الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4230 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هلا أخوى

أى كلام قلته في حقى انا مسامحك

اعتذر لك بسبب الكثير من الاعمال

لكن اتذكر أننا اتفقنا على دخول Pierce College بين ثلاث كليات قلت لك عنها في لوس انجلس

نصيحة منى لا تكون متسرع تتسبب لك كثير من الاخطاء في حياتك

خلك بارد مثل الانجليز لا تستعجل في اتخاذ قرارك ولا تبنى قرارتك على مصالح مؤقته

مثال : لااستطيع الدراسة خارج لوس انجلس لوجود ابن عمى فيها (مجرد مثال ) كذه اخترت مصلحة مؤقته على مصلحة دائمه

من أجل ذلك ابيك تعيد حساباتك في الاختيارات و انا موجود لمساعدتك لوجه الله .

اما بنسبة لمويلك ومواهبك لتتناسب مع تخصصك راح اخدمك فيها

بس انا قلت لك فيه نقطة مهمه موجوده في السعودية هى بيئة العمل

مثل يكون ميولك و مواهبك تنفع ان تكون مهندس معماري راح تكتشف في بيئة العمل في السعودية بعض القطاعات حكوميه ان عملك ادارى بحت مهندس معماري مجرد اسم وظيفي لا اكثر ولا أقل

كما لا تخلط بين العمل والمال

مثال يسأل احدهم يقول ابى تخصص يناسبنى وراتبه ضخمه

اكرر النصيحة لك للمرة الثانية في مجال حياتك لا تكون شخص مستعجل

اعطيك مثال احد الاشخاص ارسل لى يشكرني هو من دفعة الثامنة اعطيته نصيحة ان يوخر السفر حتى شعبان ان يبدأ بالبحث عن وظيفة معيد بالجامعات السعودية ناشئة ان لايعتمد على الايميل او الموقع يذهب شخصيا

حصل على ترشيح من الكلية لوظيفة معيد ينتظر لجنة المعيدين الاعتماد الترشيح وابلغنى أن احد اسباب قبوله بعد الله ان الافضل منه في المعدل ذهبوا الى امريكا قبل الاعلان عن الوظيفة.

قال الله تعالى ( وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم) فقدم الله الصابر على ذو حظ العظيم

المهم لا تخاف نحن في الصفحة 135 مستعد اكون معك في الصفحة 500 بس خلينا ناخذها خطوة خطوة حتى لا تخسر الكثير من الفرص في حياتك

كل ما اطلبه منك اتأمل في هذه الآيات

قال الله تعالى (قال له موسى هل أتبعك على أن تعلمني مما علمت رشدا ( 66 ) قال إنك لن تستطيع معي صبرا ( 67 ) وكيف تصبر على ما لم تحط به خبرا ( 68 ) قال ستجدني إن شاء الله صابرا ولا أعصي لك أمرا ( 69 ) قال فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا ( 70 ) ) .

نحن حددنا الكلية خطوة الثانية التخصص عندك شروط يكون في مكان محدد او ملتزم بمكان محدد
    7 "
  2. اخ عناد صرأحـه اشكرك على الموضوع ومساعدتك للأخوان وعسى الله يكتب لك الاجـر ' بس عندي استفسار صغير بخصوص تخصص هندسه مدنية انا ودي فيها بقـوة ورغبتي قوية بس متخوف من حكايه الرياضيات والفيزياء .. لاني مش ولا بد فيها ، " مادري الخلل مني ولا من التعليم السيئ عندنا " !! ابي نصيحتك لاهنـت ورأيك
    7 "
  3. هلا أخوى طموح عاطل

إذا عندك مشكلة في مادة الرياضيات و فيزياء فعليك بالاتجاه الى تخصص العمارة تحصل على لقب مهندس معمارى ونفس مرتبة المهندس مدنى حسب نظام الخدمة المدنية

والعمارة تحتاج انسان محب للرسم او عليك بالاتجاه الى تخصص landscape إذا كنت من محبى الطبيعة تخصص في Landscape Architecture يسمونها بالعربي عمارة البيئة

او الاتجاه الى Urban and Regional Planning.

