الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4228 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    جالسة أقدم على Colorado school of Mines

معجبني فيها ان هدفها قوي وهو حماية البئية والطاقة البديلة ,, وطلابها مشاريعهم قوية وكذا

لكن ما أدري فيه شي مخليني موب واثقة منها ,, وأخاف أروحلها وأنا حاطة ببالي شي كبير ,, ويطلع بس دعاية ...

سألت عنها ناس درسوا فيها ,, يقولون انها قوية في التخصصات الهندسية وتبي ناس متفرغين للدراسة كليا ...

فرأيك .. أدرس فيها وأتوكل على الله
    ولا أروح غيرها مثل Colorado university - Boulder
    أو Goergia instute of technology
    أو Stanford

مع العلم ان الجامعات هذول ^ ما رح أقدر أدرس فيهم الا بالخريف 2014 ... لأن التقديم خلص قبل شهر

وكولورادو أو ماينز ,, هي الوحيدة الي ينتهي التقديم فمارس

هلا اختي وين الغيبة كيف حالك

عشان تحكمى على هالجامعات عليك بمتابعة المسابقة العشارية للطاقة والتي أنشئتها وكالة الطاقة الامريكية راح تشوفى ابداعات الجامعات وطلابها

7 "
  2. السلام عليكم هلا بالغالي بكارليوس تاريخ أنتساب تخرجت للتو أخوك في الله موظف حكومي وأبي أكمل ماستر عن العمل (يلحقوني بطريقتهم في برنامج خادم الحرمين للأبتعاث) ماهو التخصص المناسب حسب الموجود والموافق للوزارة التعليم العالي علماً بأني أطمح للقانون ولكن للأسف يقال بأن هناك صعوبة للغاية !! واتمنى ان يكون هالكلام سهل مع الواسطة
    انتظر ردك بالتفصيل الممل ولا تحرمنا من المشورة والنصيحة يطولي بعمرك يا غالي
    7 "
  3. السلام عليكم
    موضوع رائع جهود مذهل أشكر الجميع وخاصة الأخ عناد وبارك الله فيكم جميعا
    أنا حاصل على بكالوريس هندسه ميكانيكيه و طالع أكمل ماجستير في أي تخصص مو مشكله شوف كيف الثقه صح ههههههههههههه
    نصائحك ايش التخصصات المرغوبة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزو 11
    السلام عليكم هلا بالغالي بكارليوس تاريخ أنتساب تخرجت للتو أخوك في الله موظف حكومي وأبي أكمل ماستر عن العمل (يلحقوني بطريقتهم في برنامج خادم الحرمين للأبتعاث) ماهو التخصص المناسب حسب الموجود والموافق للوزارة التعليم العالي علماً بأني أطمح للقانون ولكن للأسف يقال بأن هناك صعوبة للغاية !! واتمنى ان يكون هالكلام سهل مع الواسطة
    انتظر ردك بالتفصيل الممل ولا تحرمنا من المشورة والنصيحة يطولي بعمرك يا غالي
    هلا عزو

بما انك تخصصت في التاريخ فعليك الاتجاه الى تخصصات تناسب تخصصك حتى لا تتورط وتدرس ثم لا تعادل شهادتك

اذا طموحك تصبح مدرس انصحك على تخصص مصادر التعليم او تقنيات التعليم في السعودية حتى ترتاح من ادارة المعادلات الشهادات الجامعية بالوزارة التعليم العالى

سؤالى هو لماذا تريد ان تتخصص في القانون هل عملك يناسب هذا التخصص

اما اذا ناوى تدرس برا وتخصص قانون او اى تخصص اخرى عليك بالبحث عن برامج الماجستير مباشره كلمة مباشره تعنى ( without an undergraduate degree) بس عشان ترتاح في معادلة شهادتك

اذا تبى ماجستير قانون معترف فيه بدون مايطلبوا منك البكالوريوس بلغنى انا اخدمك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـوافـي !
    عناااد بالنسبة لسايتل ماهي افضل الجامعات فيها خاصة لتخصص الحاسب
    باين عليك معجب بمدينة سياتل ياخسارة مالك الا جامعة ولاية واشنطن في مدينة بولمان ترى هى مو بعيده مره عن سياتل

انصحك فيها رخيصة اذا توك مادرست اللغة ادرسي اللغة في سياتل انتقل بعدها الى بولمان

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالليل الليل
    السلام عليكم
    موضوع رائع جهود مذهل أشكر الجميع وخاصة الأخ عناد وبارك الله فيكم جميعا
    أنا حاصل على بكالوريس هندسه ميكانيكيه و طالع أكمل ماجستير في أي تخصص مو مشكله شوف كيف الثقه صح ههههههههههههه
    نصائحك ايش التخصصات المرغوبة

لا تبعد عن تخصص الهندسة ميكانيكا حتى لا تخسر برنامج الاستقطاب
    7 "
  6. الله يسعد صاحب فكرة هذا الموضوع
    شكرا جزيلا للجميع وللأخ عناد خصوصا

ابي أسألك يالغالي
    انا متخرج بشهادة لغة انجليزية بمعدل مممتاز ، وي ادرس ماستر ،
    بس محتار في التخصص ،
    مالمتاح لي ؟؟ وش تؤشر علي بتخصص له مستقبل

ولك مني جزيل الشكر والدعاء الصادق
    7 "
  7. [QUOTE=عــناد;1062255706]باين عليك معجب بمدينة سياتل ياخسارة مالك الا جامعة ولاية واشنطن في مدينة بولمان ترى هى مو بعيده مره عن سياتل

انصحك فيها رخيصة اذا توك مادرست اللغة ادرسي اللغة في سياتل انتقل بعدها الى بولمان

- - - مشاركة محدثة - - -

/QUOTE]

يابعد روحي والله ياعناد يا أخي أحووبك ,,

طيب انا والله اني ما اعرف سياتل ولا بولمان بس عشان تتيسر اموري وانضم للابتعاث بسرعه بـ (الواو ) ,,

كيف وضع معهد سياتل وجامعة بولمان ترتيبها زين ..؟ وجامعة بولمان فيها اعضاء معروفين .؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هلا اختي وين الغيبة كيف حالك

عشان تحكمى على هالجامعات عليك بمتابعة المسابقة العشارية للطاقة والتي أنشئتها وكالة الطاقة الامريكية راح تشوفى ابداعات الجامعات وطلابها

مسابقة رائعة

وحتى الجامعات الموجودة ,, بعضها ما قد مر علي بأي تصنيف أو ترتيب ,, لكن الي لاحظته ان أغلب المشاركين متخصصين بالهندسة المعمارية والفيزياء والاقتصاد ..

بس جامعة البيرتا الي فيها فريق متخصص بالتصميم البيئي ...

وان شا الله ابتابع المسابقة وأبحث اكثر عن هذي الجامعات
    7 "
127 من 140 صفحة 127 من 140 ... 77122126127128132 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.