصص دقيق متفرع من تخصص Information Security لمرحلة ماجستير الا جامعتين

هذي تخصصات نادرة

يعني اذا تقدري علي تخصص Network Security او لقيتي قبول في جامعه كوريه لا تشاوري
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    بنسبة التخصص Information Security اقوي واصعب في امريكا بس 8 جامعات تمنح شهادة ماجستير المعترف فيها من وزارة التعليم العالي و جامعه وحده تمنح شهادة الدكتوراه في امن المعلومات

بنسبة لتخصص Network Security مافيه في امريكا تقدمه كالتخصص دقيق متفرع من تخصص Information Security لمرحلة ماجستير الا جامعتين

هذي تخصصات نادرة

يعني اذا تقدري علي تخصص Network Security او لقيتي قبول في جامعه كوريه لا تشاوري

شكرا ^_^ راح ابحث مره ثانيه واذا احترت برجع اسألك عاد تحملنا اخوي عناد شوي الله يجعله في ميزان حسناتك
    7 "
  6. صراحه ماقصرت استاذ عناد انا قريت كثير من صفحات الموضوع
    وانتا ماشالله عليك من بدايت الموضوع الى اللحين مستمر وحماسك ماقل كأنك فاتح الموضوع امس

وابي انك تفيدني انا ابي ادرس قانون بس بحثت عنه وحسيت ان الموضوع حوسه يعني القانون عندنا هنا مره يختلف عن اللي برا
    فمادري ياليت تعطيني فكره عامه عن الموضوع وهل هو فيه اقسام يعني مثل دولي وغيره
    وهل تقريباً دراست القانون برا ست سنوات ؟
    وهل اقدر اطلع ع حسابي واحول ع البعثه اذا كنت تخصص قانون
    وايش اكثر شي ممكن في اقسام القانون اللي مطلوب في سوق العمل
    وشكرا لك كثير استاذ عناد ع مساعتك واعتذر ع كثرة الاسئلة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lfjueohv
    صراحه ماقصرت استاذ عناد انا قريت كثير من صفحات الموضوع
    وانتا ماشالله عليك من بدايت الموضوع الى اللحين مستمر وحماسك ماقل كأنك فاتح الموضوع امس

وابي انك تفيدني انا ابي ادرس قانون بس بحثت عنه وحسيت ان الموضوع حوسه يعني القانون عندنا هنا مره يختلف عن اللي برا
    فمادري ياليت تعطيني فكره عامه عن الموضوع وهل هو فيه اقسام يعني مثل دولي وغيره
    وهل تقريباً دراست القانون برا ست سنوات ؟
    وهل اقدر اطلع ع حسابي واحول ع البعثه اذا كنت تخصص قانون
    وايش اكثر شي ممكن في اقسام القانون اللي مطلوب في سوق العمل
    وشكرا لك كثير استاذ عناد ع مساعتك واعتذر ع كثرة الاسئلة
    حياك الله اخوي

بس واضح لي تخصصك حاسب الالي ليه اتجاهك للقانون النظام المعادلة لا يسمح بدراستك لماجستير القانون

لكن هناك طريقة لكل مشكلة حل

يمكن تدرس ماجستير في الحاسب الالي مع Juris Doctor هي الدكتوراه في القانون يسمونها دبل ميجر JD وهي شهادة مهنية بدرجة الدكتوراه

لكن اقولك شي شهادة Juris Doctor افضل مليون مره من شهادة LLM

لكن وزارة التعليم تعترف بشهادة LLM شهادة لمرحلة الماجستير ام شهاده JD تعادلها علي انها شهادة بكالوريوس

بنسبة لمدة الدراسة تختلف في نوع التخصص والجامعة بعض التخصصات القانون التجاري مدتها سنة والاخرى الي ثلاثة سنوات

تبي صراحه بيني وبينك غلطان من يدرس قانون خارج السعودية

بسبب اختلاف الجذري في انظمة التشريع في السعودية عن اي دولة خارجية

ابي اقولك علي البلاطة

تدرس ماجستير الشريعة في جامعة الامام ترحب بك وزارة العدل والمحاكم و وزارة الداخلية

تدرس ماجستير قانون في امريكا ترحب بك وزارة الخارجية فقط

لايزعلون مني اخواني المبتعثين في تخصص القانون بس هذي سياسة وزارة العدل و مجلس القضاء

هذا الاثبات من نص لائحة نظام المحاماة

(
    - أن يكون حاصلاً على شهادة كلية الشريعة أو شهادة البكالوريوس تخصص أنظمة من إحدى جامعات المملكة أو ما يعادل أي منهما خارج المملكة, أو دبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة بعد الحصول على الشهادة الجامعية)

يعني تخصص القانون من شهادات المعادلة لكن تخصص الشريعة هو الاصل والفصل
    7 "
  8. الللللللللللللللللللللللله هذا جنة مو كلااس!

حلمي الأول والأخير animation منذ الطفولة ولحد هذا اليوم وقلبي يدق وقت اللي اشوف فيه مدرسة بهالشكل ~
    تصدق انو الشيء اللي حيرني بهالتخصص وخلاني احط ال قرافك ديزاين بديل هو نفس قصة الكوري اللي انت كاتبها تشجعني ..وهالشيء من بداية الترشيح للآن وانا افكر فيه لأنو تقديمي للابتعاث لهدف ال animation لكن . . . خليته سر لأنك تعرف اللي يحطموون

طيب// اذا هو توظف بالـ mbc ... أنا وين اروح؟ ولو افترضنا اني سويت مشروع شخصي ايش ممكن يكون شكله؟ وهل رح ينجح هنا؟

احلم اشتغل بـ شركة انتاج / / اذا قالوا production في بداية الفلم ~ أو الفلم الوثائقي ~

الموهبة موجودة والخيال يطلع وقت اللي أمسك القلم / / ~
    وانا صغيرة كنت العب بلاي ستيشن مو علشان اللعبة نفسها بس علشان الرسم اتفرج عليه هههه

واذا كنت ما شفت فلم final fantasy 7 انصحك تشوفه لأنو خرااافي وفن ثري دي ذوووق

فبالمختصر//
    دخلت انجليزي لأني احبه مرررة واحب اتعلم لغات لكن ما احب التدريس, واللنقوستكس .. فـ وظيفته كانت أزمة بالنسبالي كـ تجربة
    والآن ابي ادخل animation لأني أحبه مرررة وعارفة اني رح اتقنه فـ ما ابي اواجه شيء بالوظيفة يخليني ما احب اشتغل بيه

وين رح أتوظف؟ وكيف بيكون شكل المستقبل؟؟؟ هذا سؤالي
    ايش هي المجالات اللي فيها اختلاط عطني مثال غير الـ mbc

:

قد كتبت عن موضوع تخصص Multimedia قبل كم صفحة في الموضوع
    الله يسامحك,,, خليتني ارجع للموضوع كللله قرييته كلللله! نزولا لحد صفحة 19 حتى لقيت ردك / / إلا لو كنت انعميت لأني من 6 صباح بالموضوع هذا ×.×

وأما الواسطة علشان التسع اسابيع وييين مااكو واسطتي محلية,, هل الملحقية ممكن توافق؟ من انجلش لـ . . . . هذا الفن / / ~
    7 "
120 من 140 صفحة 120 من 140 ... 70115119120121125 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.