نسيت اقول ماهى مميزات من يريد ان ينجح في هذه التخصصات هذى وجهة نظرى وقد يختلف معى الكثيرين

تخصص Architecture = رسام ومثقف في الحضارات

تخصص Landscape = محب للطبيعة

تخصص Planning = اقتصادى

ان شالله تكون الصورة وصلت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joojee
    محتاجه مشورتكم انا تخصص خدمة اجتماعية ابغى تخصصات للماستر مرغوبة وتأهلني للتوظيف بليييييز احد فيه خير يرد علي
    أختى لا تغيرى في تخصصك خليك على نفس التخصص خدمة اجتماعية

بس نصيحة منى لك ادرس العلم كالرغبة في العلم وليس الشهادة لن الغرب متطورين في مجال الخدمات الاجتماعية

اقولك على جامعة قوويه جدا في هذه التخصص تعطيك دبل مايجر يعني شهادتين في ماجستير وحده في خدمة الاجتماعية والثانية في الاسرة و الازواج

هذا الرابط لدبل مايجر

MSW Dual Degree Program | Future Students | The School of Social Work

او عليك بالاتجاة الى تخصص Social Work - Mental Health يعني خدمة اجتماعية في مجال الصحة النفسية

موجود في University of Illinois at Urbana-Champaign
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    السلام عليكم أخوي عناد

أنا الي أبثرتك بتخصص الطاقة المتجددة

عموما حبيت أقولك اني انقبلت بتخصص هندسة بيئية ,, وراح أبدأ بأوقست ان شا الله

الله يوفقنا جميعا

وانتي راجعه الى السعودية احجزي على الخطوط الالمانية حاولى تمرى على ميونخ وتعرفين الطاقة متجدده راح تتفاجى بمدينة ميونخ و الطاقة المتجدده
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة ماستر
    السلام عليكـــــم أخ .. عنــــااد
    بصراحة موضوع راااائع ونحتاج فيه للمشورة من اهل الخبــرة .. وتشكــــر على جهودك بالموضوع

عندي سؤال * انا تخصصي بالبكالوريوس احياء نبات ومحتاااااارة بتخصص الماستر
    أفكر بدراسة التقنية الحيوية وش رايك بالتخصص؟؟؟
    واحيانا افكر بتغيير التخصص الى تخصص مخالف عن البكالوريوس

ماهو الافضل من ناحية الافضلية والحصول ع وظيفة بعد التخرج!!!!
    لا تغلطى خليك على نفس تخصصك اعتقد سمعتى عن اللى صار في يوم المهنة في واشنطن الجامعات السعودية مااخذت احد وسبب هو امتداد التخصص

اهم شي قوة الجامعة اللى راح تدرسين فيها كل ماكانت قويه كل ماكنتى قريبه من وظيفة محاضر لا تنسين جامعة الملك سعود لا تقبل المتخرجين من جامعات ترتيبها بعد لـ 500

ولا تنسين شرط الثاني هو معدل فوق جيدجدا لوظيفة محاضر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزو 11
    السلام عليكم
    تخصص ماجستير علاقات دولية أعطونا رأيكم به وكل ما يتعلق به من مواد وغيرها علماً بأني بكارليوس تاريخ {ايكم
    تخصص جيد اذا هدفك وزارة الخارجية بس في جامعات تقدم لك دبل مايجر في التخصصات الدولية وضمن البرنامج عمل في هيئات الدولية

قبل كم صفحة كتبت عنها ممكن تطلع عليها ونتناقش.

ام اذا انت انسان لا تحب الغربة ابعد عن هذه التخصصات كل عملها غربه في غربه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    هلا أخوى

أى كلام قلته في حقى انا مسامحك

اعتذر لك بسبب الكثير من الاعمال

لكن اتذكر أننا اتفقنا على دخول Pierce College بين ثلاث كليات قلت لك عنها في لوس انجلس

نصيحة منى لا تكون متسرع تتسبب لك كثير من الاخطاء في حياتك

خلك بارد مثل الانجليز لا تستعجل في اتخاذ قرارك ولا تبنى قرارتك على مصالح مؤقته

مثال : لااستطيع الدراسة خارج لوس انجلس لوجود ابن عمى فيها (مجرد مثال ) كذه اخترت مصلحة مؤقته على مصلحة دائمه

من أجل ذلك ابيك تعيد حساباتك في الاختيارات و انا موجود لمساعدتك لوجه الله .

اما بنسبة لمويلك ومواهبك لتتناسب مع تخصصك راح اخدمك فيها

بس انا قلت لك فيه نقطة مهمه موجوده في السعودية هى بيئة العمل

مثل يكون ميولك و مواهبك تنفع ان تكون مهندس معماري راح تكتشف في بيئة العمل في السعودية بعض القطاعات حكوميه ان عملك ادارى بحت مهندس معماري مجرد اسم وظيفي لا اكثر ولا أقل

كما لا تخلط بين العمل والمال

مثال يسأل احدهم يقول ابى تخصص يناسبنى وراتبه ضخمه

اكرر النصيحة لك للمرة الثانية في مجال حياتك لا تكون شخص مستعجل

اعطيك مثال احد الاشخاص ارسل لى يشكرني هو من دفعة الثامنة اعطيته نصيحة ان يوخر السفر حتى شعبان ان يبدأ بالبحث عن وظيفة معيد بالجامعات السعودية ناشئة ان لايعتمد على الايميل او الموقع يذهب شخصيا

حصل على ترشيح من الكلية لوظيفة معيد ينتظر لجنة المعيدين الاعتماد الترشيح وابلغنى أن احد اسباب قبوله بعد الله ان الافضل منه في المعدل ذهبوا الى امريكا قبل الاعلان عن الوظيفة.

قال الله تعالى ( وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم) فقدم الله الصابر على ذو حظ العظيم

المهم لا تخاف نحن في الصفحة 135 مستعد اكون معك في الصفحة 500 بس خلينا ناخذها خطوة خطوة حتى لا تخسر الكثير من الفرص في حياتك

كل ما اطلبه منك اتأمل في هذه الآيات

قال الله تعالى (قال له موسى هل أتبعك على أن تعلمني مما علمت رشدا ( 66 ) قال إنك لن تستطيع معي صبرا ( 67 ) وكيف تصبر على ما لم تحط به خبرا ( 68 ) قال ستجدني إن شاء الله صابرا ولا أعصي لك أمرا ( 69 ) قال فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا ( 70 ) ) .

نحن حددنا الكلية خطوة الثانية التخصص عندك شروط يكون في مكان محدد او ملتزم بمكان محدد
    انا راسلك اول رسالة تدري بتاريخ كم ؟ بتاريخ 10 جون وقتها قلت لي برد عليك بكرة او بعده صح ؟ وقلت لي برد عليك بالتفصيل الممل وبالروابط وبالتخصصات ولا رديت عليّ
    واحنا اليوم 25 جون!! يعني اسبوعيــــن كاملة يامسلم ! واي اشغال تقول مشغول واعمال وانا كل يوم اشوفك تخش منتدى مبتعث !!
    ياخي حتى ردك هذا واضح انك ترد علي بــــــــــــدون نفـــس مدري ليه اعوذ بالله وش فيك ترد علي ردود بدون نفس وتسكيته ؟؟ ماتشوف ان ردك هذا مثل ردك بالضبط الي بالخاص ؟؟؟
    وين الجديد ؟
    ردودك على الاعضاء الثانيين غيـر كلياً تعطيهم روابط التخصص واسماء التخصص بالانجليزي وانا تعطيني كلام شبعنا منه نصايح قديمة وادري ان هالنصايح بمحلها بس ياخي انت طلبت مني اني اتكلم عن حياتي اليومية وعن مواهبي وميولي وكلمتك عنها بالرسائل الخاصة وبرسائل الزوار ومع ذلك انت ما اعطيتني الى الحين التخصص المناسب او الي تحسني راح ابدع فيه .. فارجوك بناءً على المعطيات الي كلمتك عنها من رغبة وميول وحياة يومية وهدف وش الوظيفة الي ابيها وراتبها ياليتك ترشح لي تخصص اتمنى يكون نادر وله مستقبل وراتب كبير تحسني راح ابدع فيه او اذا التخصص الي تحسني راح ابدع فيه هو تخصص شائع وغير نادر فماهي مشكلة اهم شي يكون التخصص مناسب كليا لي حتى ابدع
    وياليتك تطلع على كلية Los Angeles City College لانها قريبة من مقر سكني ... وتراني ساكن مع اختي يعني مايمديني اغير مقر السكن لانه قريب من معهدها عرفت فما يمدي اغيره

[ واتمنى بعد ردي هذا اشوف ردك علي رد يفتح النفس وبالتفصيل الممل وبترشيح التخصصات واهم شي ترد علي بنفس كبقية الاعضاء وانت رد علي رد مرة وحده عشان تفتك مني وشكرا لك ]
    7 "
  9. مساء/صباح الخير جميعاً

انا تخصصي كيمياء ولازلت ابحث عن تخصص مناسب لدراسه الماستر اريد تخصص يناسب سوق
    العمل وشركات
    ايضا اريد ان استفسر عن تخصص IT net working

اخي حاصل على دبلوم IT net working ويريد ان يكمل دراسه البكلوريس وحائر جداً بين الدراسه في نفس التخصص او تغييره

ماهي اقترحاتك وفقك الله وبارك الله فيك استاذ عناد
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4.5
    انا راسلك اول رسالة تدري بتاريخ كم ؟ بتاريخ 10 جون وقتها قلت لي برد عليك بكرة او بعده صح ؟ وقلت لي برد عليك بالتفصيل الممل وبالروابط وبالتخصصات ولا رديت عليّ
    واحنا اليوم 25 جون!! يعني اسبوعيــــن كاملة يامسلم ! واي اشغال تقول مشغول واعمال وانا كل يوم اشوفك تخش منتدى مبتعث !!
    ياخي حتى ردك هذا واضح انك ترد علي بــــــــــــدون نفـــس مدري ليه اعوذ بالله وش فيك ترد علي ردود بدون نفس وتسكيته ؟؟ ماتشوف ان ردك هذا مثل ردك بالضبط الي بالخاص ؟؟؟
    وين الجديد ؟
    ردودك على الاعضاء الثانيين غيـر كلياً تعطيهم روابط التخصص واسماء التخصص بالانجليزي وانا تعطيني كلام شبعنا منه نصايح قديمة وادري ان هالنصايح بمحلها بس ياخي انت طلبت مني اني اتكلم عن حياتي اليومية وعن مواهبي وميولي وكلمتك عنها بالرسائل الخاصة وبرسائل الزوار ومع ذلك انت ما اعطيتني الى الحين التخصص المناسب او الي تحسني راح ابدع فيه .. فارجوك بناءً على المعطيات الي كلمتك عنها من رغبة وميول وحياة يومية وهدف وش الوظيفة الي ابيها وراتبها ياليتك ترشح لي تخصص اتمنى يكون نادر وله مستقبل وراتب كبير تحسني راح ابدع فيه او اذا التخصص الي تحسني راح ابدع فيه هو تخصص شائع وغير نادر فماهي مشكلة اهم شي يكون التخصص مناسب كليا لي حتى ابدع
    وياليتك تطلع على كلية Los Angeles City College لانها قريبة من مقر سكني ... وتراني ساكن مع اختي يعني مايمديني اغير مقر السكن لانه قريب من معهدها عرفت فما يمدي اغيره

[ واتمنى بعد ردي هذا اشوف ردك علي رد يفتح النفس وبالتفصيل الممل وبترشيح التخصصات واهم شي ترد علي بنفس كبقية الاعضاء وانت رد علي رد مرة وحده عشان تفتك مني وشكرا لك ]
    من عيوني ابشر مع انى اطلعت على مويلك واهتمامتك صحيح انت تميل الى الجانب الصحى بس خايف من صعوبة القبول

ودى اسالك هل انت حاليا مقبول في Los Angeles City College ودى تطلع على برنامج شهادة DENTAL TECHNOLOGY لو تسالهم عن

هذا رابطهم
    Dental Technology [Los Angeles City College]

تستطيع الانتقال الى USC لانها المعترف فيها لمرحلة بكالوريوس في تخصص Dental Hygiene

هذا رابطهم

Dental Hygiene | Ostrow School of Dentistry of USC

للمعلومية هذه تخصصات تدخل تحت مايسمى تخصصات المهنية يعني لا تحتاج من يوظفك اما رواتبهم فهم من اعلى رواتب خاصة للمبدعين في هذا المجال لدخولها في مجال التجميل

انتظر ردك وانا مستمر معك
    7 "
135 من 140 صفحة 135 من 140 ... 85130134135136 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.